هل شخصيتك الحقيقية تحتلف عن شخصيتك في الانترنيت ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

فادي قيصر

:: عضوية محظورة ::
نقاط التفاعل
32
محل الإقامة
العفرون
فادي قيصر، تم حظره "حظر دائم". السبب: تعدد العضويات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة لأول مرة أكتب هنا دائما أخشى من المشاركة في هذا القسم لأنني لا أحب الجدال ولا النقاش الحاد وأتحاشاه قدر المستطاع
واليوم بادرتني فكرة روادتني منذ أيام خاصة بي شخصية الفرد بين الواقع المعاش والعالم الافتراضي الذي يجمعنا هنا بحيث أن هناك من يقول أن الأشخاص هنا يخفون الكثير من الصفات والخصال وماإلى ذلك من مميزات شخصيتهم الحقيقية ويظهرون بالمظهر الحسن في كل سلوكياتهم .
فإلى أي مدى ترى صحة هذا المعتقد ؟
من وجهة نظري أن الشخص يمثل ذاته وحقيقته سواءا كان هنا أو في الواقع
أنا شخصيا ولست مجبر على القسم لأن الله على ما أقول شهيد سلوكي وأخلاقي كلها ثابتة هنا وفي الواقع
كما أعتقد أن الشخص الجرئ والمجادل سيكون كذلك أينما كان لأن الطباع تتغلب لتفرض نفسها
لاأحد يستطيع تغيير شخصيته بإستمرار ويبقى دوما مختفي وراء سلوكيات يصطنعها
ولأنني كما سبقت أن قلت لاأحب الجدال فانني إما أن أتجاهل الرد أو أبلغ المشرف ليتصرف
أريد ٍرأيكم أيها الأفاضل رجاءا دون تجريح
أخوكم في الله فادي قيصر

السلام عليكم
في الحقيقة هناك من يحتفظ بشخصية واحدة سواء في الواقع او الافتراضي
و هناك من يظهر بشكل و تصرفات مغايرة كليا للواقع
حتى انا ارى انه يجب على الواحد منا ان يبق محتفظا بشخصية واحدة و يكون كالمرآة لكل من حوله
لا ادري ما الهدف من هكدا تصرف
مشكور على الموضوع

و عليكم السلام و رحمة الله

كثير من الناس يرون أن شخصية الانسان تختلف ما بين الواقع و الافتراض لكن أنا لا اوافقهم لأنني أرى العكس فقط هنا الانسان تقف بينه و بين الأطراف الاخرى التي اجتمع بها هذه الشاشة التي تحجب عنا الرؤية فمثلا عندما يغضبك أحد قد تناقشه ببساطة و دون نرفزة لكن ماذا لو التقيت به و كنتما وجها لوجه سيختلف الامر كثيرا فالاشارات تلعب دور هههههه لذلك هنا قد نرى الكثير متأدب و طيب ووو لكن لن ترى كل الجوانب الاخرى فيه لانك ببساطة لم تعاشره في الواقع ولم تطلع الا على جزء بسيط من وراء هذه الشاشة التي تحجب عنا سلوكات الفرد و طريقة تعامله في الواقع مع الناس ليس كتابيا بل شخصيا

هذا فقط لا أحد يغير من نفسه ابدا كل على طبيعته أتمنى أنك قد فهمتني أخي

و مشكور على الموضوع ( وإن خطرت على بالك فكرة شاركها معها ^^ )

بصراحة هذه انا هنا في العلم الافتراضي او في عالم الواقع لاداعي ان اخفي شخصيتي مهما كنت سيئة او رائعة
شكرا على الطرح الرائع

و عليكم السلام و رحمة الله

كثير من الناس يرون أن شخصية الانسان تختلف ما بين الواقع و الافتراض لكن أنا لا اوافقهم لأنني أرى العكس فقط هنا الانسان تقف بينه و بين الأطراف الاخرى التي اجتمع بها هذه الشاشة التي تحجب عنا الرؤية فمثلا عندما يغضبك أحد قد تناقشه ببساطة و دون نرفزة لكن ماذا لو التقيت به و كنتما وجها لوجه سيختلف الامر كثيرا فالاشارات تلعب دور هههههه لذلك هنا قد نرى الكثير متأدب و طيب ووو لكن لن ترى كل الجوانب الاخرى فيه لانك ببساطة لم تعاشره في الواقع ولم تطلع الا على جزء بسيط من وراء هذه الشاشة التي تحجب عنا سلوكات الفرد و طريقة تعامله في الواقع مع الناس ليس كتابيا بل شخصيا

هذا فقط لا أحد يغير من نفسه ابدا كل على طبيعته أتمنى أنك قد فهمتني أخي

و مشكور على الموضوع ( وإن خطرت على بالك فكرة شاركها معها ^^ )

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اجيبي عني غاليتي انت وبيلاتي ،لاني لا اعلم كيف انا فلا يمكن ان نحكم عانفسنا باعيننا
اعتقد اني اصبحت اضع حدودا في تعاملاتي هنا وهكدا افضل والحمد لله اما الباقي لا اعلم
غايتي الافاذة والاستفاذة باذن الله
ماشاء الله موضوع جميل اخي الكريم
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اجيبي عني غاليتي انت وبيلاتي ،لاني لا اعلم كيف انا فلا يمكن ان نحكم عانفسنا باعيننا
اعتقد اني اصبحت اضع حدودا في تعاملاتي هنا وهكدا افضل والحمد لله اما الباقي لا اعلم
غايتي الافاذة والاستفاذة باذن الله
ماشاء الله موضوع جميل اخي الكريم
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه

يا انميتي راكي كي هنا كي برى أنتيا مولات البشماق و الهبال و العصبية نفسها هههههههه رانا الكل بنفس طبايع واشنوا رانو نتعاملوا و نخاطبوا الناس هنا كتابيا لهذا يرى البعض منا اختلافا بين هنا والواقع لأننا لا نتعامل وجها لوجه وهذا الفرق لا شيء آخر يعني ماناش نبدلوا من شخصياتنا والوا

هذا الموضوع حساس خاصة و ان الجميع اصبح يشتكي من الخداع و التلاعب في مواقع التواصل الاجتماعي
انا عن نفسي احافظ على شخصيتي و سلوكاتي سواء في الواقع او في العالم الافتراضي لاني على قناعة بان تصرفاتي نابعة عن تربيتي التي تربيت عليها و لا يمكن ان اختلق شخصية اخرى .. و الكثير يجد نفسه في الاخير في صراع بين شخصيته الحقيقية و بين المختلقة في عالم التواصل الاجتماعي. .
لو ان الجميع حافظ على شخصه بل و حاول اصلاح ذاته دون ان يختلق شخصية اخرى لكان العالم افضل

سﻻم الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:أشكرك اخي الكريم على هذا الطرح القيم الجميل ام فيما يخص مسألتك فأقول وبالله التوفيق
في العالم اﻻفتراضي يكون اﻻنسان امام مرآة وعليه ان يحسن صورته على قدر المستطاع اما في الواقع فمرآته محيطه فقد يظهر محيطه عيوبه ومحاسنه وقد يخفيها عليه وفي هذه الحالة فهو امام مرآة ينقصها ضوء فﻻ يرى اﻻ سوادا دامسا و يتمنى بأن تكون له نفسا سوية وقد تكون في الواقع شقية

في الافتراضي يحكم عليه الناس من خلال تجاوبك و دينك و علمك و اخلاقك .. و ينعدم حكم الظاهر و المظاهر

اما الواقع قد يحكم عليك مسبقا من خلال مظهرك ..لذلك لا تكترث و اكثر من الامل و تسلح بالطموح .. طموح خفي مستور في قلبك مسطور

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة