خط أحمر..... في حياتك أيها اللماوي

السلام عليكم
عليكم السلام
مرحبا بالأخت ليليا و صحى فطوركم جميعا

وبيك اهلا خويا صحا فطورك
مهما تعددت الحدود الحمراء تتجلى في شيء واحد وهي الكرامة لان الإنسان مهما كان ففطرته تجعله يحب نفسه

فلا يقبل أن يسخر منه أحد او الخيانة أو الإهانة أو يُأْخَذ منه حقه و هذا شيء طبيعي نجده عند الكل

نعم فعلا الانسان الذي لديه كرامة الأكيد لن يتنازل على خطوطه الحمراء المهمة. وتلقائيا كرامته لوحدها خط أحمر

بالنسبة لي لايوجد شخص أفضل من الآخر في ما يخص الحدود الحمراء لأنها فوق الجميع مهما كان قربه أو بعده فهو غير مسموح

له بتجاوزها لكن تعاملي سيكون حسب نوعية التجاوز

يعني اخانا الازرق حدوده فوق الجميع ولن يشفع القرب أو قيمة الشخص لديه القانون فوق الجميع

هناك خطوط برتقالية إذا تكررت مرارا تصبح حدود حمراء الحالة الأولى عندما أنتظر شخص و يخلف موعده ثم يعيد مرة اخرى

هنا قد تجاوز الحدود لان في هذه الحالة لم يحترمني فإذا كان غريب اعرفه سطحيا سأنهي علاقتي معه نهائيا أما الصديق أصبح

أتجاهله أو أعامله بالمثل ، الحالة الثانية عندما يتكلم في ظهري أحد سواء كان صديق او غير ذلك هنا سأضعه في مكانه المناسب

وأنهي قصته وفي النهاية هو لربح السيئات ، الحالة الثالثة أن أعطي مال كقرض ثم يتهرب المستدين من تسديده قد أوسع بالي معه

و أسمح في المبلغ لكن سأنهي علاقتي مع هذا الشخص مباشرة كما نقولو أخسر و فارق ، الحالة الرابعة هي تلقي الأوامر وهذا

يزعجني بشكل كبير وأعتبره خط أحمر لأنها إهانة وذل بإستثناء الأوامر المتعلق بالمساعدة مثل أن يأمرني شخص بإعطائه كأس

ماء أو رب العمل يأمرني بإتمام مهمة يعني هناك أوامر مختلفة عن أوامر .

أما فيما يخص أموري الشخصية صراحة لا أحب أحد أن يتدخل حتى الأهل لأني أعيش بحريتي وقناعتي الشخصية سواء كانت

متعلق بالزواج أو السفر او العمل فمن يريد أن يفرض رأيه علي في مثل هذه الأمور فهو يرغمني بما لا أريد و هنا سيربح معي العيب .

شكرا على الموضوع المهم

تسلمي
والله اعجبتني جدا حدودك لانها تدل على شخصيتك القويةوالتي هي أساس تكوين رجولة سليمةواعية قادرة على التعامل في المجتمع بقرار حكيم
بارك الله فيك

اهلا اخي
اه عرفت حدودك ولكن ها أنت سمحت لأحدهم بالكذب ترى لماذا ؟ هل هذا يعني أن مكانة الشخص لها دور في التنازل عن احد حدودنا
مشكور اخي الكريم
اهلا اختي
قلت انه له مكانه لم يصل اليها احد قبله
و لكل منا يوجد شخص لا تسري جميع قواعدنا

اهلا اختي
قلت انه له مكانه لم يصل اليها احد قبله
و لكل منا يوجد شخص لا تسري جميع قواعدنا
السلام عليكم
صحا فطورك
جميل جدا والله يخليلك هذا الانسان
اكيد هناك دائما في حياتنا شخص تنكسر أمامه كل الفواعد
جزاك الله كل خير

السلام عليكم
صحا فطورك
جميل جدا والله يخليلك هذا الانسان
اكيد هناك دائما في حياتنا شخص تنكسر أمامه كل الفواعد
جزاك الله كل خير
عليكم السلام اختي
امين و يخليك لاحبابك
نعم الكل لكن هناك من لا يعترف حفاظا على البرستيج تبعه او خشية شيء يخفيه

لكل انسان كرامه لايسمح لأي كان بالتعدي عليها ومتى ما وصل الاخر لتجاوز حدودها يكون قد تجاوز الخط الاحمر
لكن في التغافل حياة جميله وسعاده لايحظى بها من لايدرك فن التغافل ...

عليكم السلام اختي
امين و يخليك لاحبابك
نعم الكل لكن هناك من لا يعترف حفاظا على البرستيج تبعه او خشية شيء يخفيه
سلام عليكم
من يحافظ على خصوصيته بريستيج او خشية فحتى هذا له كامل الحق فهي أموره الخاصة
بوركت على المشاركات الرائعة

لكل انسان كرامه لايسمح لأي كان بالتعدي عليها ومتى ما وصل الاخر لتجاوز حدودها يكون قد تجاوز الخط الاحمر
لكن في التغافل حياة جميله وسعاده لايحظى بها من لايدرك فن التغافل ...
السلام عليكم
نعم فعلا الكرامة خط أحمر لكل منا ومن تجاوزها تجاوز حدود العلاقة وفن التغافل قليل من يتقنه حتى يعيش مرتاح اابال
اراح الله بالكم
شكرا

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أختي الكريمة فرفوشة اللمة مساء الانوار
موضوع قيم وحساس

خطي الاحمر هو بكل بساطة ودون إعادة التفكير عدة مرات أولادي ،أولادي ،أولادي ،
خربشي فيا كما تريدين أغفر لجميع المخطئين بحقي ،اتجاهل ظلمهم ،أغفر كذبهم ،اعفو عن من تعدى حدوده
ليس لأني ليس لدي كرامة ولكن طبعي هكذا واسع البال لمرتين فقط
طبعا لمرة أو مرتين ثم يصبح خط أسود ...
لكن خطي الاحمر هو بنتاي وولدي ظلمهم بالنسبة لي إهانة لي ،والتعدي عليهم جرم قبيح ،ووو. كل ما يمس بهم اعتبره خط أحمر
لأنني أحاول أن أربيهم على الاحترام والطيبة وأعرفهم جيدا ( ميش كي عادو ولادي برك لالا ) صحيح يلعبو يهرجو ولكن في العموم عاقلين وهادئين ولما يطلبو الحاجة يقولو من فضلك ولما يغلطو اسمحلي بابا اسمحيلي ماما ...
ولست من النوع الذي يدلل أولاده بالعكس أنا أعاقبهم بما يتطلب العقاب ..

لذلك أعتبر أن مجرد كلمة خاطئة في حقهم خط أحمر
وخاصة خاصة من طرف الڨور
أتمنى أنني رددت على سؤالك
ربي يشافيك ويعافيك يا رب
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أختي الكريمة فرفوشة اللمة مساء الانوار
موضوع قيم وحساس

خطي الاحمر هو بكل بساطة ودون إعادة التفكير عدة مرات أولادي ،أولادي ،أولادي ،
خربشي فيا كما تريدين أغفر لجميع المخطئين بحقي ،اتجاهل ظلمهم ،أغفر كذبهم ،اعفو عن من تعدى حدوده
ليس لأني ليس لدي كرامة ولكن طبعي هكذا واسع البال لمرتين فقط
طبعا لمرة أو مرتين ثم يصبح خط أسود ...
لكن خطي الاحمر هو بنتاي وولدي ظلمهم بالنسبة لي إهانة لي ،والتعدي عليهم جرم قبيح ،ووو. كل ما يمس بهم اعتبره خط أحمر
لأنني أحاول أن أربيهم على الاحترام والطيبة وأعرفهم جيدا ( ميش كي عادو ولادي برك لالا ) صحيح يلعبو يهرجو ولكن في العموم عاقلين وهادئين ولما يطلبو الحاجة يقولو من فضلك ولما يغلطو اسمحلي بابا اسمحيلي ماما ...
ولست من النوع الذي يدلل أولاده بالعكس أنا أعاقبهم بما يتطلب العقاب ..

لذلك أعتبر أن مجرد كلمة خاطئة في حقهم خط أحمر
وخاصة خاصة من طرف الڨور
أتمنى أنني رددت على سؤالك
ربي يشافيك ويعافيك يا رب
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)
السلام عليكم اخي حليم
لا اخي فرق بين من لا يملك كرامة وبين الذي يتسامح حاشا والله ان تكون دون كرامة لكنك ذو اخلاق رفيعة
تبارك الرحمن وماشاء الله نعم التربية ربي يحفظهملك ويخليهم ويخليك ليهم يا رب أكيد لما تكون تعرف أولادك وتربيتهم ما تسمح لحتى حد يمسهم التهريج صفة كل الاولاد اللعب البراءة لكن جوهرهم عاقلين ومربيين واكيد خارجين لباباهم ولأمهم تبارك الله نعم ما ربيت اخي حليم وعندك الحق ما تحبش عليهم القور يدورو بيهم علمهم الدبزة الديزيرية كيفاه تكون ابعثلي لبنات نديرلهم ستاج العض والقريص هههه
ربي يحفظهم

آخر تعديل:
السلام عليكم
الاخت ليليا مواضيعك طيبة طيبة قلبك
بالنسبة للخطوط الحمراء داخل المنتدى بما اني عملت مراقب لما يفوق الخمس سنوات اكره حركات الطاووس وما اكثرها في وقت مضى والان لا اعرف بحكم غيابي لمدة سنة اواكثر عن المنتدى
اما خارج المنتدى فسامي 44 هوصورة طبق الاصل لما كتب من مواضيع في اللمة خاصة في العصر العباسي للمنتدى سنوات 2009 و2010
لا تحرمينا من مواضيعك وتواجدك المستمر في المنتدى

يختلف تجاوز الحدود بإختلاف عمق المحبة .. و انا شخصيا اضع كرامتي فوق كل إعتبار كما أنني أعتز بكبريائي كثيرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة