زوجي إبن بار .....أم طفل مدلل؟

رانا في وقت يالطيففففففففففففف
ياودي الام قد ماكون متدينة وبنت اصل
تحس ابنها راح يبعد عليها
المهم شكرا على الموضوع
الهربة نحو وجهة وموضوع آخر .
دمتم
الاكيد كل ام تحب وليدها وتتعلق بيه بصح فرق تحبو وتحبلو الهنا وبين تحبو لدرجة وين دمروا من كثرة حبها ليه
شكرا على المشاركة

قليلات هُن الأمهات اللاتي يقبلن زوجات أبنائهن وهذا ليس جديد إنما من عصور غابره ..
لكن ألكيّس من يوازن الأمور بحيث لاضرر ولا ضرار ..

السلام عليكم

وعليكم السلام مريومة

مساء الورد حبيبتي ليليا ان شاء الله راكي بخير؟ وسامحيني هاد اليومين راهي تلحقني اشاراتك
نقول نخلص الخدمة لي في يدي ونولي ساع تتلم عليا الأعمال، على هادي رايحة نحاول نشارك
في أكبر عدد ممكن من مواضيعك الجديدة هههه وكذلك مواضيع بقية الأعضاء لي ارسلولي الاشارات

والله مريضة يا مريم الدقيقة هذي نكتب وموجوعة مي. بالعاني نشارك حتى نلاهي روحي وما نحطش بالي فالمرض
خذي راحتك مريومة أختي عارفة الوقت ماكانش

المهم نرجعو للموضوع سامحيني رايحة نتكلم بالدارجة خاطر الموضوع هادا حساس بزاف
وانا كي يكون موضوع حساس لساني يتعوج ههههه
ورايحة نصوطي طول للأسئلة

نمدلك كوردا والا تسوطي إفتراضيا ههههه

بسم الله
أنت كإمرأة ماذا لو صدمت بعد الزواج برجل إبن ماماه لا شخصية له كيف يكون تصرفك؟
صراحة انا نهار يجي يخطبني واحد نشرط عليه 3 شروط اذا ماكانش مانقبلش وهوما الصلاة في وقتها (واكيد الخوف من ربي)
وأنو مايتكلمش كلام فاحش وثالث حاجة هي البر بالوالدين وخاصة الأم، ولكن كيما قلتيها نتي في أول الموضوع
فرق ما بين بر الوالدين وفرق مابين ابن ماماه لأنو هادا راهو كارثة ماماه ماش وليد ماماه مع احتراماتي للجميع خاطر
الرجل معروف بالحرية يعني حتى ولو ماش متزوج تلقاي عندو حرية زائدة في بعض الامور وعندو شخصيتو الخاصة

علاه فبالك يا مريم كل اللي راح خطب حكى عيوبو راهي بالنسبة ليه يشوفها بر بالوالدين وأي وحظة فينا متربية تتمنى راجلها يكون طايع والديه بصح مش لدرجة تحسيه مرا وكيما قلت مهما كان عندو حرية شخصية يتحكم في مرتو يا سيدي هذي الحماة شافت العوج فالكنة وتتدخل عنظها ستين الف حق أما بلا أي سبب التحكم المرضي ماكانش اللي تقبلها

ماش عيب لي يشاور يماه وماش عيب لي يسمع ليماه لأنو ماكانش لي تفهمو اكتر منها بصح ماش لدرجة انك ماتكونش عندك شخصية
صح عقوق الوالدين حرام ولكن لما يطلبو منا امور تخالف الدين ولا امور ما يحبهاش ربي يحقلك ترفض أكيد بأدب وبلا ماتجرحهم

راكي فهمتيني يشاور أمو لازمة حتى الكنة متربية تسكن مع عجوزتها ما تفوتهاش كيما تشاور يماها كي تخرج معليش ولو راجلها معاها تروح تدي الإذن منها ما فيها والو مرا كبيرة ما تفوتهاش ديرلها قيمة بصح نحكو على نوع حتى معاملتها لوليدها هكذاك حرام عليها

على هادي اذا طحت في واحد كيما هكا نشوف ساع الدرجة كيفاه، بالاك صح قريب ليماه بصح يحتاج عبد يفيقو ويرجع لعقلو
واذا بقى كيما راه تما الفراق احسن خاصة لا عادت الامور كيما لي قالتها الاخت ضيوف وسنغادر هنا راهي كارثة

انا بالذات حكيت عالنوع اللي قلت الأخت ضيوف وستغادر نعم كاين حالات أكثر من هكذاك صدقي صحبتي يوم حملت يماه دارت حالة كيفاه ما سقسيتونيش تخيل هذي لما راحت لدارهم زعفت هو يروح يقولهم يمى قاتلي مازال الحال انت مازال تتربى كيفاه تجيب ذراري ضرك قوليلي هذا راجل راهي صحبتي فالطلاق رجعت من الحادثة هذيك وتحملت بزاف صوالح لحقت وين قاتلي فغرفتي الخاصة ما نديش حريتي خلاص
يعني نتحمل عجوزة تغير ولا عجوزة دير المشاكل خاطر مهما يمشي الزمن رايحة تتحسن وبالمعاملة الطيبة تولي نورمال
بصح كي تعود المشكلة في راجلك بعد هنا المشكلة العظمى والزواج راحة واستقرار ماش كوشمار

إبن ماماه في مجتمعنا الجزائري هل هو إبن مدلل أو نتيجة أمراض نفسية لأمه؟

صراحة تختلف الأسبابن ساعات نلقاو امرأة عندها ابن واحد وسط بنات تلقايها تمتالكو تحبو غير ليها وتربيه على طاعة اوامرها مهما كانت
ربما هنا تكون كيما المرض النفسي، وساعات تلقاي المرأة في حد ذاتها متسلطة يعني حتى مع زوجها تلقايها غير هي لي تحكم في الدار
ويتربى الابن على هاد الفكرة ويكبر على طاعة الطرف الاقوى في البيت ولي هو الام، وكاين ربما لي ماتلو الاب وبقاتلو الام فقط
مايحبش يقلقها بصح هادي اضعف حالة خاطر هاد العقلية راهي تتبنى داخل الراجل منذ الصغر وتكبر معاه حتى يولي راجل ويتزوج
والله اعلم
شكرا حبيبتي على الموضوع ربي يهنيك
تحياتي

فرق بين حب الأم العادي والحب المرضي ويين هءا وهذا نقول الجنة تحت أقدام الأمهات ولكن الأبناء أيضا يحاسبونهم أمام الله
شكرا مانيش مأمنة كملت الرد ههههه

قليلات هُن الأمهات اللاتي يقبلن زوجات أبنائهن وهذا ليس جديد إنما من عصور غابره ..
لكن ألكيّس من يوازن الأمور بحيث لاضرر ولا ضرار ..

السلام عليكم
نورت الموضوع أخي بندر
المسألة ليست قبول الكنة فهذا الصراع الذي لا ينتهي لكن أنا أقصد الحالة المرضية في حب التملك
التوازن يكون بإعطاء الأم كامل حقوقها التي لن يوفيها أبدا وإعطاء الزوجة حقها
شكرا لك

فرق بين حب الأم العادي والحب المرضي ويين هءا وهذا نقول الجنة تحت أقدام الأمهات ولكن الأبناء أيضا يحاسبونهم أمام الله
شكرا مانيش مأمنة كملت الرد ههههه

ربي يشفيك ان شاء الله حبيبتي ليليا وربي يعافيك ويخفف عليك الوجع يارب
راني متفكرتك ان شاء الله في دعواتي
ربي يقويك ختي وربي يكون معاك في كل خطوة يارب
ربي يخفف عليك الوجع ويرزقك راحة ان شاء الله

ربي يشفيك ان شاء الله حبيبتي ليليا وربي يعافيك ويخفف عليك الوجع يارب
راني متفكرتك ان شاء الله في دعواتي
ربي يقويك ختي وربي يكون معاك في كل خطوة يارب
ربي يخفف عليك الوجع ويرزقك راحة ان شاء الله
آمين مريومة
والله ربي عالم حتى ليكالمو ماراهمش يجيبو نتيجة عييت
الحمد لله على كل حال
آمين ربي يحفظك مريومة ويهنيك يا رب شكرا الله يشفي كل مريض تسلمي اختي

السلام عليكم ؛ أشكرك على طرح هدا الموضوع المهم جدا

انت كرجل هل تجد تحكم الأم بك المريض نوع من البر ولماذا؟

لا علاقة للبر بهدا الأمر لا من قريب ولا من بعيد وليس والدتي من تتحكم في بل أنا من يوجهها ويرشدها ، فالرجال هم المسؤولون عن إدارة العائلات وليس النساء ، حتى لو كانت أما فليس لها أن تدير أمور العائلة إلا في حالة غياب الرجل هنا نقولوا الله غالب

أما تحكم الأم بإبنها فهو نتيجة سفاهته وقلة عقله ولو كان ناضجا لما تحكمت فيه أمه

وتجده مند صغره يقول لأمه كل شيء حتى أموره الشخصية ، وأنا شخصيا لدي أخ أصغر مني بثلاث سنوات لم أصاحبه ولم أصادقه بسبب هدا لأني رأيته طفلا ، فقد كان يروي لوالدتي كل أموره الشخصية التي تصادفه في حياته ، وأنا أرى أن هدا من السفه وقلة العقل ، فهده الأمور هي أمور شخصية يجب أن تواجهها بنفسك

فأنا أرى أن هدا هو السبب فادا كان الرجل مند نعومة أظافره يروي حياته الخارجية لأمه فأكيد سيكون إبن ماماه ولن يكبر أبدا
والحمد لله الدي عافانا من هدا فقد عرفنا النضج وعلمنا ما معنى المسؤلية مند كنا صغارا ، فأجدادنا فتحوا البيوت في عمر 16 وأسلافنا قادوا الجيوش في عمر 16 سنة ونحن تجده في عمره 20 سنة يقول لأمه واحدة تقرى معايا في الجامعة قالت لي كدا وكدا وكدا !!! انا لله وانا إليه راجعون

هل هده الأمور تناقش مع الأم !! هذه تحدث مع طفل يدرس في الإبتدائي ملامح البراءة تطفح من لهجته !!

أما واحد في عمره 20 عام يحكي لأمه كل ما يحدث معه في يومه ، فهده كارثة والله !! وهي السبب في تمسك هدا الشخص بأمه وكأنه مازال يريد أن يرضع منها

متى تفرق بين بر أمك وحق الزوجة ؟

بر الأم لا يعارض أبدا مع حق الزوجة إطلاقا ، فما دام الآمر بهما هو الله سبحانه فلا تناقض في أوامر الله أبدا

و إدا ارادت والدتي أن تظلم زوجتي وتمنعها من حقها فمن البر أن أمنعها من دلك حتى لا تكون ظالمة وتحاسب أمام الله سبحانه ، فمن أعظم البر أن أمنعها من الظلم ومن أن تكسب وزرا

لقد سبق وقلت ما هو السبب ، السبب هو عدم نضجه و مشاركته لتفاصيل حياته الخارجية والشخصية مع أمه

السلام عليك مرومة إن شاء الله تكوني بخير
أكره حاجة عندي شخص أو رجل معندهش الكلمة معنده موقف ماعنده قرار و كل شي بيد أمه
يكون بار بيها مثلا يشريلها يحوس بيها يقلشها صحة بصح باه تتحكم في حياتنا لا و ألف لا ههه

السلام عليكم أخانا فارس
لما النقاط إستغراب أم لا تعليق مع أن الموضوع يمس شريحة فعلا موجودة في المجتمع

لا لقد علقت على الموضوع ، أما هده المشاركة التي هي عبارة عن نقاط هي مجرد خطأ تقني

السلام عليكم ؛ أشكرك على طرح هدا الموضوع المهم جدا

انت كرجل هل تجد تحكم الأم بك المريض نوع من البر ولماذا؟

لا علاقة للبر بهدا الأمر لا من قريب ولا من بعيد وليس والدتي من تتحكم في بل أنا من يوجهها ويرشدها ، فالرجال هم المسؤولون عن إدارة العائلات وليس النساء ، حتى لو كانت أما فليس لها أن تدير أمور العائلة إلا في حالة غياب الرجل هنا نقولوا الله غالب
السلام عليكم أخي الكريم أهلا وسهلا وعذرا لم أرى ردك هذا لانني كنت بالهاتف
البر ليس أن تطيع أمك فيما فيه معصية لله سبحانه وتعالى وليس من الضروري أن يدير الرجل شؤون البيت مهما كبر لن يكبر على والديه وكثير من النساء ترملن وأخذن زمام الأمور وحتى لو أولادهن رجال لكنهن يسيرن كل البيت ليس بالضرورة كونها إمرأة أن تأخذ أنت زمام الأمور أمور للرجال تبقى للرجال ولكن الأم لا يعلى عليها أمر نحن هنا نطرح قضية الرجل المدلل أو الذي لا شخصية له من الدلال الزائد أو تعوده على تحكم والدته به

أما تحكم الأم بإبنها فهو نتيجة سفاهته وقلة عقله ولو كان ناضجا لما تحكمت فيه أمه
الأمور تبدأ قبل أن يصل إلى مرحة النضج فهي تحضره منذ صغره فيكبر على تحكم أمه به

وتجده مند صغره يقول لأمه كل شيء حتى أموره الشخصية ، وأنا شخصيا لدي أخ أصغر مني بثلاث سنوات لم أصاحبه ولم أصادقه بسبب هدا لأني رأيته طفلا ، فقد كان يروي لوالدتي كل أموره الشخصية التي تصادفه في حياته ، وأنا أرى أن هدا من السفه وقلة العقل ، فهده الأمور هي أمور شخصية يجب أن تواجهها بنفسك

فعلا حالة أخيك هنا إما هو متعود على مصارحتها ومصادقتها وتبقى أموره الشخصية خط أحمر مهما كان قربه من والدتك الكريمة لا يحكي لها كل شيء يبقى فاصل الخصوصية إما إنه صغير العائلة المازوزي كيما نقولو بالعامية تعود على قربه من أمك وهنا القرب الكثير لدرجة التحكم ليس جيد له مستقبلا

فأنا أرى أن هدا هو السبب فادا كان الرجل مند نعومة أظافره يروي حياته الخارجية لأمه فأكيد سيكون إبن ماماه ولن يكبر أبدا
والحمد لله الدي عافانا من هدا فقد عرفنا النضج وعلمنا ما معنى المسؤلية مند كنا صغارا ، فأجدادنا فتحوا البيوت في عمر 16 وأسلافنا قادوا الجيوش في عمر 16 سنة ونحن تجده في عمره 20 سنة يقول لأمه واحدة تقرى معايا في الجامعة قالت لي كدا وكدا وكدا !!! انا لله وانا إليه راجعون
فعلا وذكرت نقطة مهمة عدم الحياء تجده يروي مغامراته العاطفية أمام أمه وكأنه مجاهد في مرة انا أكلم جارتي دخل إبنها شاب ولم يرني وبدأ يضحك من الباب ويقول لها أرواحي نحكيلك اليوم ديت نيميرو نتاع واحد الزلة أنا مخي حبس الصراحة لما رآني ضحك وأمه قالت منين هي وبنت من راك تعرف كلام الأم دهشت يعني للكلام بين الرجل وأمه وهو ليس بمراهق في عمر 16 او 17 بل رجل يعني 25 شاب يعني من المفروض يستحي من أمه وهذا الخطأ الكبير
هل هده الأمور تناقش مع الأم !! هذه تحدث مع طفل يدرس في الإبتدائي ملامح البراءة تطفح من لهجته !!
للأسف باتت هذه الأمور تناقش وعادية جدا
أما واحد في عمره 20 عام يحكي لأمه كل ما يحدث معه في يومه ، فهده كارثة والله !! وهي السبب في تمسك هدا الشخص بأمه وكأنه مازال يريد أن يرضع منها
فعلا وهذا ما حكيته قبل قليل

متى تفرق بين بر أمك وحق الزوجة ؟

بر الأم لا يعارض أبدا مع حق الزوجة إطلاقا ، فما دام الآمر بهما هو الله سبحانه فلا تناقض في أوامر الله أبدا
انا أقوزل يتعارض في حالة التحكم المفرط في هذا الرجل فهنا يبقى البر وحق الزوجة موازيان لبعضهما
و إدا ارادت والدتي أن تظلم زوجتي وتمنعها من حقها فمن البر أن أمنعها من دلك حتى لا تكون ظالمة وتحاسب أمام الله سبحانه ، فمن أعظم البر أن أمنعها من الظلم ومن أن تكسب وزرا

جميل جدا لا عيب في أن تذكرها فهذا ظلم لزوجتك والظلم ظلمات يوم القيامة في حين من حقك معاقبة الزوجة لو تعدت حدودها مع والدتك الكريمة

لقد سبق وقلت ما هو السبب ، السبب هو عدم نضجه و مشاركته لتفاصيل حياته الخارجية والشخصية مع أمه
شكرا على الرد المميز وأعتذر مجددا

السلام عليك مرومة إن شاء الله تكوني بخير
أكره حاجة عندي شخص أو رجل معندهش الكلمة معنده موقف ماعنده قرار و كل شي بيد أمه
يكون بار بيها مثلا يشريلها يحوس بيها يقلشها صحة بصح باه تتحكم في حياتنا لا و ألف لا ههه
السلام عليكم أختي أهلا وسهلا واش راكي الحمد لله ربي يحفظك
نعم واش يبقى فالراجل يتحب لما تلقايه كالمرا اللي تجي تشدو من وذنيه تحسي روحك مرا وعندك شخصية خير منو وأغلبهم يطلقوا لأنو النوع هذا واعرة باه تعيشي معاه
ايه ام يطيعها يبر بيها وبالسيف على الزوجة أما انو يعفس على مرتو هذي ربي ما يحبهاش
شكرا لك

شكرا على الرد المميز وأعتذر مجددا

لا لا داعي للإعتذار لم يحصل أي شيء

نعم أنا أوافقك في ما قلته ولكن النقطة الأولى لم أقصد أنه لا يطيع أمه !! لا على العكس

يطيع أمه وينفد لها طلباتها وحتى يغسل لها رجلها ولكن هو من يسير أمور المنزل والعائلة وليس أمه

و كما قلت لك الرجل هو من يسير وليس المرأة ، فحتى هؤلاء اللواتي ضربت بهم الأمثلة وهن موجودات بالتأكيد تجدينهن منهارات عصبيا ومرهقات ويرتكبن أخطاء كبيرة تضرهن

فوجود الشيء لا يعني صحته

فمثلا هناك نساء شرطيات وهناك نساء في الجيش ولكن هل هدا العمل يناسبها !! أكيد لا وأكيد هي غير مرتاحة في حياتها

الأمور القيادية يجب أن تكون للرجل ؛ فلو كانت للمرأة لن تكون الأمور بخير

فلو كان الإبن هو رجل البيت وهو المسؤول وهو الدي يدير شؤون المنزل ؛ بعد زواجه لن تكون هناك أي مشكلة

أما إن كان ضعيف الشخصية وأمه هي التي تسير فإنها ستتسلط على زوجته بكل تأكيد وهو سينفد كل ما تقوله

لا لا داعي للإعتذار لم يحصل أي شيء
اهلا إبني فارس
شكرا لك على أخلاقك الرفيعة

نعم أنا أوافقك في ما قلته ولكن النقطة الأولى لم أقصد أنه لا يطيع أمه !! لا على العكس

يطيع أمه وينفد لها طلباتها وحتى يغسل لها رجلها ولكن هو من يسير أمور المنزل والعائلة وليس أمه

و كما قلت لك الرجل هو من يسير وليس المرأة ، فحتى هؤلاء اللواتي ضربت بهم الأمثلة وهن موجودات بالتأكيد تجدينهن منهارات عصبيا ومرهقات ويرتكبن أخطاء كبيرة تضرهن

فوجود الشيء لا يعني صحته
وانا قصدت نوع من الأمهات اللواتي ماتوا أزواجهن وربين أولادهن ولو كبروا لا يتحركون دون رأي الأم وأحسنت إدارة المنزل وحتى هناك من لهن مزارع وبقر وغيره ويشتغلن كالرجال تعودت بعد وفاة زوجها وتعود أولادها على أنها المسير للأمور في البيت

فمثلا هناك نساء شرطيات وهناك نساء في الجيش ولكن هل هدا العمل يناسبها !! أكيد لا وأكيد هي غير مرتاحة في حياتها

لا إطلاقا لا أتكلم على هذا النوع طبعا هذا عمل يتعارض مع طبيعة المرأة مع إحترامنا لكل العاملات في هذا الميدان

الأمور القيادية يجب أن تكون للرجل ؛ فلو كانت للمرأة لن تكون الأمور بخير

في إدارة شؤون البيت والأولاد أظن المرأة أحسن والله أعلم

فلو كان الإبن هو رجل البيت وهو المسؤول وهو الدي يدير شؤون المنزل ؛ بعد زواجه لن تكون هناك أي مشكلة
لا يا أخي ليس كل من يدبر شؤون بيته كان زواجه ناجح أو لن تتحكم به أمه المسألة مسألة تربية يتربى على كونه إبن أمه ومدلل وكأنه فتاة يكبر هكذا

أما إن كان ضعيف الشخصية وأمه هي التي تسير فإنها ستتسلط على زوجته بكل تأكيد وهو سينفد كل ما تقوله
نعم ضعف الشخصية هو سبب تحول الرجل إلى طفل مدلل
شكرا لك سرني ردك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة