زوجي إبن بار .....أم طفل مدلل؟

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم
رواد قسم الحياة الزوجية اليوم سوف نسلط الضوء على الموضوع الآتي

زوجي إبن بار .....أم طفل مدلل؟

سوف أتحدث عن نوعية من الأزواج من نسميهم نحن النساء
وليد مماه......

أنا لن أتحدث عن الرجل البار بوالدته فهذا لا يتكلم عنه إلا ليقال رجل بكل ما للمعنى من كلمة يطيعها في كل ما تطلب ويبر بها ويعيلها ولا يتغير مهما تغير الزمن وهناك من حاولن زوجاتهم تغييرهم نحو أمهاتهم فكانت نهايتهم الطلاق ويختار أمه بدل الزوجة في المقابل هناك من سامحه الله يبتعد عن الأم ويتركها وكأنها لم تلد ولم تربي هذه حالات تكلمنا فيها كثيرا

اليوم سوف أسلط الضوء على
ذاك الرجل الذي هو متأثر بأمه لدرجة أنك ترى شخصيته مهزوزة كالطفل الصغير لا يفعل شيئا إلا لو سمحت أمه .....زواجه من إختيارها .....أسراره مع زوجته عند أمه .....لا تتحرك زوجته إلا برضى أمه .....يهين الزوجة بطلب من أمه ....قد يطلقها ان كلبت أمه ولو ظلمت الزوحة عادي جدا .....رأيت من الحالات من يستشير أمه في لباسه وحركاته والزوجة مجرد ديكور في البيت

أنا أقصد الرجل المتمسك بأمه كالطفل الصغير صاحب شخصية ضعيفة يخاف إتخاذ أي قرار ....يخاف من المواجهة. ...ولو تزوج تعتبر تلك المرأة مجرد فرحة جلبها لأمه وبعدها إن لم تعجبها طلقها واعاد الزواج بل هناك من يدخل تطلب منه أمه ضرب زوجته لا يعرف السبب مباشرة يضربها فقط لإرضاء أم إسمحوا لي أن أقول ربما عانت معاملة سيئة مع حماتها .....ربما متعلقة بإبنها لدرجة المرض وفكرة أن أخرى في حياته تجعلها تسيطر عليه دون إعطائه حقه في الحياة وفي تكوين شخصيته الرجولية

وليد ماماه في مجتمعنا الحقيفة محط سخرية من حوله فنراه خائف ....شخصية مهزوزة ....أمه ترى فيه ذاك الطفل الصغير الذي لم يكبر أبدا

الزوجة التي تصطدم بشخصية زوج لا تعرف إن هذا يعد بر بالوالدين أو أنه مازال طفل ولم يكبر ولن تتكون شخصيته وتضطر لمسايرة حماتها وتحمل الحياة في إنتظار أن يتخذ هذا الزوج الموقف يوما ما
أولادها لا تتدخل في أسمائهم ....زيارتها لأهلها برضى الحماة .....الزوج لا وجود له إلا إسم في الدفتر

عن نفسي أكرر لا أتكلم هنا عن البار بأمه أنا أتحدث عن الرجل ظاهريا والطفل داخليا الذي يخاف من الإبتعاد عن أمه
أراه الطفل الرجل لا يمكن الإعتماد عليه ولا يمكنني أن أحاور وأناقش وأحل مشاكلي مع زوج إن كلمته يرسلني لأمه وان طلبت الخروج معه يخاف منها وإن لم أظلمها أضرب بدون سبب أو أهان وفقط لترضى هي لا يمكنني العيش مع رجل إبن ماماه لأنها مريضة وهو مازال طفل مهما كان سنه لم يخرج من قوقعة أمه

مارأيكم

انت كرجل هل تجد تحكم الأم بك المريض نوع من البر ولماذا؟
متى تفرق بين بر أمك وحق الزوجة ؟
أنت كإمرأة ماذا لو صدمت بعد الزواج برجل إبن ماماه لا شخصية له كيف يكون تصرفك؟
إبن ماماه في مجتمعنا الجزائري هل هو إبن مدلل أو نتيجة أمراض نفسية لأمه؟
الموضوع لكم
آرائكم في الموضوع وأكرر أرجوا فهم الموضوع وإحترامي لكل الأمهات

آخر تعديل:
اهلا يا توأمي الكحلوش

لا أقول مرض لكن خلل في العرف و في العادات يعني الأبن لما يتزوج الأهم و المهم أنه يكون سعيد
و يبقاو الأهل يراقبوه من بعيد إذا رأو أنه يحتاج نصيحة أو توجيه ثماك يدخلوا أما أنهم يدخلوا في كل شيء حتى في الامور
الخاصة جدا اللي بينه و بين زوجته لالا هذا خطا

هو ابن مدلل و نتيجة لأنانية الأم أو المبالغة في حب إبنها إلا درجة فاتت الحدود

ليليا أختي أنا من زمان مالقيتش العناية من الوالدة من نهار عقلت لقيتها بعيدة علي
حتى أني أحيانا نشك أنها والدتي وصلوا وين ضربوا زوجتي امامي و أنا ساكت
و نهار كنت في العايلة زوجتي حامل في شهرها التاسع و هي اللي تطبخ و تنظف على الواتلدة و على أخواتي
و على زوجة أخي
و تبقى في الكوزينة حتى لنص ليل و كنت لما الناس تروح لغرفهم نروح نساعدها و نشلل عليها الماعن
و ثم نروح للغرفة باااردة جدا جدا ما عندناش مدفأة في حينها يقولولها الخدمة مليحة للحامل
و إذا جبت ليها حاجة هاذاك نهاري كامل يشنفوا مع العلم أني أنا كنت من يصرف عليهم كاامل
و نزيدك حاجة اللي رايح تدوخك في المستشفى لما خرجة بعد المزيدة و دخلت الغرفة بعد الولادة مباشرة
و لا وحدة تقدمت ليها أنا لي اللي نظفتها و لبستها يعني عمل نتاع نسا قمت بيه
و أنا راجل ما نعرفش واش نعمل بصح مضطر و لي الفخر لأنها زوجتي
بعدها بقاو يتمسخروا علي خليهم يتمسخروا أنا عارف صلاحي و ربي يعرف واش في القلب
الأحسن نسكت لأن هذا الأمر يخليني نحزن

اهلا يا توأمي الكحلوش

اهلا الامين قول توأمي البيضا الشابة هههه ركز عليها يا الكحلوش السمين هههه
لا أقول مرض لكن خلل في العرف و في العادات يعني الأبن لما يتزوج الأهم و المهم أنه يكون سعيد
و يبقاو الأهل يراقبوه من بعيد إذا رأو أنه يحتاج نصيحة أو توجيه ثماك يدخلوا أما أنهم يدخلوا في كل شيء حتى في الامور
الخاصة جدا اللي بينه و بين زوجته لالا هذا خطا

هذا الذي كاز يفترض أن يكون لكن للأسف تصبح السيطرة عليه أكثر مما كانت وهو عازب وهذه أنانية كبيرة

هو ابن مدلل و نتيجة لأنانية الأم أو المبالغة في حب إبنها إلا درجة فاتت الحدود

نعم هو دلال مفرط وتربية فاسدة تجعل شخصيته مهدودة أو حتى عديم شخصية لأمه يسمع لكل ما تطلبه الأم منه
ليليا أختي أنا من زمان مالقيتش العناية من الوالدة من نهار عقلت لقيتها بعيدة علي
حتى أني أحيانا نشك أنها والدتي

معليش كونك انت خير ربي يهديها

وصلوا وين ضربوا زوجتي امامي و أنا ساكت
و نهار كنت في العايلة زوجتي حامل في شهرها التاسع و هي اللي تطبخ و تنظف على الواتلدة و على أخواتي
و على زوجة أخي
و تبقى في الكوزينة حتى لنص ليل

مسكينة حرام عليهم سامحني بصح مهما كان هذي مرا حامل ربي يسامحهم

و كنت لما الناس تروح لغرفهم نروح نساعدها و نشلل عليها الماعن
و ثم نروح للغرفة باااردة جدا جدا ما عندناش مدفأة في حينها يقولولها الخدمة مليحة للحامل
و إذا جبت ليها حاجة هاذاك نهاري كامل يشنفوا مع العلم أني أنا كنت من يصرف عليهم كاامل

الخدمة مليحة للحامل ماشي خدامة من تنوض ومش كل النسا تمشي عليهم الهدرة هذي راهي تحملت علجالك يا امين بنت أصل الله يبارك

و نزيدك حاجة اللي رايح تدوخك في المستشفى لما خرجة بعد المزيدة و دخلت الغرفة بعد الولادة مباشرة
و لا وحدة تقدمت ليها أنا لي اللي نظفتها و لبستها يعني عمل نتاع نسا قمت بيه
و أنا راجل ما نعرفش واش نعمل بصح مضطر و لي الفخر لأنها زوجتي

انا قتلك نتزوج بيك وخلاص هههه
ربي يكثر من أمثالك معليش مرتك مافيها والو لو جاو يخمو نافسة يدو الأجر فيها

بعدها بقاو يتمسخروا علي خليهم يتمسخروا أنا عارف صلاحي و ربي يعرف واش في القلب

واش قاللوك نتاع مرتك هههه قولي المعاير نحبهم أنا

الأحسن نسكت لأن هذا الأمر يخليني نحزن
ما تحزن ما والو الحزن فمواضيعي ممنوع فات عليك اللي فات وراهي بنت أصل وقفت معاك ربي يحفظها
شكرا لك وسرتني مشاركتك لنعرف أنواع الأهالي ونوع الرجال اللي الوحدة تتكل عليهم ... يقعد عرضي ماشي ههههه مانيش اختك :ROFLMAO:

Désolé .. à ce propos je suis vraiment totalement hors sujet
سلام عليكم
بعيد شر منين خرجنا هذا الجن الميقري البارح كنت لاباس
علاه راك خارج هذا السوجي مش لازم تكون متزوج حتى تمد رايك
عجبتني الفرونسي اللي طاحت عليك

ما تحزن ما والو الحزن فمواضيعي ممنوع فات عليك اللي فات وراهي بنت أصل وقفت معاك ربي يحفظها
شكرا لك وسرتني مشاركتك لنعرف أنواع الأهالي ونوع الرجال اللي الوحدة تتكل عليهم ... يقعد عرضي ماشي ههههه مانيش اختك :ROFLMAO:
ههههههههههههههه خلاص عطيني وقت و نرد على العرض ديالك هههههههههههه
بخصوص المعاير مثلا
هي لاعبتها و هو مخلوع فيها
حاكمة فيه
واش حاسبها لميس نتاع دزاير
و هكذا ههههههههههههه

وا مصيبتاه... هدا النوع من الرجال مشكلة كبيرة وعويصة لانه يعطي كل الحق للام في اتخاذ القرارات الخاصة بالزوجين وفي ادق التفاصيل يستشيرها ولا اخفي عليك ان وجدته كذلك اما يتغير اوانسحب لانه ان كان ضعيف الى هذا الحد سوف يكون ضعيف امامي وانا لا احتاج رجل شبيه المراة اريد رجل وهناك خيط رفيع بين بر الام وتحكمها به فهناك من يبر امه ولا يقوى على اغضابها ولو بكلمة هدا احييه من اعماق قلبي والغبي يظنه ضعف..
إبن ماماه في مجتمعنا الجزائري هل هو إبن مدلل أو نتيجة أمراض نفسيةلأمه؟

ليس مرض وانما تواصل لتربية غير سوية فمنذ الصغر ربته على الدلال وعدم تحمل المسؤولية مما جعله اكثر تعلقا بامه حتى بعد زواجه يبقى متعلق بها لدرجة غير طبيعية وهناك امهات تستغل الفرصة وتتحكم بكل اموره حتى انها قد تنسى انه قد كبر وله حياته الخاصة..

السلام عليكم
موضوع مأثر في بزاف لاني تاثرت في الحياة الواقعية لتاثر قريبة لي
معليش نحكي شوي اذا ممكن
قريبتي عندها عامين من لي تزوجت عشرينية العمر
بعد شهور ظهر كل شيء
راجلها ظهر وليد ماماه فوق الحق
والمماه هاديك تخلفت من عهد اليهود
شهريتو في يدها
المفاتيح تع الطاكسي في يدها
معلابالهاش وش حتى خدمتو تع الصح ولا قداه يسلك بينو وبين امو
مايشري لمرتو والو حتى ترضى امو وتقريبا مشارالها والو
مرتو متروحش عند اهلها تقعد فالدار وحدها(تسكن وحدها وتبات وحدها وخدمتو بعيدة تقعد20يوم وحدها ومتخليهاش حماتها تروح عن اهلها)
ايماجيني حقا نسيت عفسة في ايام شهر العسل رفدت ولدها الاخر ولحقتهم للولاية اللي كانوا فيها ....
كانت كي تجي عندهم تبات معاهم في نفس لاشومبر
كانت تحرضو على ضربهاوطبعا السيّد ينفذ
وكل ماتصرى مشكل يقولو لقريبتي طيحي عليها واطلبي السماح!!!!
قالتلي جامي رحت لدارنا براحة ولا برضى تع وحدة توحشت اهلها بل ديما كانت تروح بالزعاف والعياط
كم من مرة تعفص على قلبها مسكينة وترجع وتقول فرصة اخرى معليش
بدلوا وين يسكنوا وتنفست شوية الصعداء ولكن بمجرد يومين لحقت اختو تضيف عندهم هي وولادها
المتوحشين مامسؤولاش خلاص عليهم بالمناسبة بين مسكن الاخت والمسكن لجديد تعهم 500 كلم...
كارثة والله كارثة هذه الانسانة بالمناسبة ايضا قريبتي هي الزوجة الثانية
الزوجة الاولى مطلقة (عرفنا سبب الطلاق الان)
وقريبتي أيضا اي الزوجة الثانية آلت الامور للطلاق ايضا
خلي هو يتزوج ومماه تطلقلو ونشوفو وين رايحين بيها
والله فرحتلها الانسان يتزوج بش يهنى وحتى لو مهناش الزوج والزوجة يكونوا يد واحد على النار اللي تجيهم من كل جهة
ام بش يكون زوجك تحت سيطرة وهو اصلا ضدها
الحمد لله والله غير نعمة كي تهنات منهم ندير بغرير وناكلو بالعسل بالرغممن اني مناكلوش
انا نحبو يكون بار بامو قدر المستطاع واذا مكانش انا نوصيه ونستميث على برو بوالديه لكن
صراحة قلت من قبل اني تاثرت بالموضوع هذا وشافت عيني لو كان يظهر
وليد مماه مدلل مماه وزيد امو كما هاديك اللي حكيت عليها وهو بالصفات اللي حكيت عليها او اكثر
....اكيد مارايحاش نكمّل معاه انا تزوجت راجل مش مدلل اذا بيه يتدلل يرجع لكرش امو احسن!
منظنش بلي رايحة نصبر عليه خلاص
لكن مهلا جاتني فكرة انو نعيشو بعاد على امو لكن لا ضد هادي الفكرة كما انا منحبش نبعد على يما هو تاني
صافي بش نبعدو على يماه مستحيل وبش نكمل مع البيبي تع يماه مستحيل
ايه بالذات امراض نفسية لامو
لانو لو كان المشكل فيه امو هي اللي توعيه وترشدو نقولو في امل بالنسبة للزوجة
ولكن لما تكون الام هي السبب وهو مايقدرش يفلت من القبضة تاعها ماعندو وين وراضي بالعقلية تعها دمت سالما !

يعطيك الصحة ليليانا على الفضفضة ربي يفك كرب الجميع♥

آخر تعديل:
ابن أمه او الرجل المدلل أصبح قليلا في يومنا هءا ،و هذا الافراط في طاعة الأم لها أسباب لا نعلمها نحن ،تقريبا هناك نساء يطلقن ولهن ابن وحيدا و تعيش الأم لاجله حياة بائسة و قاسية و الابن يشعر بالامها بالتالي عندما يكبر لا يستطيع الابتعاد عنها سو اء من ناحية الواجب او التعلق لانه عاش يتيم الأب و ليس له سو ى أمه
بالتالي المرأة تختار العيش معه و مع امه او ترفض من الاول

بعيد شر منين خرجنا هذا الجن الميقري البارح كنت لاباس
ههههه .. لا لا ماشي ميقري .. راني غي هنا .. ههههه
--

آرائكم في الموضوع ...
حسب ما شفت أغلب الزيجات في هاذي الحالة خلاصت بالطلاق و في مدّة قصيرة
-

عجبتني الفرونسي اللي طاحت عليك
هههههه ..

مارأيكم

أمك أمك أمك رانا مقصرين بزااااااف في حقها *** تحكم :: من حيث واش ؟؟
بر الام واجب كل عيطة لازم الواحد يكون بين يديها
مثل علاء الدين والمصباح السحري
اما الزوجة ....... كل وحدة في بلاصتها .

الراجل لازم يكون محنك ما يكون تشتوش وفاشوش يتبع زوجته ويلعلقها صباطها ........ لازم يكون يحبها بصح الحب في بلاصتو
ومايكونش مرضي في كل لحظة ما ما ...

وضحي أكثر الاسئلة باش نتاثرو بالميضوع ونستفادو

الموضوع لكم

رانا في وقت يالطيففففففففففففف
ياودي الام قد ماكون متدينة وبنت اصل
تحس ابنها راح يبعد عليها
المهم شكرا على الموضوع
الهربة نحو وجهة وموضوع آخر .
دمتم

السلام عليكم
مساء الورد حبيبتي ليليا ان شاء الله راكي بخير؟ وسامحيني هاد اليومين راهي تلحقني اشاراتك
نقول نخلص الخدمة لي في يدي ونولي ساع تتلم عليا الأعمال، على هادي رايحة نحاول نشارك
في أكبر عدد ممكن من مواضيعك الجديدة هههه وكذلك مواضيع بقية الأعضاء لي ارسلولي الاشارات
المهم نرجعو للموضوع سامحيني رايحة نتكلم بالدارجة خاطر الموضوع هادا حساس بزاف
وانا كي يكون موضوع حساس لساني يتعوج ههههه
ورايحة نصوطي طول للأسئلة
بسم الله

صراحة انا نهار يجي يخطبني واحد نشرط عليه 3 شروط اذا ماكانش مانقبلش وهوما الصلاة في وقتها (واكيد الخوف من ربي)
وأنو مايتكلمش كلام فاحش وثالث حاجة هي البر بالوالدين وخاصة الأم، ولكن كيما قلتيها نتي في أول الموضوع
فرق ما بين بر الوالدين وفرق مابين ابن ماماه لأنو هادا راهو كارثة ماماه ماش وليد ماماه مع احتراماتي للجميع خاطر
الرجل معروف بالحرية يعني حتى ولو ماش متزوج تلقاي عندو حرية زائدة في بعض الامور وعندو شخصيتو الخاصة
ماش عيب لي يشاور يماه وماش عيب لي يسمع ليماه لأنو ماكانش لي تفهمو اكتر منها بصح ماش لدرجة انك ماتكونش عندك شخصية
صح عقوق الوالدين حرام ولكن لما يطلبو منا امور تخالف الدين ولا امور ما يحبهاش ربي يحقلك ترفض أكيد بأدب وبلا ماتجرحهم
على هادي اذا طحت في واحد كيما هكا نشوف ساع الدرجة كيفاه، بالاك صح قريب ليماه بصح يحتاج عبد يفيقو ويرجع لعقلو
واذا بقى كيما راه تما الفراق احسن خاصة لا عادت الامور كيما لي قالتها الاخت ضيوف وسنغادر هنا راهي كارثة
يعني نتحمل عجوزة تغير ولا عجوزة دير المشاكل خاطر مهما يمشي الزمن رايحة تتحسن وبالمعاملة الطيبة تولي نورمال
بصح كي تعود المشكلة في راجلك بعد هنا المشكلة العظمى والزواج راحة واستقرار ماش كوشمار

صراحة تختلف الأسبابن ساعات نلقاو امرأة عندها ابن واحد وسط بنات تلقايها تمتالكو تحبو غير ليها وتربيه على طاعة اوامرها مهما كانت
ربما هنا تكون كيما المرض النفسي، وساعات تلقاي المرأة في حد ذاتها متسلطة يعني حتى مع زوجها تلقايها غير هي لي تحكم في الدار
ويتربى الابن على هاد الفكرة ويكبر على طاعة الطرف الاقوى في البيت ولي هو الام، وكاين ربما لي ماتلو الاب وبقاتلو الام فقط
مايحبش يقلقها بصح هادي اضعف حالة خاطر هاد العقلية راهي تتبنى داخل الراجل منذ الصغر وتكبر معاه حتى يولي راجل ويتزوج
والله اعلم
شكرا حبيبتي على الموضوع ربي يهنيك
تحياتي

ههههههههههههههه خلاص عطيني وقت و نرد على العرض ديالك هههههههههههه

عندك كل الوقت ههههه لو قلت لالا نذبحك هههه إمالا خمم مليح ههه

بخصوص المعاير مثلا
هي لاعبتها و هو مخلوع فيها
حاكمة فيه
واش حاسبها لميس نتاع دزاير
و هكذا ههههههههههههه

ههههه لميس نتاع دزاير هاهي ختنا بسرى تشبه لميس وما تتحكمش فراجلها الدنيا زهور هههنه
معليش انت طنش لو يزيدو يقىاو هنا واش تقول عليها يدوك لبالأحمر ههههه
شكرا

وا مصيبتاه... هدا النوع من الرجال مشكلة كبيرة وعويصة لانه يعطي كل الحق للام في اتخاذ القرارات الخاصة بالزوجين وفي ادق التفاصيل يستشيرها ولا اخفي عليك ان وجدته كذلك اما يتغير او انسحب لانه ان كان ضعيف الى هذا الحد سوف يكون ضعيف امامي وانا لا احتاج رجل شبيه المراة اريد رجل وهناك خيط رفيع بين بر الام وتحكمها به فهناك من يبر امه ولا يقوى على اغضابها ولو بكلمة هدا احييه من اعماق قلبي والغبي يظنه ضعف..

السلام عليكم بشرى
ذكرت نقطة مهمة إنوا هذا يكون شبيه بالمرأة تتزوج الواحدة منا لتجد الأمان لكن لا أظن تجده عند رجل بشخصية مهتزة إثر تأثير بكلام أمه والتحكم في تصرفاته

إبن ماماه في مجتمعنا الجزائري هل هو إبن مدلل أو نتيجة أمراض نفسيةلأمه؟

ليس مرض وانما تواصل لتربية غير سوية فمنذ الصغر ربته على الدلال وعدم تحمل المسؤولية مما جعله اكثر تعلقا بامه حتى بعد زواجه يبقى متعلق بها لدرجة غير طبيعية وهناك امهات تستغل الفرصة وتتحكم بكل اموره حتى انها قد تنسى انه قد كبر وله حياته الخاصة..
انا أعتبره مرض تعلق الأم بهذه الدرجة
أن تحاول التحكم في حياته وتحوله إلى طفل مدلل
شكرا لك بارك الله فيك

السلام عليكم

وعليكم السلام أختي
موضوع مأثر في بزاف لاني تاثرت في الحياة الواقعية لتاثر قريبة لي
معليش نحكي شوي اذا ممكن

على العكس القصة الحقيقية
تزيد تمد إثبات للموضوع

قريبتي عندها عامين من لي تزوجت عشرينية العمر
بعد شهور ظهر كل شيء
راجلها ظهر وليد ماماه فوق الحق
والمماه هاديك تخلفت من عهد اليهود
شهريتو في يدها
المفاتيح تع الطاكسي في يدها
معلابالهاش وش حتى خدمتو تع الصح ولا قداه يسلك بينو وبين امو
مايشري لمرتو والو حتى ترضى امو وتقريبا مشارالها والو
مرتو متروحش عند اهلها تقعد فالدار وحدها(تسكن وحدها وتبات وحدها وخدمتو بعيدة تقعد20يوم وحدها ومتخليهاش حماتها تروح عن اهلها)

هذا علاه تبقا عندو مرا تبات وحظها وهو في دارهم عند يماه متعلق بأمو لهذي درجة ويتصرف هاكا وبنت ناس زيادة كان ما يتزوجش أصلا
ايماجيني حقا نسيت عفسة في ايام شهر العسل رفدت ولدها الاخر ولحقتهم للولاية اللي كانوا فيها ....
كانت كي تجي عندهم تبات معاهم في نفس لاشومبر

ياخا تبات معاهم شفت هءا النوع اللي نقصدو مريضة بوليدها

كانت تحرضو على ضربهاوطبعا السيّد ينفذ
وكل ماتصرى مشكل يقولو لقريبتي طيحي عليها واطلبي السماح!!!!
قالتلي جامي رحت لدارنا براحة ولا برضى تع وحدة توحشت اهلها بل ديما كانت تروح بالزعاف والعياط
كم من مرة تعفص على قلبها مسكينة وترجع وتقول فرصة اخرى معليش
بدلوا وين يسكنوا وتنفست شوية الصعداء ولكن بمجرد يومين لحقت اختو تضيف عندهم هي وولادها
المتوحشين مامسؤولاش خلاص عليهم بالمناسبة بين مسكن الاخت والمسكن لجديد تعهم 500 كلم...

أهل الراجل هذا ما يخلوهش يعيش ما يقدروش يشوفو مرا في حياة وليدهم

كارثة والله كارثة هذه الانسانة بالمناسبة ايضا قريبتي هي الزوجة الثانية
الزوجة الاولى مطلقة (عرفنا سبب الطلاق الان)
وقريبتي أيضا اي الزوجة الثانية آلت الامور للطلاق ايضا
خلي هو يتزوج ومماه تطلقلو ونشوفو وين رايحين بيها

ماراحش بعشر مع حتى مرا لأنو أهلوا مراض بيه

والله فرحتلها الانسان يتزوج بش يهنى وحتى لو مهناش الزوج والزوجة يكونوا يد واحد على النار اللي تجيهم من كل جهة
ام بش يكون زوجك تحت سيطرة وهو اصلا ضدها
الحمد لله والله غير نعمة كي تهنات منهم ندير بغرير وناكلو بالعسل بالرغممن اني مناكلوش

ابعثيه انا ناكلوا تهنات منو الصراحة

انا نحبو يكون بار بامو قدر المستطاع واذا مكانش انا نوصيه ونستميث على برو بوالديه لكن
صراحة قلت من قبل اني تاثرت بالموضوع هذا وشافت عيني لو كان يظهر
وليد مماه مدلل مماه وزيد امو كما هاديك اللي حكيت عليها وهو بالصفات اللي حكيت عليها او اكثر
....اكيد مارايحاش نكمّل معاه انا تزوجت راجل مش مدلل اذا بيه يتدلل يرجع لكرش امو احسن!
منظنش بلي رايحة نصبر عليه خلاص
لكن مهلا جاتني فكرة انو نعيشو بعاد على امو لكن لا ضد هادي الفكرة كما انا منحبش نبعد على يما هو تاني
صافي بش نبعدو على يماه مستحيل وبش نكمل مع البيبي تع يماه مستحيل

ماكانش مرا تقبل الشي هذا كاين بر الوالدين هذاك نوع رجال الوحدة تفخر بيه اما نوع اللي قلت عليه فالموضوع واللي حكيتي عليه نبقا بايرة ولا ندي مرا كيما انا

ايه بالذات امراض نفسية لامو
لانو لو كان المشكل فيه امو هي اللي توعيه وترشدو نقولو في امل بالنسبة للزوجة
ولكن لما تكون الام هي السبب وهو مايقدرش يفلت من القبضة تاعها ماعندو وين وراضي بالعقلية تعها دمت سالما !

أنا أيضا نشوف إنوا الأم هذي إما عانات في زواجها إما مريضة بوليدها لدرجة كبيرة لأنو المشكل مش فالراجل هو يكبر على العقلية هذي ويوالف تحكم أمو بيه لدرجة وين خلاص يكبر بالعقلية هذي
يعطيك الصحة ليليانا على الفضفضة ربي يفك كرب الجميع♥
ويعطيك الصحةردك إضافة للموضوع
شكرا لك

ابن أمه او الرجل المدلل أصبح قليلا في يومنا هءا ،و هذا الافراط في طاعة الأم لها أسباب لا نعلمها نحن ،تقريبا هناك نساء يطلقن ولهن ابن وحيدا و تعيش الأم لاجله حياة بائسة و قاسية و الابن يشعر بالامها بالتالي عندما يكبر لا يستطيع الابتعاد عنها سو اء من ناحية الواجب او التعلق لانه عاش يتيم الأب و ليس له سو ى أمه
بالتالي المرأة تختار العيش معه و مع امه او ترفض من الاول
السلام عليكم أختي ميلينا
النوع الذي ذكرته يستحق التكريم أن تطلق الأم أو ترمل وتفني حياتها في خدمة هذا الإبن فمهما فعل لن يردها حقها ووجب عليه طاعتها وزوجته أن تبر بها أنا أبدا لا أتكلم عن هذا النوع هذا سيد الرجال

أنا أتكلم عن الرجل الذي لا شخصية له جراء تعلق أمه به لدرجة المرض وخير مثال قصة أختنا ضيوف وسنغادر واجب طاعة وبر الوالدين لكن أيضا التعلق بالولد لدرجة تربيته على شخصية ضعيفة
شكرا لك

ههههه .. لا لا ماشي ميقري .. راني غي هنا .. ههههه
--

السلام عليكم
أنا قلت نجي نخطبك هربت ههههه

حسب ما شفت أغلب الزيجات في هاذي الحالة خلاصت بالطلاق و في مدّة قصيرة
-

أكيد تنتهي بالطلاق رجل ضعيف شخصية المرا ما عندها ما دير بيه

هههههه ..
شكرا لك على المشاركة بصح دخلتك نتاع فرونسي خطيرة خطيرة

مارأيكم

أمك أمك أمك رانا مقصرين بزااااااف في حقها *** تحكم :: من حيث واش ؟؟

السلام عليكم
أخي الكريم أنت لم تفهم الموضوع
الأم لا يعلى عليها ولا يوجد بديل لها نحن لا نتكلم عن أم عادية ولا عن مشاكل روتينية بين الكنة والحماة نحن نتكلم عن حالة أين تتعلق الأم بدرجة كبيرة بإبنها وتفسد تربيته وما تفعله تؤذيه أكثر مما تنفعه
تحكم فكل شي في حياته لدرجة ظلم الزوجة التي من المفروض يعطيها حقها والام تاج فوق الرأس

بر الام واجب كل عيطة لازم الواحد يكون بين يديها
مثل علاء الدين والمصباح السحري
اما الزوجة ....... كل وحدة في بلاصتها .

اكيد هذه في الحالات الطبيعية أكرر أنا أتكلم عن التعلق المرضي بالإبن وليس الحالة الطبيعية

الراجل لازم يكون محنك ما يكون تشتوش وفاشوش يتبع زوجته ويلعلقها صباطها ........ لازم يكون يحبها بصح الحب في بلاصتو
ومايكونش مرضي في كل لحظة ما ما ...

راك قلتها ما يكون فشوش ومدلل ولا يكون مرخص روخو قدام مرتو وهاين يماه لالا انا حكيت على اللي ما يقدرش يدير حاجة بلا يماه كل شي حتى لو شي سر بينو وبين مرتو لازم يماه مش من باب البر لانو يماه رباتو متعلق بيها بزاف وتلقاه ما عندوش شخصية حتى لو عازب تلقاه ما يسهرش ما يروحش مع صحابو تخاف عليه لدرجة تخنق حريتو لازم تعرف عليه صغيرة وكبيرة يعني تعلق مرضي
وضحي أكثر الاسئلة باش نتاثرو بالميضوع ونستفادو

الموضوع لكم
الأسئلة واضحة أنا ما نحبش نكثر منهم حتى تاخذوا حريتكم فالنقاش ونتمنى فهمت قصدي
شكرا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة