علاج القلق بالأعشاب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عماد خطاب

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
30 جانفي 2016
المشاركات
2,741
نقاط التفاعل
4,730
النقاط
111
محل الإقامة
موزمبيق
القلق
لا تقتصر المشاكل التي يتعرض لها الإنسان على المشاكل الصحيّة فقط، بل تمتد لتشمل المشاكل والاضطرابات النفسية المختلفة والتي تحدث لأسباب مختلفة ومتعددة أيضاً، ومن أكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً القلق، فالكثير منّا يتعرض أحياناً إلى الشعور بالقلق وعدم القدرة على ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي. وقد يكون هذا القلق أحياناً بسيطاً ويمكن تجاوزه بسهولة، وقد يكون أحياناً صعباً ويحتاج إلى جلسة علاجات نفسية، وعادةً ما يرافق القلق أعراض أخرى مختلفة كالشعور بالتعب والإرهاق، والحزن واستياء المزاج وعدم القدرة على التركيز، إضافةً إلى فقدان أو فتح الشهية للطعام وعدم القدرة على النوم؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من القلق، ومن أبرزها ما يلي.

علاج القلق بالأعشاب

عشبة البابونيج: وهي من أكثر وأبرز الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تخفيف الاضطرابات النفسية المختلفة كالقلق وتساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء؛ لأنها تحتوي على مجموعة من المواد المسكّنة التي تساعد على ذلك، ويتم تناولها بعد غليها في الماء ويمكن إضافة مواد أخرى لها لتحلية طعمها كالقرفة أو العسل.

إكليل الجبل: يساعد أيضاً على علاج القلق بشكل تدريجي؛ لأنه يساعد على التخلص من التوتر والقلق الذي يصيب عضلات الجسم وتحديداً عضلات الجهاز التنفسي والهضمي، إضافةً إلى فوائد أخرى كتنشيط الذاكرة.

عشبة الخزامى: والمعروفة بعشبة اللافندر والتي تصنف كواحدة من أكثر الأعشاب التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويتم تناولها بعد غليها في الماء واستنشاق البخار الناتج عنها، أو استخلاص زيتها وإضافته للأطعمة.

جوزة الطيب: تساعد على التخلص من القلق والاسترخاء وتحديداً عند الذهاب إلى النوم؛ لأنها تعمل على ارتخاء عضلات الجسم وبالتالي تقاوم الكثير من الاضطرابات النفسية، ويتم استخدامها من خلال غليها واستنشاق بخارها أو إضافة القليل منها إلى الطعام.

المليسة المخزنية: وهي عبارة عن عشبة طبيعية تصنف كنوع من أنواع النعناع، تخفف من القلق وتساعد على الارتخاء، ويتم تناولها بإضافتها لأعشاب أخرى كالنعناع البري أو الشاي الأخضر.

اللوز: يعتبر اللوز أيضاً من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تخفف من القلق لأنه يحتوي على مادة الأوميغا-3، والذي يساعد على الارتخاء والقضاء على القلق، كما أنها تحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تقضي على الالتهابات التي تصيب الخلايا العصبية الموجودة في خلايا الدماغ.

عشبة الشمر: تساعد أيضاً على علاج القلق وتخفيفه؛ لأنها تحتوي على مجموعة من الزيوت الطيّارة التي تقضي على التوتر، وتساعد أيضاً على التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي الناتجة عن القلق والتوتر.


علاج_القلق_بالأعشاب.jpg
 
081123031207saGB.gif
 
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي على المعلومات القيمة..
انا أستعمل البابونج عندو فوائد عديدة.

IMG_20171231_183052.jpg
 

556623_1445788506.gif


السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي على المعلومات القيمة..
انا أستعمل البابونج عندو فوائد عديدة.

مشاهدة المرفق 76178

بارك الله فيك خويا عماد

معلومة جديدة ومفيدة

كل الشكر اخوي
 
انا والله ياو نشربهم كامل ماتتنحاليش القلقلة (T^T)
سائل سريع الالتهاب
 
شكرا النعناع ايضا مفيد جدا و مهدئ للاعصاب كذلك بذور البسباس
 
جزاااااااك الله خيراااااااااااااااا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top