اعطوني افكار

abiroum

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
24
محل الإقامة
حيث الامان
السلام عليكم
خوتي حبيت نستاشركم في واحد الموضوع
انا راني حابة ندير مشروع حبيتكم تساعدوني
وتعطوني رايكم
عندي شوية أفكار ياريت تدلوني شكون فيهم لمليحة ولي تخرج عليا

المشروع الأول لي راني نفكر فيه هو فتح مدرسة خاصة لتعليم السياقة
المشروع الثاني فتح محل لتاجير مستلزمات العرايس التصديرة يعني
المشروع الثالث لي هو محل بيع ملابس نسائية او محل للاقمشة

بصح هذا الأخير راني مترددة فيه شوية يبانلي شوية معقد يعني كيفاش نجيب السلعة وشكون يجيبهالي .....الخ
بصراحة انا اكثر فكرة عاجبتني هي مشروع المدرسة برك يلزملي مساعد وحبيت نسقسيكم شحال ممكن يكون ثمن السيارة الخاصة هذيك و واش هي الإجراءات لي لازم نتاخذها

نسنى ردودكم واذا عندكم أفكار أخرى قولولي وشكرا لكم مسبقا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا رأي المشروع الثاني يناسبك كإمرأة منها تسترزقي ومنها تعاوني العرايس
زيد أشتوري مع أهلك أكيد يعرفو المصلحة لي تناسبك وبالتوفيق لك حنونة

23 مشاهدة ولا رد واحد
والله يعطيكم الصحة :mad:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هههههههههه ما تتقلقيش الأخت هانا هنا
المشروع اللي يصلح للمرأة كمرأة هو المشروع الثاني وخاصة إذا كان المحل في داركم مثلا أو ڤريب ليها يعني ما تبعديش
وديري في حسابك التجارة لازم ريجيستر ولازم توڤفي بيها ميش توصلي لنص الطريڨ وتحبسي
ومدرسة تعليم السياقة فيها خطورة ،وما تقدريش تكملي فيها اذا تزوجتي ممكن الزوج ما تعجبوش الفكرة وتسببلك مشاكل
لذلك ما عجبتنيش
أما التجارة فانت في محلك والناس تجي لعندك وعندك ضمانات
نتمنى نكون فدتك أختي
إحترامي وتقديري

السلام عليكم ورحمة الله
أسعد الله أوقاتكم وملأقلبوكم بالطمأنينة وصاحب ألسنتكم بالذكر

ماشاء الله اختي رب ييسر لك اختي فرحتلك واتمنى لك التوفيق
المشروع الاول مليح لو تعلمي فيه النساء فقط خاصة انو راهم البنات يتعلمو بزاف السياقة
المشروع الثاني ايضا مليح سيرتو التصديرة فوقتنا الذفلة متقدرش تشري كلش عاد قالي ، الشراء لمن استطاع اليه سبيلا
المحل الخاص بالملابس النسائية العرقلة اظنها في احضار السلع وكذاا يعني اذا كان عندك أخوك يتولى هذه المهمة وبخصوص البيع تكون امراة بالدكان لان الملابس نسائية
رب يوفقك لما يحب ويرضاه .
بروح طيِّبة

السلام عليكم
هاماتتقلقيش برك رانا جينا نحاولو نساعدوك هههههههه

على كل حال بين 3 أفكار ملاح لكن لازملهم الصبر باش تنجحي فيهم
الفكرة الاولى
خاصة تعليم السياقة خاطرش دائما البداية تاعها صعيبة وتكون قليلة الخدمة
فالاول الناس ماتكونش تعرفك وزيد كي يشوفوك جديدة يخافو يقولو ماتعرفش مليح وخلي وخلي
مي لازملو صبر برك حتى تولي معروفة شويا ويولو يجو لعندك
خاصة اذا كنت تنقسي فالسومة وتحطي عروض ملاح باش تجذبي الزبائن
اما السيارة فهي عادية برك لازملها تعديل عند الميكانيسيا ولا تقدري تشريها هكذاك مافيهاش فرق بزاف فالسومة

الفكرة الثانية أيضا مليحة
لكن لازملها صبر تانيت كأي مشروع راح تبداي فيه
مشروع مليح وفيه مدخول مليح خاصة فالصيف لكن مشكلتو فالشتاء تنقص شويا الخدمة
ويبقى الروتين تاع اليوم مكاش حتى واحد وغدوا كيف كيف ووو حتى تبداي تملي منو
وانا ديما لحوانت هذو مايطولوش يغلقو ولا يبدلو المكان
سورتو كي يكون كراء المحل غالي تولي تحسبي لي دخليه فالصيف تخلصيه فالكراء فالشتاء

الفكرة الثالثة هي لي عجبتني وتقريبا لي فتح محل هكذا نجح فيه
وهي الفكرة لمليحة تبيعي أقمشة وأدوات الخياطة هذوك لخيوطة والصوالح هذوك لي تمشي معاهم
كيما قلت أنت مشكلة هذي هي كيفاه تسلعي
هي لو تلقاي كاش واحد تدخلي معاه شريك أحسن يقدر هو لي يروح يسلع
ولا أنت تروحي لمحلات بيع بالجملة الى تسكني فالعاصمة تلقاي فالحاميز
روحي هناك أشري واش حبيتي وأكري فورقون وعمري المحل تاعك
ولا تقدري تتفاهمي مع كاش واحد عندو فورقون وهو يسلعلك وتخلصيه

هذا واش قدرت نساعدك فيه على كل حال مدتلك نظرة عامة واش من منظوري انا

ههههههه والله غير عجبتيني
سورتو كي قلتي والله يعطيكم الصحة هههه
سامحينا ماتولهناش، ومن اليوم كي تحبي الاعضاء يفيقو بالموضوع ليه ليه
تقدري ديريلهم إشارة يعني تستدعيهم
وربي يوفقك في أي مشروع ناوية ديريه
بصراحة أنا ماعنديش فكرة لكن كاين أخ ربما يقدر يساعدك
لأنو كان فاتح موضوع خصيصا للمشاريع

@rycerz
إن شاء الله يساعدك الأخ ببعض الأفكار
تحياتي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا بالاخت و نشالله تلقاي الفايدة الي تحوسي عليها
و اسمحيلي اسي ههه ما تزعفيش برك ههه
بسم الله .. راني شوية نعرف في الدومان هذا امالا نفيدك بالشي الي نعرفو
نوضحلك شوي طبيعة كل مشروع و نمدلك رايي
بالنسبة للمشروع الاول ... الي هو فتح لوطوايكول ... نظن في البداية اكيد الخدمة راقدة ...
ولازمك قبل تدخلي للدورة التكوينية قبل تتعلمي فيها زين القوانين تاع المروو و كيفية التعليم و كذا
والسيارة لازم تكون مطابقة للمعايير ... و سمعت انو السيارات الي قبل 2010 ما يقلوهمش وقيلا مش عارف اذا طبقو هذا القانون ولا لا
يعني انا نشوف فيها شوية فيها صعوبات
الخدمة هذي ... تحتاج حوايج منها المحل الواسع ... و الفاصاد المميز ... يعني الواجهة تاع الحانوت تكون في موقع فيه حركية
و فيها حركة تجارية يعني الكوميرس ماشي ...
اما التجهيزياكل دراهم بصح مش حاجة كبيرة ياسر ياسر...
هذا النوع من المشاريع يتطلب ثاني الفاصاد الزين و بلاصة ماشي فيها الكوميرس
و التجارة تاع الملابس تمشي في مواسم كيما الاعياد و المناسبات و الدخول الاجتماعي
يعني ثاني مشروع زين و ياكل شوية دراهم بصح فيه فايدة
...
اما عن رايي انا ... انا نظن الاحسن ليك هو المشروع الثاني او الثالث .. و المخير فيهم هو الثالث
اما عن السلعة مين تجيبيها و كذا ... شوي من الاسواق الاسبوعية و شوفي كاش واحد مقيد الاسواق
في المنطقة تاعكم يجيب السلعة و هي ماشية
هذا رايي
و تقبلي مروري و ربي يوفقك نشالله
وبالعافية

بالنسبة للمشروع الاول ... الي هو فتح لوطوايكول ... نظن في البداية اكيد الخدمة راقدة ...
ولازمك قبل تدخلي للدورة التكوينية قبل تتعلمي فيها زين القوانين تاع المروو و كيفية التعليم و كذا
والسيارة لازم تكون مطابقة للمعايير ... و سمعت انو السيارات الي قبل 2010 ما يقلوهمش وقيلا مش عارف اذا طبقو هذا القانون ولا لا
الخدمة هذي ... تحتاج حوايج منها المحل الواسع ... و الفاصاد المميز ... يعني الواجهة تاع الحانوت تكون في موقع فيه حركية
...
اما عن رايي انا ... انا نظن الاحسن ليك هو المشروع الثاني او الثالث .. و المخير فيهم هو الثالث
اما عن السلعة مين تجيبيها و كذا ... شوي من الاسواق الاسبوعية و شوفي كاش واحد مقيد الاسواق
هذا رايي
وبالعافية

شكرا لك واذا عندك أفكار أخرى ياريت تساعدني بيها :)

المشروع الثاني اعجبني
وزاد مفيهش اختلاط او مشاكل
وزاد تنالي شهرة بين النسوة وتطلعي بسرعة
مرسي حبيبة :giggle:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا رأي المشروع الثاني يناسبك كإمرأة منها تسترزقي ومنها تعاوني العرايس
زيد أشتوري مع أهلك أكيد يعرفو المصلحة لي تناسبك وبالتوفيق لك حنونة
شكرا اختي نورتي ;)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هههههههههه ما تتقلقيش الأخت هانا هنا
المشروع اللي يصلح للمرأة كمرأة هو المشروع الثاني وخاصة إذا كان المحل في داركم مثلا أو ڤريب ليها يعني ما تبعديش
وديري في حسابك التجارة لازم ريجيستر ولازم توڤفي بيها ميش توصلي لنص الطريڨ وتحبسي
ومدرسة تعليم السياقة فيها خطورة ،وما تقدريش تكملي فيها اذا تزوجتي ممكن الزوج ما تعجبوش الفكرة وتسببلك مشاكل
لذلك ما عجبتنيش
أما التجارة فانت في محلك والناس تجي لعندك وعندك ضمانات
نتمنى نكون فدتك أختي
إحترامي وتقديري
شكرا لك اما بخصوص المدرسة قلتلي بلاك الزوج ماتعجبوش الفكرة في الحقيقة انا كي نتزوج نحبس الخدمة يعني دوكا كي راني براسي نخدم بصح كي نتزوج خلاص نبقى فالدار نتهلى في مولى بيتي :Love: ونربي ولادي خخخخخ :X3:
على كل شكرا على مرورك واذا عندك أفكار أخرى اقترحها لينا :)

السلام عليكم ورحمة الله

المشروع الاول مليح لو تعلمي فيه النساء فقط خاصة انو راهم البنات يتعلمو بزاف السياقة
المشروع الثاني ايضا مليح سيرتو التصديرة فوقتنا الذفلة متقدرش تشري كلش عاد قالي ، الشراء لمن استطاع اليه سبيلا
المحل الخاص بالملابس النسائية العرقلة اظنها في احضار السلع وكذاا يعني اذا كان عندك أخوك يتولى هذه المهمة وبخصوص البيع تكون امراة بالدكان لان الملابس نسائية

امين يارب شكرا اختي اسعدني مرورك​

السلام عليكم
هاماتتقلقيش برك رانا جينا نحاولو نساعدوك هههههههه

على كل حال بين 3 أفكار ملاح لكن لازملهم الصبر باش تنجحي فيهم
الفكرة الاولى
خاصة تعليم السياقة خاطرش دائما البداية تاعها صعيبة وتكون قليلة الخدمة
فالاول الناس ماتكونش تعرفك وزيد كي يشوفوك جديدة يخافو يقولو ماتعرفش مليح وخلي وخلي
مي لازملو صبر برك حتى تولي معروفة شويا ويولو يجو لعندك
خاصة اذا كنت تنقسي فالسومة وتحطي عروض ملاح باش تجذبي الزبائن
اما السيارة فهي عادية برك لازملها تعديل عند الميكانيسيا ولا تقدري تشريها هكذاك مافيهاش فرق بزاف فالسومة

الفكرة الثانية أيضا مليحة
لكن لازملها صبر تانيت كأي مشروع راح تبداي فيه
مشروع مليح وفيه مدخول مليح خاصة فالصيف لكن مشكلتو فالشتاء تنقص شويا الخدمة
ويبقى الروتين تاع اليوم مكاش حتى واحد وغدوا كيف كيف ووو حتى تبداي تملي منو
وانا ديما لحوانت هذو مايطولوش يغلقو ولا يبدلو المكان
سورتو كي يكون كراء المحل غالي تولي تحسبي لي دخليه فالصيف تخلصيه فالكراء فالشتاء

الفكرة الثالثة هي لي عجبتني وتقريبا لي فتح محل هكذا نجح فيه
وهي الفكرة لمليحة تبيعي أقمشة وأدوات الخياطة هذوك لخيوطة والصوالح هذوك لي تمشي معاهم
كيما قلت أنت مشكلة هذي هي كيفاه تسلعي
هي لو تلقاي كاش واحد تدخلي معاه شريك أحسن يقدر هو لي يروح يسلع
ولا أنت تروحي لمحلات بيع بالجملة الى تسكني فالعاصمة تلقاي فالحاميز
روحي هناك أشري واش حبيتي وأكري فورقون وعمري المحل تاعك
ولا تقدري تتفاهمي مع كاش واحد عندو فورقون وهو يسلعلك وتخلصيه

هذا واش قدرت نساعدك فيه على كل حال مدتلك نظرة عامة واش من منظوري انا
شكرا لك واذا عندك أفكار أخرى افدني بها

ههههههه والله غير عجبتيني
سورتو كي قلتي والله يعطيكم الصحة هههه
سامحينا ماتولهناش، ومن اليوم كي تحبي الاعضاء يفيقو بالموضوع ليه ليه
تقدري ديريلهم إشارة يعني تستدعيهم
وربي يوفقك في أي مشروع ناوية ديريه
بصراحة أنا ماعنديش فكرة لكن كاين أخ ربما يقدر يساعدك
لأنو كان فاتح موضوع خصيصا للمشاريع

@rycerz
إن شاء الله يساعدك الأخ ببعض الأفكار
تحياتي
شكرا حبيبة ;)

...
هذا رايي
وبالعافية

شكرا اخي تعبتك معايا ربي يجزيك الجنة واذا عندك أفكار أخرى ياريت تفيدني بيها

السلام عليكم ورحمة الله

بروح طيِّبة
امين يارب شكرا غاليتي اسعدني مرورك :kiss:

مشروع جميل .. و هو يتطلّب توفر شروط من أجل الإعتماد .. لا خوف من ناحية الزبائن لأنو أجيال اليوم كلها تريد تعلّم السياقة ذكورا و إناثا ، أيضا فقد ارتفع سعر خدمة التعليم اظن إلى 3 مليون ( ؟ ) هذا دون الخدمة الإضافية لتعليم السياقة على السيارة ( 50 ألف أو أكثر للساعة )
و العمل في هذا المجال يتطلّب مجهودات متنوعة ( من حصص تدريس نظري و تدريب تطبيقي على الطريق ) و التدريب على السياقة يتطلّب مهارة و تمرّس لأن سيارة تعليم السياقة تحتوي على نظام تحكّم مزدوج يسيطر عليه المعلّم عند حصول خطأ فيقوم بالتصحيح (يمكنك تخيّل هذا)
لكن يمكن مثلا للمرأة في البداية (إذا كانت غير متمرّسة على تدريب السياقة) أن تضطلع بحصص التعليم و تدريس الكود و يقوم زوجها أو والدها بالتدريب التطبيقي (حيث أن المدرسة تفتح بالشراكة بينهما) .. في ما بعد و مع الوقت يمكن للمرأة أن تتقن التدريب التطبيقي للسياقة هي أيضا.
هذا مشروع يتطلب جهد كما قلت لكن بالتعاون مع الزوج أو الأب يمكن أن يكون سهلا .. و بالنظر إلى المداخيل فهي مُرْضِيَة
فقط للتنبيه .. لا يجب فتح المدرسة أو المقر أو المحل في مدينة صغيرة جدّا .. يجب أن يكون ذلك في مدينة كبيرة أو متوسطة أو على الأقل مدينة تمثل مركز عبور و تبادل كثيف أو ملحوظ (لأنو المدن الصغيرة جدا أو التجمعات السكانية المنفصلة عن المدن و الراكدة يهرب منها حتى أهلها في عدّة أمور مثل تعلّم السياقة مثلا لأن الفرد يحب الكتمان و الخصوصية في هذا الأمر) .. لكن لابأس إذا كانت المدرسة في حي هادئ (في المدينة) لكن من الأفضل تفادي الأحياء الغارقة في الشعبية .. و المحل لا يتطلّب أن يكون في موقع تجاري بل فقط في مكان يشهد حد أدنى من الحركة للتعرف على المدرسة مع الوقت .. و يمكن أن يكون في الطابق العلوي من المبنى.
شيء آخر : .. المنظمة الوطنية لمدارس تعليم السياقة تسعى (بأنانية) إلى إدراج شروط و معايير جديدة للحصول على تراخيص فتح مدرسة تعليم سياقة ، منها رفع شرط الحد الأدنى لعدد السكان من أجل فتح مدرسة من 6000 نسمة إلى 9000 أو 12000 (لا أذكر) .. و البعد الأدنى بين كل مدرسة و أخرى من 500 م إلى 02 كلم .. (باش يقعدو يخدمو غير هوما، يا لها من أنانية مقيتة) .. لكن لحد الآن هي فقط مطالب و لم يتم إعتمادها بعد.
- بخصوص السيارة فهي مثل باقي السيارات إلا أنها تحتوي على نظام تحكم مزدوج و هي تقتنى حسب الطلب .. و في الغالب لا تكون فخمة و لا كبيرة (يمكن لسعر الجديدة أن يكون بمتوسط 250 مليون أو أكثر قليلا) .. و التأمين عليها يكون بنسبة 100/100 مع تفضيلات في الدفع ..
المحل هو كالقسم فيه كراسي و طاولات و صبورة ممكن داتاشو و ملحقات أخرى للتعليم
للتذكير فإنه يمكن التعامل مع الأونساج و الكناك للإستفادة من الإعفاءات الضريبية و التسهيلات الإدارية و تخفيضات مالية مثل ما هو في ثمن إقتناء السيارة (أعتقد تخفيض بـ 17 %)
خلاصة القول أنه مشروع مقبول عند التحكّم فيه، يتطلّب جهد لكن مداخيله مرضية .. و لا ضرر من التجربة
-

طبعا لا شيء أنجح من التجارة عندما ينجح المشروع التجاري
ما أعرفه بهذا الخصوص أن أغلب النساء يشترين و يشترين و يشترين الألبسة في كل مناسبة و بغير مناسبة و هنّ يحبن أن يكنّ أنيقات في كل وقت و يبدلن ملابسهن تقريبا كل يوم حتى أنه بين الصباح و المساء .. و لهذا أنصح في هذه الحالة دمج المشروعين معا (مستلزمات العرايس مع ألبسة النساء) .. أي في نفس المحل الذي يكون واسع (من الأفضل 30 م على الأقل قاعة العرض لوحدها) تجعلين جناح لمستلزمات العرايس و آخر للملابس
المكان يكون يشهد حركة و ملتقى للناس من مختلف المناطق .. يمكن بالقرب أو على أحد محاور مركز المدينة أو الأسواق أو محطات النقل الرئيسية أو الشوارع التجارية (خاصة إذا كانت التجارة فيه متعلقة بمشروعك مثل محلات بيع الكتان و الحرج و محلات الخياطة النسوية و الأحذية .. إلخ) أو الشوارع الرئيسية .. و أقلّه أن يكون المكان به حركة ملحوظة و حد أدنى من النشاطات التجارية الإستهلاكية العامة.
هذا المشروع يتطلّب رأس مال أكبر للتزود بالسلع .. عامل المنافسة في الأسعار و النوعية هو عامل مهم جدا و لهذا قبل فتح هذا المشروع يجب إجراء دراسة و بحث شاملين خاصة بخصوص نقاط إقتناء السلعة بالجودة و السعر الجيدين أيضا معرفة متطلبات الزبائن (يعني السلعة لي تمشي) .. أيضا برأيي أن تجعلي معظم رأس المال المخصص لإقتناء السلع أن تجعليه في ألبسة جذابة ذات أسعار متوسطة قدر الإمكان (يعني ما تشريش الغالي بزّاف لأنّو صعيب البيع نتاعو) لأنه كما هو معروف القدرة الشرائية للناس منين رايحة ترجع للوراء ..
و كأي مشروع تجاري يكون في الغالب في أشهره الأولى راكدا (إلى 3 أشهر و حتى إلى 6 أشهر) ثم مع الشهرة و إكتساب الزبائن و التحكم في مصادر إقتناء السلع .. إلخ يبدأ المشروع في المردودية.
--
هذا بشكل عام ما يتعلق بالتجارة في حد ذاتها .. لأنه يوجد الجانب الآخر المتعلق بشكلية المحل .. و التعامل مع الزبائن .. إلخ
--
بالتوفيق إن شاء الله.

آخر تعديل:
أنصحك ببناء مسجد صغير في قرية تكون منطقة نائية وهكذا تربحي الدنيا والاخرة كاينة امراة في سطيف بنات اكبر مسجد ماتت رحمها الله والاجر راه يلحق فيها (هذي فكرة مليحة تخمي علي الاخرة اما الدنيا راهي فانية)

او ديري مدرسة تاع الحضانة تربحي دراهم بزاااف ومفهاش التعب خاصة مع الكاسنوص

السلام عليكم
خوتي حبيت نستاشركم في واحد الموضوع
انا راني حابة ندير مشروع حبيتكم تساعدوني
وتعطوني رايكم
عندي شوية أفكار ياريت تدلوني شكون فيهم لمليحة ولي تخرج عليا

بصح هذا الأخير راني مترددة فيه شوية يبانلي شوية معقد يعني كيفاش نجيب السلعة وشكون يجيبهالي .....الخ
بصراحة انا اكثر فكرة عاجبتني هي مشروع المدرسة برك يلزملي مساعد وحبيت نسقسيكم شحال ممكن يكون ثمن السيارة الخاصة هذيك و واش هي الإجراءات لي لازم نتاخذها

نسنى ردودكم واذا عندكم أفكار أخرى قولولي وشكرا لكم مسبقا

مشروع جميل .. و هو يتطلّب توفر شروط من أجل الإعتماد .. لا خوف من ناحية الزبائن لأنو أجيال اليوم كلها تريد تعلّم السياقة ذكورا و إناثا ، أيضا فقد ارتفع سعر خدمة التعليم اظن إلى 3 مليون ( ؟ ) هذا دون الخدمة الإضافية لتعليم السياقة على السيارة ( 50 ألف أو أكثر للساعة )
و العمل في هذا المجال يتطلّب مجهودات متنوعة ( من حصص تدريس نظري و تدريب تطبيقي على الطريق ) و التدريب على السياقة يتطلّب مهارة و تمرّس لأن سيارة تعليم السياقة تحتوي على نظام تحكّم مزدوج يسيطر عليه المعلّم عند حصول خطأ فيقوم بالتصحيح (يمكنك تخيّل هذا)
لكن يمكن مثلا للمرأة في البداية (إذا كانت غير متمرّسة على تدريب السياقة) أن تضطلع بحصص التعليم و تدريس الكود و يقوم زوجها أو والدها بالتدريب التطبيقي (حيث أن المدرسة تفتح بالشراكة بينهما) .. في ما بعد و مع الوقت يمكن للمرأة أن تتقن التدريب التطبيقي للسياقة هي أيضا.
هذا مشروع يتطلب جهد كما قلت لكن بالتعاون مع الزوج أو الأب يمكن أن يكون سهلا .. و بالنظر إلى المداخيل فهي مُرْضِيَة
فقط للتنبيه .. لا يجب فتح المدرسة أو المقر أو المحل في مدينة صغيرة جدّا .. يجب أن يكون ذلك في مدينة كبيرة أو متوسطة أو على الأقل مدينة تمثل مركز عبور و تبادل كثيف أو ملحوظ (لأنو المدن الصغيرة جدا أو التجمعات السكانية المنفصلة عن المدن و الراكدة يهرب منها حتى أهلها في عدّة أمور مثل تعلّم السياقة مثلا لأن الفرد يحب الكتمان و الخصوصية في هذا الأمر) .. لكن لابأس إذا كانت المدرسة في حي هادئ (في المدينة) لكن من الأفضل تفادي الأحياء الغارقة في الشعبية .. و المحل لا يتطلّب أن يكون في موقع تجاري بل فقط في مكان يشهد حد أدنى من الحركة للتعرف على المدرسة مع الوقت .. و يمكن أن يكون في الطابق العلوي من المبنى.
شيء آخر : .. المنظمة الوطنية لمدارس تعليم السياقة تسعى (بأنانية) إلى إدراج شروط و معايير جديدة للحصول على تراخيص فتح مدرسة تعليم سياقة ، منها رفع شرط الحد الأدنى لعدد السكان من أجل فتح مدرسة من 6000 نسمة إلى 9000 أو 12000 (لا أذكر) .. و البعد الأدنى بين كل مدرسة و أخرى من 500 م إلى 02 كلم .. (باش يقعدو يخدمو غير هوما، يا لها من أنانية مقيتة) .. لكن لحد الآن هي فقط مطالب و لم يتم إعتمادها بعد.
- بخصوص السيارة فهي مثل باقي السيارات إلا أنها تحتوي على نظام تحكم مزدوج و هي تقتنى حسب الطلب .. و في الغالب لا تكون فخمة و لا كبيرة (يمكن لسعر الجديدة أن يكون بمتوسط 250 مليون أو أكثر قليلا) .. و التأمين عليها يكون بنسبة 100/100 مع تفضيلات في الدفع ..
المحل هو كالقسم فيه كراسي و طاولات و صبورة ممكن داتاشو و ملحقات أخرى للتعليم
للتذكير فإنه يمكن التعامل مع الأونساج و الكناك للإستفادة من الإعفاءات الضريبية و التسهيلات الإدارية و تخفيضات مالية مثل ما هو في ثمن إقتناء السيارة (أعتقد تخفيض بـ 17 %)
خلاصة القول أنه مشروع مقبول عند التحكّم فيه، يتطلّب جهد لكن مداخيله مرضية .. و لا ضرر من التجربة
-

طبعا لا شيء أنجح من التجارة عندما ينجح المشروع التجاري
ما أعرفه بهذا الخصوص أن أغلب النساء يشترين و يشترين و يشترين الألبسة في كل مناسبة و بغير مناسبة و هنّ يحبن أن يكنّ أنيقات في كل وقت و يبدلن ملابسهن تقريبا كل يوم حتى أنه بين الصباح و المساء .. و لهذا أنصح في هذه الحالة دمج المشروعين معا (مستلزمات العرايس مع ألبسة النساء) .. أي في نفس المحل الذي يكون واسع (من الأفضل 30 م على الأقل قاعة العرض لوحدها) تجعلين جناح لمستلزمات العرايس و آخر للملابس
المكان يكون يشهد حركة و ملتقى للناس من مختلف المناطق .. يمكن بالقرب أو على أحد محاور مركز المدينة أو الأسواق أو محطات النقل الرئيسية أو الشوارع التجارية (خاصة إذا كانت التجارة فيه متعلقة بمشروعك مثل محلات بيع الكتان و الحرج و محلات الخياطة النسوية و الأحذية .. إلخ) أو الشوارع الرئيسية .. و أقلّه أن يكون المكان به حركة ملحوظة و حد أدنى من النشاطات التجارية الإستهلاكية العامة.
هذا المشروع يتطلّب رأس مال أكبر للتزود بالسلع .. عامل المنافسة في الأسعار و النوعية هو عامل مهم جدا و لهذا قبل فتح هذا المشروع يجب إجراء دراسة و بحث شاملين خاصة بخصوص نقاط إقتناء السلعة بالجودة و السعر الجيدين أيضا معرفة متطلبات الزبائن (يعني السلعة لي تمشي) .. أيضا برأيي أن تجعلي معظم رأس المال المخصص لإقتناء السلع أن تجعليه في ألبسة جذابة ذات أسعار متوسطة قدر الإمكان (يعني ما تشريش الغالي بزّاف لأنّو صعيب البيع نتاعو) لأنه كما هو معروف القدرة الشرائية للناس منين رايحة ترجع للوراء ..
و كأي مشروع تجاري يكون في الغالب في أشهره الأولى راكدا (إلى 3 أشهر و حتى إلى 6 أشهر) ثم مع الشهرة و إكتساب الزبائن و التحكم في مصادر إقتناء السلع .. إلخ يبدأ المشروع في المردودية.
--
هذا بشكل عام ما يتعلق بالتجارة في حد ذاتها .. لأنه يوجد الجانب الآخر المتعلق بشكلية المحل .. و التعامل مع الزبائن .. إلخ
--
بالتوفيق إن شاء الله.
اهلا بك اخي اسعدني مرورك من الامس وانا انتظر ردك
شكرا علي الشرح والمعلومات افدتني كثيرا
هناك مشروع اخر اذا تكرمت اعطيني رايك فيه هو محل لبيع الملابس الداخلية النسائية مع احترامي لك محل صغير يعني
هل سيكون مربحا وناجحا
وارجو منك ان تقدم لي أفكار أخرى واكون شاكرة لك

أنصحك ببناء مسجد صغير في قرية تكون منطقة نائية وهكذا تربحي الدنيا والاخرة كاينة امراة في سطيف بنات اكبر مسجد ماتت رحمها الله والاجر راه يلحق فيها (هذي فكرة مليحة تخمي علي الاخرة اما الدنيا راهي فانية)

او ديري مدرسة تاع الحضانة تربحي دراهم بزاااف ومفهاش التعب خاصة مع الكاسنوص

ااااه يا اخي ليتني اقدر على بناء مسجد
لي يبني مسجد هو لي يكون مرفه وضامن روحو كيما يقولو
قولي كيفاش نبني مسجد وانا ما عندي حتى دخل يعني هاذ الشوية دراهم لي راهم في الطريق جايين نبني بيهم مسجد وانا نبقى مربعة الايدي لا خدمة لا دخل ولا أي شي منين نعيش وكيفاش نضمن مستقبلي ما تتمسخرش خويا على كل هي فكرة اكثر من رائعة لكن هي لاصحاب الأموال لي ضامنين روحهم فهمتي
اما فكرة الروضة هي أيضا رائعة بصح لازملي شرح اكثر
شكرا لك

واش رايك اختي فالحلويات
راه متعبة شوي ولكن ممتعة مفرحة وفيها اجر مليح
ماعليك غير المكونات ووصفات بنينة وبداع من حيث الديكور وعلابالي بلي عندك افكار في هاد المجال

واش رايك اختي فالحلويات
راه متعبة شوي ولكن ممتعة مفرحة وفيها اجر مليح
ماعليك غير المكونات ووصفات بنينة وبداع من حيث الديكور وعلابالي بلي عندك افكار في هاد المجال[/QUOTE

صراحة كان في بالي هاذ المشروع بصح صعيب علي انا حلويات العيد وماتنجحليش ههه كيفاش حبيتيني نفتح محل وفيها تعب بزاف ولازم لي تعاونك فيها وفي هاذ الوقت صعيب تلقاي تع الثيقة فهمتيني اختي

هناك مشروع اخر اذا تكرمت اعطيني رايك فيه هو محل لبيع الملابس الداخلية النسائية مع احترامي لك محل صغير يعني
هل سيكون مربحا وناجحا
-
هو تجارة من التجارات .. و بالصيغة التي ذكرتها سيكون إختصاص في سلع و حاجيات معينة .. و للنجاح في الإختصاص يجب مراعاة أمور و هي :
- أن يكون تنوع كبير في السلعة من أشكال و ألوان و مقاسات ( توسيع التنويع قدر المستطاع)
- إعتماد أسعار تنافسية منخفضة عن باقي المحلات (التعويض عن ذلك سيكون في حجم المبيعات في ما بعد)
- من الأفضل فتح المحل في مكان فيه حركية و تكون فيه تجارات لها علاقة بهذا الإختصاص كما قلت سابقا (محلات الملابس النسوية بالدرجة الأولى و بيع الكتان و الحرج و محلات الخياطة النسوية و المستلزمات و الحاجيات الأخرى النسوية من الكوسميتيك و الحقائب النسوية .. إلخ) ..
- من الواضح أن المحل يجب أن تعمل فيه إمرأة أو نساء فقط (لا ذكور)
- دائما بخصوص هذا الإختصاص و ما يشابهه تفادي الأحياء الغارقة في الشعبية و المنغلقة و الأماكن الجامدة اللّي يجمعو فيها فارغين الشغل و المقاهي .. إلخ.
- هنا يجب أن يكون المحل يتمتع بالخصوصية أي أن الداخل لا يكون مكشوف للخارج (إلى حد ما) لأجل إرتياح الزبونات (...) .. بالإضافة إلى أنه ليس من الضروري عرض التشكيلات و بشكل منفتح في واجهة المحل (vitrine) أو على دمى العرض .. يكفي فقط بالشكل الذي يجعل المحل معروف الإختصاص فالمحلات المختصة في الغالب تصبح معروفة لدي الأكثرية .. (تكلّمت عن هذه النقاط لتعلقها بالخلفيات الذهنية المتخلفة و النفسية المختلة لنسبة كبيرة من المجتمع و تأثيرها على تصرفات و خيارات النساء في هذا الشأن ..)
هذا رأيي بشكل بسيط .. فلا تنسي جانب إقتناء السلع .. أفضل الأسعار لأفضل الجودات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة