ٓحينَ أُشيعَ قَتۡلُ النبيِّ صلَّیٰ اﷲ عليه و سلم (قصۃ مولمۃ)(دعهَاٰ تُسۡكَبۡ)

*حزن النبلاء*

:: عضو متألق ::
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
4,080
النقاط
691
محل الإقامة
طلب العلم
الجنس
ذكر

السلام عليكم و رحمۃ اﷲ و بركاته



كان عمر النبي صلی ﷲ عليه و سلم حينها ٥٧ سنۃ مضت. . . في الدعوۃ الی التوحيد و الصبر و التأليف و التصحيۃ التي انعدم نظيرها قبلا و بعدو .
 

ابو ليث

:: عضو شرفي ::
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
10,657
النقاط
851
محل الإقامة
الجزائر
أحسن الله إليك أمير، موقف عظيم من أناس عظماء مع أعظم البشر قدرا و فضلا، رسول الهدى محمد بأبي هو و أمي عليه الصلاة و السلام، لي مشاركة سابقة في سلسلة الدروس والمواعظ من حجة الوداع أرى أنه من المناسب إعادة وضعها هنا.
قال العبد الضعيف:
كلماتك هزت كياني و جعلتني أعيش اللحظة و العِبرة و العِظة، و أأسى على نفسي و تقصيرها في حب المصطفى عليه الصلاة و السلام و الاقتداء به، و الاقتفاء لأثره و إحياء سيرته، فاللهم عفوا و مغفرة فإنا مقصرون.
إن المطالع لسيرة صحبه الكرام عليهم الرضوان ليعرف قدر الحب الذي كانوا يضمرونه له، و لأنهم فعلا عرفوا قدره و من يكون، محمد الأزهر المبشر المنذر من حُق لكل من أمن به أن يفديه بنفسه و عرضه و أهله و ماله.
تمنيت والله لو كنت مع الصحب الكرام العشرة الذين أستشهدوا في أحد فداءا له بأنفسهم ليحي و ينجو بأبي هو و أمي عليه الصلاة و السلام، فكنت الحادي العشر ليكون ظهري و رأسي و جميع جوارحي ترسا له تقع النبال علي دونه و السيوف تلحمني إلحاما، تمنيت لو أني كذلك، لكنه فضل الله يؤتيه من يشاء و الله ذو الفضل العظيم، تمنيت لو أني في محل خباب بن الأرت حين قتل، لأنه قتل قتلة الرجال الشجعان الذين أحبوا الله و رسوله و أبوا أن يصيبه عليه الصلاة و السلام شوكة في محله و هم في العذاب و الأسر و القتل... تمنيت، لكن ليست النفوس سواء، فأنا العبد الضعيف المقصر الذي يعلم الله ضعفه و تقصيره فما كان الله ليُحَمِلني مثل ذلك، يقينا إن كنت مكانهم ما كنت لأصبر صبرهم و لا لأثبت ثباتهم.
كلمتك جلعت عبارتي تختلط بعَبَاراتي، فانطلق الكلام بلا زمام، فعساني لم اخلط و المقام مقام إعظم، إعظم لقدره و ما أدرك ما قدره عليه الصلاة و السلام.
 

ابو ليث

:: عضو شرفي ::
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
10,657
النقاط
851
محل الإقامة
الجزائر
تنبه فقط للمؤثرات الصوتية، فحبذا لو تضع فديوهات تخلوا من ذلك، أو المؤثر فيها لا يختلط على السامع بصوت الألحان.
 
Top