× بين المتدينة، بين المتكبرة، حتى بين الجميلة × كيـف تختار×

أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
أخي تختار المرأة الصالحة ولا تلتفت إلى الكلام الذي لا قيمة له ، لأن هذه حياتك أنت ، فإن لم تحسن الإختيار فإنك ستتأذى كثيرا في حياتك ولن تجد من يقف معك من أصحاب الكلام الفارغ الذي يهون من هذه المسألة

بل هذه المسألة هي كل شيء ، كلنا سمعنا عن قصص رهيبة ، هناك من فقد عقله ، هناك من دخل السجن هناك من مات بسبب إمرأة خبيثة عافانا الله وإياكم

المرأة إذا ابتليت بزوج فاسد ونسأل الله أن يعافيها من ذلك ففي أسوأ الأحول سترجع إلى بيت والدها وربما يأتي شخص لخطبتها مباشرة

أما الرجل إذا ابتلي بزوجة خبيثة أعاذنا الله وإياكم منها فإنه سيعود إلى الوراء سنين وسيضيع جهده خلال سنين طويلة وقد يحصل له إنهيار عصبي وقد يجن وقد يمرض نفسيا وهناك من يوفقه الله للصبر ....... إلخ

هذا الفرق الكبير لا يمكن أن تفهمه أي إمرأة ولكن على الرجل أن يركز فيه جيدا

وبالنسبة لمسألة كيف تعرف ، أقول لك تستطيع أن تعرف بنفسك وفي الرؤية الشرعية ، فبقليل من الحكمة تستطيع أن تجعل أي إمرأة تخرج كل ما بداخلها والحمد لله ، ولا تعتمد على أخبار الناس لأن الأمانة والصدق في زماننا نبكي عليهما

أخي تختار المرأة الصالحة ولا تلتفت إلى الكلام الذي لا قيمة له ، لأن هذه حياتك أنت ، فإن لم تحسن الإختيار فإنك ستتأذى كثيرا في حياتك ولن تجد من يقف معك من أصحاب الكلام الفارغ الذي يهون من هذه المسألة

بل هذه المسألة هي كل شيء ، كلنا سمعنا عن قصص رهيبة ، هناك من فقد عقله ، هناك من دخل السجن هناك من مات بسبب إمرأة خبيثة عافانا الله وإياكم

المرأة إذا ابتليت بزوج فاسد ونسأل الله أن يعافيها من ذلك ففي أسوأ الأحول سترجع إلى بيت والدها وربما يأتي شخص لخطبتها مباشرة

أما الرجل إذا ابتلي بزوجة خبيثة أعاذنا الله وإياكم منها فإنه سيعود إلى الوراء سنين وسيضيع جهده خلال سنين طويلة وقد يحصل له إنهيار عصبي وقد يجن وقد يمرض نفسيا وهناك من يوفقه الله للصبر ....... إلخ

هذا الفرق الكبير لا يمكن أن تفهمه أي إمرأة ولكن على الرجل أن يركز فيه جيدا

وبالنسبة لمسألة كيف تعرف ، أقول لك تستطيع أن تعرف بنفسك وفي الرؤية الشرعية ، فبقليل من الحكمة تستطيع أن تجعل أي إمرأة تخرج كل ما بداخلها والحمد لله ، ولا تعتمد على أخبار الناس لأن الأمانة والصدق في زماننا نبكي عليهما
لم ارى في كل حياتي رجلا ابتلي برجل خبيثة وجن او امراة ابتليت برجل خبيث ولما عادت لبيتها تزوجت بتلك البساطة
ومنها حكايتي، والحمد لله على ما ابتلانا
وذلك السيد سيتزوج، بينما صرت مختلة نفسيا من جهة الرجال ولن أثق في رجل مجددا
لذا لا تتكلم وكان الامر سهل بالنسبة للمراة وصعب للرجل بينما الامر صعب على كلا الجنسين كل وتربيته
تحياتي

أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
لم ارى في كل حياتي رجلا ابتلي برجل خبيثة وجن او امراة ابتليت برجل خبيث ولما عادت لبيتها تزوجت بتلك البساطة
ومنها حكايتي، والحمد لله على ما ابتلانا
وذلك السيد سيتزوج، بينما صرت مختلة نفسيا من جهة الرجال ولن أثق في رجل مجددا
لذا لا تتكلم وكان الامر سهل بالنسبة للمراة وصعب للرجل بينما الامر صعب على كلا الجنسين كل وتربيته
تحياتي

باراك الله فيك أختي ، أنت تتكلمين على حسب معرفتك وأنا أتكلم على حسب معرفتي

فما لم تريه أنت ليس بالضرورة أن لا يراه غيرك
وبالنسبة لما قلته أكرره في حالتك مثلا ؛ فهذا الرجل الذي ابتليت به كما تقولين كم أنفق من حياته وكم بذل من الجهد حتى يتزوجك ؟

وكم بذل حتى تم تطليقك منه ؟ وكم بذل حتى أعاد الزواج مرة أخرى ؟ هل فهمت قصدي ؟

وأنت ماذا خسرت ؟ أنت في بيت أهلك معززة مكرمة

يعني الرجل إذا ظلم فسيدفع الثمن حتما ، أما المرأة إذا ظلمت فإنها لن تخسر شيئا ويخسر الرجل المظلوم أضعافا
تحياتي

باراك الله فيك أختي ، أنت تتكلمين على حسب معرفتك وأنا أتكلم على حسب معرفتي

فما لم تريه أنت ليس بالضرورة أن لا يراه غيرك
وبالنسبة لما قلته أكرره في حالتك مثلا ؛ فهذا الرجل الذي ابتليت به كما تقولين كم أنفق من حياته وكم بذل من الجهد حتى يتزوجك ؟

وكم بذل حتى تم تطليقك منه ؟ وكم بذل حتى أعاد الزواج مرة أخرى ؟ هل فهمت قصدي ؟

وأنت ماذا خسرت ؟ أنت في بيت أهلك معززة مكرمة

يعني الرجل إذا ظلم فسيدفع الثمن حتما ، أما المرأة إذا ظلمت فإنها لن تخسر شيئا ويخسر الرجل المظلوم أضعافا
تحياتي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لم يخسر اي شيء ليتزوجني فليس كل الفتيات مثل بعضهن والحمد لله انه لم يتزوجني
لم ينفق ولا شيء، وكما قلت لا تحكم وتتكلم على امور لا تعرفها وحين تتكلم تكلم عن نفسك ولا تعمم الامر على كل الرجال
فهناك كما تعلم انصاف رجال الله يشفيهم ويهديهم وايضا هناك انصاف نساء الله يهديهن ويشفيهن وكل امة محمد صل الله عليه وسلم
حين تتكلم في امور كهذه لا تجمع كل الناس تكلم عن نفسك وعن طريقة تفكيرك انت وكيف ستتصرف انت ولا تجمع كل الرجال فانت لا تعرف كل الرجال كما لا تعرف كل النساء
الحمد لله انا في بيت اهلي معززة مكرمة، لكن لن اثق في رجل مجددا، ان كان خسارة بعض من نفسك وحسن نواياك اتجاه البشر يعد امرا هينا بالنسبة لك فلا يمكنك ان تفهم قصدي
وانا من خسرت الكثييييييييير، ورغم ذلك لا اهتم والحمد لله ليلا ونهارا ان ابعد ذلك الانسان عني هداه الله وكل المسلمين
لدا اانصحك مجددا، حين تتكلم لا تتكلم وكانك تعرف كل شيء عن كل الناس او انك تعرف كل البشر وكيفية تفكيرهم تكلم فقط عن نفسك
الرجل المسكين، هذه الكلمة قتلتني ضحك هههههههههههههههههههه اضحك الله سنكم واسعد قلبكم
تحياتي

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لم يخسر اي شيء ليتزوجني فليس كل الفتيات مثل بعضهن والحمد لله انه لم يتزوجني
لم ينفق ولا شيء، وكما قلت لا تحكم وتتكلم على امور لا تعرفها وحين تتكلم تكلم عن نفسك ولا تعمم الامر على كل الرجال
فهناك كما تعلم انصاف رجال الله يشفيهم ويهديهم وايضا هناك انصاف نساء الله يهديهن ويشفيهن وكل امة محمد صل الله عليه وسلم
حين تتكلم في امور كهذه لا تجمع كل الناس تكلم عن نفسك وعن طريقة تفكيرك انت وكيف ستتصرف انت ولا تجمع كل الرجال فانت لا تعرف كل الرجال كما لا تعرف كل النساء
الحمد لله انا في بيت اهلي معززة مكرمة، لكن لن اثق في رجل مجددا، ان كان خسارة بعض من نفسك وحسن نواياك اتجاه البشر يعد امرا هينا بالنسبة لك فلا يمكنك ان تفهم قصدي
وانا من خسرت الكثييييييييير، ورغم ذلك لا اهتم والحمد لله ليلا ونهارا ان ابعد ذلك الانسان عني هداه الله وكل المسلمين
لدا اانصحك مجددا، حين تتكلم لا تتكلم وكانك تعرف كل شيء عن كل الناس او انك تعرف كل البشر وكيفية تفكيرهم تكلم فقط عن نفسك
الرجل المسكين، هذه الكلمة قتلتني ضحك هههههههههههههههههههه اضحك الله سنكم واسعد قلبكم
تحياتي

عجيب ، في البداية تقولين ابتليت برجل خبيث ثم الآن تعودين وتقولين الحمد لله أنه لم يتزوجني !!!!!!!!!

ما هذا التناقض !!

المهم أختي أنا لا يهمني هذه حياتك الخاصة ، وأنا لم أتكلم عنك، والنصيحة التي وجهتها إلي وهي مقبولة بطبيعة الحال رغم أني لم أعمم على أي أحد أنا تكلمت بقاعدة معروفة وهي الزوج هو الذي سيتحمل اعباء الزواج والطلاق وهذا أمر لا يجادل فيه إثنان ولا ينتطح فيه عنزان

وأنا بدوري أوجه لك نفس النصيحة لا تجعل من حالتك مقياسا على الجميع ، فحالتك تخصك وحدك وليس بالضرورة أبدا أن تنطبق على غيرك ، أيضا هناك أزواج يا ما تعرضوا لبلاوي من بنيات الطريق

وطبعا إن كان خسارة حياة كاملة يفنيها الشخص من أجل بناء عش الزوجية لا تعني لك شيئا فأنت أيضا لن تفهمي قصدي أبدا

تحياتي

عجيب ، في البداية تقولين ابتليت برجل خبيث ثم الآن تعودين وتقولين الحمد لله أنه لم يتزوجني !!!!!!!!!

ما هذا التناقض !!

المهم أختي أنا لا يهمني هذه حياتك الخاصة ، وأنا لم أتكلم عنك، والنصيحة التي وجهتها إلي وهي مقبولة بطبيعة الحال رغم أني لم أعمم على أي أحد أنا تكلمت بقاعدة معروفة وهي الزوج هو الذي سيتحمل اعباء الزواج والطلاق وهذا أمر لا يجادل فيه إثنان ولا ينتطح فيه عنزان

وأنا بدوري أوجه لك نفس النصيحة لا تجعل من حالتك مقياسا على الجميع ، فحالتك تخصك وحدك وليس بالضرورة أبدا أن تنطبق على غيرك ، أيضا هناك أزواج يا ما تعرضوا لبلاوي من بنيات الطريق

وطبعا إن كان خسارة حياة كاملة يفنيها الشخص من أجل بناء عش الزوجية لا تعني لك شيئا فأنت أيضا لن تفهمي قصدي أبدا

تحياتي
يا اخ انا لم اعمم في كلامي على احد، اين عممت؟؟ ولا دخل بحالتي وقلت حالتي كمثال اي انه ليس كل الرجال مساكين كما تفضلت وقلت
وبالضبط، انت لا تعرف الحكاية لذا لا يمكنك ان تقول اي شيء من هذه الجهة كما لا تعرف نيات الناس
اكيد انا سعيدة لانه لم ياخدني لبيته لكن كان زواج بالعقد البلدي فقط والحمد لله ان ابعده عني حمدا كثيرا
انت لا تفهم كلماتي للاسف، لذا لن اتناقش معك مجددا
@ليليا مرام انت تفهمين ما اعنيه على ما اعتقد
واعتذر للتدخل في ما لا يعنيني

السلام عليكم أخي حمزة كيف حالك ؟
اولا شكرا على الموضوع وسؤال مهم وصعب وهذا يجعل كل الرجال يشكون لكن دعني أقول لك ولكل الإخوة
لما دائما الصلاح وفساد تربطونه بالمرأة فقط اوليس الرجل هو ذاك الذئب البشري الذي وإن فعل ما يفعله بالمرأة هو مبرر ويعتبر نزوة وغلطة ومرت وعادي جدا لما المرأة تدفع ثمن قذارة رجل المرأة الصالحة تصلح عندما تكون مع رجل صالح وعندما تفسد فالأكيد خلفها رجل فاسد وقذر قادها إلى ما وصلت إليه
لا تحكمو على كل النساء حتى الفاسدات فإعرف السبب هناك نساء ليلة زواجهن إكتشف الرجل أنهن غير عذروات عذرا على الرد لكنه امر لابد من الحديث عنه امر صعب جدا لكن هناك رجال عندما عرفوا القصة كتمو الأمر وتسترو ويعيشون حياة عادية هنا لا أقول ان يتقبل الرجل لا أقول لك ردة الفعل حسب الرجل هناك من تصارحه قبل الزواج وله الأمر قبل او لا
هناك من هو لعب ببنات الناس ورماهن ويحضر إمرأة ويريد أن تكن زوجته شريفة دون أن يفكر في التي تركها للشارع دون رحمة
إذن قبل الحديث عن صلاح المرأة فتشو عن صلاح الرجال الحرام على الرجل والمرأة فالمرأة لا تزني مع ثلاجة

الصلاح معاييره موجودة في الرجل نفسه الطيبون للطيبات
شكرا لك

يا اخ انا لم اعمم في كلامي على احد، اين عممت؟؟ ولا دخل بحالتي وقلت حالتي كمثال اي انه ليس كل الرجال مساكين كما تفضلت وقلت
وبالضبط، انت لا تعرف الحكاية لذا لا يمكنك ان تقول اي شيء من هذه الجهة كما لا تعرف نيات الناس
اكيد انا سعيدة لانه لم ياخدني لبيته لكن كان زواج بالعقد البلدي فقط والحمد لله ان ابعده عني حمدا كثيرا
السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
نعم اكيد أعرف كل قصتك وكان لي شرف أنك وثقت بي اختي شيماء وعادي أختي ولو تزوج واكمل حياته ولو دمر فيك كل ثقة أقول الله سوف يعوضك صدقيني الله رأى ما بقلبك فرأى ان هذا الرجل غير مناسب لك ويوما ما ستقولين قالت ليليا
وانا تركني وانا في غرفة العمليات مريضة وسمعت كلام مؤذي من أخته وتعرفين القصة كلها انني مريضة واخاها يحتاج لإمرأة سليمة
الرجال دائما ما يفعلونه صائب وحلال وكلهم صالحون لكن لا أحد يبحث عما خلقه من دمار في إمرأة لم أرى إمرأة أخطأت لوحدها وكم من إمرأة شريفة قادها رجل للضياع أي نعم لها عقل وتفكر الصواب من الخطأ لكن ليست كل النساء ذكيات ولأن رسولنا الحبيب كان يعرف أن المرأة ضعيفة عاطفة وجسدا اوصى بالقوارير ولكنهم يعرفون من المصحف فقط ما يخدمهم التعدد والكاسيات والعاريات وفقط

الصلاح في الرجل تصلح المرأة وفساد المرأة ورائه فساد وحقارة رجل
شكرا لك أختي شيماء واكيد لا نعمم هناك رجال ما شاء الله رجال نقول ففرق بين الرجل والذكر

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
نعم اكيد أعرف كل قصتك وكان لي شرف أنك وثقت بي اختي شيماء وعادي أختي ولو تزوج واكمل حياته ولو دمر فيك كل ثقة أقول الله سوف يعوضك صدقيني الله رأى ما بقلبك فرأى ان هذا الرجل غير مناسب لك ويوما ما ستقولين قالت ليليا
وانا تركني وانا في غرفة العمليات مريضة وسمعت كلام مؤذي من أخته وتعرفين القصة كلها انني مريضة واخاها يحتاج لإمرأة سليمة
الرجال دائما ما يفعلونه صائب وحلال وكلهم صالحون لكن لا أحد يبحث عما خلقه من دمار في إمرأة لم أرى إمرأة أخطأت لوحدها وكم من إمرأة شريفة قادها رجل للضياع أي نعم لها عقل وتفكر الصواب من الخطأ لكن ليست كل النساء ذكيات ولأن رسولنا الحبيب كان يعرف أن المرأة ضعيفة عاطفة وجسدا اوصى بالقوارير ولكنهم يعرفون من المصحف فقط ما يخدمهم التعدد والكاسيات والعاريات وفقط

الصلاح في الرجل تصلح المرأة وفساد المرأة ورائه فساد وحقارة رجل
شكرا لك أختي شيماء واكيد لا نعمم هناك رجال ما شاء الله رجال نقول ففرق بين الرجل والذكر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ترحب بك الجنة ان شاء الله، لا يهمني هو او غيره تعرفين كيف افكر، وبالعكس تعلمين جيدا اني سعيدة جدا لاني فسخت علاقتي معه والحمد لله الذي يسر لي ذلك رغم كل ذلك العذاب الا انه يهون الان مع راحة بالي والحمد لله
المشكل ليس في الرجال فقط، لاني انا ايضا لم اعد صالحة للزواج لاني ساجعله يعيش في الجحيم ويكفيني مالدي من ذنوب ههههههههههه
الامر فقط ان الاخ لم يفهم كلامي، دائما مايحدث هذا لا اعلم هل هو بسبب كلامي لسبب اخر
ايه اعرف حكايتك غاليتي، ونفس الشيء اللي مافيهش خير ربي يبعدو والحمد لله الكلام اللي يقولوه لينا مايذيناش حنا بالنسبة ليا عادي راهم ياذيو في انفسهم وكلامهم حسنات تضاف لك وسيئات عليهم الله يهدينا ويهديهم ان شاء الله
كل الشكر لك غاليتي، اكيد اعلم انه رجال كذلك لكن بسبب ماحصل لن اثق في رجل مجددا هنا المشكل، المشكل اصبح بي الان ههههههههههه
تحياتي القلبية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ترحب بك الجنة ان شاء الله، لا يهمني هو او غيره تعرفين كيف افكر، وبالعكس تعلمين جيدا اني سعيدة جدا لاني فسخت علاقتي معه والحمد لله الذي يسر لي ذلك رغم كل ذلك العذاب الا انه يهون الان مع راحة بالي والحمد لله
المشكل ليس في الرجال فقط، لاني انا ايضا لم اعد صالحة للزواج لاني ساجعله يعيش في الجحيم ويكفيني مالدي من ذنوب ههههههههههه
الامر فقط ان الاخ لم يفهم كلامي، دائما مايحدث هذا لا اعلم هل هو بسبب كلامي لسبب اخر
ايه اعرف حكايتك غاليتي، ونفس الشيء اللي مافيهش خير ربي يبعدو والحمد لله الكلام اللي يقولوه لينا مايذيناش حنا بالنسبة ليا عادي راهم ياذيو في انفسهم وكلامهم حسنات تضاف لك وسيئات عليهم الله يهدينا ويهديهم ان شاء الله
كل الشكر لك غاليتي، اكيد اعلم انه رجال كذلك لكن بسبب ماحصل لن اثق في رجل مجددا هنا المشكل، المشكل اصبح بي الان ههههههههههه
تحياتي القلبية
وترحب بك إن شاء الله
لربما الأخ لديه نظرة مما يراه خارجا ويعرفه أو سمعه فقط لا نعمم سواء نحن أم هم
اعرف ذلك المشكل الآن في نفسيتك هو الله وحده من ينير طريقك لا تقولي هذا أتمنى أن اراك زوجة وأما وسوف يحدث بإذن الله فالزمن والله يشفي القلوب غاليتي عن نفسي تجاوزت الأمر والحمد لله مرتاحة في حياتي وهل يوجد أكبر وأعظم من جملة حسبي الله ونعم الوكيل لا قول سواها على كل من آذاني وفقط لم أعد أكثر الكلام كما كنت كل شخص الله يتولاه
انا لا أثق مثلك وقفلت كل الأبواب ولا أريد أي رجل في حياتي صحتي كل همي ورضا ربي قبل كل شيء ربما يوما ما لو عدت لملاقاة خطيبي لشكرته فقد تغيرت كثيرا بفضل ما فعله والحمد لله وتحلو الحياة

وتحياتي لك غاليتي

وترحب بك إن شاء الله
لربما الأخ لديه نظرة مما يراه خارجا ويعرفه أو سمعه فقط لا نعمم سواء نحن أم هم
اعرف ذلك المشكل الآن في نفسيتك هو الله وحده من ينير طريقك لا تقولي هذا أتمنى أن اراك زوجة وأما وسوف يحدث بإذن الله فالزمن والله يشفي القلوب غاليتي عن نفسي تجاوزت الأمر والحمد لله مرتاحة في حياتي وهل يوجد أكبر وأعظم من جملة حسبي الله ونعم الوكيل لا قول سواها على كل من آذاني وفقط لم أعد أكثر الكلام كما كنت كل شخص الله يتولاه
انا لا أثق مثلك وقفلت كل الأبواب ولا أريد أي رجل في حياتي صحتي كل همي ورضا ربي قبل كل شيء ربما يوما ما لو عدت لملاقاة خطيبي لشكرته فقد تغيرت كثيرا بفضل ما فعله والحمد لله وتحلو الحياة

وتحياتي لك غاليتي

المشكل موش فقلبي، المشكل فعقلي ههههههههههههههههه مانيش مسمية روحي سوداوية مختلة هكذاك هههههههههههههههههههههههه
الحمد لله اكيد، راني ناسيتهم تماما بالعكس السماح ليهم في الدنيا وفي الاخرة هم تعاملو باخلاقهم وكل واحد يتعامل باخلاقو مانيش قادرة نعمر راسي بيهم هههههههههههههههه، كل من اذانا او له نية بفعل ذلك هم ابتلاء من الله عز وجل ومهما فعلو لن يصيبنا منهم الا ماكتبه الله لنا على ايديهم لذا لا اهتم كثيرا، الامر المريح ان تكوني مرتاحة مع ضميرك انك لم تفعلي شيئا سيئا لهم وهم ايضا يعرفون ويعترفون بذلكن الباقي لا يهمني لبحر والشكارة ههههههههههههههههههه
بارك الله فيك وجزاك كل خير غاليتي ورزقك بما تحبين فيما يحب ويرضى لك
تحياتي القلبية

باراك الله فيك أختي على المرور الجميل ، ما قلتيه هو يخصك وحدك وأنا شخصيا رأيت تعليقك عادي جدا

ولكن أنا تكلمت عن الموضوع من خلال ما رأيته من مجمل التعليقات وخاصة تلك التعليقات التي اعتبرها ساقطة وإن شاء الله تكون زلة لسان من أصحابها ولا تكون معبرة عن أخلاقهم

وكما قلت في كلامي لا يخلط الحق بالباطل ولا يتحجج بمثل هذه الأخطاء من أجل النيل من التعدد

هذا هو المغزى من الموضوع

يا أختي الله يهديك ، تتناقشي معي أو لا تتناقشي ، فهذا شغلك وأنا لا يهمني

أنا أصلا وجهت كلامي لصاحب المنشور وأنت من رددت علي ، ولا أحد أجبرك على الرد علي ولم أطلب منك الرد علي

وتقولينها وتكررنها ، لا تفهمني لا تفهمني ، يا أختي أنا لست مكلفا بأن أفهمك ، لكل شخص مشاكله الخاصة ومشاغله الخاصة ، أنا لا أقول لأحد لا تفهمني لأن الأمور الخاصة تبقى بيني وبين نفسي أما النقاش فيجب أن يكون بعيدا كل البعد عن التجارب الشخصية أو المشاكل الخاصة أو الحياة الخاصة للإنسان ، لأن هذا النوع من النقاش يفقد طابعه ولن يستفيد منه أحد بل على العكس يضر الجميع لأنه سيكون عبارة عن أفكار سلبية

وأخيرا أكررها أنت حرة في رأيك ؛ تناقشي أو لا ، فلم أطلب أنا منك ذلك

يا أختي الله يهديك ، تتناقشي معي أو لا تتناقشي ، فهذا شغلك وأنا لا يهمني

أنا أصلا وجهت كلامي لصاحب المنشور وأنت من رددت علي ، ولا أحد أجبرك على الرد علي ولم أطلب منك الرد علي

وتقولينها وتكررنها ، لا تفهمني لا تفهمني ، يا أختي أنا لست مكلفا بأن أفهمك ، لكل شخص مشاكله الخاصة ومشاغله الخاصة ، أنا لا أقول لأحد لا تفهمني لأن الأمور الخاصة تبقى بيني وبين نفسي أما النقاش فيجب أن يكون بعيدا كل البعد عن التجارب الشخصية أو المشاكل الخاصة أو الحياة الخاصة للإنسان ، لأن هذا النوع من النقاش يفقد طابعه ولن يستفيد منه أحد بل على العكس يضر الجميع لأنه سيكون عبارة عن أفكار سلبية

وأخيرا أكررها أنت حرة في رأيك ؛ تناقشي أو لا ، فلم أطلب أنا منك ذلك
السلام عليكم
يا إخوة الله يهدي النفوس عادي كل حر في رأيه وكل واحد منا يحترم رأي الآخر
وشكرا لكما

لم اقل انك طلبت مني، ولما قلت انك لا تفهمني لم اقصد بشكل شخصي
قلت انت لا تفهم كلاااااااااااااااااااااااااامي وليس لا تفهمني وفرق كبيييييييييييييييييير بينهما
وقد قلت لك المعذرة لاني تدخلت فيما لا يعنيني واعرف ذلك
بارك الله فيك
تحياتي

لم اقل انك طلبت مني، ولما قلت انك لا تفهمني لم اقصد بشكل شخصي
قلت انت لا تفهم كلاااااااااااااااااااااااااامي وليس لا تفهمني وفرق كبيييييييييييييييييير بينهما
وقد قلت لك المعذرة لاني تدخلت فيما لا يعنيني واعرف ذلك
بارك الله فيك
تحياتي
باراك الله فيك أختي ، مادام أني لا أستطيع فهم كلامك وليس لدي القدرة على ذلك فمعك حق في قولك لن أناقشك بعد الآن ، فهذا أفضل مادامت غير قادر على فهم ما تقولين

السلام عليكم ورحمة الله ..

الزواج نصف الدين، أليس كذلك؟؟

وليس من العيب أن يبقى الإنسان عازبا .. إلا أنه من المستحسن أن يتزوج بالمرأة الصالحة..،،

لكن:

من هي المرأة الصالحة؟؟

لم يعد يمكننا التمييز بين الصالحة والطالحة..،، بين المحافظة والفاحشة..،، بين المتكبرة والمغرورة..،، حتى بين الجميلة و القبيحة..،،

فقد اختلطت الأنساق ولم يعد بإمكاننا أن نميز أي شيء..،،

أعرف شخصا تزوج فتاة اعتقادا منه أنها عذراء..،،

من رأى تلك الفتاة سيقول أنها "بنت ناس"..،،

لكن، ما خفي كان أعظم فاصطدم الرجل المسكين بواقع مرير..،،

ترى فتاة غير محتجبة لكنها أفضل بكثير من المحتجبة التي تظهر أنها محافظة..،،

فكيف لكم إختيار المرأة الصالحة؟؟

ماهي معايير المحدد فالإختيار ؟؟

مسآآآحة للنقااااش ♥

روى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك".
الحديث رواه البخاري ومسلم

إني أكرر وأقول:

فاظفر بذات الدين تربت يداك
فاظفر بذات الدين تربت يداك
فاظفر بذات الدين تربت يداك.

بسم الله.
البيت اساسه صلح ساكنيه
وصاحبة الدين سكن لصاحبها
والعكس ايضا
الا ان هذا الكلام اصبح غريبا بين اهله ومنتسبيه للاسف
الكلام في متسع الطريق يكون سهل النطق والتنظير له الا انه ان جد الجد فثابت بنفسه ومنتكس وغارق الى شحمة اذنيه والله المستعان
مع المغريات والعروض وهيت لك المدوية يصبح الامر كأنه سباحة بعكس التيار ولله المشتكى
لكن الصواب يبقى ظاهرا للانفس وان عكسته بأفعالها
عن نفسي المتدينة هي مبتغاي ونسال الله التوفيق والسداد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة