قفة رمضان او قفة اللاجئين...؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

احميدة09

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
19
محل الإقامة
كوكب يدعى الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
..لا ادري من اين ابدا وكيف ابدا وماذا عساني ان اقول ..
عند مشاهدتي لهذا الحشد من الناس وهو يتسابق على قفة رمضان من شارع لشارع ومن حي الى حي ..اين تبحث في وجوه الناس عن فقير يستحق ان يكون اسمه ضمن القائمة فلا تجده ..
ثم تتذكر ...الكرامة ...والراس المرفوع ....عندها فقط يمر في بالك شريط اللاجئين وهم يحملون قففهم واكياس الدقيق فيتساوى عندك الكل..وتقول من نحن وفي اي بلد نحن..
ولماذا كل هذا ...في بلد كهذا..

سلام عليكم
كاين ناس صح زواولة مساكن والله تلقاهم يتسارعو على قفة رمضان مي كاين ناس لاباس عليهم وتلقاهم دايرين لاشين على قفة رمضان والله عيب عليهم نورمالمو يخلوها لزواولة ولاجئين هادو صح يستاهلوها ماشي لي لباس عليهم والله تحير
مرسي على الموضوع خويا

السلامم عليكمم و رحمة الله تعالى و بركاته
ايه صح ، وهدوك الناس اللي عندهم ما عندهم
ويروحو يتسولو و يتقاسمو مع فقير اللقمة ديالو
والله ربي يهدينا
بارك الله اختي الفاضلة

هاذو الناس ربي يهديهم
عندهم حب الجشع
والشيطان والنفس متمكنين منهم يدوا قفف الناس الزووالة

صحيح كل شيء نراه يتجسد في واقعنا للأسف الشديد
سباق على نصف قفة وماهي بقفة كاملة صحيح هي للمسكين الفقير المحتاج لها عن حقيقة
وليس لذلك الإنسان الذي هو ليس بحاجة لها لكنه من تمسكه بدنيا وعدم اكتفائه بما له
يسابق المسكين
الله يهدينا
مشكورة اختي بارك الله فيك

هذه القفة فيها من الفتن والمحن ما يُفقدها القيمة ويُدخل الشك في أصل الفكرة والغاية منها برمتها. لكن على كل حال تبقى عوائل وصل بها العوز مبلغه وهذه مسؤولية كل مسلم أكان جارا او صديقا او قريبا او بعيدا وليس الدولة فقط لان الدولة معرضة دوما للنهب والسلب.

هذا ما كنت اريد ان اقوله ..ان الهدف من القفة نبيل لكن الطريقة التي توزع بها مهينة وغير مشرفة حتى لذلك المغبون ..

هذا ما كنت اريد ان اقوله ..ان الهدف من القفة نبيل لكن الطريقة التي توزع بها مهينة وغير مشرفة حتى لذلك المغبون ..
صح معك حق اختي والله

بالنسبة لي تسمى قفة العار
فتجد بعض الناس تأخد ما ليس من حقها
أو توزع بطرق ليست شرعية

هي الفضيحة عندنا و الفضيحة الكبرى ان المكتفيين ذاتيا يحضرون قفة العار هذه و ينزعونها من افواه الفقراء و المتعففين
لطفك يا رب و عفوك

والله واقع جد مؤسف ومخزي
بابا ربي يحفظو يقلي يا بنتي الفقير المحتاج جامي تسمعي بيه ولا يحسسك بلي محتاج
الفقراء تع الصح مستعففين كرامتهم لاتسمح بالوقوف في طوابير من أجل قفة
ربي يصلح حال أمتنا
تقبلوا مروري

السلام عليكم وصح فطوركم
بالنسبة لي تسمى قفة العار والخزي بالنسبة لشخص بسيط فاللحصول عليها يجب أن يذوق أنواع الذل والمهانة من طرف موزعيها
ولكن يوجد أيضا أشخاص لا يستحيون فتجدهم لهم من المال ما ينفقه على فقراء مدينته ولكن يتسابق للحصول على القفة
فاللهم أهدينا

تهافت الشعب علئ القفة يلخص الوضعية الكارثية التي نعيشها
ومايحز في نفسي عندما اجد متقاعدين من سنطراك يحتجون لعدم استفادتهم من قفة
بينما من هم بامس الحاجة اليها يرقبون في صمت ولا يلقون اللوم حتئ وان تم نسيانهم او اقصاهم منها

:(:(

تهافت الشعب علئ القفة يلخص الوضعية الكارثية التي نعيشها
ومايحز في نفسي عندما اجد متقاعدين من سنطراك يحتجون لعدم استفادتهم من قفة
بينما من هم بامس الحاجة اليها يرقبون في صمت ولا يلقون اللوم حتئ وان تم نسيانهم او اقصاهم منها

:(:(
لك الحق أخ أيوب
ليس أشخاص متقاعدين من سنطراك
والله تجد أشخاص بمالعم يمكنهم أن يعيلوا قبية بكاملها وتجدهم يحتجون عن قفة الواطن المغلوب على أمره والمحتاج لها
ربي يهدي ماخلق

• أعجبني
التفاعلات: AYOB
لك الحق أخ أيوب
ليس أشخاص متقاعدين من سنطراك
والله تجد أشخاص بمالعم يمكنهم أن يعيلوا قبية بكاملها وتجدهم يحتجون عن قفة الواطن المغلوب على أمره والمحتاج لها
ربي يهدي ماخلق
هذا ماعشته حسب تجريبتي الشخصية كعضو من اعضاء جمعية الحي لكنونها المسوولة عن توزيع القفة
اللهم ارزقنا القناعة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة