رأي قراء الشروق في جماعة جند الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17
السلام عليكم
منذ أيام ناقشت جريدة الشروق الجزائرية ماحدث في غزة بين جماعة جند الله وجماعة حماس وأنا اليوم فقط أنقل لكم فقط ردود القراء في الأحداث دون زيادة او نقصان




التعليقات (34 تعليقات سابقة):

1 - zico zico : حاسي مسعود

القاهرة- أكد د.يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن حكومة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة كانت على حق في الاشتباكات التي وقعت بينها وبين جماعة "جند أنصار الله" مؤخرا؛ لأنها اضطرت إلى هذه المواجهة اضطرارا، لافتا إلى أنه كتب كتابه الأخير "فقه الجهاد" لـ"أمثال هؤلاء" في إشارة لـ"جند أنصار الله"
حماس معها الحق لأنها حاولت أن تثني (جند أنصار الله) عن مقاتلة إخوانهم، لكنهم رفضوا فاضطرت حماس لاستخدام القوة، فضجت القاعة بالتصفيق.


2 - HAMZA : algerie

دعوا حماس وشأنها أين كانت هده الجماعة عند العدوان اليهودي على غزة كتائب القسام والمقاومين الشجعان هم من تصدوا لوحوش بني صهيون.نفرض أن حماس علمانية فالعدو واحد فهده الجماعة تريد قيام الشرع لكن نسيت الشرع العظيم المقدس وهوالمقاومة لأن الأرض مغتصبة من بني صهيون والقدس الشريف أسير فهده الجماعة عبئ على حماس وعلى كتائب القسام ورجال المقاومة نصرهم الله وعلى الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية,اللهم أنصر حماس والمجاهدين لأجل المقدس الأسلامي القدس الشريف.

3 - صورة مكبرة : تحت المجهر

أينما حلت القاعدة حل معها الدمار ....
وهنا سؤال يطرح نفسه بقوة ألا يمكن أن تكون القاعدة صنعا أمريكيا خالصا وشوكة تغرس في جنب الأمة أينما أرادت أمريكا وكانت مصلحتها ؟؟؟

ثانيا - ليس للقاعدة أية علاقة بالسلفية فيجب على الكاتب أن يصحح معلوماته فكما ليس كل من ادعى الطب طبيبا فليس كل من ادعى السلفية سلفيا .

أما بخصوص موضوع المقال فقول الشيخ القرضاوي في التعليق الأول كاف في ذلك.


4 - ابن البادية : tepaza

التلفية (السلفية) هو الطوفان القادم للبشرية أينما حل سيقتل الملايين ويدمر البلاد وليست غزة وحدها من يعاني منهم فالجزائر وأفغانستان والصومال وباكستان والمغرب والسعودية .... منهم من يحملون فكر الظلال والتدمير ومنهم من يحمل السلاح للتدمير وهم وجهان لعملة واحدة
***** والله لن تقوم قائمة لأي بلد يتمكن منه التلفيون****


5 - فرعون : مستغانم

السلفيــــة بدعـــــة كبــــــرى لم يعــــــرفها السلــــف الصالــــح.....فهـــي ليســـت لغــــزا....ولا ســـرا ..ولا هــــم يحزنـــون....
السلفيــــة طائفـــــة متطرفـــة خـــرجت من رحم المذهب الحنبــــلي ...عُرفــــوا تاريخـــــيا...بمجسمة الحنابلـــة ....أو ..فتنـــــة الحنابلة......مذهبهـــم قائـــم على مجموعــة من الشعـارات والدعـاوي...منها دعــوى الانتمـــاء للسلــف .
قديما فضح أكاذبــــهم وشعاراتهم العلامة ابن الجوزي الحنبلي فــي كتابـــه دفع شبه التشبيه بأكف التنزيـــه...وبين بأدلة قاصمة قاطعـــة أن السلف أبرياء من السلفية وشعاراتهم الفــــارغة ....
وحديثا رد عليهم - وبأدب كبير- العلامة سعيد رمضان البوطي وبين أن السلفية مرحلة مباركة.....ولا يمكن أن تكون مذهبا اسلاميا.
مشروع عذه الطائفة السلفيـــة وعبـــر التاريـــخ .....كان دومـــا واضحا جـــدا....هــــو موجــــهٌ أصــــلا الى الداخـــل لتكفـــير المسلمين الموحدين وتبديعهم وتضليلـــهم ...فهؤلاء السلفيين كانوا وراء اعمال الشغب والتدمير والقتل والفتن الداخلية... ذكر المـــؤرخ ابن الأثير تفاصيل جرائمهم فــــي أحداث السنة 443هـ وهـــم من كانـــوا وراء اغتيال الامام الطبري صاحب التفسير كما يذكر الحموي في معجم الاَدباء ج 9 جزء 18 ص 57 في ترجمة الطبري....
ظهرت دولة هؤلاء السلفيين في العصر الحديث في المملكة العربية السعودية ...بحيث استغلهم آل سعود لانشاء سلطانهم...واخترقتهم اجهزة الاستخبارات الدولية- البريطانية والامريكية وما زالت - ويستعملون كدروع بشرية في حروب العالم المعاصر...وهم مساكين يحسبون انهم يحسنون صنعا
وبالمختصر المعتصر المفيد
السلفية خدعــــة كبـــــرى... لا علاقة لها بالسلف وهي شبيهة بخدعة رفع المصاحف التي قال عنها الامام علي كلمة حق يراد بها باطل..........
وان كل الارهابيين في العالم الاسلامي خرجوا من تحت عباءة هذه النحلة التي افسدت البلاد والعباد...وعلى عموم الامة وخاصة المسوؤلين فيها من رجال السياسة ورجال الدين ان يتفطنوا لخطروة هذه الطائفة...لوضع حدلها ولمواجهة هذه الطائفة فكريا وعقائديا وواقعيا
.......والا ....فترقبـــــــــوا الكـــــــــوارث أكثــــر.....


6 - mohamed : algeria

السلام عليكم ، هي مشكلة حقيقية و فتنة ما بعدها فتنة ان يكون السلاح هو الفصل بين المسلمين ، و لكن الطبيب يلجأ للبتر و للعملية الجراحية و المريض يقبل ذلك ويسعى اليه بل يدفع الملايين من اجل ذلك. و هو الامر بالنسبة لمكافحة هذه الجماعات الجهادية المسلحة . و من له رأي أخر غير السلاح و الحزم مع هؤلاء فليفيد المؤمنين و يكفي المؤمنين شر القتال ، لقد عرفناهم في الجزائر ، والمؤكد ان هناك انحراف و فساد في الدولة و لكن الفساد و القتل و الدمار و الكراهية و التعصب اشد على عامة الناسس من هذه الحكومات التي يمكن وصفها بأي صفة قبيحة .
فالمؤكد ان هذه الحكومات سوف تحارب هؤلاء بجزء من الشعب و من المؤمنين ايضا سواء بالاقناع او بالاكراه او نتيجة الحاجة.
واقول لهؤلاء ، ادهبا الى فرعون و قولا له قولا لينا .............................................................. و الباقي يعرفه الكثير من الناس ، و اذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم ......... الخ.
كفانا النداء للجهاد و السلاح بيننا نحن المسلمين و ليوجه ائ جهد او سلاح للمحتلين و المغتصبين لارضنا من الكفار.
و اله من وراء القصد و هو يهدي السبيل.
و نال الله ان يحفظ امتنا من الفتن


7 -

غموض كثير ونقص في الموضوعية
3/10


8 - سمير العلمي : العلمة سطيف

سلفية بوش الكلب هم عبارة عن طائفة ضالة غطائهم الاسلام وباطنهم الفتن . يعني ان دورهم يكون باشارة من الغرب لتنقلب المحرمات الى حلال والحلال الى حرام و الدم المسلم حلال واليهودي حرام . ,,,,,, لا اضن انكم تنشرو تعليقاتي لا اعرف لماذا ولاكن لا اكتب اكثر فالنشر غير مضمون وللحديث بقية .. اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا

9 -

لماذا لم يقم "انصار الاسلام" امارتهم في الضفة الغربية؟؟؟

10 - pedro : kabylie

vous echorouk, porkoi vous avez cette haine envers la kabylie ? je pense ke c'est du a un complexe d'inferieurité , si non la kabylie ne sera jamais islamiste , les kabyle son libre ils respectent toote les autre religions yé compris les juifs, alors svp arreter tt ca , vous savez ke c pr vos merdeux article ke les ka byle vous deteste ? et ke c vous ki pousse les jeunes kabyle a detester votre religions ? et au lieu d'ecrir sur la misére et les problemes de la jeunesse algerienne vous ecriviez sur palestine et sur les musulmant d'europe , wach rah elna fihouum

11 - ابوايوب : patlin dz

أربعوا على حماس ، وارحموا الأنصار

حامد بن عبدالله العلي

أوغل في الخطأ من لايريد أن يتعامل مع ما وقع في غزَّة أنه فتنة يجب السعي لإصلاح ذات البين فيها ، والكفّ عن إهراق الدماء من الطرفين ، كما الكفّ عن نقـل الإتهامات المتبادلة ، وعن التحريش بين المؤمنين .

وأبعـد منه من يدعو إلى إستمرار إثارة الهرج ضد حكومة غزة ، منكراً الدعوة إلى إعذارها في اجتهادها السياسي ، والإداري ، وإلى التعاون معها ضدّ من يتربّص بغـزّة من عدوّ الله ، والإسلام .

فهل يريد هؤلاء أن تقتـحم بعد هذا الهـرج ، مدرّعات سلطة عباس التي أهداها لها دايتون ، تقتـحم على حطامِ هرجٍ أعمـى ، وليقول دعاتـه بعد أن يُسقط في أيديهم : كانت والله سياط حماس تلك ، أهون من جحيم عباس هــذا !

ورحم الله قتادة إذ قال : ( لو أنَّ الناس كانوا يعرفون منها ـ يعني الفتنة ـ إذ أقبلت ما عرفوا منها إذ أدبرت لعقل فيها جيلٌ من الناس كثير) .

لسنا هنا ننكر على من ينتقد حماس ، وقد أنكرنا عليها من قبل ـ وسنبقى ـ حتى أغلظنا ، فوجدناها رحبة الصدر ، مُلقية السمع ، إذْ كنـّا ننقد بلسان ، نعطي منه أكثر مما ننقد ، وكان في إطـار التناصح بين الحركات الإسلامية ، التي تبقى دائما بينها رابطة الأخوة الإسلامية إطـاراً يجمعهـا ، ولا يفرّقهـا .

ولكن المستنكر والله كلّ المنكر ، هذا التداعي إلى إعلان غـزّة الجريحة ، المحاصرة ، التي يعاني أهلها الجوع ، والفقر ، وكلَّ أنواع البلاء ، التداعي إلى إعلانها ساحة حرب جديـدة ، يتفـرَّج فيها الصهاينة على الضحايا يسقطون باليد الفلسطينية ، ليقولوا للناس : انظروا هؤلاء الذين أشفقتم عليهم من صواريخنـا ، إنهم لايستحقون غيرها .

وأما سلطة دايتون القابعة في غزة ، فسيتخذون ألسنة دعاة هذه الفتنة ، سيوفا يذبحون بها في غزة ، من عجـزوُا عن ذبحـه في سجون الضفة ، وسيجعلونها جسراً يعبرون عليه إلى حيث كانوا يتآمرون على فلسطين وأهلها .

ولا يستبعد أنّ ثمّـة مكـرٍ خفيِّ وراء ما جرى في رفـح ، ولم يكن هؤلاء الشباب فيه إلاّ وقـوداً له ، وهـم لايدرون من يقدح زنـاده وراءهــم ، كما يحدث في مواطـن أخـرى !

وأيها القوم إنَّ غـزَّة تختلف عن كلِّ ما سواها من مواطن الجهاد ، وإنَّ معادلة فلسطين أعقـد من أنْ يقودهـا ، أويُترك الرأي فيها ، لكلّ أحـد .

إنـّه مكر بني صهيون بكلِّ ما فيـه ، يمـدُّه الغرب بأسـره بكل ما يعطيـه ، وينفذه أزلام السلطة الخائنة ،

وقد تراكمت عنـد حركة المقاومة الإسلامية خبرة عظيمة في التعامل مع هذه المعادلـة ، وأثبتوا أنَّ قدرتهم على الصمود أقوى من الدول ، وعلى المواجهة المسلحة أشدُّ من الجيوش النظامية ، فهم أدرى بمكة وشعابها ، وأعرف بأرضها ، وضرابها.

والصهاينة بالإتفاق مع سلطة عباس دايتون ، يعدُّون لحرب قادمة لإجتياح غـزة ، بعدما فشلت الحرب الماضية ، فشلا ذريعا ، في أعادة دحلان وأزلامه الذين كانوا ينتظرون في رفح المصرية ليتسلَّموا غزة كلَّها من ( مسجد ابن تيمية ) إلى آخر مصلى فيها ، بعد قصف صهيوني جحيمي لايبقى ولايذر ، حتـَّى رماهم الله بالخزي ، فارتدُّوا على أعقابهـم خاسئين ، وأنزل الله نصـره .

وما استمرار الحصار إلاّ لأجل هذه الحرب القادمـة ، والصهاينة غير خافٍ عليهم أنَّ حماس إنما تريد أن تكسب الوقت بالتهدئة ، لتعيد تنظيم الصفوف في هـدوء ، بعيدا عن بهارج الإعـلام ، ولإدخال السلاح ، استعداداً لتلك الحرب ، حتى دخلت صواريخ تصل إلى تل أبيب ، وأنَّ هدف حماس من فك الحصار ، إثبـات قدرة المقاومة على حلِّ القضية الفلسطينية ، وفشل مسارات الوهم التي تُسمـَّى : السلام ،

فالمعادلة إنما تدور على هذه الفكـرة ، التي قادها الشيخ أحمد ياسين ، وهي :

(المقاومة هي الحـلّ الوحيـد إلى الحقوق ، غير أنها تواجه عدوَّا واسع التأييـد ، عظيم القدرات ، فهـي بحاجـة إلى مشروع متكامل ، شعبي ، إعلامي ، إداري ، سياسي ، عسكري ، معنوي ، مادّي ، ولـن تصل إلى هدفها إلاَّ عبـر مراحـل ، كما أنهـا تحتاج إلى صبـر ، وستضطـرّ إلى المناورة السياسية ، ما قد يبدو تنازلا وليس كذلك ، وفي قصة الحديبية قـدوة ، وفي سيـر السابقيـن أسـوة) .

وإنَّ الفوضى ، والإرتجالية ، والعشوائية ، والقفز على المراحل ، كما يحدث في بعض مواطن الجهـاد ، لـن تصنع شيئا في مقاومة الصهاينة في فلسطين ، إلاَّ القضاء على مشروع التحرير الفلسطيني ، ثـمَّ البكـاء عليه .

إنَّ حكومة غـزّة لم تُحاصر ، ولم يُستهدف قادتها ، ولـمْ يُزج بأنصارها في سجـون الضفـَّة ، حتـَّى صاروا بين قتيـلٍ ، وأسـير ، ومن هو تحت التعذيب ، ولم تتآمـر عليهم الأنظمة العربية الخائنة ، ولم يقـدِّم قادتها أنفسهم ، وأبناءهم ، وإخوانهم ، وأموالهم ، رخيصـةً دفاعا عن الأقصى ، لم يحـدث هذا كلُّه لهـم ، لأنهَّم خونـة ، يقاتلون في سبيل الدنيـا !!

لـم يحـدث هذا لهـم إلاّ لأنهّـم حركة إسلاميـّة ، تربـَّت في محاضن القرآن ، وتعلَّمت كتب الفكر الإسلامي ، ونشأت في بيوت الله ، فصامت ، وزكـَّت ، وصلَّت ، وحجَّبت نساءها ، وحفَّظت أولادها القرآن ، وجاهدت حتى قدمت آلاف الشهداء ، و الأسرى ، والجرحى .

هذه هي صورتها في أعين الأعداء ، وهذه هي حقيقتها ، ومنكر هذا كلَّه أعماه التعصّب ، وأغلق عليه الحسد رؤية الفضـل .

فلأيِّ شيء لعمري هذا التداعي إلى حربها سوى الدعوة إلى فتنة لن يجنـي منها إلاَّ الصهاينة ، وسلطـة الخبثاء الجواسيس في رام الله ، مالـم يجنوه بدباباتهم ، وجيوشهم ، وطائراتهم ، ومكرهم الليل ، والنهار ؟!

ثمَّ إنها رأت أنَّ من أهم أولوياتها رفع الحصار عن شعب يعانـي أشـدَّ المعاناة منه ، حتّى صار 40% من مواليد غزة مصابـين من فقـر الدم ، رفعـه مع الحفاظ على ثابت إستمرار المقاومة ـ وليت شعري ـ إنَّ هذا تحقيق هذا التوازن أشـقَّ من حمل الجبال الرواسي ، إذ كان هدف الحصار إنـّما هـو فـضّ الناس عن خيـار المقاومة أصلا ، حتَّى يركعوا للمشروع الصهيوني الذي لن ينتهي دون إهدار كلِّ الحقوق الفلسطينية وعلى ظهر سلطة دايتون في الضفة .

فكيف إذا أضيف إلى هذه المهمـّة الشاقّـة ـ وفي نفس الوقت ـ سعي حماس لصناعة مشروع التغيير الإسلامي الشامـل في غـزّة ، بحيث يبقى شعبها الجائع ، المحاصر ، محافظاً على المقاومة ، ومتقبـِّلا لمشروع الحكـم الإسلامي ؟!!

أفلاَ يسعهم ما وسع الخليفة عمر بن عبدالعزيز رحمه الله ، كما نقل عن الذهبي في تاريخه ، عن ميمون بن مهران ، سمعت عمر بن عبدالعزيز يقول : ( لو أقمت فيكم خمسين عاما ما استكملت فيكم العدل ، إني لأريد الأمر من أمر العامة ، فأخاف ألاَّ تحمله قلوبهم ، فأخرج معه طمعا من طمع الدنيا ، فإن أنكرت قلوبهم هـذا ، سكنت إلى هذا ) تاريخ الذهبي 4/170

وفي البداية والنهاية ( وإني لأريد الأمر ، فما أنفذه إلاَّ مع طمع من الدنيا ، حتى تسكن قلوبهم ) 9/200
،
وإنّ هؤلاء المتعجّلين يريدون أن تقيم حماس في يوم ما يعجز عنه عمر بن عبدالعزيز في خمسين عاما !
،

ألا فدعوهم ـ ويحكم ـ وما تأوَّلوه فيما تحملـُّوه ، من النقلة بالناس شيئا فشيئا إلى سماحـة الإسلام ، وكفـُّوا عن القوم ماداموا في وجاهة أشـدّ الناس عداوةً للذين آمنـوا ، فوالله إنَّ الذين يرمون سهامهم على حماس ، لايقدرون على إنجاز عشر معشار ما أنجزوه حتى الآن ، في ظلِّ ظروفهـم .

فما أسهل أن تتكئ على أريكتك منتقداً قوما محاصريـن ، تكالب عليهم الأعداء من كلِّ حدب وصوب ، فأسراهم بالآلاف ، وقتلاهم مثلهم ، وكلَّ يوم يُزفّ عليهم نبأ شيخ قتيل تحت تعذيب أزلام دايتون ، أو أسير في يد الصهاينة ، أو غارة صهيونية عليهم ، ما أسهل أن تفعل هذا وتنسى ما هم فيه من البلاء العظيم !

أما جند أنصار الله ، فندعو حماس إلى القيام بواجب الراعـي المشفق على رعيّته ، لا العـدوّ الممعن العداوة ! ففي الحديث : ( شـرُّ الرّعاء الحطمة ) ، والله تعالى سيسأل عن دماءهم ، كما لا يصح البتـّة تشويه سمعتهـم ، فحتـَّى أهل الجاهلية كانوا يكفـُّون عن مثـل هذا ، فكيف ونحن ندعو إلى الخلـق الإسلامي !

وإذا ملكت فأسجـح ، والبغي من ذي السلطة أقبح ، فإن أراد به أن يحسَّن صورته ،فسينقلب عليه شينـاً في أعين الناس ، وتلك ـ والله ـ سنة الله ، لايعاجزها أحدٌ إلاّ هـوى .

كما يجـب عليها أن تأخذ المخالفين لها من السلفيين ، وجماعة الجهـاد ، وغيـرها بالرفق ، واللين ، والأخوة الإيمانية ، وتعامل الجماعات الأخرى بالحُسـنى ،

وأن تدع للناس مراحـا يستريحون فيه في دعوتهـم على إختلاف مشاربهم ، فإنـَّه ما ضيَّق أحـدٌ واسعـا إلاّ ضيّق الله عليه ، وما شقّ راعٍ على رعية إلاَّ شقَّ الله عليه .

وأن تراعي تعطش الشباب للجهـاد ، لاسيمـا في ظـلِّ ما يقع على الأمـّة من مصائب ، وأن تسلك معهم سبيل الحوار ، لإقناعهم بالإبتعاد عن الشذوذ ، والغلوّ ، الذي انتشر في بعض ساحات الجهاد الأخرى ، فإنَّ سبيل العنف في حـلّ هذه المعضلة سيزيدها أوار نارِهـا .

ولهذا أقـترح أن يتمَّ تشكل لجنة من العلماء من داخل فلسطين وخارجها ، في مساع حميـدة لطيّ صفحة ما جرى من الفتنة ، وإخراج كلِّ الشباب من السجون ، ومعالجة الجراح ، وأن يُودى القتلى ، ويُدعى لهم ، ليفضي الناس بعد نزغ الشيطان ، إلى رحابة الأخـوّة ، وبعد صورة الدماء ، إلى سلامة الصدور ، لتتحد البنادق كلُّها نحو العدوّ ، وليخسأ دعاة الفتـنة ، ويرتد كيدُهم في نحورهـم ، ويأوي الناس إلى جماعة ورحمة ، قبل أن تأخذهـم سيوف فتنة ، لا يفيقون بعدها إلاّ في أحضان بني صهـيون.

والله حسبنا ونعم الوكيل ، نعم المولى ، ونعم النصيــر.


12 - يحي بلحسن : ليل ـ فرنسا ـ

أشكر صاحب المقال على هذا البحث،هناك أمور عديدة ذكرها الكاتب فيها نظر،كقوله أن حركة فتح خرجت من رحم الأخوان...وأوافقه القول عندما أشار الى استعمال القوى العالمية للأسلام السياسي في صراعاتها الدولية ،وما يمنع اسرائيل أن تستعمل حماس لاضعاف فتح...فهذا الصراع الفلسطيني الفلسطيني هو أكبر خدمة تقدم لاسرائيل..
وسيجد الجناح الاخواني أو السلفي أو حتى الجناح العلماني ممثلا في فتح عالما دينيا يبرر له ما يفعل ...


13 - YOUNSI : ALGERE

VIVE HAMAS EEL MAWT LL KA3IDA

14 - محمد : الجزائر

تالمت كثيرا لما جرى من فتنة في غزة الان تيقنت ان المسلمون بعيدون كل البعد عن تحرير فلسطين والاكثر من ذلك ارى ان فلسطين ستبقى محتلة الى يوم الدين وسيحاسبنا الله على ذلك لم افهم شيئا ما يجري بين الاخوة في فلسطين انها الموساد الشيطان الاكبر.

15 - عبد الرحمن الشعنبي-متليلي- : metlil-ghardaia

جزيل الشكر للأخ الصحفي في هذا الاسترسال الملائم لسرد تطورات الأحداث. ولا نملك في هذا الشهر الفضيل إلا أن ندعو لإخواننا من الشعب الفلسطيني بكل فصائله راجين من المولى عز وجل إلى أن يجمع شملهم ويوحد رايتهم لقتال ليس عدوهم فحسب بل عدو البشرية أجمع أبناء القردة والخنازير الذين عاثوا في الارض فسادا فاللهم وحد صفنا وشرد صفوفهم . اللهم آمين

16 - عزالدين : الجزائر

هذه الحركة السّلية مرض ينخر الدول الإسلامية تستعملها الأنظمة العميلةالظالمة في دول الخليج كغطاء ديني لتخدير الشباب وبقاء هذه الأنظمة الفاسدة وأحداث غزة أظهرت أنّ علماء هؤلاء يشفقون على الصهاينة ويحخملون حركة حماس المسؤولية الكاملة على المجازر التي ارتكمبتها إسرائيل...
ما قامت به حماس هو عمل حكومة مسؤولة عن أمن مواطنيها وحفظ النظام ولها كل الحخق في ذلك...اللوم يوجه للسلطة العميلة التي تعتقل المجاهدين وتعمل على حماية أمن الصهاينة ....الله يلطف بنا


17 - الشروقية02 : الجزائر

لما سمعنا بخبر تشابك حماس مع هذه الحركة.تسائلنا متى ظهرت هذه الحركة؟ وأين كانت في أحداث غزة؟ وأين مقاومتها ضد اسرائيل العدو الذي لا غبار عليه؟ لا أعتقد أن هذه الحركة السلفية ستجد تعاطفا بعد كل هذا رغم أن ماحصل كان مؤلم حقا.

18 - احمد : الجزائر

كان على الإإخوة في قطاع غزة لم الشمل والتآزر أمام الحصار الظالم المفروض من قبل القوى الاستعمارية والصهيونية في العالم، وحركة حماس التي بعثت بصيص الأمل في نفوس الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية بالمعنى الحقيقي للكلمة من حقها التصدي لكل من يحاول المساس بهطا المشروع الوطني الغالي.
مالا يفهم هو لماذا لا تقوم هذه المجموعات الممولة من جهات مشبوهة والتي تشوه بسلوكها ومواقفها المقاصد السامية لكل عمل إسلامي ، لماذا لا تنشط هذه المجموعات في المناطق التي يصول فيها الصهاينة ويجولون في الضفة الغربية، لماذا لم ترفع هذه المجموعات سلاحها خلال العدوان الهمجي على غزة؟!
إن هذة المجموعات إنما أنشئت للتشويش على صمود حماس ومن خلفها كل الأحرار في فلسطين مسلمين وغير مسلمين،وأن وجود هذه المجموعات في قطاع غزة المحرر من قبل خيرة أبناء الشعب الفلسطيني هو محاولة يائسة للنيل من حماس حركة حماس وسعيها بكل الوسائل إلى تحقيق آمال الشعب الفلسطيني بعدما استكانت السلطة للسلبية وللترف ولما ينشر عن الفساد وعن العلاقات المشبوهة بالكيان الصهيوني.
انطلاقا من مبدأ الضرورات تبيح المحضورات فمن حق حماس أن تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن في غزة أو التشويش على تنفيذ مشروعها الهادف إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس وعودة اللاجئين وتحطيم المستوطنات.


19 - فرعون : مستغانم

السلفيــــة بدعـــــة كبــــــرى لم يعــــــرفها السلــــف الصالــــح.....
فهـــي ليســـت لغــــزا....ولا ســـرا ..ولا هــــم يحزنـــون....
السلفيــــة طائفـــــة متطرفـــة خـــرجت من رحم المذهب الحنبــــلي ...عُرفــــوا تاريخـــــيا...بمجسمة الحنابلـــة ....أو ..فتنـــــة الحنابلة......مذهبهـــم قائـــم على مجموعــة من الشعـارات والدعـاوي...منها دعــوى الانتمـــاء للسلــف .
قديما فضح أكاذبــــهم وشعاراتهم العلامة ابن الجوزي الحنبلي فــي كتابـــه دفع شبه التشبيه بأكف التنزيـــه...وبين بأدلة قاصمة قاطعـــة أن السلف أبرياء من السلفية وشعاراتهم الفــــارغة ....
وحديثا رد عليهم - وبأدب كبير- العلامة سعيد رمضان البوطي وبين أن السلفية مرحلة مباركة.....ولا يمكن أن تكون مذهبا اسلاميا.
مشروع عذه الطائفة السلفيـــة وعبـــر التاريـــخ .....كان دومـــا واضحا جـــدا....هــــو موجــــهٌ أصــــلا الى الداخـــل لتكفـــير المسلمين الموحدين وتبديعهم وتضليلـــهم ...فهؤلاء السلفيين كانوا وراء اعمال الشغب والتدمير والقتل والفتن الداخلية... ذكر المـــؤرخ ابن الأثير تفاصيل جرائمهم فــــي أحداث السنة 443هـ وهـــم من كانـــوا وراء اغتيال الامام الطبري صاحب التفسير كما يذكر الحموي في معجم الاَدباء ج 9 جزء 18 ص 57 في ترجمة الطبري....
ظهرت دولة هؤلاء السلفيين في العصر الحديث في المملكة العربية السعودية ...بحيث استغلهم آل سعود لانشاء سلطانهم...واخترقتهم اجهزة الاستخبارات الدولية- البريطانية والامريكية وما زالت - ويستعملون كدروع بشرية في حروب العالم المعاصر...وهم مساكين يحسبون انهم يحسنون صنعا
وبالمختصر المعتصر المفيد
السلفية خدعــــة كبـــــرى... لا علاقة لها بالسلف وهي شبيهة بخدعة رفع المصاحف التي قال عنها الامام علي كلمة حق يراد بها باطل..........
وان كل الارهابيين في العالم الاسلامي خرجوا من تحت عباءة هذه النحلة التي افسدت البلاد والعباد...وعلى عموم الامة وخاصة المسوؤلين فيها من رجال السياسة ورجال الدين ان يتفطنوا لخطروة هذه الطائفة...لوضع حدلها ولمواجهة هذه الطائفة فكريا وعقائديا وواقعيا
.......والا ....فترقبـــــــــوا الكـــــــــوارث أكثــــر.....


20 - ibrahim : algerie

اللهم انصر اخواننا من حركة حماس في غزة المجاهدة وكن لهم عونا علئ اسرائيل ومن يسير على دربها وتنفيذ مخططاتها تحت اي غطاء كان دينيا او سياسيا او.................الى اخره. اللهم امين.

21 - مصطفى : الجزائر

اين كانت هذه الحركات عندما كان دحلان يعث فسادا فى غزة لماذا لم يعلنوا عن امارتهم وقتها ام انهم عملاء عند عباس ودحلان ونقول لهم ما لم تستطيع اليهود ومن خلفها امريكا لا تستظيع اى قوة ان تزع حماس كقوة

22 - عمر الهاااااا

عين الصواب ما قامت به حماس ، وكان يجب ان تقوم بذلك ، هل هذا هو الوقت المناسب لأعلان السلفية المقاتلة لأهدافها ، وهل غزة السجن الكبير المظلوم اهلها من الأشقاء والأعداء ، هي المكان الذي تنطلق منه كما يدعون الخلافة ، ما قوة هذه الفرقة ، والله الإنسان احيانا يشل عقله عندما يسمع مثل هذا ، اي عقل هذا اقصد عبد اللطيف موسى يفكر به مثل هذه الأفكار في الوقت الذي هم بحاجة ماسة فيه الى الوحدة والتماسك والتآزر اكثر من اي وقت مضى ، ألم يعلم هاؤلاء المغفلون بأنهم الفريسة التي يتحينها الأعداء الصهايينة ويتربصون بها ، لماذا نحن المسلمون دائما سذج هكذا ، يتلاعب بنا كل من هب ودب ؟؟؟؟؟؟ اي منطق تفكر به مثل هذه الجماعات ؟؟؟؟؟؟؟
الله يكون في عون حماس ويلهم الإخوة الأخرين العقل الصائب
والله القلب يتألم عندما نقرا مثل هذا رمضان كريم وصيام مقبول


23 - العربي : الجزائر

إن الفكر السلفي فكر متواطئ يخدم المصالح الاسرائيلية والامريكية في اعطاء صورة غير حضارية للاسلام وهذا ما يريده اعداء الاسلام،ويكرهون الإسلام الفاعل المتحرك الذي يريد أن يؤسس مفهوم الدولة الاسلامية من خلال منطق الوسطية المعتدلة والذي يمثله التيار الاسلامي الاخواني....

24 - حسان : الشلف

أينما وجدت هؤلاء الجماعات السلفية تجد الجهل والحرب والتفجيرات والأحزمة الناسفة، وهم يتفنون في استعمالها ضد أشقائهم واخوانهم، لماذ لا يستعملون هاته الاسلحة داخل اسرائيل ؟؟أم أنهم يسترجلون على اخوانهم فقط !!

25 - dady : almouzanbik

daoulet hamas daoula li fath fi adifa hada howa alhal .lamajal lilhadith 3an alwihada alfalastinia ba3da alaan acharke kabir

26 - رضا : الجزائر

أظن و بلا شك أن لإيران يد في العملية مع العلم أن حركة حماس مدعمة من طرف ايران الرافضية ولا يخفاكم كره الرافضة للسنة السلفيين فحماس هي اليد التي تضرب بها في فلسطين و حزب الله في جنوب لبنان وهذين الحزبين إحتكرا الجهاد لتحرير فلسطين و جنوب لبنان ولن يسمحا لاين كان عفوا ولن تسمح إيران الشيعية لأين كان المساس بمصالحها في المنطقة وهذا كله يصب في مصلحة الكيان الصهيوني المجرم في إطار عملية فرق تسد
و الله المستعان.


27 - abdellah algerie : espana

hiya lihod tahya hamaswalahi ila hamas katala haraka salfiya halal halalالحركة السلفية

28 - وحيد : الجزائر

ألم تعتبروا بما جرى في الجزائر
فلو كان الحل جذريا من أول يوم لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه
وكما يقال قص الراس تزال الخصومة
ليست الحلول السياسية هي دائما الدواء
في بعض الاحيان نضطر للبتر لكي نشفي


29 - ELAMIR : chlef

حماس هي المسيطرة على الوضع في غزة ولها الحق في قيادته ومنع كل من يريد السمسرة فيه وخدمة اسرائيل
هؤلاء هم المرابطون والمجاهدون عن فلسطين الى يوم الدين
اما الباقي مثل العميل دحلان وامثاله ما هم الا دمى في ايدي اعداء الدين والامة الاسلامية همهم الوحيد خدمة اسيادهم
والجري وراء بعض الامتيازات التي تعود لمصلحتهم الخاصة
الله يقوي حماس على اعدائها في الداخل والخارج


30 - السعيد : دولة البرج

بارك الله لحماس العزة نصرها الثاني ووفقها إلى المزيد. لو كنت مكانهم لأحرقتهم بالنار كما فعل علي بن أبي طالب

31 - الخلافة على الابواب : الجزائر

حيا اللة رجال حماس والله ينصرهم
لقد اختارو الاخرة على الدنيا


32 - عليلو : الجزائر

لست أدري لماذا تحجب الشروق مداخلات في المستوى؟ وتسمح لمثل رضا المتدخل رقم 4 بالتعليق الذي يويحي بأنّه لا علاقة لصاحبه بما يجري في فلسطين بل ما يجري في الأمة أجمع.
إنّ الأغبياء من هذه الأمّة ممن يصطفون وراء التلفية هذه مدّعين اتباع النبي صلى الله عليه وسلم يتعصبون لبعض ماجاء به عليه الصلاة والسلام ويهجرون البعض الآخر هم وإخوانهم حكام العرب سبب الويلات التي نعاني منها اليوم، ولن تتحرر فلسطين ولا الأمة الإسلامية من هيمنة الغرب حتى يتم القضاء على هاتين الفئتين.
ثبت الله إخواننا في غزة ونصرهم على أعدائهم آمين.


33 - salafi : ireland

alhamdo lilah im salafi

34 - zitoune_bladi : blad a chouhada

السالم عليكم و لا أزيد على ما علق عليه إخواتي في هذا المنبر فقط أنوه إلى العمل الخفي و السري و الإستراتيجي الذي تقوم به وكالة المخابرات الأمريكية بيد موسادية طبعا و عميل خبث كدحلان و أتباعه و ال ننسى الأم مصر التي تقتل الفلسطينين أحسن من اليهود فوق الأرض و في الأنفاق التي يريد منها إخواننا في الغزة لقمة عيش و ليس سالح فسالحهم هو إيمانهم بقضيتهم و الله معهم.
إن ذكر هذه الجماعة يذكرني بالجماعة التي ألقي عليها القبض في المصر و المعروفة بخلية حزب الله نقوم هنا بمقارنة بسيطة خلية مصرية لبنانية (لا يهم المذهب) تساند الإخوة في غزة و جماعة في غزة "أنصار الإسلام" (ولا يهم هنا أيضا المذهب) تقوم بمحاولة منع قاعات الأنترنت و السباحة يا لا المقارنة الغريبة و هنا أذكر مثلا شعبيا لدينا هو "واش خصك يا الأعمى لكحل" و شكرا على النشر النصر لإخواننا المرابطين في غزة


أضف تعليقك
الربط خاطئ
أعلى النموذج



اسمك:



بريدك الإلكتروني:


أسفل النموذج



 
آخر تعديل بواسطة المشرف:

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
8,454
النقاط
317
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ليغشين أمتي من بعدي فتن كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل فيها مؤمنا و يمسي كافرا ، و يمسي مؤمنا ، و يصبح كافرا ، يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا قليل)





































0
 

السوفي حمة

:: عضو شرفي ::
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
2,260
النقاط
583
محل الإقامة
الوادي
الجنس
ذكر
أعلق على شيء فقط وهو أن فتح لم تخرج من رحم الإخوان، وحتى علاقة الراحل ياسر عرفات بالإخوان والزعم بأنه كان إخوانيا بعيدة جدا عن الحقيقة، أمام بخصوص قضية جند الله فالردود لا تستحق التعليق
 

اشرااق

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 جوان 2009
المشاركات
862
النقاط
17
هذا هو الشعب الجزائري الى جانب الحق دائما و خاصة عندما يتعلق الامر باظهار موقفه من هذه الجماعات الظلامية التكفيرية التي لم يعاني منها شعب مسلم مثلنا و ايضا عندما يتعلق الامر باظهار الدعم و التأييد الثابت والذي لانقاش فيه لحركة حماس المجاهدة الواقفة في وجه الاحتلال و اذنابه.
 

شيشرون

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 نوفمبر 2008
المشاركات
556
النقاط
17
العمر
53
الشيء الذى يعاب على هاته الجماعات انها لا تولى اهتمام الى العدو الخارجى بل تحول نفسها وصية على الجميع بعصى السلاح ........
ربما نحن الشعب الجزائري نعرف ما تعنيه هاته التشكيلات وويلاتها....
 

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17
السلام عليكم مرة أخرى
وتحية وشكر للإخوة على ردودهم وإضافاتهم
ما يمكن أن نسنتجه من أول قراءة هو أن أغلب الردود كانت ضد المتطرفين الدجالين ممن يسموا أنفسهم جند الله وفي المقابل دعم مطلق لحركة حماس وفي هذا صفعة قوية لتلك الأصوات الشاذة الغريبة التي وقفت وحدها تغرد خارج السرب وتحاول عبثا إقناع الشعوب المسلمة بأن الخط التكفيري هو الحل
كما يعتبر صفعة قوية ضد منتقدي المقاومة ورجالاتها.
وقد أظهر القراء وعيا عاليا حين فهموا أن الطوفان الذي يهدد البشرية هو القادم من الإرهابيين الدجالين القتلة صنيعة المخابرات العربية والأمريكو صهيونية

 

Mehdi algeriano

:: عضو مُتميز ::
إنضم
3 جوان 2008
المشاركات
941
النقاط
17
العمر
34
لماذا ظهرت هذه الحركة و في هذا الوقت
بالضبط إنه امر فيه الكثير من الغموض و الجدل
أمر ثاني لماذا هذا الجو المشحون ضد المقاومة
و بالضيط ضد تيار الاخوان المسلمين مع العلم بأنهم
يعملون ليل نهار لنصرة هذه الأمة و العمل من اجل وحدتها
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
لا دخل لي في كل هذه البلبلة.... لكني ألاخض أنكم تقدمون دعاية مدفوعة الأجر للأخوان... متى كان لهم كل هذا الشرف؟؟؟؟
بل هل نسيتم أم تناسيتم أن يد الإخوان في الجزائر ألا و هي حزب جبهة الإنقاذ (fis) المنحل.. له النصيب الأكبر مما سفك من دماء في جزائرنل الحبيبة.. بل أين يقيم معضم قادة الإخوان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كفاكم تلميعا لوجوه سودها الله....
حماس حزب عادي يخدم مصالحه الشخصية مثله مثل فتح و غيرها .. و أنا لا أومن بها كلها... لن ينصرنا الله حتى نتمسك بكتاب ربنا و بسنة نبينا صلى الله عليه و سلم....
 

السوفي حمة

:: عضو شرفي ::
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
2,260
النقاط
583
محل الإقامة
الوادي
الجنس
ذكر
يا أخي من يمثل الإخوان في الجزائر هي حركة حمس وليست جبهة الانقاذ المنحلة، وهذه دعاية لحماس بقدر ماهي دعاية ونصرة للمقاومة الشريفة التي تقارع اليهود ومن يتحافون معهم من بني جلدتنا
 

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17
لا دخل لي في كل هذه البلبلة.... لكني ألاخض أنكم تقدمون دعاية مدفوعة الأجر للأخوان... متى كان لهم كل هذا الشرف؟؟؟؟
بل هل نسيتم أم تناسيتم أن يد الإخوان في الجزائر ألا و هي حزب جبهة الإنقاذ (fis) المنحل.. له النصيب الأكبر مما سفك من دماء في جزائرنل الحبيبة.. بل أين يقيم معضم قادة الإخوان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كفاكم تلميعا لوجوه سودها الله....
حماس حزب عادي يخدم مصالحه الشخصية مثله مثل فتح و غيرها .. و أنا لا أومن بها كلها... لن ينصرنا الله حتى نتمسك بكتاب ربنا و بسنة نبينا صلى الله عليه و سلم....

شكرا على التدخل ولكن أخي إعلم أن جماعة الفيس جزء من التيار السلفي الجهادي وليس جزء من حركة الإخوان المسلمين العالمية التي منهجها التربية وتنمع استعمال السلاح في دعوتها
وأن ردود القراء يصب في هذا الإتجاه حيث انتقدوا جماعة جند الله السلفية لأنها مثال عما جرى في الجزائر من قتل وتخريب
ولا أحد هنا يروج للإخوان فقط نحن نقلنا تعاليق القراء
ولا يختلف معك أحد في طرحك الأخير حول الكتاب والسنة وهذا ما جعلنا ندعم حماس الإسلامية المنهج التي تعتبرها أنت مثلها مثل فتح ...
إذا لم تكن حماس على نهج الكتاب والسنة فما هي الحركة أو الدولة التي هي قائمة على الكتاب والسنة ... أعطينا مثالا واقعيا
 

اشرااق

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 جوان 2009
المشاركات
862
النقاط
17
لا دخل لي في كل هذه البلبلة.... لكني ألاخض أنكم تقدمون دعاية مدفوعة الأجر للأخوان... متى كان لهم كل هذا الشرف؟؟؟؟
بل هل نسيتم أم تناسيتم أن يد الإخوان في الجزائر ألا و هي حزب جبهة الإنقاذ (fis) المنحل.. له النصيب الأكبر مما سفك من دماء في جزائرنل الحبيبة.. بل أين يقيم معضم قادة الإخوان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كفاكم تلميعا لوجوه سودها الله....
حماس حزب عادي يخدم مصالحه الشخصية مثله مثل فتح و غيرها .. و أنا لا أومن بها كلها... لن ينصرنا الله حتى نتمسك بكتاب ربنا و بسنة نبينا صلى الله عليه و سلم....

لا أحد يحتاج الى تلقي أجر حتى يكون الى جانب الحق وأضن ان من سبقوني بأجابتك وضوحوا لك اللبس الذي انت فيه بخصوص الخلط بين الاخوان و حزب الانقاذ المنحل
حماس هناك تخوض لوحدها حربا ضروسا ضد اسرائيل و كل من يقف وراءها من حلفاء غربيين و عملاء عرب دون دعم او نصير الا من قلة و لا تشكو بثها الا الله .... أصبح موضة عند البعض / ولو انهم يبقون حالات شاذة/ الجلوس وراء شاشة كمبيوتر و التطاول على المجاهدين هناك في أرض الرباط

تنبيه

ماتسميه بلبلة هو راي الشعب الجزائري الثابت بخصوص حماس و المقاومة
 

Mehdi algeriano

:: عضو مُتميز ::
إنضم
3 جوان 2008
المشاركات
941
النقاط
17
العمر
34
يا أخي شتان بين حماس و جبهة الهلاك المنحلة
التي قادت الجزائر الى الهاوية
فحماس حركة شريفة واجهت أقوى استدمار على المعمورة

4algeria.info-aed7c952c7.jpg
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
أولا .. و لكي لا أتهم في ولائي ولا في ديني. فموقفي واضح فيم يخص كل الجماعات التي تدعي الجهاد بقتل المسلمين و أنا أصبها كلها في قالب واحد . ألا و هو (الخوارج). و أنا ضد التكفير ليس لإرضاء شخص و لا لخوف من آخر بل لأن هذا ما أدين الله به...
و على الرغم من وقوفي إلى جنب الكل المسلمين في فلسطين الحبيبة. سواء من حماس أو من غيرها .. لكني أرى أنه ليس هناك تحزب في الإسلام .. و أن حماس إرتكبت غلطة كبيرة بتشكيلها لحزب و دخولها الإنتخاب مع كل من هب و دب ... و النتيجة كما ترون..
و أقول لأخي السوفي حمة الذي قال إن الفيس fis لا يمثل الإخوان في الجزائر و ان ممثلهم هي حماس... و أنا أتحداك. كوني معاصر لمرحلة نهاية الثمانينات إلى غاية التسعينات. و كنت ملازما لكل ملتقياتهم و نشاطاتهم. أتحداك أن تجيبني .. ما هو انتماء سحنوني و عباسي مدني و أغلب قادة الفيس . و الذين التحق الكثير منهم بحماس الجزائر .
بل .. لنناقش فكر الإخوان الأصيل . و منهج أكبر مؤسسيه (حسن البنا). و (سييد قطب). ألم يدعو صراحة بجاهلية كل المجتمعات الإسلامية المعاصرة.. و انضر (ضلال القرآن) لسييد قطب.. كل فكرهم منصب على انتزاع السلطة من الحكام و الوصول إلى الحكم...
و ألاحظ أيضا ضلمكم الكبير للمنهج السلفي .. و إلصاقكم إياه بالجماعات التكفيرية التي تكفر حتى السلفيين أنفسهم.... ألم يقتل الكثير من السلفيين في الجزائر ذبحا في المساجد على أيدي الخوارج.. لأنهم عارضو تكفيرهم صراحة و أقامو عليهم الحجة .. يوم سكت أغلب الناس.... أتصفون حساباتكم . بالكذب و البهتان؟؟؟؟
ألم تقرأو كتاب الشيخ (عبد المالك رمضاني) ألا و هو (مدارك النضر في السياسة). و الذي ألفه في عز الفتنة الجزائرية. و هو مهدد بالقتل إلى الآن.. و لم يخف في الله لومة لائم... ما قولكم في الشيخ (محمد علي فركوس). هل يرى بتكفير المسلمين.. أم أنه أول من حارب الخوارج... كفاكم ضلما و بهتانا فإنكم مسؤولون عما تقولون..
من أسس للصحوة في الجزائر.. هل هي حركة حمس.. أم جمعية العلماء المسلمين . و على رأسهم الشيخ عبد الحميد بن باديس و الشيخ البشير الإبراهيمي و الشيخ الطييب العقبي و الشيخ العربي التبسي و غيرهم . من مشاييخ و تلاميذ.. هل هاؤلاء تتلمذو على يد الإخوان.. أليسو من متتبعي منهج سلف الأمة..
و لكي لا تكون أي مزايدات و لا سوء فهم .. فإني جزائري في النخاع.. و شاركت في مكافحة الإرهاب سنوات 98- 99 و 2000. و أنا أحتسب هذا عند الله.. و أرجو أن تتقبلو وجهة نظري... شكرا

 

السوفي حمة

:: عضو شرفي ::
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
2,260
النقاط
583
محل الإقامة
الوادي
الجنس
ذكر
أخي لم ولن نتهمك ونطعن في وطنيتك أو في غيرتك على دينك
وكما أنت مطلع أنا أيضا مطلع وتاريخ الحركة الاسلامية في الجزائر معروف وحكاية الانقسامات والانشقاقات التي حصلت بين التيارات معروفة ومنها خروج تيار الجزأرة من عباءة التيار الإخواني أما عباسي مدني فلم يكن يوما ضمن هذا لتيار بل يعتبر من الاسلاميين الأحرار
أما عن السلفية فنحن تكلمنا عن جناح منها وهو الجناح التكفيري الجهادي، أما البشير الابراهي والفضيل الورتلاني فمعروفان بتوجههما الإخواني، والإمام عبد الحميد بن باديس كان سلفيا.
أما اتهام الامام حسن البنا والشهيد سيد قطب بتكفير المجتمع فهذا خطأ لأن حركة الإخوان انطلقت من مقهى لأن الامام كان يريد إصلاح المجتمع ومعروف منهج الإخوان من تولي السلطة لأنهم لو سعوا إليها لأمسكو بزمام الأمور مع الانقلاب على الملك فاروق ولما طلبوا من إخوان السودان إعلان خروجهم من الحركة حين أرادو حكم البلد.
أخي منهج الإخوان المشاركة وليست المغالبة
ونحن هنا لسنا ندعو للأحزاب لأنني أصلا إطار في حزب وطني وليست لي أية صلة بالأحزاب الاسلامية
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
لا أريد الدخول في جدل عقيم.... ولا أريد أن أكثر اللغط . في أمور سيضهر الله المصيب فيها من المخطيء..
لكن لم يسبقك أحد يا أخي السوفي حمة بالقول بأن الشيخ البشير الإبراهيمي كان إخوانيا.. من أين لك هذا؟؟؟؟ لا يهم
أنا فقط أريد عدم إطلاق العنان لألسنتنا . و فنضل و نضل غيرنا.. سواءا علمنا أم لم نعلم...
هذه آخر مشاركة لي في هذا الموضوع... شكرا.........
 

السوفي حمة

:: عضو شرفي ::
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
2,260
النقاط
583
محل الإقامة
الوادي
الجنس
ذكر
لا أريد الدخول في جدل عقيم.... ولا أريد أن أكثر اللغط . في أمور سيضهر الله المصيب فيها من المخطيء..
لكن لم يسبقك أحد يا أخي السوفي حمة بالقول بأن الشيخ البشير الإبراهيمي كان إخوانيا.. من أين لك هذا؟؟؟؟ لا يهم
أنا فقط أريد عدم إطلاق العنان لألسنتنا . و فنضل و نضل غيرنا.. سواءا علمنا أم لم نعلم...
هذه آخر مشاركة لي في هذا الموضوع... شكرا.........


أخي الكريم لن نتلفظ بكلام مسيء لنا قبل الاساءة لغيرنا
وليس أننا اختلفنا في الرأي يعني أننا سنتقاذف أو يسب بعضنا البعض لأنني من خلال ردودك عرفت أخلاقك ومستواك
أما عن قضية البشير الإبراهيمي فقد قرأتها في عدة كتب أين كان البشير الإبراهيمي والفضيل الورتلاني يحضران دروس الثلاثاء وكان الشيخ الإبراهيمي يلقي محاضرات أحيانا فيها
والله أعلم
تقبل فائق احترامي أخي فلا شيء شخصي بيننا
 

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17
أولا .. و لكي لا أتهم في ولائي ولا في ديني. فموقفي واضح فيم يخص كل الجماعات التي تدعي الجهاد بقتل المسلمين و أنا أصبها كلها في قالب واحد . ألا و هو (الخوارج). و أنا ضد التكفير ليس لإرضاء شخص و لا لخوف من آخر بل لأن هذا ما أدين الله به...
و على الرغم من وقوفي إلى جنب الكل المسلمين في فلسطين الحبيبة. سواء من حماس أو من غيرها .. لكني أرى أنه ليس هناك تحزب في الإسلام .. و أن حماس إرتكبت غلطة كبيرة بتشكيلها لحزب و دخولها الإنتخاب مع كل من هب و دب ... و النتيجة كما ترون..
و أقول لأخي السوفي حمة الذي قال إن الفيس fis لا يمثل الإخوان في الجزائر و ان ممثلهم هي حماس... و أنا أتحداك. كوني معاصر لمرحلة نهاية الثمانينات إلى غاية التسعينات. و كنت ملازما لكل ملتقياتهم و نشاطاتهم. أتحداك أن تجيبني .. ما هو انتماء سحنوني و عباسي مدني و أغلب قادة الفيس . و الذين التحق الكثير منهم بحماس الجزائر .
بل .. لنناقش فكر الإخوان الأصيل . و منهج أكبر مؤسسيه (حسن البنا). و (سييد قطب). ألم يدعو صراحة بجاهلية كل المجتمعات الإسلامية المعاصرة.. و انضر (ضلال القرآن) لسييد قطب.. كل فكرهم منصب على انتزاع السلطة من الحكام و الوصول إلى الحكم...
و ألاحظ أيضا ضلمكم الكبير للمنهج السلفي .. و إلصاقكم إياه بالجماعات التكفيرية التي تكفر حتى السلفيين أنفسهم.... ألم يقتل الكثير من السلفيين في الجزائر ذبحا في المساجد على أيدي الخوارج.. لأنهم عارضو تكفيرهم صراحة و أقامو عليهم الحجة .. يوم سكت أغلب الناس.... أتصفون حساباتكم . بالكذب و البهتان؟؟؟؟
ألم تقرأو كتاب الشيخ (عبد المالك رمضاني) ألا و هو (مدارك النضر في السياسة). و الذي ألفه في عز الفتنة الجزائرية. و هو مهدد بالقتل إلى الآن.. و لم يخف في الله لومة لائم... ما قولكم في الشيخ (محمد علي فركوس). هل يرى بتكفير المسلمين.. أم أنه أول من حارب الخوارج... كفاكم ضلما و بهتانا فإنكم مسؤولون عما تقولون..
من أسس للصحوة في الجزائر.. هل هي حركة حمس.. أم جمعية العلماء المسلمين . و على رأسهم الشيخ عبد الحميد بن باديس و الشيخ البشير الإبراهيمي و الشيخ الطييب العقبي و الشيخ العربي التبسي و غيرهم . من مشاييخ و تلاميذ.. هل هاؤلاء تتلمذو على يد الإخوان.. أليسو من متتبعي منهج سلف الأمة..
و لكي لا تكون أي مزايدات و لا سوء فهم .. فإني جزائري في النخاع.. و شاركت في مكافحة الإرهاب سنوات 98- 99 و 2000. و أنا أحتسب هذا عند الله.. و أرجو أن تتقبلو وجهة نظري... شكرا


أخي الكريم أنت تناقش من موقع المتحسس أو المتخوف فأحيانا تقول انا لا دخل لي في كل هذه البلبة وأحيانا تقول حتى لا أتهم في ولائي وديني وأحيانا لا تريد الدخول في جدل عقيم ولا تريد كثرة اللغط...ولا تريد ترك العنان للسانك .... ثم تتحدى .... ثم تقول هذا آخر رد ...
نحن يا أخي نناقش الأفكار ولا أحد يتهمك وجدالنا هذا ليس عقيما ان شاء الله وهو ليس لغطا بل نقاش فكري لا تجريح فيه ولا قذف وقد تكون أفكارك صحيحة في بعض منها
فمثلا لا أحد يستطيع أن يفرق بين جماعة الاخوان والفيس المنحل لأن المنبع واحد وهو الاسلام وجماعة الفيس جزء كبير منها من التيار الإخواني الذي يعتبر رائد الحركة الإسلامية في كل البلاد الإسلامية.... كما كان يضم(أقصد الفيس) تيارات أخرى من جزأرة (محمد السعيد وعبد الرزاق رجام ...) وجهادية مثل( السعيد قشي والشبوطي والملياني ) وسلفية مثل علي بن حاج ...
وقد لا نختلف كثيرا في المسألة ولكن أنت حريص على ايصال فكرة أن الجميع خوارج وأن السلفية مظلومة وهذا رايك وهناك علماء ذكرتهم تعتبرهم مرجعيتك وهذا أيضا رأيك ولكن تأكد ان رأيك هذا لا يلزمنا وهؤلاء العلماء الذين ذكرتهم لا أعرفهم (أنا شخصيا) وليتك استشهدت بعلماء كبار أمثال الشيخ القرضاوي رئيس الجمعية العالمية لعلماء المسلمين.
أنت تلومنا بأننا نقوم باشهار مجاني لجماعة الإخوان وأنت تمارس نفس الشيئ لجماعة السلفية وتريد إدخال علماء اتجاه معين وتحدد حتى أسماء الكتب وتطلب قراءتها ولكي أكون واضحا معك لن أضيع دقيقة من وقتي في كتب الاتهام والاتهام المضاد والرد على الرد والتكفير والتضليل وتفضيل طائفة على أخرى وعالم على آخر والإسلام أكبر من أن يكون طائفة أو جماعة وهو ليس ثوبا نخيطه على مقاسنا والجنة تتسع لنا جميعا فلم هذا سلفي وهذا لا؟؟؟...

 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
لا حول و لا قوة إلا بالله.... علي بن حاج . سلفي.. هههههههه .. و التيار الإخواني . هو رائد الحركة الإسلامية في العالم ..!!!!!!!!
قولو ما شئتم... هداني الله و إياكم..
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top