14 شخصية سياسية وثقافية يطالبون بوتفليقة بعدم الترشح لهردة خامسة

HAMZA USMA

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
8 أكتوبر 2012
المشاركات
10,641
نقاط التفاعل
21,488
النقاط
1,071
محل الإقامة
غاردية
الجنس
ذكر
طالبت 14 شخصية من سياسيين ومثقفين وجامعيين عبر رسالة نشروها السبت، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بـ"التخلي عن العهدة الخامسة" وعدم الترشح في الانتخابات المقررة في 2019، في مقابل دعوات الحزبين الحاكمين لاستمراره في الحكم.
وجاء في رسالة موجهة للرئيس الجزائري وتم توزيعها على الصحافة "نحن الموقعون ندعوكم لاتخاذ القرار الوحيد الذي يمكنه ان يفتح حقبة جديدة للبلاد، حيث توضع المصلحة العامة فوق مصلحة الاشخاص: ألا وهو تخليكم عن العهدة الخامسة".
واضافت الرسالة ان "نتائج السياسات المنتهجة تحت وصايتكم كانت بعيدة كل البعد عن تلبية الطموحات المشروعة للجزائريين. حكمكم الطويل للبلاد أنشأ في نهاية الامر نظاما سياسيا لا يستجيب للمعايير الحديثة لدولة القانون".

وبين الموقعين على الرسالة رئيس الحكومة الاسبق والمعارض البارز أحمد بن بيتور ورئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي الذي كان في طليعة الرافضين للولاية الرابعة مع الناشطة السياسية الطبيبة أميرة بوراوي صاحبة شعار "بركات" بمعنى كفى.
ومن الموقعين ايضا الروائي المشهور باسمه المستعار يسمينة خضرة (اسمه الحقيقي، محمد مولسهول) والاكاديمية المتخصصة في القانون الدستوري فتيحة بن عبو والاكاديمي المتخصص في علم الاجتماع ناصر جابي، وكلهم شاركوا في حملة معارضة الولاية الرابعة.
وتابع الموقعون "سنكم المتقدم وحالتكم الصحية الحرجة يدعوانكم للاعتناء بنفسكم والتخلي عن حمل العبء الثقيل والشاق لشؤون الدولة. فلا شك أن عهدة أخرى ستكون محنة لكم وللبلد".
ودخلت الولاية الرابعة لبوتفليقة (81 سنة) عامها الأخير، إذ وصل الحكم في 1999 وفاز قبلها بثلاث ولايات متتالية ومن المرجح أن تنظم انتخابات الرئاسة المقبلة في أبريل أو مايو 2019.
ولم يعلن الرئيس الجزائري حتى الآن موقفه من دعوات ترشحه إلى ولاية خامسة أطلقها حزب جبهة التحرير الحاكم والاتحاد العام للعمال الجزائريين.
وحذرت الرسالة بوتفليقة ايضا من "قوى خبيثة تجتمع لدفعكم نحو طريق العهدة الخامسة".
ونبهت الرسالة إلى "الخطأ الجسيم الذي قد تقترفونه إن رفضتم صوت الحكمة الذي يخاطب الضمير في الأوقات المصيرية".

وأصبح ظهور بوتفليقة (81 عاما) نادرا منذ اصابته بجلطة دماغية في 2013 اقعدته على كرسي متحرك واثرت على قدرته في الكلام، لكن ذلك لم يمنعه من الترشح في 2014 لولاية رابعة والفوز بها دون ان يقوم بحملة انتخابية.
وظهر بوتفليقة خلال الاسابيع الماضية مرتين لتدشين صرح صوفي ومسجد كما تفقد مشروع جامع الجزائر الذي ينتظر ان يكون أحد اكبر المساجد بالعالم.
وكان حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم ناشد عدة مرات الرئيس الجزائري للاستمرار في الحكم والترشح لولاية خامسة، وكذلك فعل حليفه في السلطة التجمع الوطني الديمقراطي، الا ان بوتفليقة لم يعلن نيته بعد.
ورد الموقعون على الرسالة بتحذير بوتفليقة من "قوى خبيثة" تدعوه للترشح للمرة الخامسة منذ وصوله الى السلطة في 1999، ودعته الى "القبول بالتنازل" عن السلطة.

1527386915.jpg
 
تحذير بوتفليقة من قوى خبيثة :alien::devilish:!!!
اللهم اني صائم من هؤلاء أيضا:rolleyes:
 
اللعن بليس يا حمزة اصلا هل هو من رشح نفسه للربعة حتى نتكلم عن الخامسة .
كان اجدر من تلك 14 شخصية ان تطلب من عصابة التي رشحته للرابعة ان لا ترشحه للخامسة ...
الاخ ابو فيصل تكلم في موضوع متل هدا لا يفسد الصيام فقط بل ربما نتجه الى تجديد التوبة واعلان الشهادة من جديد .
يا خي حالة


صحا فطوركم
 
هاذو المخلوقات كل عهدة يخرجو يقولو كيما هكذا
يعني قاع عصابات
عصابة الرئيس وعصابة المناوؤين له وعصابة التغيير
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top