جلباب موضة أم توبة؟؟؟

السلام عليكم
علاه لي تلبس جلباب موش كيما لوخرا ولا هم يتحاسبو و لوخرين لالا ؟؟
يا اختي حرام عليهم و حلال علينا
وشئ اخر جلباب هو لباس فقط مثلا قادرة تلبس جلباب وغدوة ليكات ؟ ومبعد وعبارة عن لباس فقط
لاحظت ان شعب يحكم على شخص من لحيته و قميصه و جلباب ....انا عندي كيف كيف و كل يتحاسبو عند ربي
وشكرا جزيلا على الموضوع
 
السلام عليكم
الجلباب ظاهرة انتشرت و رانا نشوفوا فيها بزااف
اننا في رايي كاين و كاين
كاين اللي داراتو صح و التزمت بييه
و كاين اللي رانا نشوفو فيهم درك مدايرينوا موضة برك
انا شفت بزااف خاصة في الليسي مثلا
بنات مدايرين زعما جلباب و لابسة معاه بسكاات كولار و خمار كولار
و زيد الماكياج اللي دهنت وجه نتاعها بيه
و الجلباب تاني لازم يكون كولار نتاعو متناسق مع اللبسة
غووز و احمر و تركوااز و معرف وااش
و كيما قلتي تلقيها تمشي في الطريق مدايرا هداك الكتماان و تسمع و تحسب في روحها راهي دارت جلباب صح
يا بنتي خافي ربي
و مانيش حابة نهدر في سوجي نتاع المكيااج هدا خطرااه نورمالمو مديروش الطفلة اصلا
اللي مدايرا الجلباب و اللي لا
مي واش راح نديروا هادي غلطة الوالدين نتاعهم اللي خارجين قدامهم هكا
انا نعرف الجلباب الوانوا ما يكونوش ياتيروا من بعييد
و زييد بلا مكيااج و بلا بسكاات و التخلاط هدا اللي راهم يديروا فيه
صح كااين اللي داراتوا عن قناعة و طبقاتوا كما يجب
بصح انا في رايي معظمهم على جال الموضة برك
لبسوه غير كي عاد بالالوان و البسكاات بكري كي مداروهش
ربي يهديهم و خلاص
سلام​
وعليكم السلام
بوركت اختي للأسف هذا حال بنات المسلمين في هذا الزمن
زمن كثرت فيه الفتن ربي جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
ربي يهدينا واياهم
سلمت يمناك غاليتي تحياتي القلبية❤
 
السلام عليكم
علاه لي تلبس جلباب موش كيما لوخرا ولا هم يتحاسبو و لوخرين لالا ؟؟
يا اختي حرام عليهم و حلال علينا
وشئ اخر جلباب هو لباس فقط مثلا قادرة تلبس جلباب وغدوة ليكات ؟ ومبعد وعبارة عن لباس فقط
لاحظت ان شعب يحكم على شخص من لحيته و قميصه و جلباب ....انا عندي كيف كيف و كل يتحاسبو عند ربي
وشكرا جزيلا على الموضوع
وعليكم السلام
حقيقة أنا لاأتعامل مع الشخص او آخذ عليه فكرة طيبة او سيئة لأن المظاهر خداعة ...نتعامل مع الأشخاص على أساس أخلاقهم وليس لباسهم ...
جلباب او الحجاب مفروض شرعا على كل فتاة بالغة ربي يسترنا و يرحمنا ويثبتنا على هذا الدين
بوركت اخي سلمت يمناك
 
السلام عليكم
الجلباب شرعه الله لستر عورة المرأة
صحيح نري الكثييييير من الفتيات تتخدنه كموضة مع مزيج من الألوان والاكسسوارات
لكم المهم انها قامت بخطوة وحجابها مستور
هناك من تتخده كوسيلة للوصول الي مبتغاها هذا يعود لظميرهن
ربي يسترنا فالدنيا والاخرة
مشكورة ختي وربي يهدينا يااارب
 
مبتغى الجلباب هو الستر اذا اختلى هذا الشرط واصبح من هب ودب من الرجال يتمعن في المتجلببة او المحجبة فهنا كاين مشكل
الستر شيء غالي والعفاف اغلى من كل شيء اذا الرجل او الفتاة ما قدروش يحافظو على هذي الاشياء فربي يغفر وخلاص
جلباب اليوم شيء مؤسف للغاية ولكن هذا لا يعني ان نعمم على كل متجلببة بالقيل والقال لانو هذا شيء لايصدر من عااقل بارك الله فيك
 
وعليكم السلام
بوركت اختي للأسف هذا حال بنات المسلمين في هذا الزمن
زمن كثرت فيه الفتن ربي جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
ربي يهدينا واياهم
سلمت يمناك غاليتي تحياتي القلبية❤
اميييين
اختي
شكرا لك
 
اختي انا يعني ارتدي الجلباب مهما صغر سني ولكن انا ايضا مندهشة من هذة الظاهرة الغريبة

القائمة الرئيسية
بحث
دخول

الحجاب الشرعي وحجاب النفاق
منذ 2003-09-03
الحمد لله رب العالمين وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:

يجب أن يكون لباس المرأة المسلمة ضافيا: يستر جميع جسمها عن الرجال الذين ليسوا محارمها. ولا تكشف لمحارمها إلا ما جرت العادة بكشفه من وجهها وخفيها وقدميها.

وأن يكون ساترا لما وراءه فلا يكون شفافا يرى من ورائه لون بشرتها.

وألا يكون ضيقا يبين حجم أعضائها..في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « صنفان من أهل النار لم أرهما: نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، ورؤوسهن مثل أسنمة البخت، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها عباد الله »

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى : ( وقد فسر قوله صلى الله عليه وسلم : « كاسيات عاريات » بأن تكتسي ما لا يسترها. فهي كاسية وهي في الحقيقة عارية.
مثل من تكتسي الثوب الرقيق يصف بشرتها أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع خلقها، وإنما كسوة المرأة ما يسترها فلا يبدي جسمها ولا حجم أعضائها لكونه كثيفا واسعا ) ، انتهى

وألا تتشبه بالرجال في لباسها ، فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهان من النساء بالرجال ، ولعن المترجلات من النساء.
وتشبهها بالرجل في لباسه أن تلبس ما يختص به نوعا وصفة في عرف كل مجتمع بحسبه.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى : ( فالفارق بين لباس الرجال والنساء يعود إلى ما يصلح للرجال وما يصلح للنساء. وهو ما يناسب ما يؤمر به الرجال وما تؤمر به النساء.
فالنساء مأمورات بالاستتار والاحتجاب دون التبرج والظهور ، ولهذا لم يشرع للمرأة رفع الصوت في الأذان، ولا التلبية، ولا الصعود إلى الصفا والمروة، ولا التجرد في الإحرام كما يتجرد الرجل. فإن الرجل مأمور بكشف رأسه وألا يلبس الثياب المعتادة، وهي التي تصنع على قدر أعضائه فلا يلبس القميص، ولا السراويل، ولا الخف. إلى أن قال: وأما المرأة فإنها لم تنه عن شيء من اللباس لأنها مأمورة بالاستتار والاحتجاب، فلا يشرع لها ضد ذلك. لكن منعت أن تنتقب وأن تلبس القفازين، لأن ذلك لباس مصنوع على قدر العضو ولا حاجة بها إليه. ثم ذكر أن تغطي وجهها بغيرهما عن الرجال.
إلى أن قال في النهاية: وإذا تبين أنه لا بد من أن يكون بين لباس الرجال عن النساء، وأن يكون لباس النساء فيه الاستتار والاحتجاب ما يحصل مقصود ذلك ظهر أصل هذا الباب وتبين أن اللباس إذا كان غالبه لبس الرجال نهيت عنه المرأة إلى أن قال: فإذا اجتمع في اللباس قلة الستر والمشابهة نهي من الوجهين. والله أعلم ) . انتهى

وألا يكون فيه زينة تلفت الأنظار عند خروجها من المنزل: لئلا تكون من المتبرجات بالزينة.

والحجاب معناه أن تستر المرأة جميع بدنها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها كما قال تعالى : { ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن.. } [النور:31]

وقال تعالى : { وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب } [الأحزاب:53]

والمراد بالحجاب ما يستر المرأة من جدار أو باب أو لباس ، لفظ الآية وإن كان واردا في أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فإن حكمه عام لجميع المؤمنات، لأنه علل ذلك بقوله تعالى : { ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن } [الأحزاب: 53]، وهذه علة ، فعموم علته دليل على عموم حكمه ، وقال تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن } [الأحزاب:59]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى : ( والجلباب هو الملاءة، وهو الذي يسميه ابن مسعود وغيره الرداء وتسميه العامة الإزار. وهو الإزار الكبير الذي يغطي رأسها فلا تظهر إلا عينها ومن جنسه النقاب ) . انتهى

ومن أدلة السنة النبوية على وجوب تغطية المرأة وجهها عن غير محارمها حديث عائشة- رضي الله عنها- قالت : « كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزنا كشفناه » [رواه أحمد، وأبو داود، وابن ماجه].

وأدلة وجوب ستر وجه المرأة عن غير محارمها من الكتاب والسنة كثيرة، وإني أحيلك أيتها الأخت المسلمة في ذلك على:
- رسالة الحجاب واللباس في الصلاة لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.
- ورسالة الحجاب للشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله.
- ورسالة الصارم المشهور على المفتونين بالسفور للشيخ حمد بن عبد الله التويجري.
- ورسالة الحجاب للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.
فقد تضمنت هذه الرسائل ما يكفي.

واعلمي أيتها الأخت المسلمة أن الذين أباحوا لك كشف الوجه من العلماء- مع كون قولهم مرجوحا- قيدوه بالأمن من الفتنة.
والفتنة غير مأمونة خصوصا في هذا الزمان الذي قل فيه الوازع الديني في الرجال والنساء، وقل الحياء، وكثر فيه دعاة الفتنة، وتفننت النساء بوضع أنواع الزينة على وجوههن مما يدعو إلى الفتنة، فاحذري من ذلك أيتها المسلمة، والزمي الحجاب الواقي من الفتنة بإذن الله.

ولا أحد من علماء المسلمين المعتبرين قديما وحديثا يبيح لهؤلاء المفتونات ما وقعن فيه.

ومن النساء المسلمات من يستعملن النفاق في الحجاب فإذا كن في مجتمع يلتزم الحجاب احتجبن، وإذا كن في مجتمع لا يلتزم بالحجاب لم يحتجبن.
ومنهن من تحتجب إذا كانت في مكان عام وإذا دخلت محلا تجاريا، أو مستشفى، أو كانت تكلم أحد صاغة الحلي، أو أحد خياطي الملابس النسائية كشفت وجهها وذراعيها كأنها عند زوجها أو أحد من محارمها. فاتقين الله يا من تفعلن ذلك.

ولقد شاهدنا بعض النساء القادمات في الطائرات من الخارج لا يحتجبن إلا عند هبوط الطائرة في أحد مطارات هذه البلاد، وكأن الحجاب صار من العادات لا من المشروعات الدينية.

أيتها المسلمة: إن الحجاب يصونك ويحفظك من النظرات المسمومة الصادرة من مرضى القلوب وكلاب البشر، ويقطع عنك الأطماع المسعورة، فالزميه، وتمسكي به، ولا تلتفتي للدعايات المغرضة التي تحارب الحجاب أو تقلل من شأنه، فإنها تريد لك الشر كما قال الله تعالى : { ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما } [النساء:27].

وإذا خرجت المرأة إلى المسجد للصلاة فلا بد من مراعاة الآداب:
تكون متسترة بالثياب والحجاب الكامل: قالت عائشة- رضي الله عنها-: « كان النساء يصلين مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ينصرفن متلفعات بمروطهن ما يعرفن من الغلس » [متفق عليه]

وأن تخرج غير متطيبة: لقوله صلى الله عليه وسلم : « لا تمنعوا إماء الله، مساجد الله وليخرجن تفلات » [رواه احمد، وأبو داود]. معنى « تفلات » : أي غير متطيبات.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهدن معنا العشاء الآخرة » [رواه مسلم، وأبو داود، والنسائي].

وألا تخرج متزينة بالثياب والحلي: قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : «لو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى النساء ما رأينا لمنعهن من المسجد كما منعت بنو إسرائيل نساءها » [متفق عليه]

وإن كانت المرأة واحدة صفت وحدها خلف الرجال لحديث أنس رضي الله عنه حين صلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « قمت أنا واليتيم وراءه وقامت العجوز من ورائنا » [رواه الجماعة إلا ابن ماجة]

وعنه: «صليت أنا واليتيم في بيتنا خلف النبي صلى الله عليه وسلم وأمي خلفنا -أم سليم- » [رواه البخاري].

وإن كان الحضور من النساء أكثر من واحدة فإنهن يقمن صفا أو صفوفا خلف الرجال، لأنه صلى الله عليه وسلم « كان يجعل الرجال قدام الغلمان، والغلمان خلفهم، والنساء خلف الغلمان » [رواه احمد]

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها »[رواه الجماعة إلا البخاري].

ففي الحديثين دليل على أن النساء يكن صفوفا خلف الرجال، ولا يصلين متفرقات إذا صلين خلف الرحال، سواء كانت صلاة فريضة أو صلاة تراويح أو كسوف أو صلاة عيد أو صلاة جنازة.

وإذا سها الإمام في الصلاة فإن المرأة تنبه بالتصفيق ببطن كفها على الأخرى ولقوله صلى الله عليه وسلم : « إذا نابكم شيء في صلاتكم فليسبح الرجال ولتصفق النساء » وهذا إذن إباحة لهن في التصفيق في الصلاة عند نائبة تنوب ومنها سهو الإمام. وذلك، لأن صوت المرأة فيه فتنة للرجال فأمرت بالتصفيق ولا تتكلم.

وإذا سلم الإمام بادرت النساء بالخروج من المسجد، وبقي الرجال جالسين: لئلا يدركوا من انصرف منهن لما روت أم سلمة قالت « إن النساء كن إذا سلمن من المكتوبة قمن وثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن صلى من الرجال ما شاء الله. فإذا قام رسول الله صلى الله عليه وسلم قام الرجال » .

قال الإمام النووي- رحمه الله- في المجموع: "ويخالف النساء الرجال في صلاة الجماعة في أشياء:
أحدها: لا تتأكد في حقهن كتأكدها في الرجال.
الثاني: تقف إمامتهن وسطتهن.
الثالث: تقف واحدتهن خلف الرجل لا بجنبه بخلاف الرجل.
الرابع: إذا صلين صفوفا مع الرجال، فآخر صفوفهن أفضل من أولها". انتهى.


ومما سبق يعلم تحريم الاختلاط بين الرجال والنساء.

وإذا كان الاختلاط ممنوعا في موضع العبادة فغيره من باب أولى.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دار القاسم: المملكة العربية السعودية_ص
وهذا هو الجلباب الشرعي لفضيلة الشيخ صالح الفوزان:
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على طرح الموضوع
للاسف حتى الرياء اصبح يمس التجلبب وكذا اتباع الموضة للتجلبب
فقد اصبح يمثل مجموعة معتبرة من النسوة اللئي اصبحن لا يميزن او لا يابهن
انا لا اقول انه يجب ان يتجلببن بل فقط ما يكفى حق الشرع وان فعلن حسب الاصول فذلك افضل
فى الاخير يبقى كل شيء حسب حرية الفرد ولكن يجب ان يكون كل شيء حسب الاصول
تقبلو مروري​
 
السلام عليكم
مفهمتش علاه غير المتجلببات لي يتقال عليهم هاذ الشيء ؟؟ياك رانا كيفكيف
علاه نهار لي اسلمنا ونطقنا الشهادة مفكرناش انو نحترومها *نطق الشهادة*ونطبقو كامل واش قال ربي ونلتزمو
الدين تاعنا الاسلام بحال علاه مطبقناهش كامل؟ وارتكبنا الذنوب عادي علاه مفكرناش نطبقو عليه الشيء لي قلتي المتجلببات لازم يطبقوه ؟؟؟
الجلباب لباس عادي قالنا عليه الدين تاعنا
بصح حسيتكم الجلباب هو درتولو دين خاص بيه انو مكانش المكياج مكانش الزينة مكانش الاختلاط في الاعراس مكانش الضحك في الشارع الصلاة في وقتها عدم سماع الاغاني .....
ياك الدين تاعنا ثاني قال على الامور. كامل ينطبق علينا هاذ الشيء رانا مسلمين
الدين لي دارو ربي مطبقووهش ودارو دين خاص بالجلباب وباغييينا نطبقووه:sneaky::sneaky:
القران الكريم شفتي شحال من صفحة فيه ؟ياسر ياك
كل حاجة قالنا عليها ربي تلقيها بالتفصيل
علاه استغفر الله مجاناش القران في جملة واحدة البسي الجلباب ومديرش هاك وديري هاك
ياو كل حاجة نتحاسبو علينا وحدها
لبس الجلباب تتحاسبي عليه وحدو .الاغنية لي سمعيتها تتحاسبي عليهاوحدة كذلك الصلاة الصيام وعلى جميع الاحكام الباقية
نسقسيك
ياك الصلاة اعظم من لبس الجلباب
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم * إِنَّ أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ عَمَلِهِ صَلَاتُهُ فَإِنْ صَلُحَتْ فَقَدْ أَفْلَحَ وَأَنْجَحَ وَإِنْ فَسَدَتْ فَقَدْ خَابَ وَخَسِرَ *
علاه كيما درنا للجلباب مدرناش للصلاة
مناش جاهلين باش نتفكرو الدين تاعنا في الجلباب برك
كاااااملييين نورمالمو نطبقو لي قالنا عليييييييه ربي بدون اسثناء المتبرجات
والله لدايرنا ملائكة
.كل حاجة يحاسبونا عليها بصفة انك متجلببة .ايا كي نبطلو نلبسو جلباب تنساو واش قال ربي :confused:
اسمحولي على هاذ الاسلوب
قلبي معمر من الناس لي يفكرو هاك
الله يهدينا ويثبتنا على الدين ويوفقنا لكل خير
في امان الله
 
السلام عليكم
مفهمتش علاه غير المتجلببات لي يتقال عليهم هاذ الشيء ؟؟ياك رانا كيفكيف
علاه نهار لي اسلمنا ونطقنا الشهادة مفكرناش انو نحترومها *نطق الشهادة*ونطبقو كامل واش قال ربي ونلتزمو
الدين تاعنا الاسلام بحال علاه مطبقناهش كامل؟ وارتكبنا الذنوب عادي علاه مفكرناش نطبقو عليه الشيء لي قلتي المتجلببات لازم يطبقوه ؟؟؟
الجلباب لباس عادي قالنا عليه الدين تاعنا
بصح حسيتكم الجلباب هو درتولو دين خاص بيه انو مكانش المكياج مكانش الزينة مكانش الاختلاط في الاعراس مكانش الضحك في الشارع الصلاة في وقتها عدم سماع الاغاني .....
ياك الدين تاعنا ثاني قال على الامور. كامل ينطبق علينا هاذ الشيء رانا مسلمين
الدين لي دارو ربي مطبقووهش ودارو دين خاص بالجلباب وباغييينا نطبقووه:sneaky::sneaky:
القران الكريم شفتي شحال من صفحة فيه ؟ياسر ياك
كل حاجة قالنا عليها ربي تلقيها بالتفصيل
علاه استغفر الله مجاناش القران في جملة واحدة البسي الجلباب ومديرش هاك وديري هاك
ياو كل حاجة نتحاسبو علينا وحدها
لبس الجلباب تتحاسبي عليه وحدو .الاغنية لي سمعيتها تتحاسبي عليهاوحدة كذلك الصلاة الصيام وعلى جميع الاحكام الباقية
نسقسيك
ياك الصلاة اعظم من لبس الجلباب
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم * إِنَّ أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ عَمَلِهِ صَلَاتُهُ فَإِنْ صَلُحَتْ فَقَدْ أَفْلَحَ وَأَنْجَحَ وَإِنْ فَسَدَتْ فَقَدْ خَابَ وَخَسِرَ *
علاه كيما درنا للجلباب مدرناش للصلاة
مناش جاهلين باش نتفكرو الدين تاعنا في الجلباب برك
كاااااملييين نورمالمو نطبقو لي قالنا عليييييييه ربي بدون اسثناء المتبرجات
والله لدايرنا ملائكة
.كل حاجة يحاسبونا عليها بصفة انك متجلببة .ايا كي نبطلو نلبسو جلباب تنساو واش قال ربي :confused:
اسمحولي على هاذ الاسلوب
قلبي معمر من الناس لي يفكرو هاك
الله يهدينا ويثبتنا على الدين ويوفقنا لكل خير
في امان الله
كفيتي و وفيتي يا اختي بارك الله فيك
 
كفيتي و وفيتي يا اختي بارك الله فيك
وبارك الله فيك اختي
الله يحفظك
كي جيت نقرا واش كتبت لقيت اخطاء في الكتابة
ان شاءالله فهمتوني
 
السلام عليكم
لو كان الخير ينبثق من جلابيب النساء لا رأيت الرجال يركضون ورائهن ليل نهار قصد الزواج لكن للأسف عندما يتخذون
الدين للبشر وليس لله سيكون التناقض بين الباطن و الظاهر مع استثناء القليلات هن على منهج السيدة عائشة رضي الله عنها
في وقتنا هذا انتشرت كلمة بنت فاميلية وهذه الصفة لا وجود لها لا في الدين ولا حتى عبر التاريخ كلمة فضفاضة بدون طعم
لأن الله يخاطب في كتابة المؤمنات وهذا هو الأصل في المرأة الطيبة إذا التزمت بالشرع في سلوكها وحياتها سيكون
ظاهرها المسلم يوافق جوهرها المتقي لأن الأخلاق لن تكتمل إلا بالدين فهو مكمل لمكارم الأخلاق أما إذا كانت المراة باطنيا غير
ملتزمة بحدود الله لكنها ترتدي لباس شرعي لحاجة في نفس يعقوب فهذا يسمى نفاق حتى لو أرادت إخفاء ذلك سيظهر عليها
الانحراف عاجلا أم آجلا ، أما المتبرجة فهي واضحة أنها ضالة لأنها اختارت طريقها من الأول لهذا هناك فرق بين البنت الضالة و
البنت المنافقة ولا يمكن مقارنتهما بغض النظر عن قضية الحساب لان الجميع سيحاسب على أفعاله وهذا شيء مفروغ منه لأن
المتجلببة التي وقعت في الذنوب أو المعاصي بمحض إرادتها هي تفسد سمعة المتجلببات التقيات وسمعة عائلتها من جهة أخرى
وبالمجمل تفسد سمعة الدين.
ربما تكلمت سابقا عن هذا الموضوع لهذا لا أريد الاستفاضة فيه كثيرا خلاصة القول مع التحفظ على القليلات اللواتي ترتديه امانا واحتسابا
أن الجلباب أصيح موضة كباقي الموضات و أصبح أبضا لمقاصد في نفس يعقوب كالزواج أو للرياء ...الحولا يعتبر معيار للأخلاق
لأن الكثيرات واقعون في مستنقع الحرام تحت غطاء كلنا بشر و نخطئ لكن حقيقتهم هو أنهم أصحاب هوى لا أصحاب دين لأن
من المنطق من يتمسك بالقرآن و السنة لن يضل أبدا
هذا حالنا يرثى له مع ذلك أطلب الهداية للجميع
تسلمي​
 
downloadfile.gif

اختى الفاضلة احسنتى اختياراا للموضوع وحقيقة يتاج للمناقشة ?

يقبي امر الحجاب او الجلباب او عدم لبسه نهائياا قناعة شخصية فمن الممكن اذا

فرض احد ما رايه علينا ان نرتديه لكندوون قناعة فما الفائدة من ذلك

لازمنا نلبسوه بقناعة شخصية لربي ولانفسنا مش لناس بعيييددا عن النفاق ?

?تحياتى لكى حبوبتى الغالية مزيد من التالق والنجاح ?


images (1).jpeg
 
الجلباب ليه قيمتو وقدرو وانما البنات والنساء لي دارو ه ونقولو البعض حتى لانظلم اخواتنا هوما لي دنسوه
نعرف اخوات ماشاءالله حتى الوجه مغطي وقمة الاخلاق والتربية وكاين اخوات ربي يهديهم داروه للمظاهر ولتغطية بعض الامور او بغرض الزواج
يعني واش من فايدة تغطي الظاهر والباطن مسوس
نقي قلبك واخلاقك وتمسكي بدينك وكوني صافية خارجيا وباطنيا
وربي يهدي كل من خلق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كي شغل رانا مع الكفار والمسلمين والكفار يمدو في رايهم والمسلمين يمدو في رايهم هك للحظة حسيت روحي ! ...

عموما طالما الأعمال بالنيات خلو كل وحدة تدير وواش تحب تتجلبب ولا تتبرج والله ما درينا وواحد ما يدخل في حكم ربي ممكن المتبرجة تختم على طاعة والمتجلببة على معصية لأنو القلوب واحد ما عارف بيها من غير ربي .

طبعا ما ننكروش أنو التجلبب ولا حتى لبس الحجاب مؤخرا أصبح عندو غايات بعيدة كل البعد على تطبيق شرع الله إلا من رحم ربي أنا نعرف وة تحجبت في لبلوك لي حدا الثانوية تاعها باه ما تعرفهاش المديرة تاعها ! يعني راحت تقرا عادي بلبلس تاع وحدة مش متحجبة ومبعد حطت خمار في لبلوك ودخلت تقرا وما عرفتهاش المديرة ومن يومها وهي حاطتو ! علابيها قلت النيات هي الأساس .

دينا اللوم يوقع ع المتجلببة اشمعنى يعني ! كاين تلقاها متحجبة نوغمال ولابسة ليكات وتختها ليبافان مش سروال ! يعني كي شغل لابسة غوب ميني مع ليبا وبرك !

الموضوع وما فيه أنو الطالح فسد ع الصالح هذا ماكان والمجتنع تبرمج بعد ما شاف بزاف أمور من المتجلببات من التواجد في الأماكن الخالية مع رجل وأمور غيرها فصار كل ما يشوف متجلببة يحكم عليها حكم مسبق أنها عاملة حجابها كتهرب من التهم أو رئاء الناس أو أو أو في حين كل وحدة عارف واش راهي عاملة وكل وحدة ربي أدرى بنيتها هذا هو الأهم وكل وحدة في النهاية تتحاسب لوحدها .

في النهاية ليس تبرير بصح كل سلوك سلبي يعملو الانسان عندو قصد إيجابي بالنسبة ليه هو يعطيه سعادة على مستوى ما في جسمو هذا لي يخليه يعمل السلوك السلبي فالإنسان إذا حب يعدل سلوك سلبي لشخص يحبو لازم يعرف قبل واش هو المكسب لي يكسبو من ورا السلوك باه يخليلو المكسب ويغيرلو غير السلوك ?
 
ياربي ديما نعيط الجلباب فرض للستر برك الاخلاق والاعمال شيء آخر.. اتركوا الخلق للخالق بارك الله فيك صاحب الموضوع...
 
السلام عليكم ورحمة الله

بففف ياخي حالة ياخي
هه و ما زالو هاذ الموضوع يدور ( الجلباب ، الحجاب ، ووو )

المهم شخصيا أرتدي الجلباب و بلون فاااتن لون أغرى المرأة قبل الرجل و لا يهمني في ذلك رأي أحد ، و أحيانا أضيف معه كعب عالي و الحاجة التي في نفسي من غرض ارتدائه هو ستر مفاتن الجسم فالحمد لله العقل نعمة و هو ما ميز البشر عن باقي المخلوقات .

و الله الناس حتى لو كنت معتصم في صومعة لن تسلم من لسانهم

العبرة ارضي ربك ثم نفسك و لا يهمك الآخر

عسى مروري كان لطيفا

مشكورة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top