موضوع صعب جدا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أبو إبراهيم .

:: عضوية محظورة ::
إنضم
28 نوفمبر 2018
المشاركات
207
نقاط التفاعل
414
النقاط
13
العمر
30
محل الإقامة
عين تموشنت
الجنس
ذكر
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد أن أتكلم في موضوع أعلم مسبقا أنه لن يعجب الكثير وأعلم أني سأكون عرضة للنقد اللاذغ ، ولكن لا أستطيع أن أسكت على حق .

الموضوع ببساطة يتكلم عن تعدد الزوجات !!

أكيد كلنا نعرف أن للرجل الحق في الزواج بأكثر من إمرأة وبأربع نساء كحد أقصى وإشترط عليه الله سبحانه العدل بين زوجاته .

ونعرف جيدا أن الكثير الكثير من النساء لا يرضون بهذا وخاصة المتزوجات منهن ، وهذا طبعا غير مقبول ، لأنه إنتهاك لحق شرعي معلوم ، وهناك من لا تنتهكه مباشرة ولكن تستعمل الحيل والتلبيسات

ولا ننكر أيضا أن هناك نوع معين من الرجال يساعدنهن في إنتهاك هذا الحق ؛ أقول نوع معين لأنهم يتمزون بصفات معلومة ولا أريد ذكرها لأننا في مقام التقويم لا التجريح

ومن أكثر النقاط التي يستغلونها في هذا الموضوع عندما يختلط بباطل ، أي عندما يفعل الزوج أمرا باطلا ، فيجدون ذلك متنفسا وحجة لهم وسنضرب مثالا قرأته في موضوع منشور هنا بالضبط

ويقول صاحب الموضوع أنه أخبره شخص أن ررجلا تزوج بزوجة ثانية عندما كانت زوجته في حالة الوضع ، يعني كانت ستلد ، و لم ينته عجبي عند هذا الموضوع بل عجبت من بعض التعليقات التي تحمل ألفاظا لا تليق حتى بالمرأة المسلمة فضلا عن الملتزمة بدينها مثل : يفكر في شهوته ، يفكر في غريزته .... إلخ من هذه الألفاظ القبيحة جدا ، ولا أريد أن أتوسع في ذلك؛ لأني لا أقصد أن أجرح أحدا وإنما نريد التقويم .

ومن جهة أخرى لا أدري أين هي الفائدة من موضوع كهذا وما هو هدفه وما هو مغزاه ؟!!!

أنا لو أناقش هذا الفعل فإني أفصل بين زواج هذا الرجل بإمرأة ثانية وهذا حقه ولا يملك أي شخص أن ينزعه منه ، و بين أن يترك زوجته وهي في مرحلة الوضع وهذا أمر شنيع وخبيث ولا يحتمل

فالقضية ليست لأنه تزوج بل لأنه ترك زوجته في وضع حرج و- يلام على ذلك حتى لو كان نائما في منزله أو حتى لو لم يتزوج

أما مسألة الزواج بثانية فذلك شيء آخر ولا يمكن أن نخلط الحق بالباطل

والله يهدي الجميع
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة عندما قرأت العنوان ظننته موضوعًا عويص الحلّ أو به كارثة، لكنه عاديّ ولا يستحق حتى النقد
بصراحة قبل فترة كنت أظنّ أن موضوع التعدّد يشكّل عقدة للنساء لكنني مؤخرا أدركت أنّه يسبب عقدة للرجل أكبر مما يشكلها للمرأة
فنجد بين مئات المواضيع التي تخص التعدّد جلّها تأتي على لسان رجل أو من قلم رجل بينما هو الآمر الناهي في الموضوع والقرار يعود له
لمَ إذن كلّ هذه الضجة حول موضوع التعدد؟ شرع الله واضح وكلٌّ وطريقة تفكيره وكلّ وشخصيته وكلٌّ ونفسيته التي خلقه بها الله عز وجل
لمَ إذن كلّ هذا الجدال الذي بدون معنى؟ أنت كرجل (ولا أقصد صاحب الموضوع وإنما المعدّد) تريد التعدد إذن عدّد ما المانع؟ لمَ تقول
فلانة ترفض التعدد وفلان وفلان دعكَ من الآخرين المهم أنّك قادر على التعدّد وتدرك قواعده وواجبته ومسؤولياته إذن ربي يوفقك توكل على الله
لا أرى داعيًا من إعادة نفس الحديث، فكلّ منا في هذه الحياة يعلم حقوقه وواجباته وما فرضه الله عز وجل عليه إذن كلّ شخص يتوكل على الله
ويمضي في طريقه، ثانيا فيما يخص موضوع الأخ حول من ترك زوجته على طاولة الولادة وذهب ليتزوج فنحن لا نعيب الزواج وإنّما نعيب الفعل الشنيع
وما دفع بعض الإخوة والأخوات لقول ذلك الكلام الذي ذكرته هو أن هذا الزوج لم يترك زوجته لأنه غير قادر على تحمّل المسؤولية بل لأمور أخرى لا داعي
لذكرها يمكنك إعادة قراءة الموضوع لتعلم السبب، وهذا دليل أنه بدون رحمة وبدون عقل كذلك، مهما كان التعدد حقّا شرعيا للرجل ومهما أبدت الزوجة
موافقتها عليه فهو يظلّ أمرًا وفعلًا يجرحها ويحزنها فكيف بمن هي على طاولة الولادة؟ سيكون الأمر مؤذيا جدا جدا جدا في حقّها، لذلك الزواج ليس المشكلة
وإنما قرار اتخاذه في ذلك الوقت كان خاطئا وتركه لزوجته دليل على غياب الإنسانية في هذا الشخص، يعني نفس تفكيرك حول الموضوع هو نفسه تفكيرنا
لا أرى اختلافا في أفكارنا فكلنا لم نعب الزواج وإنما فترة اتخاذ هذا القرار والسبب لاتخاذ هذا القرار، فمثلما شرّع الله التعدد لم يأمرنا كذلك بإيذاء الآخرين
ولو كان قطة، احترامي وتقديري

 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة عندما قرأت العنوان ظننته موضوعًا عويص الحلّ أو به كارثة، لكنه عاديّ ولا يستحق حتى النقد
بصراحة قبل فترة كنت أظنّ أن موضوع التعدّد يشكّل عقدة للنساء لكنني مؤخرا أدركت أنّه يسبب عقدة للرجل أكبر مما يشكلها للمرأة
فنجد بين مئات المواضيع التي تخص التعدّد جلّها تأتي على لسان رجل أو من قلم رجل بينما هو الآمر الناهي في الموضوع والقرار يعود له
لمَ إذن كلّ هذه الضجة حول موضوع التعدد؟ شرع الله واضح وكلٌّ وطريقة تفكيره وكلّ وشخصيته وكلٌّ ونفسيته التي خلقه بها الله عز وجل
لمَ إذن كلّ هذا الجدال الذي بدون معنى؟ أنت كرجل (ولا أقصد صاحب الموضوع وإنما المعدّد) تريد التعدد إذن عدّد ما المانع؟ لمَ تقول
فلانة ترفض التعدد وفلان وفلان دعكَ من الآخرين المهم أنّك قادر على التعدّد وتدرك قواعده وواجبته ومسؤولياته إذن ربي يوفقك توكل على الله
لا أرى داعيًا من إعادة نفس الحديث، فكلّ منا في هذه الحياة يعلم حقوقه وواجباته وما فرضه الله عز وجل عليه إذن كلّ شخص يتوكل على الله
ويمضي في طريقه، ثانيا فيما يخص موضوع الأخ حول من ترك زوجته على طاولة الولادة وذهب ليتزوج فنحن لا نعيب الزواج وإنّما نعيب الفعل الشنيع
وما دفع بعض الإخوة والأخوات لقول ذلك الكلام الذي ذكرته هو أن هذا الزوج لم يترك زوجته لأنه غير قادر على تحمّل المسؤولية بل لأمور أخرى لا داعي
لذكرها يمكنك إعادة قراءة الموضوع لتعلم السبب، وهذا دليل أنه بدون رحمة وبدون عقل كذلك، مهما كان التعدد حقّا شرعيا للرجل ومهما أبدت الزوجة
موافقتها عليه فهو يظلّ أمرًا وفعلًا يجرحها ويحزنها فكيف بمن هي على طاولة الولادة؟ سيكون الأمر مؤذيا جدا جدا جدا في حقّها، لذلك الزواج ليس المشكلة
وإنما قرار اتخاذه في ذلك الوقت كان خاطئا وتركه لزوجته دليل على غياب الإنسانية في هذا الشخص، يعني نفس تفكيرك حول الموضوع هو نفسه تفكيرنا
لا أرى اختلافا في أفكارنا فكلنا لم نعب الزواج وإنما فترة اتخاذ هذا القرار والسبب لاتخاذ هذا القرار، فمثلما شرّع الله التعدد لم يأمرنا كذلك بإيذاء الآخرين
ولو كان قطة، احترامي وتقديري



باراك الله فيك أختي على المرور الجميل ، ما قلتيه هو يخصك وحدك وأنا شخصيا رأيت تعليقك عادي جدا


ولكن أنا تكلمت عن الموضوع من خلال ما رأيته من مجمل التعليقات وخاصة تلك التعليقات التي اعتبرها ساقطة وإن شاء الله تكون زلة لسان من أصحابها ولا تكون معبرة عن أخلاقهم

وكما قلت في كلامي لا يخلط الحق بالباطل ولا يتحجج بمثل هذه الأخطاء من أجل النيل من التعدد

هذا هو المغزى من الموضوع
 
باراك الله فيك أختي على المرور الجميل ، ما قلتيه هو يخصك وحدك وأنا شخصيا رأيت تعليقك عادي جدا


ولكن أنا تكلمت عن الموضوع من خلال ما رأيته من مجمل التعليقات وخاصة تلك التعليقات التي اعتبرها ساقطة وإن شاء الله تكون زلة لسان من أصحابها ولا تكون معبرة عن أخلاقهم

وكما قلت في كلامي لا يخلط الحق بالباطل ولا يتحجج بمثل هذه الأخطاء من أجل النيل من التعدد

هذا هو المغزى من الموضوع


من يتجرأ على النيل من التعدد وهو شرع وكلام الله؟
أنت قلت ترك الرجل لزوجت فعل شنيع ونحن قلنا كذلك، فاين الاختلاف
أوضحه لنا جزاك الله خيرا
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء


من يتجرأ على النيل من التعدد وهو شرع وكلام الله؟
أنت قلت ترك الرجل لزوجت فعل شنيع ونحن قلنا كذلك، فاين الاختلاف
أوضحه لنا جزاك الله خيرا
يا أختي باراك الله فيك الإختلاف كما بين السماء والأرض ، ليس معك أنت تحديدا بل مع بعض المعلقات

كما نقولوا بالعامية ، تلاقاوها سبة

يعني لو كان راح بقى مع الزوجة تاعه ورأى ابنه وبعد يوم أو يومين تزوج ، ماذا سيقلن ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
يا أختي باراك الله فيك الإختلاف كما بين السماء والأرض ، ليس معك أنت تحديدا بل مع بعض المعلقات

كما نقولوا بالعامية ، تلاقاوها سبة

يعني لو كان راح بقى مع الزوجة تاعه ورأى ابنه وبعد يوم أو يومين تزوج ، ماذا سيقلن ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بصراحة وبدون تحيّز حتى ولو تزوج بعد يومين سيكون مذنبا ههه من رأيي الشخصي طبعا
يصبر مرتو تقوم بالسلامة وتهز صحتها وترتاح مليح نفسيا وجسديا ويتزوج حتى بعشرة
على الاقل احتراما للانسان الآخر لي يشاركك حياتك وإعطائه قليلا من الاهتمام
اما عن بقية الآراء فالله أعلم بالقلوب
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء

بصراحة وبدون تحيّز حتى ولو تزوج بعد يومين سيكون مذنبا ههه من رأيي الشخصي طبعا
يصبر مرتو تقوم بالسلامة وتهز صحتها وترتاح مليح نفسيا وجسديا ويتزوج حتى بعشرة
على الاقل احتراما للانسان الآخر لي يشاركك حياتك وإعطائه قليلا من الاهتمام
اما عن بقية الآراء فالله أعلم بالقلوب
ربما في رأيك أختي الكريمة ولكن في بعض الأراء سيكون مذنبا مدى الحياة
 
السلام عليكم
كثيرا ما اقرا مثل هذه المواضيع او اسمع حديثا عن التعدد وانه شرع الله من افواه لا تعرف عن الاسلام الا اسمه
ولو سالته عن اركان الايمان والاسلام لا يعرفها علينا ان نكون منطقيين الرجل في وقتنا الحالي لا يقدر على تحمل مسؤولية امراة واحدة فقط فما بالك بالثانية وثالثة ورابعة
وان خشي الرجل على نفسه من الوقوع في الحرام خاصة في زمن كثرت فيه الفتن وكان يعلم انه قادر على المسؤولية ولن يظلم فاراه عاديا وهذا من له الحق ان يقول شرع الله ورايت الكثير من النساء اي ضرات يعشن عادي والله كانهن اخوات ذلك لان الزوج اعطاهن حقوقهن وعلم قيمة كل واحدة ولم يحسسهن انهن حذاء سيغيره متى شاء بل لانه اعتبر نفسه ملكا ويحتاج يحتاج الى ملكات ،
هذا من يحق له التكلم عن التعدد
اما من لا يعلم حتى دواعي واسباب التعدد فبمجرد انه تخاصم مع زوجته ينتقم منها بزواجه بامراة اخرىفهو هنا ضعيف شخصية ويلعب لعب اطفال ارايت المشكل هنا التعدد بقي هو هو ولن اختلف سبب ووقت اتخاذ القرار
المشكل ليس في التعدد في حد ذاته وانما في ناحية فهمه فجل الرجال لا يفهمونه واوالهم انت واعذرني وانما هذا مالحظته في موضوعك ويبقى في اطار النقاش طبعا
قلت ان الرجل الذي تزوج على امراته وهي في فترة الولادة ذاك حقه
لو اسقطنا هذا المثال ولكن بطريقة اخرى لو مرض الرجل وكانت حالته حرجت فارادت المراة الطلاق وخرجت من بيتها وتركت زوجها الذي عاش معها سنينا الن يقول الرجل انها ناكرت للعشير الن يقول جرحتني تركتني تصرفها لا انساني
هي ايضا لها الحق في الطلاق ولكن ليس لها الحق ان تطلب الطلاق من زوجها بدون سبب
فهل كونه مريض وهو محتاج اليها اكثر من السابق سبب لتتطلق.ارايت ليس المشكل في الطلاق ولكن سبب من اجله تريد الطلاق
فبالمطابقة مع موضوع التعدد فهل كونها في فترة الولادة سبب للتعدد لماذا لم يتزوج قبل ذلك لكان عادي المشكل سبب التعدد وفترة اتخاذ القرار
اما عن قولك ان تلك الالفاظ ساقطة فعذرا اخي تجاوزت الحدود رغم انني لست من الذين رددن على الموضوع
ولا ارى انهن قد ذكرن الفاظا بديئة فتلك حقا ما تعبر عن حالة ذلك الرجل ربما هي محرجةةمعك حق
ولكن ان تقول ساقطة وتنفي شناعة ورذاءة فعل الرجل وتقول ذاك حقك فانا اقالفك تركت اللب واتجهت نحو القشور تبعث عن الفجوات في الردود اما الموضوع لم تتمعن في ما يرمي اليه
ويظل ما قلته رايي الشخصي كما يبقى ما قد ورد في موضوعك رايا شخصيا وفي حدود النقاش
وليكن في علمك كرجل ليس المشكل عند المراة او لكي لا اعمم اقول بعضهن ان يتزوج عليها الرجل ولكن سبب تزوجه وفترة تزوجه فان كان انتقاما وغيضا فهل تنتظر منها ان ترضى انا لا ارى في ذلك الا تهورا ولعبا يصدر من رجل غير عاقل لم يحمل ولم يحل اول مشكلةصادفها في حياته الزوجية فكيف سيصمد مع اثنتين
اما ان كان السبب اخرا فالامر يختلف. ويحق له طبعا
والسلام عليكم.
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
السلام عليكم
كثيرا ما اقرا مثل هذه المواضيع او اسمع حديثا عن التعدد وانه شرع الله من افواه لا تعرف عن الاسلام الا اسمه
ولو سالته عن اركان الايمان والاسلام لا يعرفها علينا ان نكون منطقيين الرجل في وقتنا الحالي لا يقدر على تحمل مسؤولية امراة واحدة فقط فما بالك بالثانية وثالثة ورابعة
وان خشي الرجل على نفسه من الوقوع في الحرام خاصة في زمن كثرت فيه الفتن وكان يعلم انه قادر على المسؤولية ولن يظلم فاراه عاديا وهذا من له الحق ان يقول شرع الله ورايت الكثير من النساء اي ضرات يعشن عادي والله كانهن اخوات ذلك لان الزوج اعطاهن حقوقهن وعلم قيمة كل واحدة ولم يحسسهن انهن حذاء سيغيره متى شاء بل لانه اعتبر نفسه ملكا ويحتاج يحتاج الى ملكات ،
هذا من يحق له التكلم عن التعدد
اما من لا يعلم حتى دواعي واسباب التعدد فبمجرد انه تخاصم مع زوجته ينتقم منها بزواجه بامراة اخرىفهو هنا ضعيف شخصية ويلعب لعب اطفال ارايت المشكل هنا التعدد بقي هو هو ولن اختلف سبب ووقت اتخاذ القرار
المشكل ليس في التعدد في حد ذاته وانما في ناحية فهمه فجل الرجال لا يفهمونه واوالهم انت واعذرني وانما هذا مالحظته في موضوعك ويبقى في اطار النقاش طبعا
قلت ان الرجل الذي تزوج على امراته وهي في فترة الولادة ذاك حقه
لو اسقطنا هذا المثال ولكن بطريقة اخرى لو مرض الرجل وكانت حالته حرجت فارادت المراة الطلاق وخرجت من بيتها وتركت زوجها الذي عاش معها سنينا الن يقول الرجل انها ناكرت للعشير الن يقول جرحتني تركتني تصرفها لا انساني
هي ايضا لها الحق في الطلاق ولكن ليس لها الحق ان تطلب الطلاق من زوجها بدون سبب
فهل كونه مريض وهو محتاج اليها اكثر من السابق سبب لتتطلق.ارايت ليس المشكل في الطلاق ولكن سبب من اجله تريد الطلاق
فبالمطابقة مع موضوع التعدد فهل كونها في فترة الولادة سبب للتعدد لماذا لم يتزوج قبل ذلك لكان عادي المشكل سبب التعدد وفترة اتخاذ القرار
اما عن قولك ان تلك الالفاظ ساقطة فعذرا اخي تجاوزت الحدود رغم انني لست من الذين رددن على الموضوع
ولا ارى انهن قد ذكرن الفاظا بديئة فتلك حقا ما تعبر عن حالة ذلك الرجل ربما هي محرجةةمعك حق
ولكن ان تقول ساقطة وتنفي شناعة ورذاءة فعل الرجل وتقول ذاك حقك فانا اقالفك تركت اللب واتجهت نحو القشور تبعث عن الفجوات في الردود اما الموضوع لم تتمعن في ما يرمي اليه
ويظل ما قلته رايي الشخصي كما يبقى ما قد ورد في موضوعك رايا شخصيا وفي حدود النقاش
وليكن في علمك كرجل ليس المشكل عند المراة او لكي لا اعمم اقول بعضهن ان يتزوج عليها الرجل ولكن سبب تزوجه وفترة تزوجه فان كان انتقاما وغيضا فهل تنتظر منها ان ترضى انا لا ارى في ذلك الا تهورا ولعبا يصدر من رجل غير عاقل لم يحمل ولم يحل اول مشكلةصادفها في حياته الزوجية فكيف سيصمد مع اثنتين
اما ان كان السبب اخرا فالامر يختلف. ويحق له طبعا
والسلام عليكم.

إحتراما لك ، أفضل أن لا أرد عليك فذلك أحسن

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
السلام عليكم اخي الكريم وها أنا اجد موضوعا آخر لك حول التعدد ورفض النساء له
والله يا أخي أنتم تجدونه سهل نحن يصعب علينا في كل الأحوال هل عندما تخطبون تصارحون المرأة أنكم سوف تعددون وهنا لها الحق أن
تقبل أو ترفض لكن طبعا لا تقولون فحقكم الشرعي هذا حكر عليكم وبل ربما البعض مارسه دون إخبار الزوجة الأولى وكأن اهذه المرأة لا كيان لها ولا يجب أن تتألم ولا يجب أن تجرح يجب أن تتقبل كل شيء دون إعتراض ولكنني اقول لك حتى حقك الشرعي الذي تفضلت به لن تكون عادلا فيه
بالعودة للموضوع الذي فهمته منك
موضوع الذي تزوج وإمرأته تلد وانت قلت المهم أنه تركها سواء تزوج أو كان نائم في المنزل
أقول لك الوضع مختلف معروف أن المرأة وحدها من تعاني الرجل يذهب ويتركها لآلامها وأوجاعها ويرجع ليسجل الطفل وفقط
وإعتدنا على هذا ولا مجال ولا داعي لبقاء الرجل نحن لسنا اوروبييين لينتظر الرجل او يتوجع بوجعها ابدا هذا بعيد عن رجالنا بكل صراحة
لكن وهي تلد معرضة للموت معرضة لكل شيء يتزوج هذا عديم إنسانية ثانيا فعلا غريزي سارع للزواج لانه فكر ان زوجته نافس سبحان الله
أخي الكريم يجب الإعتراف أيضا أن هناك نوع من الرجال يستغلون جملة حقنا الشرعي لتنفيذ رغباتهم وغرائزهم

تزوجو وعددوا وإشبعوا ولا أظن سوف تشبعون هذه حقيقة مع إحترامي لكل الآراء
شكرا لك على الطرح المميز
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
السلام عليكم اخي الكريم وها أنا اجد موضوعا آخر لك حول التعدد ورفض النساء له
والله يا أخي أنتم تجدونه سهل نحن يصعب علينا في كل الأحوال هل عندما تخطبون تصارحون المرأة أنكم سوف تعددون وهنا لها الحق أن
تقبل أو ترفض لكن طبعا لا تقولون فحقكم الشرعي هذا حكر عليكم وبل ربما البعض مارسه دون إخبار الزوجة الأولى وكأن اهذه المرأة لا كيان لها ولا يجب أن تتألم ولا يجب أن تجرح يجب أن تتقبل كل شيء دون إعتراض ولكنني اقول لك حتى حقك الشرعي الذي تفضلت به لن تكون عادلا فيه
بالعودة للموضوع الذي فهمته منك
موضوع الذي تزوج وإمرأته تلد وانت قلت المهم أنه تركها سواء تزوج أو كان نائم في المنزل
أقول لك الوضع مختلف معروف أن المرأة وحدها من تعاني الرجل يذهب ويتركها لآلامها وأوجاعها ويرجع ليسجل الطفل وفقط
وإعتدنا على هذا ولا مجال ولا داعي لبقاء الرجل نحن لسنا اوروبييين لينتظر الرجل او يتوجع بوجعها ابدا هذا بعيد عن رجالنا بكل صراحة
لكن وهي تلد معرضة للموت معرضة لكل شيء يتزوج هذا عديم إنسانية ثانيا فعلا غريزي سارع للزواج لانه فكر ان زوجته نافس سبحان الله
أخي الكريم يجب الإعتراف أيضا أن هناك نوع من الرجال يستغلون جملة حقنا الشرعي لتنفيذ رغباتهم وغرائزهم

تزوجو وعددوا وإشبعوا ولا أظن سوف تشبعون هذه حقيقة مع إحترامي لكل الآراء
شكرا لك على الطرح المميز


جزاك الله خيرا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top