قد نضطر ...لكن لسبب ⁦🗨️⁩

حلم كبير

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
15,513
محل الإقامة
فرنسا الجزائر وطني
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
إخوتي أخواتي
تحية طيبة إلى قلوبكم الطيبة

موضوعي اليوم هو

قد نضطر ... لكن لسبب ⁦🗨️

🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀

في مجتمعنا وفي أي مجتمع آخر نشترك في أمور عديدة بما أننا بشر نشترك في عنصر الإنسانية ،
في المجتمعات نضطر إلى فعل أمور رغما عنا أو في أحسن الأحوال يجب فعلها وإلا يترتب على تركها عواقب جسيمة .
وهناك أمور نضطر إلى تركها ونحن في أمس الحاجة إليها إما لتستمر الحياة وسط المجتمع أو أنها لا تناسب وضعنا فيه .

لذلك إرتأيت أن يكون هذا الموضوع صرحا لجميع اللماويين أن يكتبو آراءهم....
ما هو الشيء الصعب التخلي عنه لتستمر الحياة في أسرة أو في مجتمع
ماهو الشيء الذي نضطر إلى فعله ونحن غير راضين لنسعد من حولنا أو ليستمر تدفق المجتمع إلى الأمام .

نحن بشر ونضحي لأجل الاستمرار ،مثلما ضحى من أجلنا من كانو قبلنا.
فيما يرضي الله طبعا !!!!

100522

إذا المشاركة بسييييطة جدا وهي أن نرد
مثلا
من الصعب أن نبتسم ونحن نتألم ...

أو نضطر لفعل كذا ليستمر كذا
أو ...
أو ...

والأمثلة عدييييدة ومتنوعة في مجتمعاتنا وهي لا تخلو منها .

نضطر أن ننهي موضوع ما لنترك المجال لحضراتكم المحترمة في الرد
😉

أنتظر تفاعلكم إخوتي أخواتي
تقبلو مني فائق الاحترام والتقدير 👍

ماااا أصعب أن تكون الأخ الأكبر الذي يرعى أخاه الأصغر
وأنت ما تزال طفلا تحتاج إلى الرعاية 😓
( مجتمع قاسي..قاسي حقا😢 ... ربي معاكم !!!)

100649

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم @حلم كبير
ومن ذا الذي لا تضطره الظروف إلى القيام بأمور قد لا يُحبّها أو يُؤيّدها
كثيرة هي تلك المواقف أيها الفاضل
.....
موضوع جميل وحيوي
أرجو أن يجد ما يستحقه من التشجيع والمتابعة
....

نضطر أن ننهي موضوع ما لنترك المجال لحضراتكم المحترمة في الرد 😉
أضحك الله سنّك
.....
سلمت يمينك
لك تقديري وامتناني

مانيش عارف علاه هذا الموضوع خلاني نبكي
شوف اخي حلييم في وقت من الاوقات الامور تغلقت امامي مرة وحدة
تركت التجارة و تخلى عني الاهل و الاصحاب
و بقيت منعزل عن الناس لمدة و تعرضت لضغوط كبيرة و كنت قريب ندخل السجن
لكن و لله الحمد اولا واخير و بفضل زوجتي اللي وقفت معايا بكلامها و حتى انها باعت ذهبها
رجعت للحياة لكن العودة ما كانتش ساهلة كان لازم عليا نكافح و نصبر و نغير بزااف امور
من اجل اولادي و عايلتي و كنت مضطر اني نحط نيفي لناس متكبرة من أجل أولادي و عايلتي
و كنت نحس بالحزن و ما نبين حتى لواحد
لكن في الاخير ربي معايا و فرج ربي كان قريب و راني نحسه اقرب من اي وقت
احيانا اتخلى عن كرامتي و كبريائي من اجل بناتي 😪

السلام عليكم أخي حليم موضوع رائع ومحزن في نفس الوقت ولكن هكذا فرصة تجعلنا نتصالح مع ذاتنا ونعرف مالذي أقدمنا عليه دون رضانا
فعلت الكثير والكثير من أجل صحتي رضيت بذل أناس فقط لانني تحت رحمتهم ومساعدتهم حاولت إرضاء الجميع حتى فقط لا يقال ناكرة خير وجميل
فعلت أمور في واقعي من أجل امي سكت امام اناس ما كان يجب أن أسكت لهم ولكن لأجلها تحملت كما تحملت لأجلي
عمل امي من أجل وهي فالستينات ومريضة يجعلني أفعل لأجلها كل شيء
تركت نفسي وسعيت من اجل غيري فقط لان أرى فيهم فرحة انا ما عشتها حتى لو اقص عليك هذا فقط لاقول لأي درجة أتحمل جاءتني فرصة عظيمة لاعالج خارج الوطن رغم وضعي الصعب جدا والمتدهور وانا اشارف على الإصابة بسرطان الفك ولكن وجدت أسرة كاملة محتاجة لمساعدة مستعجلة انا مريضة جدا ولكن حتى هم لديهم أطفال صغار مرضى تركت نفسي وتابعت قضيتهم وسعيت مع أصدقاء حتى عالجنا مشكلتهم فقط لربما دعائهم لوحده يشفيني دون أن اعالج لعلها عمل خير كما فعل الكثيرون معي لو تدري سعادتي بفرحتهم وكانني شفيت فرحة تلك العائلة وأولئك الأطفال عندي كأنني من عالجت تخليت عن الكثير والكثير وفي كل مجال فقط من أجل صحتي ويا ليتني شفيت
لكني لست نادمة لاني لنفسي علي حق وغدا امام الله لا تحاسبني بل سعيت و سعيت والحمد لله

شكرا لك على الموضوع الرائع

مانيش عارف علاه هذا الموضوع خلاني نبكي
شوف اخي حلييم في وقت من الاوقات الامور تغلقت امامي مرة وحدة
تركت التجارة و تخلى عني الاهل و الاصحاب
و بقيت منعزل عن الناس لمدة و تعرضت لضغوط كبيرة و كنت قريب ندخل السجن
لكن و لله الحمد اولا واخير و بفضل زوجتي اللي وقفت معايا بكلامها و حتى انها باعت ذهبها
رجعت للحياة لكن العودة ما كانتش ساهلة كان لازم عليا نكافح و نصبر و نغير بزااف امور
من اجل اولادي و عايلتي و كنت مضطر اني نحط نيفي لناس متكبرة من أجل أولادي و عايلتي
و كنت نحس بالحزن و ما نبين حتى لواحد
لكن في الاخير

ربي معايا و فرج ربي كان قريب و راني نحسه اقرب من اي وقت
احيانا اتخلى عن كرامتي و كبريائي من اجل بناتي 😪
السلام عليكم
هي الحياة أخي الكريم تدفعنا إلى فعل أمور رغما عن أنوفنا من أجل أحبابنا سعادتهم وابتسامتهم وعلاقتنا الطيبة معهم .
هناك من أعطاه الله قدرة التحمل والجلد على الامور الصعبة التي هي بالنسبة لشخص آخر مستحيلة مثل ما تفضلت في ردك أعلاه
لو فكرت قليلا لوجدت أنك لو لم تفعل وتصبر على ما تكره لما لبيت أشياء لعائلتك ولما رأيت ابتسامة بناتك ،لذلك وجب عليك الصبر والتحمل في حدود عدم التمادي معك
الزوجة ربي يعينها ويعوضها خيرا من ذهب الدنيا كله ،والله والله إن نظرة الرضا من الزوج لزوجته لتساوي الدنيا وما فيها ،فما بالك بقولك لها أنك راض عنها وتدعو لها في غيابها .
دير حاجة واحدة في بالك بلي ربي معاك وهو اللي بيده خزائن السماوات والارض ومفاتيحها ،واللي نعرفو عليك انك مؤمن ما شاء الله وما تقوله فيض من غيض على ما تتحمله من صعاب الدنيا ونقاص العقول ...
الموضوع موضوعك
عد واكتب متى شئت ⁦...
لذلك أقول لك لا تحزن إن الله معك .....

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة