من المتسبب في فساد المجتمع ؟ ( موضوع للنقاش )

وين بعتلي لفقرة

هاهي الفقرة :

انت الأن ترينني كأنني انسان ماشي مليح و راني سطحي لانني مرضيتش بوحدة فيها عيب خلقي .... نسقسيك سؤال ؟ هل عيب ولا حرام نطلب زوجة مليحة ؟ ياخي حقي نديها زينة ؟ ياخي حقي نخيرها كيما بغيت ؟ ياخي ربي والرسول قالك خير اللي بغيت ؟ مالا علاه مارانيش مليح ؟ مارنيش مليح قاعد رفضت نخير لروحي زوجة جميلة و بدون عيوب ؟ يعني لازم نديها معوقة و بيها عيب ولا مارانيش مليح ؟ يا اختي نخير لروحي وش بغيت واحد لا يسالي .... الفتاة اللي بها عيب و تشوه خلقي ربي يشافيها و ربي يجيبلها قسمها .... يعني ماشي معنتها مدام مقبلتش بطفلة فيها مشكلة معنتها ماشي مليح لالا اختي العزيزة راكي غالطة و هنا راكي ظالمتيني بتفكيرك .....انت هنا في هدرتك راكي منتناقضة مع روحك ....تقوليلي عندك الحق تخير اللي بغيتها و في نفس الوقت تقوليلي معندكش الحق ترفض وحدة فيها عيب خلقي ..... علاه راح تحتميلي نديها تاع ذراع ؟ نسترها ولا مارانيش مليح ؟

نو من حقك انك تدي وحدة مليحة بصح انا مقلتلكش ماش مليح وفرضت عليك حتا حاجة انا فقط فكرتي لي حبيت نوصلها مش ليك خصوصا وانماع عامة انو ملازمش نحتقرو الفتاة اللبيها عيب بابليس خويا وادا مفمتش قولي

اختي الفتاة التي بيها عيب خلقي هي فتاة ناقصة يعني اذا بها شلل وا مرض اكيد راح يأثر على واجباتها اتجاهك .... يعني ماراهيش راح تتهلى فيك كيما راح تتهلى فيك مرأة بدون تشوه او مرض ... يا اختي انا محتقرتهاش قلتلك منتزوجهاش ... حتى واذا كان تشوه خلقي يعني يجعلها باشعة شوي انا بالنسبة ليا راح ياثر ذلك العيب الخلقي و يجعلني ننظر اليها نظرة ناقصة يعني منقدرش نرتاح و اني نشوف فذلك العيب كل يوم ..... الحاجحة اللي راني نقولك عليها حاجة طبيعية و اي واحد يشوف هكا .... لكن هناك استثناءات الطفلة هاذي قسمها عند ربي و ان شاء الله يجي واحد يسترها ..... انا كي مسترتهاش ربي ميحاسبنيش و اللي سترها اجره عند الله

باين فهمت وش نقصد خويا

باين فهمت وش نقصد خويا
انا راني فاهمك 100 بالمئة المشكلة اذا نتي راكي فاهمة مقصودي و عارفة روحك باللي غالطة و راكي تستخدمي المشاعر نتاعك في المناقشة

اك اني غالطة خويا سمحلي مهم تكون فاهم برك وش حبيت نوضلك

اك اني غالطة خويا سمحلي مهم تكون فاهم برك وش حبيت نوضلك
لالا راني مسامحك راني فهمتك و نتي فاهمتيني الحمد لله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على طرح الموضوع، والأهم من هذا كتابته بقلمك والسعي لإيصال فكرة معينة
أما بالعودة للموضوع، فإن ما ذكرته هو ربع المشكلة المتسببة في فساد المجتمع وليست كل المشكلة، لأن فساد المجتمع أو صلاحه مرتبط بثلاثة أشياء فقط
وهما الأسرة والمدارس والمساجد، وحين نقول الأسرة نعود لكل ماذكرته وهو عدم وعي الطرفين عند اقدامهما على الزواج فلا يتحملون مسؤولياتهما
كما يجب ويكون الأبناء تحت رحمة شارع يفسد أكثر ما يصلح، يذهب للمدرسة لكسب التعليم والتربية معا، فلا يجد ما يريده أو ما يحميه من فساد
المجتمع وفساد أسرته فتكون الكارثة، حينما يكبر ويبحث عن مكان ترتاح فيه نفسه وهو المسجد فلا يجد إمام ينصح ويوجه، ولا يجد أناس تصلي
بخشوع، لا نملك أئمة كبار يلقون دروسا ومحاضرات تدلّ هؤلاء الشباب الضائعين نحو طريق الحق والصواب، بل يجد كل ماهو مفسد
لا أسرة ولا مساجد ولا مدارس فكيف نبعد الفساد ونعيش في سلام؟ إذن المشكلة أعظم من كون الرجل والمرأة طرفان رئيسيان في الفساد
بل إن المشكلة أكبر وأعظم، لا يوجد تلاحم وتعاون لإنشاء جيل واعي ومثقف، الاسرة ترمي للشارع والمدرسة ترمي للشارع والمساجد ترمي للشارع
فيكون مصير الطفل هو الضياع ومن ثم شاب فاسد وشابة فاسدة
أتمنى أن أكون قد أفدت ولو بالقليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على طرح الموضوع، والأهم من هذا كتابته بقلمك والسعي لإيصال فكرة معينة
أما بالعودة للموضوع، فإن ما ذكرته هو ربع المشكلة المتسببة في فساد المجتمع وليست كل المشكلة، لأن فساد المجتمع أو صلاحه مرتبط بثلاثة أشياء فقط
وهما الأسرة والمدارس والمساجد، وحين نقول الأسرة نعود لكل ماذكرته وهو عدم وعي الطرفين عند اقدامهما على الزواج فلا يتحملون مسؤولياتهما
كما يجب ويكون الأبناء تحت رحمة شارع يفسد أكثر ما يصلح، يذهب للمدرسة لكسب التعليم والتربية معا، فلا يجد ما يريده أو ما يحميه من فساد
المجتمع وفساد أسرته فتكون الكارثة، حينما يكبر ويبحث عن مكان ترتاح فيه نفسه وهو المسجد فلا يجد إمام ينصح ويوجه، ولا يجد أناس تصلي
بخشوع، لا نملك أئمة كبار يلقون دروسا ومحاضرات تدلّ هؤلاء الشباب الضائعين نحو طريق الحق والصواب، بل يجد كل ماهو مفسد
لا أسرة ولا مساجد ولا مدارس فكيف نبعد الفساد ونعيش في سلام؟ إذن المشكلة أعظم من كون الرجل والمرأة طرفان رئيسيان في الفساد
بل إن المشكلة أكبر وأعظم، لا يوجد تلاحم وتعاون لإنشاء جيل واعي ومثقف، الاسرة ترمي للشارع والمدرسة ترمي للشارع والمساجد ترمي للشارع
فيكون مصير الطفل هو الضياع ومن ثم شاب فاسد وشابة فاسدة
أتمنى أن أكون قد أفدت ولو بالقليل
مشكورة الاخت مريم على ردك طبعا .... ربي يجيب الخير فرات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة