حراك بالملايين والديناصور يابى دخول المتحف

أنا صراحة ضد الغلق وكما تفضلت رح يتسبب الغلق بتعطيل مصالح الناس

حاليا كل المحلات التجارية ببسكرة مفتوحة والبوسطة والبلدية مفتوحين والمطار تاني مفتوح

أشك في أن الغلق مجرد إشاعة فقط

الإشاعة اصبحت هاجس لكل الجزائريين انا شخصيا لم اعمل اليوم لأن صاحب العمل خاف ما يكونش البنزين لانه سمع ان محطات الوقود ستتوقف فاعلمني في الليل انه لا يأتي لاخذي لمكان العمل مع العلم ان. مكان عملي يبعد عن بيتي ب80 كلم
الله يهدينا يا خويا

الإشاعة اصبحت هاجس لكل الجزائريين انا شخصيا لم اعمل اليوم لأن صاحب العمل خاف ما يكونش البنزين لانه سمع ان محطات الوقود ستتوقف فاعلمني في الليل انه لا يأتي لاخذي لمكان العمل مع العلم ان. مكان عملي يبعد عن بيتي ب80 كلم
الله يهدينا يا خويا
ماعندكش سيارة
أمس رحت للمرشي شريت كلش حتى المواد الغذائية قريب نفرغلوا الحانوت... يا خويا الإحتياط واجب

حتى في السياسة ردودك طويلة وتستحق القراءة
ربما افرغتي كل ما في جعبتك وهذا من حقك حتى وانك لم تجيبي عن الأسئلة لكن اعطيتي نضرتك و طرحتي تساؤلاتك وهذا في حد ذاته إثراء للنقاش قد يجيبك عضو اخر يمر من هنا
ونضرتك ليست سوداوية فما تفضلتي به واقع معاش لا ينفيه عاقل
لكن اردت ان نتوقع النهايه كل ونضرته للوضع

سررت بتواجدك يا مريم. وتابعت ردك بكل انتباه لان الوضع الراهن يعنينا جميعا
لو قلت لكي امرا قد تضحكين ربما يكون الحل من في بعض ما نقول في هذا الفضاء المتواضع قد يكون الحل في دعاء واحد منا او في فكرة يطرحها احدنا ونستهين بها ونراها واقع في قادم الايام
لكي كل التقدير والاحترام
انا كذالك لا احب السياسة لكن احب الاطلاع على المستجدات حتى لا اكون مثل الاطرش في الزفة

بصراحة ماعنديش أجوبة للأسئلة، أولا لأني مانعرفش للسياسة، يعني ماعنديش بعد النظر في هذا المجال، كل لي نقدر نقولو أنو الحمد لله لحد الآن الشعب ماراهوش يكسر ولا يقتل في بعضاه، مادام السلم هو الشعار فلابأس، أما إلى أين سيصل فالله أعلم.
لكن أميل بشدة لما ذكرته الأخت خديجة، لأنه لا يوجد بديل كما سبق وقلت، وإذا وُجد أخشى أن يكون أسوأ من سابقيه.
وليس لدي اسم محدد حاليا، عن شخص مميز يمكنه أن يتولى حكم البلاد.
فربي يجيب الخير ان شاء الله، والبارح دخلت ديجا حابة نكتب الرد لي كتبتو في موضوعك هادا بصح مالقيتش وين، والحالة الخاصة ماتكفينيش هههه، هيا لقيت موضوعك فرغت قلبي ههه، ربي يحفظ الجزائر وأبناءها، كامل حابين التغيير وكامل حابين نعيشو في سلام وخير ونبعدو على الفساد، وان شاء الله نحققو هاد الأمور.
وبالمناسبة حنا عندنا الحوانت مقفولين ماخدموش، يعني تبعو العصيان المدني.

السلام عليكم ....
كيف ترون نهاية هاته المسيرات في ضل تعنت السلطة

المسيرات لا تزال تظهر الوعى الكبير وتشبع السياسي للشعب الجزائري الا بعض الامور الشاذة والشاذ لايقاس عليه اما عن السلطة فكل ماساقوله (بدون تعليق)
اذا سلمنا بنجاح هذا الحراك الشعبي فمن ترونه قادرا على قيادة البلاد الى بر الامان ِِ( اذكر شخصية تراها انت)
اممممممم لحد هاذ الدقيقة كل مساء حول طاولة العشاء العائلية يشتد النقاش حول هذا الموضضوع والمرشح لايزال مجهول ففنفوض امرنا لرب العزة والجلالة

في رأيكم هل نشهد تنازلات من السلطة في ضل تواصل الحراك الشعبي
هذه الجمعة الثالثة وكل الردود تتمثل في. نحن نسمع صوت الشعب . وما الفائدة من الاستماع ياترى 😯😯😯😯

عندها ايام وصدفة في قناة جزائرية في الشريط اسفل الشاشة اندهشت بما قراته ((استمرار المظاهرات السلمية المطالبة بترشح الرئيس للعهدة الرابعة ))في البداية لم تصدق عينايا مارايته 😂😂😂😂
وبعدها الرئيس يخرج عن صمته ويقول ((صوت الشعب يصلنى ))كانه يقول غنوو رانا صفقووو

اكتفي بهاذا القدر
تحية لك

لسنا بالسياسيين ولكننا شعب

رايي خاص بي لايعنى توافقه معك او ضرورة اعجابك به
بدووون تعليق !
--- ارجو تقبل مروري ---
والسلام عليكم

اختي نسرين اعرف انه رأيك وخاص بك لكنه يعنيني بما انني طرحت الموضوع للنقاش
احترم رأيك كثيرا ومشكوره على التدخل لإثراء النقاش واتمنى عودتك
ان
اهلا اخى
مشكور على كلامك ماكتب عبارة عن توقيع لصد بعض الانفس .....
تحياتى لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خاطيني السياسة علابالي برك انه المظاهرات ليست حلا ولن توصلنا لاي شيء نقطة نهاية السطر
واللي باغي التغيير يبدا بروحو ويرجع لربي ولدينو ويخدم خدمتو كيما قال ربي والنبي
بارك الله فيك وجزاك كل خيرو جعل كل حرف في ميزان حسناتك
ارجو تقبل مروري اخي الطيب
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

ويتواصل الحراك للاسبوع الخامس على التوالي
وتزامنا مع رفع سقف المطالب من المتضاهرين لا توجد استجابة من السلطة
ومع هذا التعنت او لعبة شد الحبل بين السلطة والشعب ننتضى ما ستؤول اليه الامور في الايام القادمة خاصة مع اقتراب تاريخ 28 افريل

الذي أخافني هو ظهور ثلاث رايات في دولة واحدة وسط شعب واحد
انا كذالك انتبهت للضاهرة لكن اضنها ضاهرة صحية
لا تنسى اننا شعب متعدد الاعراق وكل واحد يريد اثبات وجوده في الحراك حتى لا يقال ان الفئة الفلانية لم تشارك
المهم انهم كانو يرفعون الراية الخاصة بهم مع الراية الوطنية

الخوف يكون في نضري يوم ترى فئة ترفع رايتها وتمشي في مسيرة منفردة يمكن القول انها تريد الشتات والتفرقة لكن ما رأيناه كان اتحاد تام بغض النضر عن المساوئ التي تخللت الحراك

ظاهرة صحية في تنوع الأفكار تنوع الآراء تنوع الاتجاهات الفكرية تنوع الألوان الأبيض والأسود العربي والقبائلي والميزابي والشاوي.. تنوع التقاليد.. لكن تنوع الرايات أيها الأحباب لا علاقة له بالصحة أبدا... فجأة وفي وقت يستوجب الاتحاد نرى رايات بدل راية واحدة، وأصوات غريبة وتنابز بالأصول.. والدعوة إلى ماسينيسا والكاهنة وبني فلان وبني علاّن... في أمريكا كل الجنسيات والأديان والأفكار من مؤمن وملحد ومشرك ومجوسي لكن رايتها واحدة.. شعب واحد لا بد له من وطن واحد لا بد له من رئيس واحد لا بد له من راية واحدة ولغة واحدة ودين واحد.. وإلاّ.. إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا...

انا لا تخيفني الرايات بقدر ما تخيفني الافكار والتوجهات
الرايات مجرد رموز يمكن لاي فئة حمل علم لكن التاثير يكون عندا تجاهر هذه الفئة بفكرها وتوجهها
وما رأيناه في الحراك ولو اني لست من مؤيديه رايات كثيرة لاثبات الوجود ومطلب موحد

لا يمكن بأي حال من الأحوال وجود راية بدون فكرة أو توجّه محال أن يرفع أحدهم راية فكرة ما وهو يؤمن بفكرة راية أخرى، وإلاّ ما مان للنبيّ صلّى الله عليه وسلّم راية...

انا معك اخي في ان كل من له راية له فكرة وتوجه معين
لكن انا قصدت ان كل الاعراق التي حضرتلم تجهر بفكرها ولم تطالب مطالب جهوية او عرقية او دينيه المطلب كان واحد سقوط الديناصور وعودة دولة القانون والعدالة الاجتماعية
عندما نسمع ان احدى الفئات طالبت بمطالب منعزلة عن الحراك ننتقدها لوحدها وندق ناقوس الخطر
لكن لحد الساعة الامور متحدة

انا معك اخي في ان كل من له راية له فكرة وتوجه معين
لكن انا قصدت ان كل الاعراق التي حضرتلم تجهر بفكرها ولم تطالب مطالب جهوية او عرقية او دينيه المطلب كان واحد سقوط الديناصور وعودة دولة القانون والعدالة الاجتماعية
عندما نسمع ان احدى الفئات طالبت بمطالب منعزلة عن الحراك ننتقدها لوحدها وندق ناقوس الخطر
لكن لحد الساعة الامور متحدة
وهل كانت حتى تعود !؟ (ربما يمكننا القول تأسيس دالك) .

ندعو الله الخير للجزائر شعبها جميعاااا وبدووون استثنااااء.

وهل كانت حتى تعود !؟ (ربما يمكننا القول تأسيس دالك) .

ندعو الله الخير للجزائر شعبها جميعاااا وبدووون استثنااااء.
اهلا بالرجل الذهبي وقاىد السفينة
هل افهم من كلامك انه لم تكن دولةالقانون موجودة منذ الاستقلال
اللهم امين واللهم الف بين قلوبنا واهد ولات امورنا

اهلا بالرجل الذهبي وقاىد السفينة
هل افهم من كلامك انه لم تكن دولةالقانون موجودة منذ الاستقلال
اللهم امين واللهم الف بين قلوبنا واهد ولات امورنا
ههههه يا أهلاَ وسهلاَ بك أخي سامي
لم أقصد دالك..(وإنما قصدت أن كلمة العدل كبيررررررررررررة جدااااااااا) ويصعب الحديث عنها في هدا المقام

أما تطبيق القوانيـن فكما هو الحال في معظم الدول... "النسبية دائماااااا تكووون موجودة في هاته الحالة" يعني القوانين يمكن أن تخترق حتى لو كان بـ 10بالمئة في عدم تطبيقها لأسباب أو لأخرى .

(ارجو أن تكون الرسالة وصلت)

ويسعدني تبادل الأفكار والأراء في كل المواضيع ..مع شخصكم الكريم اخي

تقبل خالص تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة