الزيارة النسائية فيزا مرفوضة

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,110
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
السلام عليكم اخوتي أخواتي
موضوعي اليوم عن الزيارات النسائية كثير من الاخوات يتعرض طلبهن لهكذا زيارات للرفض و تحرم فيزا هذه الزيارة و القاضي يكون غالبا الزوج او الاب او الاخ و في بعض الاحيان حتى العم او الخال
تتنوع اسباب الزيارات النسائية و تختلف زيارة مرض زيارة معايدة مباركة او حتى زيارة دورية لكن غرضها الدفين و هدفها المخفي دائما هو اللقاآت النسائية الحوارات النكات و المجاملات النصائح المتبادلة كسب الخبرات من بعض حل المشاكل بالنقاش الفضفضة .... المهم المريض و المولود الجديد ما هم الا اسباب
وهذه الزيارات غالبا ما تكون من الباب الى الباب يعني المرأة فيها لا ترى الشارع الا من نافذة السيارة من باب بيتها لباب السيارة لباب القريبة او الجارة
وهنا اتكلم عن زيارة مشروعة يعني لبيت محترم . و اكيد لا تكون هذه الزيارة تؤثر على بيت الزائرة يعني اولادها في المدرسة مثلا زوجها في الشغل انهت اشغالها بالبيت او بنت عزباء ليس لديها التزامات
سؤالي هنا هو ما الذي يجعل الزوج او الاخ او الاب يرفض هكذا زيارة بالجملة المشهورة "لا لا ماكالاه خليها نهار آخر النهار كامل و انتي تتبعي في الفوربيات هادو احكمي دارك خلاص" و لما تريد المرأة مناقشته "اوووف خلاص قلنا ماكاش خروج أخطينا " و يتبعه بغضب و اغلاق الباب بقوة الف فولط هههه
ما هو الخطر الذي يراه الرجل من وراء هذه الزيارات؟ ارجو اجابات صريحة نابعة من حقائق معاشة
وهل تظنون ان هذه الظاهرة جزائرية بحتة ام انها عالمية تسكن الجينات الوراثية الذكورية ؟

ارى من يخاف التخبيب
وارى من يخاف الصمعة
خاصة ان كان في بيت عائلي
.
والتخبيب مشهور معلوم وهو على حسن نية يكون او حسدا او غير ذلك
وجدت من يقول عندما تزور زوجتي دار
اهلها تأتيني في المساء انسان اخر
متغير المزاج متغير الطباع.
وهناك من يخاف المشاكل بين النساء
وهناك من يرى ان السلطة والقوامة تقتضي ذلك.
والحل سهل لمن سهله الله عليه
زر غبا تزدد حبا
اقل فترة الزيارة
وركز على الواجبات في ذلك
مريض صلة رحم افراح خالية من المنكرات واتراح ابعدنا الله عنها
وهناك من السلف من اوصى بمنع النساء اي من هن تحت الولاية من مخالطة بعض النساء رحمتن بهن
فإنهن سريعات التأثر.
سدد الله خطانا.

رحمة بدل رحمتن
.

ارى من يخاف التخبيب
وارى من يخاف الصمعة
خاصة ان كان في بيت عائلي
.
والتخبيب مشهور معلوم وهو على حسن نية يكون او حسدا او غير ذلك
وجدت من يقول عندما تزور زوجتي دار
اهلها تأتيني في المساء انسان اخر
متغير المزاج متغير الطباع.
وهناك من يخاف المشاكل بين النساء
وهناك من يرى ان السلطة والقوامة تقتضي ذلك.
والحل سهل لمن سهله الله عليه
زر غبا تزدد حبا
اقل فترة الزيارة
وركز على الواجبات في ذلك
مريض صلة رحم افراح خالية من المنكرات واتراح ابعدنا الله عنها
وهناك من السلف من اوصى بمنع النساء اي من هن تحت الولاية من مخالطة بعض النساء رحمتن بهن
فإنهن سريعات التأثر.
سدد الله خطانا.
مشكور أخي على الرد
فعلا كما ذكرت أما من يخاف التخبيب ( أو كما نقول احنا التعمار ) فهذا حقه و كذلك من يخاف المشاكل و هنا تكون أسباب منعه خوفا على زوجته و بيته
لكن أختلف مع من يراها جزءا من القوامة يعني أن يحرم زوجته أو أخته هكذا زيارات فقط لأنه يستطيع هنا أراه تعسفا في استخدام حقه و هذا يولد عند المرأة احساسا بالظلم و الظلم يولد الحقد و ربما تعسفت هي أيضا في استعمال حقوقها معه و هكذا تولد مشاكل الحبة التي تصير قبة
و هذا هو المطلوب أخي عند وجود سبب للزيارة كما قلت الخالية من المنكرات فلما الممانعة
بارك الله فيكم أخي
مشكور

آخر تعديل بواسطة المشرف:
مشكور أخي على الرد
فعلا كما ذكرت أما من يخاف التخبيب ( أو كما نقول احنا التعمار ) فهذا حقه و كذلك من يخاف المشاكل و هنا تكون أسباب منعه خوفا على زوجته و بيته
لكن أختلف مع من يراها جزءا من القوامة يعني أن يحرم زوجته أو أخته هكذا زيارات فقط لأنه يستطيع هنا أراه تعسفا في استخدام حقه و هذا يولد عند المرأة احساسا بالظلم و الظلم يولد الحقد و ربما تعسفت هي أيضا في استعمال حقوقها معه و هكذا تولد مشاكل الحبة التي تصير قبة
و هذا هو المطلوب أخي عند وجود سبب للزيارة كما قلت الخالية من المنكرات فلما الممانعة
بارك الله فيكم أخي
مشكور
نعم وقد تحسب عليه قطيعة رحم
وهذا يغفل عنه الكثير
للاسف
نعم ذلك يولد نفرة من صاحبة الحق وذلك له ردة فعل بإصرار او بغير عمد
.

وقليل من يحسن الوسطية في تعاملاته
فإما اطلاق الحبل بالغارب فخراجة ولاجة من بيت لبيت
وإما افراط في التسلط فنفور فشتات
والله المستعان

العفو
وبما ان الموضوع يتناول التعامل بين الزوجين
ارشد الى كتاب رفقا بالقوارير
ففيه خير لمن اراد.

اهلا اختااه و الحمد لله اني شفت اختي خديجة تكتب مواضيع قبل ما نموت هههههههههههههه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحقيقة من هذا الجانب ما عنديش مشكلة
ربما لان الزوجة في الاصل ما تروحش للأماكن اللي تعرف انهم ما يعجبونيش
اما الذهاب لبيت اهلها فتعودنا انه يكون في العطلة او في كاش مناسبات
و قبل ا تروح نتناقش عن عدد الايام و ندرسوها حسب ضروفنا
ممكن نربطوها بيوم نخلص باش نجيب المصروف او بعودة مناسبة للاولاد باش يراجعوا دروسهم
و احيانا كثييرة هي من ترجع في كلمتها لكن بتقليل عدد الايام
مثلا يكون اتفاقنا انها تروح لبيت اهلها لمدة ست ايام لكن بعد ثلاث ايام تتصل و تقول رواح
اديني لداري
نعرف ايضا الامور اللي يعجبوها فأتعمد نخليها تطول مثلا زوجتي تحب نهار العيد تشوف ذبح و سلخ الاضحية
نتركها تروح لبيت ابوها قبل الذبح
و هكذا يعني مع الوقت اصبحنا نعرف عادات و عقليات بعضنا و ما بقاش هناك مشكل

السلام عليكم

أنا الحمد لله عمره ولا قالي لالا لأني أنا أصلا مانحبش الزيارات تاع كل دورة عندي دار أهلي و نتفاهموا عليها وكتاه وشحال نهار و مرات كي يلقاني عيانة و مقلقة بروحه يقولي روحي ريحي ايامات

اما زيارات المرض او المباركة أيضا ما يحكمنيش لكن أنا نميز خصوصا زيارات المباركة اذا كانت الاحوال المادية ما تسمحش مانروحش خلاص بصح نحط في بالي نعوضها مرة اخرى

هي الواحدة تميز مرات يرفض لانه ماعندوش ماديا و مايحبش يقولها

و الحوار في جو هادئ افضل حل لكل المشاكل

تقبلي مروري

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة