بعض الأماكن الغريبة والجميلة حول العالم

*amani*

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
إنضم
25 أفريل 2016
المشاركات
4,413
نقاط التفاعل
12,445
النقاط
1,381
العمر
24
محل الإقامة
جيجل
الجنس
أنثى
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لكوكب الأرض طبيعة خلابة وتضاريس متنوعة تميزه عن باقي الكواكب في مجموعتنا الشمسية، وفيه الكثير من المناطق والأماكن والمشاهد التي تتمتع بجمال غريب يكاد لا يصدّق. بعض من هذه الأماكن تشكلت بفعل الجنس البشري واختلاف ثقافاته ومعتقاداته وأنماط حياته، ولكن البعض الآخر تشكل بفعل ظواهر طبيعية فريدة مما جعلها من أجمل وأغرب الأماكن التي يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم، ونذكر منها التالي:


1- فينيكونكا
108634


تقع جبال فينيكونكا أو جبال قوس قزح على ارتفاع 5200 متر عن سطح البحر في جبال الأنديز في بيرو، وتعتبر من أغرب الأماكن حول العالم ومن أفضل الوجهات السياحية في أمريكا اللاتينية، وهي من الوجهات مفضلة لعشاق الطبيعة وتسلق الجبال. ويعزى سبب الألوان المختلفة في هذا الجبل إلى تآكل الحجارة الرسوبية، وقد صنفتها شبكة ناشيونال جيوغرافيك ضمن الأماكن المئة التي يجب على الناس زيارتها في العالم.

2- ممر العمالقة


108635

يقع ممر العمالقة في مقاطعة أنترم على الساحل الشمالي الشرقي من أيرلندا الشمالية، وهو عبارة عن منطقة تتألف من أكثر من 40,000 عمود من البازلت المتداخلة فيما بينها والناجمة عن ثوران بركاني قديم. وقد تم ضم ممر العمالقة إلى قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو سنة 1986، كما أدرج بوصفه محمية طبيعية وطنية سنة 1987 من قبل وزارة البيئة في أيرلندا الشمالية. وقد تعرف السياح للمرة الأولى على ممر العمالقة خلال القرن التاسع عشر، ولا يزال إلى اليوم يستقبل آلاف الزوار القادمين من كل أنحاء العالم للتعرف على واحدة من أغرب الاماكن في العالم.

3- جبال تيانزي

108636

تقع جبال تيانزي في منطقة تشانغجياجيه بمقاطعة هونان بالصين الشعبية، وتتكون هذه الجبال من صخور حجر رملي وأحجار الكوارتز التي شكلت المنحدرات الجبلية الساحرة. وتعتبر المنطقة من بين أفضل وأغرب الأماكن في العالم حيث أنها محاطة بالحدائق والغابات الوطنية، ويقصدها الكثير من محبي الطبيعة طوال العام. وقد زادت شهرتها على الصعيد العالمي بعد فيلم أفاتار، علماً بأن المخرج استوحى منها تصميم جبال باندورا.

4- خطوط نازكا

108637


تقع خطوط نازكا في صحراء نازكا جنوب بيرو وهي سلسلة من النقوش الصخرية القديمة التي تمتد على هضبة قاحلة مساحتها تفوق 80 كيلومتر بين بلدتي نازكا وبالبا على مسافة 400 كم من جنوب ليما. وتمثل هذه الخطوط أشكال لحيوانات وطيور يعتقد أنها تعود لحضارة نازكا بين عامي 400 و 650، وقد أدرجتها منظمة اليونسكو سنة 1994 ضمن مواقع التراث العالمي. وتستقطب السياح من كل أرجاء العالم لكونها من أجمل وأغرب الأماكن التي يمكن للمرء زيارتها.

5- الشاطئ الأحمر

108638



يقع الشاطئ الأحمر في مقاطعة داوا، قرب مدينة بانجين في الصين، وقد سمي بالشاطئ الأحمر نظراً للونه ومنظره الذي نتج عن نمو نوع من الطحالب البحرية في تربته المالحة وتبقى خضراء خلال فصل الصيف، وفي فصل الخريف يبدأ لون الأعشاب بالتحول إلى اللون الأحمر.

 
وفيك بركة
نورت ^-^
 
السلام عليكم....
جميل جداا
استمتعت بالرحلة ههههعههه
شكراا على المشاركة

وعليكم السلام
هههههه ايا مليح ..مرورك الأجمل ياغالية
العفو ونورت🧡
 
حسيت روحي في ناشيونال جيوغرافيك هههه يعطيك الصحة👌
 
حسيت روحي في ناشيونال جيوغرافيك هههه يعطيك الصحة👌

اهلا ..هههه والله صح
الله يسلمك سررت بتواجدك نورت^-^
 
كلها اماكن تستحق المشاهدة مشكورررر
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اماكن جميلة وغريبة في الوقت نفسه
مشكورة حبيبتي على التعريف بها
 
اهلا انها كذلك بالفعل
سررت بتواجدك ياغالية نورت
🥰
 
الصورة الاولى من اروع ما شاهدت
سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله
كل الشكر والتقدير لك
لا تحرمينا من كل جديد مفيد
 
اهلا اخي ..فعلا انا كذلك اول صورة شدت انتباهي كانت هي
ان شاء الله..العفو وسررت بمرورك العطر نورت
 
اماكن تستحق الزيارة
شكرا
موضوع مميز ومنظم
 
اهلا اخي نعم انها كذلك👌👌
العفو ..أسعدني تواجدك
نورت
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top