من لديه طريقة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الوهم

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1,735
محل الإقامة
وهران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى أهل اللمة الكرام لدي توأم يبلغان عامين استطعت تعليمها أعضاء الجسم والآن أريد تعليمهما الألوان ولم استطع اخذت أقلام ملونة ملابس أوراق ملونة ولم تنجح الطريقة كلما علمتهم على شيء يعتقدون أنه اسم لمن لديه طريقة ارجو ان يساعدني بها وجزاكم الله كل خير

الاستعاب لا يكون بالسرعة التي تضنين
طريقتك جيده واصلي على نفس المنوال وبعد مدة تضهر النتيجه
كما يمكنك تعليمهم بالعاب الليGو الملونة
اشتري حقيبة ليGو من النوع الصغير فيها الكثير من الالوان سوف يالفونها سريعا بعدين حاولي يصفوها كل لون على حده وان شاء البه تنجح الطريقة معاك
ربي يشدلك توامك ويحفضهم من كل سوء

أولا الله يبارك فيهم و ربي يحفظهم .. و تحية ليك على الإهتمام بتعليمهم
حسب ما أرى هما صغيران و أعتقد أنهما لم يصلا بعد للسن حيث تكون لهما القدرة العقلية لحل معادلة الألوان لأنها أكثر تعقيدا من تسمية الأشياء .. يجب أن ننتبه إلى الفرق بين - الإحساس بالإختلاف بين الألوان (و هذا يحس به الطفل و هو رضيع) و بين - الوعي بوجود تسميات للألوان و وجود فكرة التعبير عنها و فكرة الوصف و تعيين الشيء بناءا على الفروق في الألوان .. هذا المستوى الأعلى في التعامل عقليا و حسيا مع موضوع الألوان بهذا الشكل يكون في سن أكبر (ربما إبتداءا من 5 سنوات) لأنه يتطلب نضج عقلي أكبر .. القضية تشبه مثل الفرق بين حل معادلة رياضية من الدرجة الأولى و حل معادلة من الدرجة الثانية أو الثالثة .. لكن هذا لا يمنع المحاولة معهما لتدريبهما على الألوان و التفاعل مع حيثياتها مثل إستعمال ألعاب خاصة بذلك .. توجد لعبة مكعبات و مثلثات و مستطيلات و مربعات ذات ألوان مختلفة (في البداية تكون ألوان أساسية فقط) و يتم فرزها أمام الطفل بشكل ما ثم نتركه يقوم بالامر بنفسه .. أو ربما نتركه من الأول يتدبر الأمر بفرزها حسب الألوان أو الأشكال .. بعدها مع الوقت يتم إضافة ألوان أخرى و أشكال أخرى .. أظن أن هذه واحدة من الوسائل العديدة المناسبة لتلك المرحلة العمرية.

أولا الله يبارك فيهم و ربي يحفظهم .. و تحية ليك على الإهتمام بتعليمهم
حسب ما أرى هما صغيران و أعتقد أنهما لم يصلا بعد للسن حيث تكون لهما القدرة العقلية لحل معادلة الألوان لأنها أكثر تعقيدا من تسمية الأشياء .. يجب أن ننتبه إلى الفرق بين - الإحساس بالإختلاف بين الألوان (و هذا يحس به الطفل و هو رضيع) و بين - الوعي بوجود تسميات للألوان و وجود فكرة التعبير عنها و فكرة الوصف و تعيين الشيء بناءا على الفروق في الألوان .. هذا المستوى الأعلى في التعامل عقليا و حسيا مع موضوع الألوان بهذا الشكل يكون في سن أكبر (ربما إبتداءا من 5 سنوات) لأنه يتطلب نضج عقلي أكبر .. القضية تشبه مثل الفرق بين حل معادلة رياضية من الدرجة الأولى و حل معادلة من الدرجة الثانية أو الثالثة .. لكن هذا لا يمنع المحاولة معهما لتدريبهما على الألوان و التفاعل مع حيثياتها مثل إستعمال ألعاب خاصة بذلك .. توجد لعبة مكعبات و مثلثات و مستطيلات و مربعات ذات ألوان مختلفة (في البداية تكون ألوان أساسية فقط) و يتم فرزها أمام الطفل بشكل ما ثم نتركه يقوم بالامر بنفسه .. أو ربما نتركه من الأول يتدبر الأمر بفرزها حسب الألوان أو الأشكال .. بعدها مع الوقت يتم إضافة ألوان أخرى و أشكال أخرى .. أظن أن هذه واحدة من الوسائل العديدة المناسبة لتلك المرحلة العمرية.
اخي الفاضل شكرا على الرد مشكلتي هي إني لما أحضر أشكال يعتقدون أن اسم اللون هو الشكل مثلا أشير إلى دائرة واقول احمر يعتقدون أن اسم الدائرة احمر

الاستعاب لا يكون بالسرعة التي تضنين
طريقتك جيده واصلي على نفس المنوال وبعد مدة تضهر النتيجه
كما يمكنك تعليمهم بالعاب الليGو الملونة
اشتري حقيبة ليGو من النوع الصغير فيها الكثير من الالوان سوف يالفونها سريعا بعدين حاولي يصفوها كل لون على حده وان شاء البه تنجح الطريقة معاك
ربي يشدلك توامك ويحفضهم من كل سوء
اعلم أخ سامي أن الاستيعاب يتطلب وقتا لكن ماشاء الله عليهم يتعلمون بسرعة لان هناك مش احنا بينهما المشكل فقط أنه لم أجد طريقة مناسبة شكرا اخي على الاهتمام وربي يرزقك الذرية الصالحة

آ فهمت .. إليك فكرة :
جربي لما تشير ين إلى شيء مثلا لعبة دب .. عليك أن تسميه بإسمه دب ثم تذكرين لونه .. دب أصفر .. و لا تذكرين اللون وحده فيعتقدان أنه إسم الشيء .. و هكذا عندما تعرض عليه دب آخر أزرق تقولين له دب أزرق و هكذا .. عندها ربما سيستوعب الإختلاف و يربط الكلمة الثانية باللون ... لكن كما قلت فإن المرحلة العمرية لها تأثير في الإستيعاب من عدمه أو على الأقل في سرعة الإستيعاب

وعليكم السلام ورحمة الله
الله اعلم مازالو صغار
ربي يحفظهملك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حاولي تعلميهم عن طريق اللعب
وان كان لديكم اطفال اخرون في المنزل اقارب او ابناء عم سيتعملون معهم
ربي يحفظهم
هده مواضيعي ربما تساعدك
كيف أنمي مهارات طفلي ؟العدد الثالث موهبة الرسم لدى طفلي من عمر السنة ونصف الى السنتين فما اكثر

كيف أنمي مهارات طفلي ؟العدد الثاني من عمر السنة فما فوق

آ فهمت .. إليك فكرة :
جربي لما تشير ين إلى شيء مثلا لعبة دب .. عليك أن تسميه بإسمه دب ثم تذكرين لونه .. دب أصفر .. و لا تذكرين اللون وحده فيعتقدان أنه إسم الشيء .. و هكذا عندما تعرض عليه دب آخر أزرق تقولين له دب أزرق و هكذا .. عندها ربما سيستوعب الإختلاف و يربط الكلمة الثانية باللون ... لكن كما قلت فإن المرحلة العمرية لها تأثير في الإستيعاب من عدمه أو على الأقل في سرعة الإستيعاب
شكرا لك اخي أن شاء الله ساجربها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حاولي تعلميهم عن طريق اللعب
وان كان لديكم اطفال اخرون في المنزل اقارب او ابناء عم سيتعملون معهم
ربي يحفظهم
هده مواضيعي ربما تساعدك
كيف أنمي مهارات طفلي ؟العدد الثالث موهبة الرسم لدى طفلي من عمر السنة ونصف الى السنتين فما اكثر

كيف أنمي مهارات طفلي ؟العدد الثاني من عمر السنة فما فوق
شكرا أختاه على الاهتمام

وعليكم السلام ورحمة الله
الله اعلم مازالو صغار
ربي يحفظهملك
اعلم اخي الفاضل أنهما صغار لكنني فقط أحاول شكرا لك حفظك الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أختي كنت دخلت على جالك، أنا طريقتي اللي اعتمدتها مع ولدي كانت ناجحة والحمد لله والان ابني عمرو عامين و بضعة أشهر يسلك راسو شوية في الألوان والطريقة هي أنني نبدالو بالشوية لون بلون مثلا نبدا باللون الأخضر و نركز عليه فقط أي حاجة لونها أخضر في البيت تقولو هذا اونو أخضر حتي يترسخ في محو مليح ومن بعد نروح للون اخر بلا ما ننسى اللون الأول صافي يكونو زوج مع بعض وكل ما يحفظ للون نزيدلو أخو هكذا ما يجي يلحق ثلاث سنين يكون يعرف كامل الألوان الأساسية، والله هذي الطريقة نفعتني جدا، وربي يوفقنا جميعا في تربية أبناءنا.سلام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أختي كنت دخلت على جالك، أنا طريقتي اللي اعتمدتها مع ولدي كانت ناجحة والحمد لله والان ابني عمرو عامين و بضعة أشهر يسلك راسو شوية في الألوان والطريقة هي أنني نبدالو بالشوية لون بلون مثلا نبدا باللون الأخضر و نركز عليه فقط أي حاجة لونها أخضر في البيت تقولو هذا اونو أخضر حتي يترسخ في محو مليح ومن بعد نروح للون اخر بلا ما ننسى اللون الأول صافي يكونو زوج مع بعض وكل ما يحفظ للون نزيدلو أخو هكذا ما يجي يلحق ثلاث سنين يكون يعرف كامل الألوان الأساسية، والله هذي الطريقة نفعتني جدا، وربي يوفقنا جميعا في تربية أبناءنا.سلام.
الف الف شكر ليكي حبيبتي جعلها الله في ميزان حسناتك راح نعتمدها أن شاء الله ربي يخليك 😘😘😘😘😘

السلام عليكم
اختي نصيحة مني ماتركزيش على تعليمهم هادو الأمور لأنهم راح يتعلموهم وحدهم مع الوقت وتانيت عمرهم مازال صغير استغلي عمرهم في مهارات أخرى مثل تنمية الذكاء اشريلهم العاب تنمي ذكاء مثل العاب تركيب والعاب فيها أشكال وشريلهم حيوانات وعلميهم اسمائهم بالعربية والفرنسية
واذا حبيت تعلميهم الألوان نعطيك طريقة جربتها مع بنت أخي وجابت نتيجة في مدة قصيرة اشري هاذ نوع من شوكولاطة راح يتعلمو منو الألوان بطريقة سهلة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة