هل تحققت مطاب الحراك الشعبي

هل تحققت مطااب الحراك الشعبي

  • تحققت

    صوت: 1 16.7%
  • لم تتحقق

    صوت: 2 33.3%
  • تحقق البعض منها

    صوت: 3 50.0%

  • مجموع المصوتين
    6

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
10 ديسمبر 2009
المشاركات
13,068
نقاط التفاعل
26,463
النقاط
956
محل الإقامة
فالفيراج
الجنس
ذكر
السلام عليكم ورحمة الله

بعد مضي حوالي 23 جمعة من الحراك الشعبي والمضاهرات السلمية
المطالبة برحيل رؤوس النضام السياسي القائم وحاشيته الفاسدة
وبعد الاعتقالات الدراماتيكية والمحاكمات الاستعراضية لرموز النضام والوجوه البارزة
في الساحة السياسية
وكسر شوكة العديد من ارباب المال والاعمال في البلد

وبعد الاتفاق المبرم موخرا بين السلطة ولجنة الحوار لعقد ندوة وفاق وطني


هل تحققت مطالب الحراك الشعبي
 
السلام عليكم ورحمة الله

بعد مضي حوالي 23 جمعة من الحراك الشعبي والمضاهرات السلمية
المطالبة برحيل رؤوس النضام السياسي القائم وحاشيته الفاسدة
وبعد الاعتقالات الدراماتيكية والمحاكمات الاستعراضية لرموز النضام والوجوه البارزة
في الساحة السياسية
وكسر شوكة العديد من ارباب المال والاعمال في البلد

وبعد الاتفاق المبرم موخرا بين السلطة ولجنة الحوار لعقد ندوة وفاق وطني


هل تحققت مطالب الحراك الشعبي
اظن يا سيدي انه لم تتحقق كل مطالب الشعب ولا اظن انهم سيحققوها كاملة مكمولة....لكن نتمنى ان تتحسن اوضاع الوطن...كل من قرا ردي فليقل *آمين*...شكرا.
 
اظن يا سيدي انه لم تتحقق كل مطالب الشعب ولا اظن انهم سيحققوها كاملة مكمولة....لكن نتمنى ان تتحسن اوضاع الوطن...كل من قرا ردي فليقل *آمين*...شكرا.
صدقتي القول لم يتحقق من المطالب الا الحواشي اما اللب فمازال قائم
كلنا نتمنى ان تتحسن الاوضاع وتعود الحقوق لاصحابها
اللهم ارزقنا الامن والامان واحفظ بلادنا من الضالمين وكيد الكائدين
منورة الصفحة ومشكورة على إبداء الرأي
رغم انك لم تصوتي
 
السلام عليكم ورحمة الله

بعد مضي حوالي 23 جمعة من الحراك الشعبي والمضاهرات السلمية
المطالبة برحيل رؤوس النضام السياسي القائم وحاشيته الفاسدة
وبعد الاعتقالات الدراماتيكية والمحاكمات الاستعراضية لرموز النضام والوجوه البارزة
في الساحة السياسية
وكسر شوكة العديد من ارباب المال والاعمال في البلد

وبعد الاتفاق المبرم موخرا بين السلطة ولجنة الحوار لعقد ندوة وفاق وطني


هل تحققت مطالب الحراك الشعبي
موضوع حساس جدا لكن للاجابة عليه علينا ان نراجع ماقبل 22 فبراير
الوضع لعام في الجزائر يرتقب جمعة 22 لااحد كان مصدفا ان الحراك سيولد
خرجت الجزائر عن بكرة ابيها بطلب واجد لا للعهدة الخامسة
ثم تغير سقف المطالب
شخصيا اعتقد ان ماوصلنا اليه اليوم يعتبر مكسبا عظيما على جميع الاصعدة
 
وعليكم السلام
طبعا لم تتحقق كافة المطالب لكن التغيير الذي احدثه الحراك في بلادنا اولها ايقاف العهدة الخامسة و التخلص من اغلبية رؤوس الفساد من رجال اعمال و اعضاء حكومة سابقين كلها نتائج ايجابية تستحق الذكر
الان يجب تنظيم انتخابات نزيهة و شفافة مثلما يقولون و تكوين دولة و حكومة شباب و كفاءات باش تتسقم لبلاد والحمد لله اغلبيه شعبنا مثقف و واعي بالوضعية التي نعيشها و سنخرج من الازمة باقل الاضرار
و ربي يحفظ بلادنا و شعبها ان شاء الله
 
وعليكم السلام
طبعا لم تتحقق كافة المطالب لكن التغيير الذي احدثه الحراك في بلادنا اولها ايقاف العهدة الخامسة و التخلص من اغلبية رؤوس الفساد من رجال اعمال و اعضاء حكومة سابقين كلها نتائج ايجابية تستحق الذكر
الان يجب تنظيم انتخابات نزيهة و شفافة مثلما يقولون و تكوين دولة و حكومة شباب و كفاءات باش تتسقم لبلاد والحمد لله اغلبيه شعبنا مثقف و واعي بالوضعية التي نعيشها و سنخرج من الازمة باقل الاضرار
و ربي يحفظ بلادنا و شعبها ان شاء الله
بالفعل هناك نتائج ايجابية ضاهرة للعيان
واهمها ان الشعب فاق بعد نوم طويل
الامر الاخر اكتشاف حجم الفساد اللذي استشرى في مفاصل الدولة
والامر الاخر استيلالية القضاء وهذاامر جلل
وان شاء الله استعاده الاموال المنهوبة والقضاء على باقي اوكار الفساد
بورك فيك ومشكورة على مشاركتي موضوعي
 
موضوع حساس جدا لكن للاجابة عليه علينا ان نراجع ماقبل 22 فبراير
الوضع لعام في الجزائر يرتقب جمعة 22 لااحد كان مصدفا ان الحراك سيولد
خرجت الجزائر عن بكرة ابيها بطلب واجد لا للعهدة الخامسة
ثم تغير سقف المطالب
شخصيا اعتقد ان ماوصلنا اليه اليوم يعتبر مكسبا عظيما على جميع الاصعدة
صدقت القول
قبل 22 فبراير لااحر كان يصدق انه يأتي يوم نرى فيه اويحي سلال خلف القضبان
ولا احد كان يصدق اننا سوف نرى التوفيق والسعيد خلف القضبان ولا حتى لويزة حنون
واحسن شيئ في نضري هو استقلالية القضاء
بورك فيك
وشكرا على إثراء الموضوع
 
/

في رأيي نسبيا تحققت أول واكبر مطالب الحراك والتي تمثلت في حذف العهدة الخامسة التي أوشكت على ان تكون .. ونزع بعض من رؤوس المفسدين للعصابة الظالمة الطاغية ... لكن مزال الطريق طويل اضن انه يجب الاكمال فيه ... لاكمال ما بدئه شبعنا الحر الابي .... "
 
/

في رأيي نسبيا تحققت أول واكبر مطالب الحراك والتي تمثلت في حذف العهدة الخامسة التي أوشكت على ان تكون .. ونزع بعض من رؤوس المفسدين للعصابة الظالمة الطاغية ... لكن مزال الطريق طويل اضن انه يجب الاكمال فيه ... لاكمال ما بدئه شبعنا الحر الابي .... "
اكبر مكاسب الحراك الشعبي كان اعادة الهيبة للقاضي والتلاحم بين الجيش والشعب
وازالة الغطاء والحصانة عن المفسدين والخونة
واكبر مكسب هو صفع فرنسا علنا من قبل الشعب وتحريكها على الاقل من عرش حكم البلاد من وراء الستار
بورك فيك اخي على إثراء الموضوع
 
استقراء الوقائع اليوم على الساحة يؤدي بكل تأكيد بأن الجزائر تعيش وضعا لم تعشه من قبل
الجزائر الجديدية استقلال الشعب من التبعية التي كبلته بها العصابة على مدار سنوات
أكتشفنا مؤخرنا وان الجزائر كانت مكبلة من طرف مارقين عصابة اتت على الاخضر واليابس وربما اكتشفنا ايضا وان سنوات الدم كان من صنيع نفس العصابة والهدف الاوحد هو ارضاء فرنسا
نهب لامثيل له في التاريخ وقاحة سياسية لم يسبق له وجود
اليوم نحن في بداية المرحلة لاننسى ان الدولة بلا رئيس جمهورية علينا اولا الاحتكام للعقل والالتفاف حول مؤسستنا العسكرية التي ضربت مثالا رائعا للوقاء بعهد الشهداء وعلينا ان لاننجر وراء المندسين
يا سي سماي صدفت من كان يفكر في ان او يحيى الذي اهان الشعب سينجر مثل الكلب الى غياهب السجن ومن كان يضن ان ارباب المخابرات سيحاكمون عسكريا ومن ومن والاشئلة كثيرة
اذن علينا ان نؤمن بأن الجزائر في بدايات الانتصار وستولد جزائر الشهداء ناصعة البياض وستنتهي تبعيتنا بأذن الله
 
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" إنها ستكون بعدي أثَرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله، فما تأمرنا؟، قال: تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم "
 
استقراء الوقائع اليوم على الساحة يؤدي بكل تأكيد بأن الجزائر تعيش وضعا لم تعشه من قبل
الجزائر الجديدية استقلال الشعب من التبعية التي كبلته بها العصابة على مدار سنوات
أكتشفنا مؤخرنا وان الجزائر كانت مكبلة من طرف مارقين عصابة اتت على الاخضر واليابس وربما اكتشفنا ايضا وان سنوات الدم كان من صنيع نفس العصابة والهدف الاوحد هو ارضاء فرنسا
نهب لامثيل له في التاريخ وقاحة سياسية لم يسبق له وجود
اليوم نحن في بداية المرحلة لاننسى ان الدولة بلا رئيس جمهورية علينا اولا الاحتكام للعقل والالتفاف حول مؤسستنا العسكرية التي ضربت مثالا رائعا للوقاء بعهد الشهداء وعلينا ان لاننجر وراء المندسين
يا سي سماي صدفت من كان يفكر في ان او يحيى الذي اهان الشعب سينجر مثل الكلب الى غياهب السجن ومن كان يضن ان ارباب المخابرات سيحاكمون عسكريا ومن ومن والاشئلة كثيرة
اذن علينا ان نؤمن بأن الجزائر في بدايات الانتصار وستولد جزائر الشهداء ناصعة البياض وستنتهي تبعيتنا بأذن الله
بالفعل استيقظ الشعب من سباته العميق ليكتشبف الكارثه
ولاة امورنا هم المفسدون
كل الشكر على إثراء النقاش
 
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" إنها ستكون بعدي أثَرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله، فما تأمرنا؟، قال: تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم "
قال العلامة محمد بن صالح ابن عثيمين رحمه الله في "شرح رياض الصالحين" - (1 / 55-56) عند حديث: ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله! فما تأمرنا؟ قال: تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم) متفق عليه. وحديث أسيد بن حضير رضي الله عنه أن رجلاً من الأنصار قال: يا رسول الله! ألا تستعملني كما استعملت فلانا؟ فقال: (إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض) متفق عليه . قال الشيخ رحمه الله: هذان الحديثان؛ حديث ابن مسعود وحديث أسيد بن حضير ذكرهما المؤلف في باب الصبر لأنهما يدلان على ذلك
أما حديث عبد الله بن مسعود فأخبر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة) والأثرة يعني الاستئثار عمّن له فيه حق. يريد بذلك أنه يستولي على المسلمين ولاة يستأثرون بأموال المسلمين يصرفونها كما شاؤوا ويمنعون المسلمين حقهم فيها. وهذه أثرة وظلم من الولاة؛ أن يستأثروا بالأموال التي للمسلمين فيها الحق ويستأثروا بها لأنفسهم عن المسلمين، ولكن قالوا: ما تأمرنا ؟ قال: (تؤدون الحق الذي عليكم) يعني لا يمنعكم استئثارهم بالمال عليكم أن تمنعوا ما يجب عليكم نحوهم من السمع والطاعة وعدم الإثارة وعدم التشويش عليهم. بل اصبروا واسمعوا وأطيعوا ولا تنازعوهم الأمر الذي أعطاهم الله. (وتسألون الله الذي لكم) أي اسألوا الحق الذي لكم من الله. أي اسألوا الله أن يهديهم حتى يؤدّوكم الحق الذي عليهم لكم، وهذا من حكمة النبي صلى الله عليه وسلم فإنه عليه الصلاة والسلام عَلِم أن النفوس شحيحة وأنها لن تصبر على من يستأثر عليهم بحقوقهم ولكنه عليه الصلاة والسلام أرشد إلى أمر قد يكون فيه الخير. وذلك بأن نؤدي ما يجب علينا نحوهم من السمع والطاعة وعدم منازعة الأمر وغير ذلك وندعو الله لهم بأن يعطونا حقنا كان في هذا خير من جهتين. وفيه دليل على نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه أخبر بأمر وقع؛ فإن الخلفاء والأمراء منذ عهد بعيد كانوا يستأثرون بالمال فنجدهم يأكلون إسرافاً ويشربون إسرافاً ويلبسون إسرافاً ويسكنون إسرافاً ويركبون إسرافاً، وقد استأثروا بمال الناس لمصالح أنفسهم الخاصة! ولكن هذا لا يعني أن ننزع يداً من طاعة أو أن ننابذهم بل نسأل الله الذي لنا ونقوم بالحق الذي علينا. وفيه استعمال الحكمة في الأمور التي قد تقتضي الإثارة فإنه لا شك أن استئثار الولاة بالمال دون الرعية يوجب أن تثور الرعية وتطالب بحقها ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بالصبر على هذا وأن نقوم بما يجب وأن نسأل الله الذي لنا . وحديث أسيد بن حضير مثل حديث عبد الله بن مسعود؛ أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها ستكون أثرة، ولكنه قال: (اصبروا حتى تلقوني على الحوض) يعني أنكم إذا صبرتم فإن جزاء الله لكم على صبركم أن يسقيكم من حوضه حوض النبي صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعلنا جميعاً ممن يرده ويشرب منه . هذا الحوض الذي يكون في يوم القيامة في مكان وزمان أحوج ما يكون الناس إليه؛ لأنه في ذلك المكان والزمان في يوم الآخرة يحصل على الناس من الهمّ والغمّ والكرب والعرق والحر ما يجعلهم في أشدّ الضرورة إلى الماء، فيردون حوض الرسول صلى الله عليه وسلم حوض عظيم طوله شهر وعرضه شهر يصب عليه ميزابان من الكوثر -وهو نهر في الجنة أعطيه النبي صلى الله عليه وسلم- . فيصبان عليه ماء أشدّ بياضاً من اللبن وأحلى من العسل وأطيب من رائحة المسك وفيه أواني كنجوم السماء في اللمعان والحسن والكثرة، مَنْ شرب منه شربة واحدة لم يظمأ بعدها أبداً. اللهم اجعلنا ممن يشرب منه. فأرشده النبي عليه الصلاة والسلام إلى أن يصبروا على ما سيرونه من الأثرة فإن صبرهم على ظلم الولاة من أسباب الورود على الحوض والشرب منه. إذا في هذين الحديثين حث على الصبر على استئثار ولاة الأمور في حقوق الرعية. ولكن يجب أن نعلم أن الناس كما يكونون يُوَلّى عليهم؛ إذا أساءوا فيما بينهم وبين الله فإن الله يسلط عليهم ولاتهم كما قال تعالى (وكذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون) فإذا صلحت الرعية يسر الله لهم ولاة صالحين وإذا كانوا بالعكس كان الأمر بالعكس"
بورك فيك على إثراء النقاش
 
قال العلامة محمد بن صالح ابن عثيمين رحمه الله في "شرح رياض الصالحين" - (1 / 55-56) عند حديث: ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله! فما تأمرنا؟ قال: تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم) متفق عليه. وحديث أسيد بن حضير رضي الله عنه أن رجلاً من الأنصار قال: يا رسول الله! ألا تستعملني كما استعملت فلانا؟ فقال: (إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض) متفق عليه . قال الشيخ رحمه الله: هذان الحديثان؛ حديث ابن مسعود وحديث أسيد بن حضير ذكرهما المؤلف في باب الصبر لأنهما يدلان على ذلك
أما حديث عبد الله بن مسعود فأخبر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة) والأثرة يعني الاستئثار عمّن له فيه حق. يريد بذلك أنه يستولي على المسلمين ولاة يستأثرون بأموال المسلمين يصرفونها كما شاؤوا ويمنعون المسلمين حقهم فيها. وهذه أثرة وظلم من الولاة؛ أن يستأثروا بالأموال التي للمسلمين فيها الحق ويستأثروا بها لأنفسهم عن المسلمين، ولكن قالوا: ما تأمرنا ؟ قال: (تؤدون الحق الذي عليكم) يعني لا يمنعكم استئثارهم بالمال عليكم أن تمنعوا ما يجب عليكم نحوهم من السمع والطاعة وعدم الإثارة وعدم التشويش عليهم. بل اصبروا واسمعوا وأطيعوا ولا تنازعوهم الأمر الذي أعطاهم الله. (وتسألون الله الذي لكم) أي اسألوا الحق الذي لكم من الله. أي اسألوا الله أن يهديهم حتى يؤدّوكم الحق الذي عليهم لكم، وهذا من حكمة النبي صلى الله عليه وسلم فإنه عليه الصلاة والسلام عَلِم أن النفوس شحيحة وأنها لن تصبر على من يستأثر عليهم بحقوقهم ولكنه عليه الصلاة والسلام أرشد إلى أمر قد يكون فيه الخير. وذلك بأن نؤدي ما يجب علينا نحوهم من السمع والطاعة وعدم منازعة الأمر وغير ذلك وندعو الله لهم بأن يعطونا حقنا كان في هذا خير من جهتين. وفيه دليل على نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه أخبر بأمر وقع؛ فإن الخلفاء والأمراء منذ عهد بعيد كانوا يستأثرون بالمال فنجدهم يأكلون إسرافاً ويشربون إسرافاً ويلبسون إسرافاً ويسكنون إسرافاً ويركبون إسرافاً، وقد استأثروا بمال الناس لمصالح أنفسهم الخاصة! ولكن هذا لا يعني أن ننزع يداً من طاعة أو أن ننابذهم بل نسأل الله الذي لنا ونقوم بالحق الذي علينا. وفيه استعمال الحكمة في الأمور التي قد تقتضي الإثارة فإنه لا شك أن استئثار الولاة بالمال دون الرعية يوجب أن تثور الرعية وتطالب بحقها ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بالصبر على هذا وأن نقوم بما يجب وأن نسأل الله الذي لنا . وحديث أسيد بن حضير مثل حديث عبد الله بن مسعود؛ أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها ستكون أثرة، ولكنه قال: (اصبروا حتى تلقوني على الحوض) يعني أنكم إذا صبرتم فإن جزاء الله لكم على صبركم أن يسقيكم من حوضه حوض النبي صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعلنا جميعاً ممن يرده ويشرب منه . هذا الحوض الذي يكون في يوم القيامة في مكان وزمان أحوج ما يكون الناس إليه؛ لأنه في ذلك المكان والزمان في يوم الآخرة يحصل على الناس من الهمّ والغمّ والكرب والعرق والحر ما يجعلهم في أشدّ الضرورة إلى الماء، فيردون حوض الرسول صلى الله عليه وسلم حوض عظيم طوله شهر وعرضه شهر يصب عليه ميزابان من الكوثر -وهو نهر في الجنة أعطيه النبي صلى الله عليه وسلم- . فيصبان عليه ماء أشدّ بياضاً من اللبن وأحلى من العسل وأطيب من رائحة المسك وفيه أواني كنجوم السماء في اللمعان والحسن والكثرة، مَنْ شرب منه شربة واحدة لم يظمأ بعدها أبداً. اللهم اجعلنا ممن يشرب منه. فأرشده النبي عليه الصلاة والسلام إلى أن يصبروا على ما سيرونه من الأثرة فإن صبرهم على ظلم الولاة من أسباب الورود على الحوض والشرب منه. إذا في هذين الحديثين حث على الصبر على استئثار ولاة الأمور في حقوق الرعية. ولكن يجب أن نعلم أن الناس كما يكونون يُوَلّى عليهم؛ إذا أساءوا فيما بينهم وبين الله فإن الله يسلط عليهم ولاتهم كما قال تعالى (وكذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون) فإذا صلحت الرعية يسر الله لهم ولاة صالحين وإذا كانوا بالعكس كان الأمر بالعكس"
بورك فيك على إثراء النقاش

بارك الله فيك.
هذا ما اعتقده
نسال الله ان يفرج هم امتنا كلها
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم ولن تتحقق هذا رايي وسيبقى هكذا
الاسباب خاطئة وليست لوجه الله
الطريقة خاطئة ليست وفق منهج وقيم الدين
والغاية خاطئة ليست لحياة الاخرة وانما للحياة الدنيا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم
 
بارك الله فيك.
هذا ما اعتقده
نسال الله ان يفرج هم امتنا كلها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم ولن تتحقق هذا رايي وسيبقى هكذا
الاسباب خاطئة وليست لوجه الله
الطريقة خاطئة ليست وفق منهج وقيم الدين
والغاية خاطئة ليست لحياة الاخرة وانما للحياة الدنيا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم
بورك فيكما
حتى انا هذا ما اعتقده
ذالك الزخم اللذي كنا نراه سابقا افل واصبح في خبر كان
حتى اصحاب المطالب تقرقو وتشتت شملهم واصبح كل منهم يبحث عن موقع له
مع اقتراب الانتخابات
لو مانو على حق وعلى كلمه واحده ما وصلو الى ما هم عليه
هدانا الله واياكم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top