هل تحققت مطاب الحراك الشعبي

هل تحققت مطااب الحراك الشعبي

  • تحققت

    صوت: 1 16.7%
  • لم تتحقق

    صوت: 2 33.3%
  • تحقق البعض منها

    صوت: 3 50.0%

  • مجموع المصوتين
    6

sami44

:: عضو مَلكِي ::
أوفياء اللمة
السلام عليكم ورحمة الله

بعد مضي حوالي 23 جمعة من الحراك الشعبي والمضاهرات السلمية
المطالبة برحيل رؤوس النضام السياسي القائم وحاشيته الفاسدة
وبعد الاعتقالات الدراماتيكية والمحاكمات الاستعراضية لرموز النضام والوجوه البارزة
في الساحة السياسية
وكسر شوكة العديد من ارباب المال والاعمال في البلد

وبعد الاتفاق المبرم موخرا بين السلطة ولجنة الحوار لعقد ندوة وفاق وطني


هل تحققت مطالب الحراك الشعبي
 
توقيع sami44
السلام عليكم ورحمة الله

بعد مضي حوالي 23 جمعة من الحراك الشعبي والمضاهرات السلمية
المطالبة برحيل رؤوس النضام السياسي القائم وحاشيته الفاسدة
وبعد الاعتقالات الدراماتيكية والمحاكمات الاستعراضية لرموز النضام والوجوه البارزة
في الساحة السياسية
وكسر شوكة العديد من ارباب المال والاعمال في البلد

وبعد الاتفاق المبرم موخرا بين السلطة ولجنة الحوار لعقد ندوة وفاق وطني


هل تحققت مطالب الحراك الشعبي
اظن يا سيدي انه لم تتحقق كل مطالب الشعب ولا اظن انهم سيحققوها كاملة مكمولة....لكن نتمنى ان تتحسن اوضاع الوطن...كل من قرا ردي فليقل *آمين*...شكرا.
 
اظن يا سيدي انه لم تتحقق كل مطالب الشعب ولا اظن انهم سيحققوها كاملة مكمولة....لكن نتمنى ان تتحسن اوضاع الوطن...كل من قرا ردي فليقل *آمين*...شكرا.
صدقتي القول لم يتحقق من المطالب الا الحواشي اما اللب فمازال قائم
كلنا نتمنى ان تتحسن الاوضاع وتعود الحقوق لاصحابها
اللهم ارزقنا الامن والامان واحفظ بلادنا من الضالمين وكيد الكائدين
منورة الصفحة ومشكورة على إبداء الرأي
رغم انك لم تصوتي
 
توقيع sami44
اللهم احفظ الجزائر وشعبها
 
السلام عليكم ورحمة الله

بعد مضي حوالي 23 جمعة من الحراك الشعبي والمضاهرات السلمية
المطالبة برحيل رؤوس النضام السياسي القائم وحاشيته الفاسدة
وبعد الاعتقالات الدراماتيكية والمحاكمات الاستعراضية لرموز النضام والوجوه البارزة
في الساحة السياسية
وكسر شوكة العديد من ارباب المال والاعمال في البلد

وبعد الاتفاق المبرم موخرا بين السلطة ولجنة الحوار لعقد ندوة وفاق وطني


هل تحققت مطالب الحراك الشعبي
موضوع حساس جدا لكن للاجابة عليه علينا ان نراجع ماقبل 22 فبراير
الوضع لعام في الجزائر يرتقب جمعة 22 لااحد كان مصدفا ان الحراك سيولد
خرجت الجزائر عن بكرة ابيها بطلب واجد لا للعهدة الخامسة
ثم تغير سقف المطالب
شخصيا اعتقد ان ماوصلنا اليه اليوم يعتبر مكسبا عظيما على جميع الاصعدة
 
توقيع rafid2
وعليكم السلام
طبعا لم تتحقق كافة المطالب لكن التغيير الذي احدثه الحراك في بلادنا اولها ايقاف العهدة الخامسة و التخلص من اغلبية رؤوس الفساد من رجال اعمال و اعضاء حكومة سابقين كلها نتائج ايجابية تستحق الذكر
الان يجب تنظيم انتخابات نزيهة و شفافة مثلما يقولون و تكوين دولة و حكومة شباب و كفاءات باش تتسقم لبلاد والحمد لله اغلبيه شعبنا مثقف و واعي بالوضعية التي نعيشها و سنخرج من الازمة باقل الاضرار
و ربي يحفظ بلادنا و شعبها ان شاء الله
 
وعليكم السلام
طبعا لم تتحقق كافة المطالب لكن التغيير الذي احدثه الحراك في بلادنا اولها ايقاف العهدة الخامسة و التخلص من اغلبية رؤوس الفساد من رجال اعمال و اعضاء حكومة سابقين كلها نتائج ايجابية تستحق الذكر
الان يجب تنظيم انتخابات نزيهة و شفافة مثلما يقولون و تكوين دولة و حكومة شباب و كفاءات باش تتسقم لبلاد والحمد لله اغلبيه شعبنا مثقف و واعي بالوضعية التي نعيشها و سنخرج من الازمة باقل الاضرار
و ربي يحفظ بلادنا و شعبها ان شاء الله
بالفعل هناك نتائج ايجابية ضاهرة للعيان
واهمها ان الشعب فاق بعد نوم طويل
الامر الاخر اكتشاف حجم الفساد اللذي استشرى في مفاصل الدولة
والامر الاخر استيلالية القضاء وهذاامر جلل
وان شاء الله استعاده الاموال المنهوبة والقضاء على باقي اوكار الفساد
بورك فيك ومشكورة على مشاركتي موضوعي
 
توقيع sami44
موضوع حساس جدا لكن للاجابة عليه علينا ان نراجع ماقبل 22 فبراير
الوضع لعام في الجزائر يرتقب جمعة 22 لااحد كان مصدفا ان الحراك سيولد
خرجت الجزائر عن بكرة ابيها بطلب واجد لا للعهدة الخامسة
ثم تغير سقف المطالب
شخصيا اعتقد ان ماوصلنا اليه اليوم يعتبر مكسبا عظيما على جميع الاصعدة
صدقت القول
قبل 22 فبراير لااحر كان يصدق انه يأتي يوم نرى فيه اويحي سلال خلف القضبان
ولا احد كان يصدق اننا سوف نرى التوفيق والسعيد خلف القضبان ولا حتى لويزة حنون
واحسن شيئ في نضري هو استقلالية القضاء
بورك فيك
وشكرا على إثراء الموضوع
 
توقيع sami44
/

في رأيي نسبيا تحققت أول واكبر مطالب الحراك والتي تمثلت في حذف العهدة الخامسة التي أوشكت على ان تكون .. ونزع بعض من رؤوس المفسدين للعصابة الظالمة الطاغية ... لكن مزال الطريق طويل اضن انه يجب الاكمال فيه ... لاكمال ما بدئه شبعنا الحر الابي .... "
 
توقيع Andy_Delort
/

في رأيي نسبيا تحققت أول واكبر مطالب الحراك والتي تمثلت في حذف العهدة الخامسة التي أوشكت على ان تكون .. ونزع بعض من رؤوس المفسدين للعصابة الظالمة الطاغية ... لكن مزال الطريق طويل اضن انه يجب الاكمال فيه ... لاكمال ما بدئه شبعنا الحر الابي .... "
اكبر مكاسب الحراك الشعبي كان اعادة الهيبة للقاضي والتلاحم بين الجيش والشعب
وازالة الغطاء والحصانة عن المفسدين والخونة
واكبر مكسب هو صفع فرنسا علنا من قبل الشعب وتحريكها على الاقل من عرش حكم البلاد من وراء الستار
بورك فيك اخي على إثراء الموضوع
 
توقيع sami44
توقيع sami44
استقراء الوقائع اليوم على الساحة يؤدي بكل تأكيد بأن الجزائر تعيش وضعا لم تعشه من قبل
الجزائر الجديدية استقلال الشعب من التبعية التي كبلته بها العصابة على مدار سنوات
أكتشفنا مؤخرنا وان الجزائر كانت مكبلة من طرف مارقين عصابة اتت على الاخضر واليابس وربما اكتشفنا ايضا وان سنوات الدم كان من صنيع نفس العصابة والهدف الاوحد هو ارضاء فرنسا
نهب لامثيل له في التاريخ وقاحة سياسية لم يسبق له وجود
اليوم نحن في بداية المرحلة لاننسى ان الدولة بلا رئيس جمهورية علينا اولا الاحتكام للعقل والالتفاف حول مؤسستنا العسكرية التي ضربت مثالا رائعا للوقاء بعهد الشهداء وعلينا ان لاننجر وراء المندسين
يا سي سماي صدفت من كان يفكر في ان او يحيى الذي اهان الشعب سينجر مثل الكلب الى غياهب السجن ومن كان يضن ان ارباب المخابرات سيحاكمون عسكريا ومن ومن والاشئلة كثيرة
اذن علينا ان نؤمن بأن الجزائر في بدايات الانتصار وستولد جزائر الشهداء ناصعة البياض وستنتهي تبعيتنا بأذن الله
 
توقيع rafid2
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" إنها ستكون بعدي أثَرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله، فما تأمرنا؟، قال: تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم "
 
توقيع alaraby
استقراء الوقائع اليوم على الساحة يؤدي بكل تأكيد بأن الجزائر تعيش وضعا لم تعشه من قبل
الجزائر الجديدية استقلال الشعب من التبعية التي كبلته بها العصابة على مدار سنوات
أكتشفنا مؤخرنا وان الجزائر كانت مكبلة من طرف مارقين عصابة اتت على الاخضر واليابس وربما اكتشفنا ايضا وان سنوات الدم كان من صنيع نفس العصابة والهدف الاوحد هو ارضاء فرنسا
نهب لامثيل له في التاريخ وقاحة سياسية لم يسبق له وجود
اليوم نحن في بداية المرحلة لاننسى ان الدولة بلا رئيس جمهورية علينا اولا الاحتكام للعقل والالتفاف حول مؤسستنا العسكرية التي ضربت مثالا رائعا للوقاء بعهد الشهداء وعلينا ان لاننجر وراء المندسين
يا سي سماي صدفت من كان يفكر في ان او يحيى الذي اهان الشعب سينجر مثل الكلب الى غياهب السجن ومن كان يضن ان ارباب المخابرات سيحاكمون عسكريا ومن ومن والاشئلة كثيرة
اذن علينا ان نؤمن بأن الجزائر في بدايات الانتصار وستولد جزائر الشهداء ناصعة البياض وستنتهي تبعيتنا بأذن الله
بالفعل استيقظ الشعب من سباته العميق ليكتشبف الكارثه
ولاة امورنا هم المفسدون
كل الشكر على إثراء النقاش
 
توقيع sami44
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" إنها ستكون بعدي أثَرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله، فما تأمرنا؟، قال: تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم "
قال العلامة محمد بن صالح ابن عثيمين رحمه الله في "شرح رياض الصالحين" - (1 / 55-56) عند حديث: ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله! فما تأمرنا؟ قال: تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم) متفق عليه. وحديث أسيد بن حضير رضي الله عنه أن رجلاً من الأنصار قال: يا رسول الله! ألا تستعملني كما استعملت فلانا؟ فقال: (إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض) متفق عليه . قال الشيخ رحمه الله: هذان الحديثان؛ حديث ابن مسعود وحديث أسيد بن حضير ذكرهما المؤلف في باب الصبر لأنهما يدلان على ذلك
أما حديث عبد الله بن مسعود فأخبر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة) والأثرة يعني الاستئثار عمّن له فيه حق. يريد بذلك أنه يستولي على المسلمين ولاة يستأثرون بأموال المسلمين يصرفونها كما شاؤوا ويمنعون المسلمين حقهم فيها. وهذه أثرة وظلم من الولاة؛ أن يستأثروا بالأموال التي للمسلمين فيها الحق ويستأثروا بها لأنفسهم عن المسلمين، ولكن قالوا: ما تأمرنا ؟ قال: (تؤدون الحق الذي عليكم) يعني لا يمنعكم استئثارهم بالمال عليكم أن تمنعوا ما يجب عليكم نحوهم من السمع والطاعة وعدم الإثارة وعدم التشويش عليهم. بل اصبروا واسمعوا وأطيعوا ولا تنازعوهم الأمر الذي أعطاهم الله. (وتسألون الله الذي لكم) أي اسألوا الحق الذي لكم من الله. أي اسألوا الله أن يهديهم حتى يؤدّوكم الحق الذي عليهم لكم، وهذا من حكمة النبي صلى الله عليه وسلم فإنه عليه الصلاة والسلام عَلِم أن النفوس شحيحة وأنها لن تصبر على من يستأثر عليهم بحقوقهم ولكنه عليه الصلاة والسلام أرشد إلى أمر قد يكون فيه الخير. وذلك بأن نؤدي ما يجب علينا نحوهم من السمع والطاعة وعدم منازعة الأمر وغير ذلك وندعو الله لهم بأن يعطونا حقنا كان في هذا خير من جهتين. وفيه دليل على نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه أخبر بأمر وقع؛ فإن الخلفاء والأمراء منذ عهد بعيد كانوا يستأثرون بالمال فنجدهم يأكلون إسرافاً ويشربون إسرافاً ويلبسون إسرافاً ويسكنون إسرافاً ويركبون إسرافاً، وقد استأثروا بمال الناس لمصالح أنفسهم الخاصة! ولكن هذا لا يعني أن ننزع يداً من طاعة أو أن ننابذهم بل نسأل الله الذي لنا ونقوم بالحق الذي علينا. وفيه استعمال الحكمة في الأمور التي قد تقتضي الإثارة فإنه لا شك أن استئثار الولاة بالمال دون الرعية يوجب أن تثور الرعية وتطالب بحقها ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بالصبر على هذا وأن نقوم بما يجب وأن نسأل الله الذي لنا . وحديث أسيد بن حضير مثل حديث عبد الله بن مسعود؛ أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها ستكون أثرة، ولكنه قال: (اصبروا حتى تلقوني على الحوض) يعني أنكم إذا صبرتم فإن جزاء الله لكم على صبركم أن يسقيكم من حوضه حوض النبي صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعلنا جميعاً ممن يرده ويشرب منه . هذا الحوض الذي يكون في يوم القيامة في مكان وزمان أحوج ما يكون الناس إليه؛ لأنه في ذلك المكان والزمان في يوم الآخرة يحصل على الناس من الهمّ والغمّ والكرب والعرق والحر ما يجعلهم في أشدّ الضرورة إلى الماء، فيردون حوض الرسول صلى الله عليه وسلم حوض عظيم طوله شهر وعرضه شهر يصب عليه ميزابان من الكوثر -وهو نهر في الجنة أعطيه النبي صلى الله عليه وسلم- . فيصبان عليه ماء أشدّ بياضاً من اللبن وأحلى من العسل وأطيب من رائحة المسك وفيه أواني كنجوم السماء في اللمعان والحسن والكثرة، مَنْ شرب منه شربة واحدة لم يظمأ بعدها أبداً. اللهم اجعلنا ممن يشرب منه. فأرشده النبي عليه الصلاة والسلام إلى أن يصبروا على ما سيرونه من الأثرة فإن صبرهم على ظلم الولاة من أسباب الورود على الحوض والشرب منه. إذا في هذين الحديثين حث على الصبر على استئثار ولاة الأمور في حقوق الرعية. ولكن يجب أن نعلم أن الناس كما يكونون يُوَلّى عليهم؛ إذا أساءوا فيما بينهم وبين الله فإن الله يسلط عليهم ولاتهم كما قال تعالى (وكذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون) فإذا صلحت الرعية يسر الله لهم ولاة صالحين وإذا كانوا بالعكس كان الأمر بالعكس"
بورك فيك على إثراء النقاش
 
توقيع sami44
قال العلامة محمد بن صالح ابن عثيمين رحمه الله في "شرح رياض الصالحين" - (1 / 55-56) عند حديث: ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله! فما تأمرنا؟ قال: تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم) متفق عليه. وحديث أسيد بن حضير رضي الله عنه أن رجلاً من الأنصار قال: يا رسول الله! ألا تستعملني كما استعملت فلانا؟ فقال: (إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض) متفق عليه . قال الشيخ رحمه الله: هذان الحديثان؛ حديث ابن مسعود وحديث أسيد بن حضير ذكرهما المؤلف في باب الصبر لأنهما يدلان على ذلك
أما حديث عبد الله بن مسعود فأخبر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنها ستكون بعدي أثرة) والأثرة يعني الاستئثار عمّن له فيه حق. يريد بذلك أنه يستولي على المسلمين ولاة يستأثرون بأموال المسلمين يصرفونها كما شاؤوا ويمنعون المسلمين حقهم فيها. وهذه أثرة وظلم من الولاة؛ أن يستأثروا بالأموال التي للمسلمين فيها الحق ويستأثروا بها لأنفسهم عن المسلمين، ولكن قالوا: ما تأمرنا ؟ قال: (تؤدون الحق الذي عليكم) يعني لا يمنعكم استئثارهم بالمال عليكم أن تمنعوا ما يجب عليكم نحوهم من السمع والطاعة وعدم الإثارة وعدم التشويش عليهم. بل اصبروا واسمعوا وأطيعوا ولا تنازعوهم الأمر الذي أعطاهم الله. (وتسألون الله الذي لكم) أي اسألوا الحق الذي لكم من الله. أي اسألوا الله أن يهديهم حتى يؤدّوكم الحق الذي عليهم لكم، وهذا من حكمة النبي صلى الله عليه وسلم فإنه عليه الصلاة والسلام عَلِم أن النفوس شحيحة وأنها لن تصبر على من يستأثر عليهم بحقوقهم ولكنه عليه الصلاة والسلام أرشد إلى أمر قد يكون فيه الخير. وذلك بأن نؤدي ما يجب علينا نحوهم من السمع والطاعة وعدم منازعة الأمر وغير ذلك وندعو الله لهم بأن يعطونا حقنا كان في هذا خير من جهتين. وفيه دليل على نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه أخبر بأمر وقع؛ فإن الخلفاء والأمراء منذ عهد بعيد كانوا يستأثرون بالمال فنجدهم يأكلون إسرافاً ويشربون إسرافاً ويلبسون إسرافاً ويسكنون إسرافاً ويركبون إسرافاً، وقد استأثروا بمال الناس لمصالح أنفسهم الخاصة! ولكن هذا لا يعني أن ننزع يداً من طاعة أو أن ننابذهم بل نسأل الله الذي لنا ونقوم بالحق الذي علينا. وفيه استعمال الحكمة في الأمور التي قد تقتضي الإثارة فإنه لا شك أن استئثار الولاة بالمال دون الرعية يوجب أن تثور الرعية وتطالب بحقها ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بالصبر على هذا وأن نقوم بما يجب وأن نسأل الله الذي لنا . وحديث أسيد بن حضير مثل حديث عبد الله بن مسعود؛ أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها ستكون أثرة، ولكنه قال: (اصبروا حتى تلقوني على الحوض) يعني أنكم إذا صبرتم فإن جزاء الله لكم على صبركم أن يسقيكم من حوضه حوض النبي صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعلنا جميعاً ممن يرده ويشرب منه . هذا الحوض الذي يكون في يوم القيامة في مكان وزمان أحوج ما يكون الناس إليه؛ لأنه في ذلك المكان والزمان في يوم الآخرة يحصل على الناس من الهمّ والغمّ والكرب والعرق والحر ما يجعلهم في أشدّ الضرورة إلى الماء، فيردون حوض الرسول صلى الله عليه وسلم حوض عظيم طوله شهر وعرضه شهر يصب عليه ميزابان من الكوثر -وهو نهر في الجنة أعطيه النبي صلى الله عليه وسلم- . فيصبان عليه ماء أشدّ بياضاً من اللبن وأحلى من العسل وأطيب من رائحة المسك وفيه أواني كنجوم السماء في اللمعان والحسن والكثرة، مَنْ شرب منه شربة واحدة لم يظمأ بعدها أبداً. اللهم اجعلنا ممن يشرب منه. فأرشده النبي عليه الصلاة والسلام إلى أن يصبروا على ما سيرونه من الأثرة فإن صبرهم على ظلم الولاة من أسباب الورود على الحوض والشرب منه. إذا في هذين الحديثين حث على الصبر على استئثار ولاة الأمور في حقوق الرعية. ولكن يجب أن نعلم أن الناس كما يكونون يُوَلّى عليهم؛ إذا أساءوا فيما بينهم وبين الله فإن الله يسلط عليهم ولاتهم كما قال تعالى (وكذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون) فإذا صلحت الرعية يسر الله لهم ولاة صالحين وإذا كانوا بالعكس كان الأمر بالعكس"
بورك فيك على إثراء النقاش

بارك الله فيك.
هذا ما اعتقده
نسال الله ان يفرج هم امتنا كلها
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم ولن تتحقق هذا رايي وسيبقى هكذا
الاسباب خاطئة وليست لوجه الله
الطريقة خاطئة ليست وفق منهج وقيم الدين
والغاية خاطئة ليست لحياة الاخرة وانما للحياة الدنيا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم
 
بارك الله فيك.
هذا ما اعتقده
نسال الله ان يفرج هم امتنا كلها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم ولن تتحقق هذا رايي وسيبقى هكذا
الاسباب خاطئة وليست لوجه الله
الطريقة خاطئة ليست وفق منهج وقيم الدين
والغاية خاطئة ليست لحياة الاخرة وانما للحياة الدنيا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم
بورك فيكما
حتى انا هذا ما اعتقده
ذالك الزخم اللذي كنا نراه سابقا افل واصبح في خبر كان
حتى اصحاب المطالب تقرقو وتشتت شملهم واصبح كل منهم يبحث عن موقع له
مع اقتراب الانتخابات
لو مانو على حق وعلى كلمه واحده ما وصلو الى ما هم عليه
هدانا الله واياكم
 
توقيع sami44
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom