نساء بألف رجل

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا
83240

رواد القسم الكرام ..ِ.أعضاء المنتدى إشتقت للتواجد معكم وهاته عودتي إن شاء الله للمنتدى يسرني تواجد مجددا معكم
اذن بعد مقدمة الترحيب والتهليل دعوني أطرح عليكم هذا الموضوع

نساء بألف رجل

كثيرا ما نسمع هاته الجملة حولنا كما رأينا السلبي من فئة النساء الكاسيات والعاريات وغيرهن على قول جماعة نقد المرأة وحريتها وتحررها لابد من تسليط الضوء على نوع مهم من نساء....هن نساء صنعتهن الاصالة الطيبة وظروف الحياة الصعبة إلى صنع هذا النوع من النساء

نساء بألف رجل .....هن أرامل فقدن أزواجهن فأصبحن بألف رجل لا سند ولا معيل فنجد هاته المرأة تحولت بسبب ظرف ما الى رجل تربي وتعمل داخل البيت وخارجه وتحارب النظرة السلبية لها وتربي أولادها وتنحت في الصخر بأضافرها لتعين أمانة تركت لها هنا اقول لهذا النوع ومن هن أمي أنكن بألف رجل وقطع لسان كل من ذكركن بسوء ِ
نساء بالف رجل ....رأيتهن في المستشفيات تعمل على راحة ازواجهن المرضى هذا مقعد وذاك مشلول واخر كفيف وغيره وتجدها نائمة على الارض عين ساهرة وعين يغالبها النعاس محاولا حرمانها من الراحة واذن مبرمجة لسماع انين الم او اسمها على لسان زوجها المريض لتسارع لخدمته. هذا النوع من النساء بالف رجل ...ويجي بوخنونة يقولك نديها قاورية على فعابلك توالمك يهودية
نساء بألف رجل .....هن نساء جزائريات حرائر الجزائر من وقفن يد بيد مع المجاهدين وحاربن العدو وكتبن أسمائهن من ذهب في تتاريخ الجزائر
الكثير والكثير. وعينات اكبر. صحيح هناك فئات نحن كنساء نستعر منهن وليس فقط انتم كرجال لكن هذا لا يعني ان نتغاضى عن شريفات وعفيفات امهات وزوجات. بالف رجل
ارامل ومطلقات. وزوجات لمساجين. يقفن وراء رجال وازواج سواء خطفهم الموت أو مرضى أو مسجونين. كن هن السند وهن الرجل والمرأة بنفس الوقت

انتم مأعضاء حدثوني عنهن في محطيكم إو أسركم أو تجارب حولكم عن هذا النوع من النساء
وبدوري اقول أمي كانت ولا تزال بألف رجل متمنية عن أشبهك واكون مثلك حفظك الله لي
شكرا لكم جميعا
النقاش لكم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
اهلا اختي التوأم الكحلوشة المغيارة و الغيورة مني
و الله اشتقت ليك احم احم اشتقت لمواضيعك هكا باش ما يروحش عقلك هيك او هاك هههههه
ــــــــــــــــــــ

اي والله نساء الجزائر بآلاف الرجال
كيف لا و هن من صنعن رجال الثورة فكانت تزغرد باشتشهاد زوجها و اولادها
كيف لا و هي من كانت تطرد ابنها و ترفع همته للجهاد ضد الاستعمار
و لم تحن كبدها من اجل وطنها و دينها

عندي خالة زوجتي و من تربة زوجتي عندها
توفى زوجها و ترك لها 5 اولاد طفلان و ثلاث بنات و هي في ريعان شبابها
و كانت جميلة جدا
بعد وفاة زوجها إلتزمت إلتزما كاملا و لبست الجلباب و ابتعدت عن الزينة و عملت في تنظيف البيوت و المحلات ودأت بصناعة حلويات الاعراس و تعلمت الخياطة
و رحت اولادها احسن تربية و الآن و لله الحمد اولادها الأكبر استاذ جامعي و الآخر محام و البنات لديها ممرضة و استاذتين
تعبت من اجلهم و كانوا نعم الاولاد لنعم الام فكلهم اخلاق و تدين و إلتزام
ربي يبارك لها فيهم جميعا

اهلا وسهلا عودة ميمونة.

نعم النساء نساء السلف
ومن سارت على طريقهن
من الخلف وهن كثيرات وفي زمننا هذا
هن موجودات.

اهلا بالنحلة @ليليا مرام عودة ميمونه اشتقنا لوجودك معنا ومواضيعك الشيقه وردودك الطيبه
اليوم عرفت وتأكدت بلي خويا الامين يغير منك اول ضهور ليك بعد غيبة طويلة بدا يبيكي فيك تقولي راه محرش
بالعودة لموضوعك
ما تطرقتي اليه واقع معاش فبعد نهاية الثورة المجيده ارامل الشهداء هن من حمل المشعل وكن سندا للرجل وبعد نهاية العشرية السوداء وما خلفته من ارامل هن من حمل المشعل لا اقصد للمساهمة في اقتصاد الوطن او غيره وانما حملو المشعل عن الزوج المتوفي واكملو المسير وهن كثيرات
اما بالنسبة لقصة عشتها فالامثلة كثيرة
عندي خالة توفي زوجها في سنوات السبعينيات وترك لها ثلاث اولاد وبنت عملت في المستشفى كممرضة لسنوات وملات الفراغ اللذي تركه ابوهم ولم ينقصهم شيى سواء من جانب المعيشة او من الجانب الدراسي
وتمر الايام ويتخرج الابن الاكىر استاذ ما شاء الله واخوه مهندس واصغرهم فشل في دراسته ففتحت له محل للاكل السريع ومحل مواد غذائية وكان تاجرا مميزا
اما البنت تخرجت ممرضة وخلفت مكان امها وتزوجت وهي الان في فرنسا ولها اولاد ومكنت امها من الحج لبيت الله الحرام
وهي الان تدير املاك ابناىها من مطعم ومقهى انترنت ومحل مواد غذاىيه وتمكنت حتى من شراء ارض البناء وبنت لهم كل واحد بيت مستقل
وكل الاقارب يعتبرونها المرأة الحديديه انا شخصيا لا اقف امامها هيبة منها

بورك فيك ليليا لا تحرمينا من مواضيعك الطيبت
@الامين محمد ما تديريش عليه ديما كي ياكل الزلوف يولي يهدر وخلاص

موضوع جميل اعرف سيدة ربنا يعطهيا العافية
لدية ابناءوبنات كلهم لديهم عاهة فى العينين اى لا يشفون ابدا
استطاعت تعليمهم تعليما جا معيا وكلهم الحين تخر جوا من الكليات ويحملون مؤهلات عليا لها منا كل تحية وتقدير

أهلا غاليتي ليليا لك شوق كبير حتى و إن غبت فلا تزال مكانتك محفوظة.
أنت شخصيا أمراة بالف رجل تكافح قساوة الحياة و المرض و دوما تبتسم لأجل الغير ،تمسح دموعها في الظلام حتى لا تحزن والدتها .
تحية احترام و و تقدير لك و لوالدتك المكافحة و كان الله في عونكما

السلام عليكم....
بالفعل الامر كذلك فرغم. كل الحقائق الخبيثة الاانها لا تعم
فدامت اخوات نسومر حاضرات يعنى مزال الخير في بلادنا
اهلا بعودتك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا بعض النساء بألف رجل المرأة و هو قبل كل شيء توفيق من الله سبحانه و تعالى ...هن درس يخبرننا يوما بعد يوم أن التعلق يكون بمسبب الأسباب و ليس بالأسباب ...كأن الله في كل مرة ينبهنا أن اعقلوا ها قد مات أباه و لم ترعه الا امه لكنه كان أبر ممن له والدين "الادب أدب الله و التربية تربية الله"...و كأن الله يقول لتلك الأرملة أكسر ظهرك أراح سندك ؟ لا و الله القوة في الاستعانة بي ...فسبحان الله تقوي و تتصدر للمسؤولية و تكون الاب و الام رغم انها في حياته ربما لم تكن لها ابدا فراسة في ذلك ....
لطالما رأيت ان اليتم هبة أقسم بذلك ...تحرم من ايواء الاب فيأويك الله و يعوضك عن ذلك لتفهم يوما عن يوم أنه وحده من يهب (وان كان اليتم جرح لا يشفى و قهر لا يشبعه شيء خاصة لما يكون أبلغ اليتم ان تولد و اباك ميت لكن الحمد لله يهبك الله العزم و كذلك مع جهود الام ترى أنك لست بضائع )
الامام أحمد ربته أمه و هي من قادته لتلك المرتبة بتوفيق الله ...الامام الشافعي و الامام البخاري و غيرهم الكثييير الكثير
من باب التسلية من محيطي امي امرأة بألف رجل ترملت في سن السابع و العشرين باربعة أطفال أكبرهم لم يتجاوز الثامنة و أصغرهم جنين لم تعرف انه في أحشائها الا في جنازة زوجها (هذا الجنين انا) أمي البسيطة الحساسة التي تبكيها كلمة و لا تأخذ لنفسها حق بأربعة أطفال و الله هي أيام ثقال لكن في النهاية أعانها الله كفاها حتي ان تخرج للعمل و في النهاية لا اقول جعلت منا مميزين لا و الله و لم نصل لمراتب عليا لا في ديننا و لا دنيانا لكنها في نهاية سارت بأسرتها لبر الأمان و وقتنا ان نكون مفسدين ...تربينا علي محبة بعضنا و ايثار بعضنا لبعض و ان كل منا يرى في اخيه نفسه و الله اننا جسد واحد في توادنا و لله الحمد و المنة جزاها الله عنا خير الجزاء و جعل لها مقاما في في الفردوس هي و أبي و ألحقنا بهم ...
وقصتك و امك عجيبة خاصة و انكما وحيدتان فسبحان من رزقكما القوة و الصبر ...جعل الله لكما مقاما في الفردوس الأعلى و رزقكما السعادة في الدنيا قبل الآخرة
بارك الله فيك على الموضوع اشتقنا لك و الله ..لا تطيلي الغياب طمنينا عنك من حين لآخر

آخر تعديل:
اهلا اختي التوأم الكحلوشة المغيارة و الغيورة مني
و الله اشتقت ليك احم احم اشتقت لمواضيعك هكا باش ما يروحش عقلك هيك او هاك هههههه
ــــــــــــــــــــ

اي والله نساء الجزائر بآلاف الرجال
كيف لا و هن من صنعن رجال الثورة فكانت تزغرد باشتشهاد زوجها و اولادها
كيف لا و هي من كانت تطرد ابنها و ترفع همته للجهاد ضد الاستعمار
و لم تحن كبدها من اجل وطنها و دينها

عندي خالة زوجتي و من تربة زوجتي عندها
توفى زوجها و ترك لها 5 اولاد طفلان و ثلاث بنات و هي في ريعان شبابها
و كانت جميلة جدا
بعد وفاة زوجها إلتزمت إلتزما كاملا و لبست الجلباب و ابتعدت عن الزينة و عملت في تنظيف البيوت و المحلات ودأت بصناعة حلويات الاعراس و تعلمت الخياطة
و رحت اولادها احسن تربية و الآن و لله الحمد اولادها الأكبر استاذ جامعي و الآخر محام و البنات لديها ممرضة و استاذتين
تعبت من اجلهم و كانوا نعم الاولاد لنعم الام فكلهم اخلاق و تدين و إلتزام
ربي يبارك لها فيهم جميعا
السلام عليكم أمين الكحلوش كيفاه رجعت مع صيف راني نتخيل فيك الماني مضروب طايوان ههههه ...نونو ماراحش عقلي لبعيد خاطر اصلا ما عنديش عقل والا نسيت ههه
امممم خالة زوجتك وتربات عنرها وجميلة جدا
يسمى راك تمدنا فالشرات ياو فهمنا ايه جمال يقطر اسيدي الله يحفظهالك ومع ذلك ربي قال 4 هههههه
بالعودة للموضوع تحياتنا لهاته السيدة المناضلة في رأي حملت أمانة زوجها وربت اولادها تعبت يمكن هي جاعت وهوما كلاو وهي ما لبستش وولادها لبسو حرمت نفسها واعطت لاولادها هاته هي عظمة المرأة الجزائرية
شكرا لك على نقل قصة هاته السيدة الفاضلة

اهلا وسهلا عودة ميمونة.

نعم النساء نساء السلف
ومن سارت على طريقهن
من الخلف وهن كثيرات وفي زمننا هذا
هن موجودات.
السلام عليكم اهلا وسهلا اخي نورت الموضوع فعلا رغم ما نراه من انحرافات حولنا لكن مازال الخير في أمتنا وننظر دائما للجانب المشرق في حياتنا. وهنام نساء بألف رجل
شكرا لك اخي الكريم

اهلا بالنحلة @ليليا مرام عودة ميمونه اشتقنا لوجودك معنا ومواضيعك الشيقه وردودك الطيبه
اليوم عرفت وتأكدت بلي خويا الامين يغير منك اول ضهور ليك بعد غيبة طويلة بدا يبيكي فيك تقولي راه محرش

السلام عليكم اخي سامي كيف حالك وحال الاسرة الكريمة
ايه انا عارفة يغير مني وضاربة نح واش ديرلو خويا سامي هذاك مرض ربي يشفيه هههه وانا كل ما نشوفو فذيك حالة نزيد نغزلو عهه الله غالب ما نرونديش
والله وانا اشتقت للتواجد بينكم نحاول نكون كل مرة انا بدون كمبيوتر ووصعب تعامل بالهاتف

بالعودة لموضوعك
ما تطرقتي اليه واقع معاش فبعد نهاية الثورة المجيده ارامل الشهداء هن من حمل المشعل وكن سندا للرجل وبعد نهاية العشرية السوداء وما خلفته من ارامل هن من حمل المشعل لا اقصد للمساهمة في اقتصاد الوطن او غيره وانما حملو المشعل عن الزوج المتوفي واكملو المسير وهن كثيرات

بالنسبة لجداتنا هن الاصل وهن من اخذت امهاتنا منهن العزم والتربية والاصالة هن حاربن يد بيد مع الزوج ومنهن ارامل جاهدن بالنفس والنفيس حكايات كثيرة كانت ترويها جدتي وتريني اثار تعذيب الاحتلال. لها ولغيرها من نساء وماذا كان يفعلن حتى لا يطمع بهن العدو عكسنا نحن اليوم نتبرج لنعجب الرجال حقيقة مرة واقع أمر وتربية الا من رحم ربي وكلنا سواء لا نستثني احد الله يهدينا
اما بالنسبة لقصة عشتها فالامثلة كثيرة
عندي خالة توفي زوجها في سنوات السبعينيات وترك لها ثلاث اولاد وبنت عملت في المستشفى كممرضة لسنوات وملات الفراغ اللذي تركه ابوهم ولم ينقصهم شيى سواء من جانب المعيشة او من الجانب الدراسي
وتمر الايام ويتخرج الابن الاكىر استاذ ما شاء الله واخوه مهندس واصغرهم فشل في دراسته ففتحت له محل للاكل السريع ومحل مواد غذائية وكان تاجرا مميزا
اما البنت تخرجت ممرضة وخلفت مكان امها وتزوجت وهي الان في فرنسا ولها اولاد ومكنت امها من الحج لبيت الله الحرام
وهي الان تدير املاك ابناىها من مطعم ومقهى انترنت ومحل مواد غذاىيه وتمكنت حتى من شراء ارض البناء وبنت لهم كل واحد بيت مستقل
وكل الاقارب يعتبرونها المرأة الحديديه انا شخصيا لا اقف امامها هيبة منها
هذه المرأة تستحق الف تحية وتقدير فعلا إمرأة من حديد وكم تعجبني هاته النسوة واحب ان تكون كل واحدة منهن قدوة لي
حفظها الله وجزاها الجنة

بورك فيك ليليا لا تحرمينا من مواضيعك الطيبت
@الامين محمد ما تديريش عليه ديما كي ياكل الزلوف يولي يهدر وخلاص
احي أمين يدير فالخلايع غير قدامكم انا معايا تشوف كيفاه يسحلل هههه كمل كبش ولا قال مرام نتفكرها اسيدي بضلعة قال هاكي رقعي عظمك مفتت والو اناكوندا نتاع برازيل قالولي هيدورة وكلاها 😀😀😌😌😌
سرني تواجدك كثيرا اخي سامي جزاك الله كل خير

موضوع جميل اعرف سيدة ربنا يعطهيا العافية
لدية ابناءوبنات كلهم لديهم عاهة فى العينين اى لا يشفون ابدا
استطاعت تعليمهم تعليما جا معيا وكلهم الحين تخر جوا من الكليات ويحملون مؤهلات عليا لها منا كل تحية وتقدير
السلام عليكم أخي الكريم نورت الموضوع
تحية وتقدير منا لهاته السيدة العظيمة واتمنى من الله ان يقدر أولادها ما فعلته لأجلهم
شكرا لك اخي الكريم

السلام عليكم....
بالفعل الامر كذلك فرغم. كل الحقائق الخبيثة الاانها لا تعم
فدامت اخوات نسومر حاضرات يعنى مزال الخير في بلادنا
اهلا بعودتك
السلام عليكم غاليتي كيف حالك وكيف حال الصديقة المشتركة بيننا أتمنى ان تكون كل أمورها بخير بلغيها سلامي برغم مل شيء ليليا لا تنسى خير احد ولو أذاها الخير اسبق من الأذى
بالعودة للموضوع اكيد الحقائق الخبيثة موجودة وفي كل مكان وفي كل بيت ولكننا لا نعمم حتى لو نرى ذاك شخص او تلك المرأة من نوع معين تعلمت ان لا احكم على احد هناك حياة وراء تلك المرأة لا يعلمها احد سواها نقول الله يهدينا ويهديهم

اكيد مازال الخير والخير الكثير ودليل تواجدكن ومعرفتكن عن قرب نساء بالف رجل
سرني تواجدك عزيزتي شكرا لك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا بعض النساء بألف رجل المرأة و هو قبل كل شيء توفيق من الله سبحانه و تعالى ...هن درس يخبرننا يوما بعد يوم أن التعلق يكون بمسبب الأسباب و ليس بالأسباب ...كأن الله في كل مرة ينبهنا أن اعقلوا ها قد مات أباه و لم ترعه الا امه لكنه كان أبر ممن له والدين "الادب أدب الله و التربية تربية الله"...و كأن الله يقول لتلك الأرملة أكسر ظهرك أراح سندك ؟ لا و الله القوة في الاستعانة بي ...فسبحان الله تقوي و تتصدر للمسؤولية و تكون الاب و الام رغم انها في حياته ربما لم تكن لها ابدا فراسة في ذلك ....
لطالما رأيت ان اليتم هبة أقسم بذلك ...تحرم من ايواء الاب فيأويك الله و يعوضك عن ذلك لتفهم يوما عن يوم أنه وحده من يهب (وان كان اليتم جرح لا يشفى و قهر لا يشبعه شيء خاصة لما يكون أبلغ اليتم ان تولد و اباك ميت لكن الحمد لله يهبك الله العزم و كذلك مع جهود الام ترى أنك لست بضائع )
الامام أحمد ربته أمه و هي من قادته لتلك المرتبة بتوفيق الله ...الامام الشافعي و الامام البخاري و غيرهم الكثييير الكثير
من باب التسلية من محيطي امي امرأة بألف رجل ترملت في سن السابع و العشرين باربعة أطفال أكبرهم لم يتجاوز الثامنة و أصغرهم جنين لم تعرف انه في أحشائها الا في جنازة زوجها (هذا الجنين انا) أمي البسيطة الحساسة التي تبكيها كلمة و لا تأخذ لنفسها حق بأربعة أطفال و الله هي أيام ثقال لكن في النهاية أعانها الله كفاها حتي ان تخرج للعمل و في النهاية لا اقول جعلت منا مميزين لا و الله و لم نصل لمراتب عليا لا في ديننا و لا دنيانا لكنها في نهاية سارت بأسرتها لبر الأمان و وقتنا ان نكون مفسدين ...تربينا علي محبة بعضنا و ايثار بعضنا لبعض و ان كل منا يرى في اخيه نفسه و الله اننا جسد واحد في توادنا و لله الحمد و المنة جزاها الله عنا خير الجزاء و جعل لها مقاما في في الفردوس هي و أبي و ألحقنا بهم ...
وقصتك و امك عجيبة خاصة و انكما وحيدتان فسبحان من رزقكما القوة و الصبر ...جعل الله لكما مقاما في الفردوس الأعلى و رزقكما السعادة في الدنيا قبل الآخرة
بارك الله فيك على الموضوع اشتقنا لك و الله ..لا تطيلي الغياب طمنينا عنك من حين لآخر
السلام عليكم اختي طموحة نورت موضوعي وكم اعجبتني قصتك وكم احسست بكل كلمة لانها تقريبا نفس حالتي امي الغالية تولت تربيتنا وهي صغيره السن وتعبت وتعذبت واكمل عليها مرضي وتحملت ولا تزال وكانت وستضل إمرأة بألف رجل وتحية مني لوالدتك الفاضلةحفظها الله وجزاها الجنة على كل ما قدمته
وتحية من هنا لأمي الغالية ورحم الله ابي واباك وكل موتى المسلمين
احاول تواجد معكم كل ما سمحت لي الفرصة.
جزاك الله كل خير غاليتي سررت جدا بقراءة ردك شكرا لك

أهلا غاليتي ليليا لك شوق كبير حتى و إن غبت فلا تزال مكانتك محفوظة.
أنت شخصيا أمراة بالف رجل تكافح قساوة الحياة و المرض و دوما تبتسم لأجل الغير ،تمسح دموعها في الظلام حتى لا تحزن والدتها .
تحية احترام و و تقدير لك و لوالدتك المكافحة و كان الله في عونكما
السلام عليكم اختي الغالية كيف حالك وحال اسلام والله ما غبتوش من بالي ولو دقيقة واش راه اسلام يا درا كبر وكيف امورو توحشتو بزاف
شكرا على ردك الجميل غاليتي لا والله عادي هناك من هن افضل مني انا لا شيء مريضة ببيتنا لا مستقبل لا حياة والحمد لله فعن اي إمرأة بالف رجل تتحدثين والله اختي نحاول ان نكون أقوياء من اجل الوالدة فقط ولانو تعلمت نحمل رضاء بقدر الله وما كتبه لي الحمد لله
غاليتي انتظر صور اسلام على أحر من الجمر
شكرا لك

السلام عليكم اختي الغالية كيف حالك وحال اسلام والله ما غبتوش من بالي ولو دقيقة واش راه اسلام يا درا كبر وكيف امورو توحشتو بزاف
شكرا على ردك الجميل غاليتي لا والله عادي هناك من هن افضل مني انا لا شيء مريضة ببيتنا لا مستقبل لا حياة والحمد لله فعن اي إمرأة بالف رجل تتحدثين والله اختي نحاول ان نكون أقوياء من اجل الوالدة فقط ولانو تعلمت نحمل رضاء بقدر الله وما كتبه لي الحمد لله
غاليتي انتظر صور اسلام على أحر من الجمر
شكرا لك
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
انا و اسلام بخير و لله الحمد و الشكر . لم انساك حتى و انا غائبة و للاسف مقدرتش نتابع كل اخبارك لظروف قاهرة، لكن كل ما سنحت لي الفرصة ألقي نظرة على جديد نجمتنا الغالية ليليا مرام التي أسأل الله أن يسعدها في الدنيا و الآخرة و تاكدي أن دوام الحال من المحال و أن بعد العسر يسر .
ستصلك صور اسلام على الخاص

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
انا و اسلام بخير و لله الحمد و الشكر . لم انساك حتى و انا غائبة و للاسف مقدرتش نتابع كل اخبارك لظروف قاهرة، لكن كل ما سنحت لي الفرصة ألقي نظرة على جديد نجمتنا الغالية ليليا مرام التي أسأل الله أن يسعدها في الدنيا و الآخرة و تاكدي أن دوام الحال من المحال و أن بعد العسر يسر .
ستصلك صور اسلام على الخاص
سلام عليكم اختي الغالية
عارفة والله وحتى انا ما نسيت حتى عضو هي برك دنيا وهمومها بعدونا هذا ماكان ويبقى لهذا مكان طعم خاص مهما نغيبو كاين احباب فالقلب مثلك ومثل الاخوات والاخوة
والله ما نلوم عليك اختي على عكس انا اسمحولي غبت بزاف ودخولي مضطرب اثله غالب صحة غايبة صعب الوضع
الف حمد وشكر على كلش
نستناك تبعثي تصاوراسلام توحشتو بزاف
ربي يحفظك اختي وربي ييسر امورك ويحفظ عائلتك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة