عاونونيييي بآرائكم

ربي يملك فالخير ان شاء الله
شوفي ختيتووو هادى شئ واضح مفيهش حتى حشمة او عيب نظن اغلب الولايات تاعنا عندهم نفس الامور متفاهمين عليهم يعنى عادى تناقشي معاه بكل هدوء او حتى شوفي امو او اختو وناقشيها شوفي هو ما كيفاه موالفين وهكداك تعرفي راسك من ساسك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد
اخواني واخواتي.... اشكر الله على فضله وكرمه انني عشت وتربيت في اسرة جميلة وظروف معيشية جيدة رغم بعض المصاعب والحمدلله ايضا انه رزقني بانسان(خطيبي) طيب معروف بالنسبة لاهلي مصلي خدام وكبير في عقلو يخدم على روحو ويجري بيديه وسنيه باه يبني ويامن حياتي معاه... مشكلتي هي انو انا نعرفو مليح يخدم على روحي وانا من دارنا نحشم لا نقول اشريولي ولا ديرولو ولا مدولي دراهم. ...ودارنا وخصوصا امي قوليلو او لازم يحنيلك على هذه ويمدلك هذي ويوجد هذي انا والله ملييييت وكرهت النقاشاااات معاه ونحس روحي تقول تربيت فالشر... الزبدة انو العقد تاعنا قرب وحنا عندنا فالعقد الخاتم والدراهم باه تتكسا والدراهم حق عشاء وحااااشمة او بالاحرى خايفه نجبد معاه الموضوع ونبان طماعة... خاوتي قولولي في ولاياتكم فالعقد (القران. والفاتحة) كيفاه تديرو وشكرا
نعم الاميرة انتي ربي يكملك بالخير المشكلة الوحيدة الموجودة هنا هو راكي مباصية معانا لأاني قررت اني نجي لعرسك انا ومجموعة اللمة وراكي عى بالك باننا نزرط زريط يعني واش راح يكفي
على العموم مشكلتك بسيطة جدا جدا
طبعا سنناقش الموضوع من باب الشرع والعرف
طبعا شرعنا متساهل جدا جدا لكن المصيبة في الاعراف التي تقيدنا لذالك ماتمحنيش روحك أذا كان العرف السائد في جهتكم سكيكدة يقول ماتقوله امك خاصة في مناسبة العقد فأعتقد ان زوجك سيقوم بالواجب وفي هذه الحالة وكما تكلمتي عنه فلن يقصر معك لأن العرف يحتم عليه كما يحتم على اهله
واذا كان العرف لاينص على ذالك فواجهي امك بطريقة مؤدبة قال يا امي هل في سيرتنا -اي عرفنا-موجود هذا ام لا .وستنتبه امك
والله مشكلة الامهات مشكلة في هذا الباب لكنها مشكلة من باب انها تحب الخير لبنتها لكن اجيانا بل في اكثر الاحيان توصل الزوج لطلبات لايطيقها فتنعكسالنتيجة
المهم يا اميرة دعي العرف يمشي امره وتاكدي ان الفايدة في الهنا لان الخاتم الزايد يرهق والحاجة الي نقصوها من الاعباء تزيد المحبة وتعليك عند زوجك واهله
ربي يكملك بالخير وماتخافيش محناش جايين ماعندناش حق الكادو

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة