خلونا ترونكيل 😤

الوهم

:: عضو مُشارك ::
إنضم
28 فيفري 2019
المشاركات
337
النقاط
21
العمر
29
محل الإقامة
وهران
الجنس
أنثى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابدأ كلامي بالمقولة التالية: إرضاء الناس غاية لا تدرك وإرضاء الله غاية لا تترك، فاترُك مالا يُدرك و أدرِك ما لا يُترك.
من هذه المقولة نجد الحلّ لمواجهة هذه المشكلة التي تنخر خلايا المجتمع، وهو أنو الناس مايعجبهاش العجب، إذن نحطو كلامهم في خانة اللامبالاة لأنو ماراح تنفعنا في والو، ونتبعو ماينفعنا صح في دنيتنا وآخرتنا، درك أنا لما فلانة تقول عليا سمينة ماشي هي لي توكّل فيا يا لوكان حتى نكون ناكل قنطار أكل في النهار، يخي ماتصرفي عليا ما قاعدة نشكيلك من السمنة تاعي إذا كلامك خليه عندك، وإذا ضعيفة نفس الشي واذا طويلة كذلك، واذا فنيانة واذا مهبولة، يخي لنفسي، ما أجبرتكش تحبيني وما أجبرتكش تدخليني لعايلتك، إذا انتقادك خليه ليك، عندك انتقاد ينفع مرحبا، ماعندكش انتقاد ينفع إذن الأفضل تسكتي وإذا ماسكتيش ننتقل لمرحلة اللامبالاة باه نقدر نتقدم، لأنو كيما قالت الأخت طموحة في موضوعها عن الكلمة الطيّبة، يمكن انتقاد الغير اللاذع يحطمنا ويرجعنا أميال للخلف، إذا الحل هو سد الأذنين ونكمل طريقي مهما هدرو الناس على عيوبي.
لكن قبل مانروحو للحل نعرفو الأسباب أولا تاع هاد الظاهرة، والسبب راكي ذكرتيه أو لمحتي ليه بطريقة غير مباشرة في آخر أسطر موضوعك، وهو أنو الناس تشوف روحها كاملة يعني لا تحتاج للتعديل فتبدأ بالتنقيب عن عيوب الغير، كيما يقولك الجمل ماشافش حدبتو شاف حدبة الغير، لو كل إنسان يشوف نفسو بلي راهو غير كامل وعندو عيوب لازم يصلحها أولا قبل مايلتفت للناس، كن رانا عايشين في سلام، لكن حوحو يشكر روحو، كامل نشوفو رواحنا نازلين من السماء ومهمتنا في الارض أنو نكون قضاة على الناس ونحاكموهم ونجبدو عيوبهم ونسخرو منها سواء عيب في الخَلق أو الخُلق أو حتى الظروف كيما ذكرتي الطلاق وغيرها من الأمور.
مليح لهاد الناس صراحة لما يبداو يهدرو على فلان تقولهم واش رايكم نبداو بتحليل شخصيتكم اولا ونهدرو على عيوبكم اولا قبل ما نروحو لفلان.
ربي يهدينا اجمعين، الناس راهي تشغل وقتها بالاختراعات وتطور البشرية وحنا مازلنا فارغين شغل بدون اهداف وغايات في هاد الدنيا، فنعمرو هاد الفراغ وهاد الكسل والتفاهة والفشل لي فينا بأعراض الناس.
شكرا حبيبتي على الموضوع وان شاء الله صح نخليو بعضانا ترونكيل.
تحياتي
ماشكيتش يا اختي مريم انو راح يخلونا ترونكيل
 

لؤلؤة قسنطينة

:: مراقبة عامة ::
طاقم المراقبين
إنضم
13 أفريل 2013
المشاركات
14,624
النقاط
2,251
العمر
26
محل الإقامة
قسنطينة
الجنس
أنثى
ماشكيتش يا اختي مريم انو راح يخلونا ترونكيل
اذن دبزة للوجه ديراكت 😂😂 هادو ماينفع معاهم غير الكاراتي يعودو يشوفوك يبدلو الهدرة ههه
اني نتمسخر لا يقولو هادي عنيفة تاني ههه
نقولو ربي يهديهم وخلاص وربي يشفيهم لأنو تتبع عورات الناس مرض
 

الوهم

:: عضو مُشارك ::
إنضم
28 فيفري 2019
المشاركات
337
النقاط
21
العمر
29
محل الإقامة
وهران
الجنس
أنثى
السلام عليكم ....
والله كاين ناس لساناتهم متبريا منهم ربي يحفظ ويستر مفيش شك انها راح تكون سبابهم باه يكنو في قاع الجحيم
كيما نقولو الكمة كى السيف كى تخرج متوليش ومعضم الكلمات اللى تسبب جرح يطول اندماله الويل ثم الويل اختاه لالسنة صالت وجالت في اعراض ناس واخرى تفننت في تشبيه خلق الخالق
والعجب العجيب ان اصحاب هاته الالسنة معضمهم اشخاص بالدارجة نقولو فارغين شغل لاتيين 😐😐غير ببعضاهم وكان الاولى اصلاح ذاتهم
وهذا نرجعوه للفراغ الكبير الوقت الفارغ بدون عمل بدون دراسة وغيره......
موضوع قيم شكراا على المشاركة
والله يااختي انا نشوف كاين ناس معندهاش الوقت باه تاكل من كثرة ضغوطات وقلة الوقت وهم من من يقال عنهم نخبة المجتمع وعندهم كامل الوقت للتمنشير وكاين ولي شاد الحيط وحاكم فمو وانا نشوف بلي فراغ فراغ اخلاقي والله اعلم
 

الوهم

:: عضو مُشارك ::
إنضم
28 فيفري 2019
المشاركات
337
النقاط
21
العمر
29
محل الإقامة
وهران
الجنس
أنثى
السلام عليكم
اواااه المجتمع فاااسد وعنده عقلية فاسدة
المتزوجة علاه محابتش دراري،ولي جابت دراري علاه كترت،والعزبة علاه مزال متزوجت،المطلقه علاه اطلقت ووووووو يالطييييف هذا فضول
والله انا منحبش نتعامل مع الناس هاذو 😡
الله يهديهم
امين ياختي ربي يهدينا كامل
 

الوهم

:: عضو مُشارك ::
إنضم
28 فيفري 2019
المشاركات
337
النقاط
21
العمر
29
محل الإقامة
وهران
الجنس
أنثى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله موضوع مليح
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلني على كثير ممن خلقهم تفضيلا كثيرا
توجد قصة عن احد الصحابة رضي الله عنه تلخيصها ان احدهم ذهب اليه واخبره ان هناك امراة تصلي وتتصدق وتصوم وتتعبد الى الله بكل القربات لكنها تغتاب الناس فاجابه: ربما قد بعثها الله لتعمل لغيرها
يعني ان كل كلامها حسنات على اولئك البشر وسيات عليها
الحمد لله، لا اغتاب احد وحين يكون امر ما في بالي اقوله للشخص ببساطة او حين اتكلم عن قصة تكون قد حدثت فعلا وقد ردتت على من تكلمت عنهم والحمد لله
اما في ما يخص الناس، لا اهتم كثيرا بما يقولونه فلو جيد بارك الله فيهم واتمنى اني عند حسنه باذن الله
وان سيء، الحمد لله الذي رزقني بمصدر حسنات لم اتعب في تحصيلها وهي سيات عليهم والله يهديهم ويعافيهم يارب، وراهم مسامحين دنيا واخرة
وربما حدث موقف مني سبب سوء فهم بيني وبين ذلك الانسان واتمنى لو يواجهني بدل ان يتكلم عني ببساطة
وان لم يفعل وقرر ان يفهم كما يحب فانا مسؤولة عن تصرفاتي ونيتي امام خالقي وما فهموه وتكهنهم بنيات العباد امر يخصهم

ان كنا منهم عن قصد او عن غير قصد اسال الله الهداية والثبات والشفاء لنا ولهم ولكل المسلمين اللهم امين يارب العالمين
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
ربي يثبتك على اخلاقك ودينك اختاه
 

الوهم

:: عضو مُشارك ::
إنضم
28 فيفري 2019
المشاركات
337
النقاط
21
العمر
29
محل الإقامة
وهران
الجنس
أنثى
الله غالب من طبعنا التقرعيج ومن ثما التمنشير
كاين الي لوكان ما يهدرش تخرجلو قنطه
لازم يعلق على كل شيى ومهما كان
لوكان تشوفي فالخدمة هذ النوع نعاني معاه مرات نحب نحبس الخدمه على جالهم او يقرقشك نورمال
خاصة لما نكون نخدم في دار وبعد ما نروح العشيه يجو صحاب الريان كا واحد يعطي رايو وغدوه من ذاك انا نخلصها
المهم ختي مريم كفات ووفاه ديما ردودها اطول من المواضيع الي ترد عليهم
تقولي فرغت قلبها
الله يعينك اخي في العمل نتاع لانو صح صعيب وفيه ريان بزاف
 

يلوو شيش

:: مشرفة ::
منتدى التنمية البشرية
ركن التوعية الدينية النسائية
طاقم المشرفات
إنضم
27 جويلية 2013
المشاركات
11,783
النقاط
1,656
الجنس
أنثى
ربي يثبتك على اخلاقك ودينك اختاه
اللهم امين يارب واياكم وكل المسلمين
ماهيش بشطارتي ههههههههههه، الحمد لله فضل من الله علي مع الكثير من فضائله
بارك الله فيك وجزاك كل خير للكلام الطيب وججعل كل حرف في ميزان حسناتك
تحياتي القلبية
 

الوهم

:: عضو مُشارك ::
إنضم
28 فيفري 2019
المشاركات
337
النقاط
21
العمر
29
محل الإقامة
وهران
الجنس
أنثى
ا
اذن دبزة للوجه ديراكت 😂😂 هادو ماينفع معاهم غير الكاراتي يعودو يشوفوك يبدلو الهدرة ههه
اني نتمسخر لا يقولو هادي عنيفة تاني ههه
نقولو ربي يهديهم وخلاص وربي يشفيهم لأنو تتبع عورات الناس مرض
اواه وقيلا اكي من نيتك ههههه امين ربي يهدينا كامل
 

ام أمينة

:: مرشحة للإشراف ::
منتدى الصحة العام
ركن الصحة النسائية
طاقم المرشحين
إنضم
19 ماي 2011
المشاركات
5,734
النقاط
851
الجنس
أنثى
يقول المثل الجمل ما يشوفش عرورتو دائما يشوف عرورة صاحبو ........ الفاهم يفهم و الحديث قياس​
 

الطيب الجزائري84

:: عضو متألق ::
إنضم
14 جوان 2011
المشاركات
3,080
النقاط
191
العمر
34
قال'ابن'دريد'رحمه'الله

أرى الناسَ قد أُغرُوا ببغي وريبةٍ .......... وغي إذا ما ميَّزَ الناسَ عاقلُ
وقد لزموا معنى الخلاف فكلهم .......... إلى نحو ما عابَ الخليقة مائلُ
إذا ما رأوا خيرا رموه بظِنَّةٍ .......... وإن عاينوا شرا ، فكلٌ مُناضلُ
وليسَ امرؤٌ منهم بناجٍ من الأذى .......... ولا فيهمُ عن زلَّةٍ مُتغافِلُ
وإن عايَنوا حَبرًا أديبًا مُهذَّبًا .......... حَسيبًا يقولوا : إنهُ لَمُخاتِلُ
وإن كان ذا ذهنٍ رمَوه ببدعةٍ .......... وسَمَّوهُ زنديقًا وفيه يُجادَلُ
وإن كان ذا دين يسموه نعجةً .......... وليس له عقل ولا فيه طائلُ
وإن كان ذا صمتٍ يقولون : صورةٌ .......... مُمَثَّلَةٌ بالعِيِّ بل هو جاهلُ
وإن كان ذا شرٍّ فويلٌ لأمه .......... لِما عنهُ يحكي مَن تضُمُّ المحافلُ
وإن كان ذا أصلٍ يقولون إنما .......... يفاخر بالموتى وما هو زائلُ
وإن كان مجهولا فذلك عندهم .......... كبيضِ رِمالٍ ليسَ يُعرَفُ عاملُ
وإن كان ذا مالٍ يقولون : ماله .......... من السُّحتِ قد رابَى وبئسَ المآكلُ
وإن كان ذا فقر فقد ذلَّ بينهم .......... حقيرًا مهينا تزدريه الأراذلُ
وإن قنع المسكين قالوا : لقلَّةٍ ......... وشحَّةٍ نفس قد حوتها الأناملُ
وإن هو لَم يقنع يقولون : إنَّما .......... يُطالِبُ مَن لَم يُعطِهِ ويُقاتلُ
وإن يكتسب مالا يقولوا : بهيمةٌ .......... أتاها من المقدورِ حظٌّ ونائلُ
وإن جادَ قالوا مسرفٌ ومبذِّرٌ .......... وإن لم يَجُد قالوا شحيحٌ وباخلُ
وإن صاحَبَ الغِلمانَ قالوا لريبةٍ .......... وإن أجملوا في اللفظ قالوا : مباذِلُ
وإن هوِيَ النسوان سمَّوهُ فاجرًا .......... وإن عفَّ قالوا : ذاكَ خُنثى وباطلُ
وإن تابَ قالوا : لم يتب منه عادةٌ .......... ولكن لإفلاسٍ وما ثَمَّ حاصلُ
وإن حجَّ قالوا : ليس لله حجه ......... وذاكَ رياءٌ أنتجته المحافلُ
وإن كان بالشطرنج والنرد لاعبا .......... ولاعبَ ذا الآداب قالوا : مداخلُ
وإن كان في كلِّ المذاهب نابزًا .......... وكان خفيف الرُّوحِ قالوا : مُثاقلُ
وإن كان مِغراما يقولون أهوجُ ......... وإن كان ذا ثَبتٍ يقولون باطلُ
وإن يعتلل يوما يقولوا عقوبةٌ .......... لشرِّ الذي يأتي وما هو فاعلُ
وإن مات قالوا لَم يمُت حتفَ أنفهِ ......... لِما هو من شرِّ المآكل آكلُ
وما الناسُ إلا جاحدٌ ومُعاندٌ .......... وذو حسدٍ قد بان فيه التخاتُلُ
فلا تتركَنْ حقا لخيفة قائلٍ ......... فإنَّ الذي تخشى وتحذرُ حاصلُ
.
 

عبدالرؤوف

:: عضو مُتميز ::
إنضم
22 ديسمبر 2018
المشاركات
899
النقاط
551
العمر
26
محل الإقامة
بسكرة
الجنس
ذكر
السلام عليكم ورحمة الله.


اصبح الامر كأنه طبيعي والله المستعان.

من لم يشغل نفسه بأعالي الامور
شغلته بتوافه يتبع عناقيدها اتباع الضمآن للماء
.
احرص على ما ينفعك. هو جزء من حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا مكان الشاهد
للاسف مجتمعاتنا تغرق في ما تفه وتتهافت عليها لأنها لم تشغل نفسها بعبادة الله او حتى بالامور الدينية التي لا تمنع شرعا كتحصيل حرفة او قراءة كتاب او اصلاح امر ما
.
 
Top