اشهر الدمي المسكونة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بحث متجدد عن الدمى المسكونة في العالم

في خاطر @اميرة الالم
وزكارة في الانيوي باكا @sami44 رغم اني مساعفتك شوي ودرتو فالنهار موش فالليل ههههههههه

الدمية جولييت

1572616677631.png

القصة هى ان الدمية جوليت انتقلت إلى أكثر من 4 أجيال فى احدى العائلات .

كلما انتقلت ملكية الدمية الى واحد من الاجيال الاربعة كانت تتسبب فى حدوث مصائب كموت الاطفال والاستيلاء على ارواحهم.
يقال انه فى الليل تسمع اصوات بكاء عدة اطفال صادرة من الغرفة التى توجد فيها الدمية .

وغالبا يسبق اصوات البكاء صوت صرخة عالية تسبب القشعريرة ، وتقول "آنا" وهى احدى افراد العائلة الذين ورثوا الدمية : " لقد فقدت ابني الوحيد بعد ان ولد بثلاثة ايام في ظروف غامضة في المستشفى. والدتي فقدت ابنها بنفس الطريقة وايضا جدتي و جدتى الكبرى. وكما قيل لي من قبل والدتي أعطيت الدمية لجدتى كهدية من قبل احدى صديقاتها عندما كانت حامل فى طفلها الثانى وكانت هذه الصديقة لاتنجب لذلك ربما تكون قد لعنت تلك الدمية بسبب حقدها على جدتى التى مات طفلها بعد الولادة بثلاثة ايام كما حدث معى "
واضافت "اننا لم تحاول التخلص منها خوفا من تفاقم الامور وانها قد تسبب فى ضرر اكبر من قتل الاطفال حديثى الولادة كنوع من الانتقام "
 
وااااو اول مرة اسمع بيها شكرا على المعلومة 😍😍😍😘😘😘😘😘
هذي صح تخوف لأنها تقتل أطفال أبرياء😔😔😔😞
 
هذا وين فهمت واش معنتها كل واحد يعرف صاحبو
يعني دميه مخيفه دارت موضوع على أصدقائها الدمى المسكونه
على كل مشكوره على المجهود من دون ان ادخل الموضوع
زكاره فيا يعني انا مشي بنادم؟؟
 
الدمية أوكيكو

الدمية أوكيكو

تتواجد هذه الدمية المخيفة في معبد إيواميزاوا في اليابان.

وفق الأسطورة، فقد تم إهداء الدمية إلى فتاة صغيرة تُدعى أوكيكو عام 1918م.

وبعد عام، تُوفيت الطفلة بظروف مأساوية. وحيث أن شعر الدمية كان قصيرًا عندما كانت برفقة الطفلة، إلا أن والديها صُدما بنمو شعر الدمية بعد وفاة ابنتهما حتى أنهما اعتقدا أن روح ابنتهما تسكن الدمية.

وقام والداها بالتبرع بالدمية إلى المعبد، حيث ينمو شعرها بطريقة مريبة على الرغم من قصه باستمرار. ويدَّعي البعض أن شعر الدمية هو شعر بشري حقيقي وفقًا لتحاليل أُجريت عليه ما يجعلهم يواثقين من أن روح الطفلة أوكيكو تسكنه!
 
اظن أنّ الرعب بدأ يدبّ في قلوب الجميع
يلوو شيش
اميرة الالم

انتما مواضيعكما كلها عن الدمى المسكونة والأشباح:eek::eek:😨😨
 
وااااو اول مرة اسمع بيها شكرا على المعلومة 😍😍😍😘😘😘😘😘
هذي صح تخوف لأنها تقتل أطفال أبرياء😔😔😔😞
لا شكر على واجب حبي
لكن ياك تفاهمنا ... اختي وشكرا مايمشوش مع بعضاهم تحوسي على طريحة بالبشماق نظن
ايه يمكن .. كمسلمين يجب ان نعرف ان لكل انسان اجله وتتعدد الاسباب والموت واحدة
هلا والف مرحبا حبي نورت الموضوع
 
هذا وين فهمت واش معنتها كل واحد يعرف صاحبو
يعني دميه مخيفه دارت موضوع على أصدقائها الدمى المسكونه
على كل مشكوره على المجهود من دون ان ادخل الموضوع
زكاره فيا يعني انا مشي بنادم؟؟
شوف اوجه الشغ تزيد تقللي دمية نحاشمك نهائيا مطلقا
يمكن نشبهلهم لما كنت صغيرونة بغك هههههههه المهم ضرك وليت منشبهلهمش فخلينا او ندقدقك
وش تفاهمنا على شكغا هذي .. رايحين تطلعولي السكغ
المرة الجاية اللي يقلي فيكم شكغا نحاشمو
نونو .. لانك بنادم زكارة فيك اما الاشغاغ اللي كيفي يقولولهم شياطين الانس كما تعلم هاهاهاهاهاهاه
هلا والف مرحبا نورت الموضوع انيوي باكا فسدتها بشكغا ودمية بغك
 
الدمية فودو

الدمية فودو

لا تعتبر الدمية فودو من دمى الأطفال. وكانت امراة من تكساس قد اشترتها من موقع eBay، حيث جاءت مع الدمية قائمة بالتعليمات وشروط الاستعمال، تنص على عدم إزالة الدمية من الغطاء الفضي.


وهذا ما لم تفعله صاحبة الدمية الجديدة. وبعد إزالتها، هاجمت الكوابيس السيدة وحاولت عندها بيع الدمية مجددًا. لكنها تدَّعي أنها وجدت الدمية على باب بيتها مرتين على الرغم من تسليمها للمشتري الجديد!


ايضا :

يعتبر الفودو من أشهر الديانات المتعلقة بالسحر الاسود ويعتقد المُؤرخون أن مذهب الفودو وجد في أفريقيا منذ بداية التاريخ الإنساني ويقول بعض المُؤرخون أنه يعود إلى أكثر من عشرة آلاف سنة

ولكن هناك نظريات أخرى خرجت ومنها أنه من أسباب خروج هذه الديانة هو الاحتلال الأوربي لأفريقيا وبدء تجارة العبيد ففي الوقت الذي كان فيه الأوروبيون بتمزيق المعتقدات الدينية للأفارقة لتحويلهم من جماعات إلى أفراد يسهل السيطرة عليهم كان خوف الأفارقة كبيرا حيث أنهم أجتمعوا مرارا ليعدلوا من ويطوروا شعائرهم الدينية ومزج هذه الشعائر بالرغم من اختلاف الطوائف حتى خرجت هذه الديانة في مجملها النهائي.
وكلمة فودو بحد ذاتها مشتقة من كلمة فودون والتي تعني الروح وانتشرت هذه الديانة التي نشأت في الكاريبي سريعا حتى أنه شمل كافة دول افريقيا مما ساهم في نجاح هذا المذهب الجديد ومع انتشار تجارة العبيد انتشر هذا المذهب حتى وصل الأمريكيتين واستقر في هاييتي وهناك اكتسب شهرة بأنه سحر أسود قادر على الإيذاء ومع استقرار الفودو في هاييتي والكاريبي بدء يختفي من أفريقيا ذاتها.

عقيدة الفودو:
الإله في معتقداتهم يتمثل في أرواح الأجداد والأباء الذين ماتوا وهذه الأرواح قادرة على مساعدتهم أو حتى معاقبتهم حسب ما يتصرفون.

وبالتالي فإن في معتقداتهم دائرة مقدسة تربط بين الأحياء وكل طقوسهم التي يمارسونها ترتبط في الأساس على إرضاء أرواح الموتى لنيل رضاهم وكثيرا ما تتمثل صورة الإله في ديانة الفودو في هيأة أفعوان ضخم حتى أن البعض ترجموا كلمة الأفعى على أنها (الأفعى الضخمة التي تجمع كل من لديهم إيمان)
وككل الديانات الأخرى سنجد أن هناك الكهنة ذوي المرتبة الأعلى والذين يطلق عليهم ألقاب الأب والأم وهؤلاء الكهنة هم في الواقع خدمة الإله أو الأفعوان الكبير يعاقبون باسمه ويكافئون باسمه

وبينما يطلق على الإله الأكبر اسم (بون ديو) نجد أن لديهم آلاف الأرواح التي تجوب الأرض من حولهم ويطلق عليها ( لوا ) وهذه ال(لوا) قد تتمثل في أشكال عدة ومنهاال(دامبلاه) و ال(أجواه)و(أوجو)و(لجبا) وغيرها الكثير.

الفودو في الاسلام:
الفودو في المفهوم الإسلامي هو سحر واستعانة بالشياطين بغرض إلحاق الضرر بالآخرين
وهو شرك أكبر مخرج عن الديانة الإسلامية ,
وفي الديانة الإسلامية الفودو تعتبر من الديانات والموروثات الوثنية الشركية ,
وهذه الموروثات والخرافات الوثنية في المنظور الإسلامي شرك وكفر أكبر أصحابه مشركون بالله ويستعينون ويستغيثون بالشياطين لتحقيق مآربهم
وكل ذلك محرم ومحظور بحسب أحكام الإسلام
ويعاقب الساحر سواء كان من مستخدمي الفودو أو أي نوع من أنواع السحر بالقتل ،
ويتم تطبيق هذا النوع من العقوبة في دول مثل المملكة العربية السعودية , السودان , الصومال , إيران , أفغانستان سابقا .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يختي تخوف هاذي الدمية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعتذر غاليتي .. انما وضعته كموضوع للمعرفة لانه توجد الكثير من الامور الغريبة
ربما مخيفة .. لكن ممتعة بالنسبة لي
هلا والف مرحبا نورتي الموضوع غاليتي
 
gfgfgfgfg.gif
يا يما يخوفو وعلاش ديريلنا هكذا معاك اكبر خوافة ........
على كل حال مشكورة على الموضوع​
 
الدمية روبرت

الدمية روبرت

تعود بداية قصة الدمية روبرت الى عام 1904 في ولاية فلوريدا، حيث كان هناك زوجان يعيشان في منزل فخم على جزيرة كي ويست وكان لهما طفل يدعى روبرت يوجيني اوتو.
تقول القصة ان العائلة كانت تستخدم مربية عجوز من جزر البهاما للعناية بطفلهما ولما قررت الام طرد تلك الخادمة، قامت هذة الخادمة (والتي عرف عنها قيامها بأمور غريبة اعتبرها زملاؤها من الخدم بعض طقوس السحر الاسود) بصناعة دمية واهدائها للطفل روبرت حيث أسمتها بإسمه .
بعد فترة وجيزة بدأت روبرت الدمية تشكل مصدر حيرة لوالدي الطفل لا سيما بعد سماعهما لصوت شخص ثاني يتكلم مع طفلهما في غرفته، وعند سؤاله كان يشير الى الدمية.
لم تمض فترة حتى بدأت تتعالى أصوات صادرة عن عراك وادعى ابنهما حينها ان الدمية ارادت الاعتداء عليه وهي من بدأت بالعراك.
لم تكن تلك الحوادث الغريبة اخر ما رصده الزوجان والخدم بل تعدى الامر منزلهما ليبدأ الجيران بالحديث عن دمية تتجول حول منازلهم وفي حديقة منزل عائلة روبرت وهو ما دفع بالاسرة الى التفريق بين الدمية والطفل حيث قاما بوضع الدمية في العلية ومنعوا اي احد من الاقتراب او فتح باب العلية في اي حال من الاحوال .
لفترة طويلة وحتى بعد ان كبر الطفل وتزوج وصار عنده اسرة واطفال لم يجرؤ احد على فتح العلية او الاقتراب منها وبقيت مغلقة حتى بعد أن توفي روبرت صاحب المنزل عام 1972 دون ان يعرف ماذا حل بدميته التي حبسها والداه منذ طفولته.
بعد فترة من وفاة صاحب المنزل تم بيعه ويبدو ان المالك الجديد لم يعرف بقصة روبرت ولماذا تم اغلاق العلية عليه فقام بفتح العلية ليجد روبرت الدمية جالسا على كرسي بجانب النافذة وكأنه ينظر عبر النافذة الى الداخل والغريب انه ادعى ان الدمية كانت نظيفة ولم يتراكم عليها الغبار كذلك كانت ملابسها جديدة، وعلى الفور اخذتها ابنة المالك الجديد وكان عمرها 10 اعوام وما هي الا ايام حتى بدأت تشتكي من محاولات الدمية تخريب غرفتها والاعتداء عليها وهو ما دفع الاسرة الى الاستغناء عنها .
استقر روبرت الدمية في احد المتاحف الامريكية ولا يعرف ان كان ملاك منزل روبرت الجدد هم من اعطوها للمتحف او شخص اخر من هواة جمع الدمى التاريخية والغريبة، ولكن وبعد فترة من وجود هذة الدمية في المتحف بدأ حراسه بالشكوى من حركات واصوات غريبة تصدر منها مما جعل ادارة المتحف تبحث في تاريخها وعندما تم التوصل الى انها قد تكون مسكونة او مسحورة تم وضعها في صندوق زجاجي محكم الاغلاق في متحف فورت في أميركا وهي موجودة هناك إلى يومنا هذا مع لافتة تحذر من فتح الصندوق و لمسها لما قد يسبب عواقب كارثية.

 
الدمية هارولد

1574526522248.png

يُقال أنها أول دُمية تباع على موقع eBay، وأن المزاد الذي بيعت فيه حاز على اهتمام عالمي من قبل المحققين في الخوارق والظواهر فوق الطبيعية.

والكثير من القصص رُويت عن مالكي الدمية السابقين والتي تحدثت عن إصابتهم بالمرض والإعياء الشديد بعد فترة قصيرة من ملاحظتهم ابتسام الدمية لهم!
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top