تحذير الشباب من فتنة الخروج والمظاهرات والإرهاب

أم أُنٌَيسة

:: عضو مَلكِي ::
أوفياء اللمة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتاب تحذير الشباب من فتنة الخروج والمظاهرات والإرهاب

تحوي هذا الرسالة على بعض الأحكام في امور الجهاد و التكفير و الأنتحار و المظاهرات و الأغتيالات و التفجيرات و الطاعة بالمعروف لولاة المر و الوفاء بالعهود و المواثيق و قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق و غير ذلك من كلام علمائنا الأجلاء، كما اضاف المؤلف إليها ما رأه مناسب راجيا من الله ان ينفع بها من وصلت إليه.

1574513960383.webp


1574514100759.webp

1574514136549.webp


للتحميل:
 
بارك الله فيك واثابك خير في الدنيا والآخرة ان شاء الله
مشكورة على الافادة القيّمة والطيّبة
 
توقيع البشير البشير
لما العلماء افتوا فيها لما نتدخل نحن
ثم انا لي راي في المضوع
هل الرد هنا يكون وجهة نظر مبنية على اسس ام هو انتفاد للكتاب ام دراسة الحراك في الجزائر
انتظر التوضيح
 
توقيع rafid2
لما العلماء افتوا فيها لما نتدخل نحن
ثم انا لي راي في المضوع
هل الرد هنا يكون وجهة نظر مبنية على اسس ام هو انتفاد للكتاب ام دراسة الحراك في الجزائر
انتظر التوضيح
تفضل وقل ما تريد اخي الفاضل
ويجب ان يكون الرد على اساسين قال الله وقال الرسول فنحن مسلمون ولا نحتكم بغيرهما
وان كنت تريد ان تتكن عن الحراك في الجزائر تفضل
 
لا ابدا لكني اردت ان اتطرق لكل نقطة على حدى حتى نعطي الوقائع حقها
في البدء الخروج عن الحاكم من الامور المنهى عليها
لكن ومن باب الوقوف للمنكر ومن باب ماجرى في الجزائر بعد حراك 22/02/2019 ومن باب ما يثار اليوم من مطالب في الساحة الوطنية هناك ما يمكن قوله
 
توقيع rafid2
لا ابدا لكني اردت ان اتطرق لكل نقطة على حدى حتى نعطي الوقائع حقها
في البدء الخروج عن الحاكم من الامور المنهى عليها
لكن ومن باب الوقوف للمنكر ومن باب ماجرى في الجزائر بعد حراك 22/02/2019 ومن باب ما يثار اليوم من مطالب في الساحة الوطنية هناك ما يمكن قوله
الوقوف للمنكر يحدث وفق ماقاله الله والرسول وليس وفق امر بعيد عن ديننا​
 
ومن قالبعيد عن ديننا
نحن ملتمزمون بحدود الله لكن لنبدأ النقاش
يحرم الخروج على الحاكم شرعا إلاّ في اعلانه الكفر البواح ولابد من تحقق الشروط اولا هذا لانقاش فيه ولانقاش ايضا قيما يسمى بالارهاب حرام حرام
اما عن المظاهرات فاني اراها من باب السغي للوقوف ضد المنكر
اعطيكي مثال
حراك الجزائريين كان صدا لخيانة عظمى مورست على عهد الشهداء ومورست على الجزائر وعلى 40مليون نسمة
هذا الوقوف الشرعي في وجه المنكر كان من باب اضعف الايمان وقد اتى اكله والحمد لله قطع دابر الخونة والجزائر اليوم تستعد للنهوظ بوجه جديد يحفظ كرامتنا
حراك الجزائر 22/02/2019 اتت اكلها ولا اسميها مظاهرات بالمفهوم السياسي لكن نوع من التمرد على واقع فرض علينا عنوة وذقنا علقمه منذ 30سنة
من يستطيع ان يفتي بتحريم ماقام به الجزائرييون في هبتهم المباركة
لا احد سوى اذناب الخونة من الذين امتصوا دمنا
اصدقك القول حقيقة أن مانراه الساعة من حراك مشبوه هو من تنتطبق عليه نظرية الشر المدبر بالليل
انظري لحراك 22/02 كان هبة شعبية منقطعة النظير في وجه الفساد المستحكم وكلل بوقف سم العصابات التي اتت على الاخضر واليابس حراك 22/02 كان منطلقا من بساطة الشارع الجزائري بقلب موحد خرج لينكر المنكر باضعف الايمان
وانظري لحراك الليالي والمهراس من يقوده وما يبتغون من ورائه
لنحلل الوقائع علينا بدراستها ولانعمم الفتوى كما عممها بعضهم من قوم تبع من علماء البلاط-لااعني الشيخ الفوزان-لكني اعني بعلماء البلاط من قوم تبع المغضوب عليه والذين مازادونا إلاّ وبالا
مازال للحديث بقية نكمله ان شاء الله
 
توقيع rafid2
ومن قالبعيد عن ديننا
نحن ملتمزمون بحدود الله لكن لنبدأ النقاش
يحرم الخروج على الحاكم شرعا إلاّ في اعلانه الكفر البواح ولابد من تحقق الشروط اولا هذا لانقاش فيه ولانقاش ايضا قيما يسمى بالارهاب حرام حرام
اما عن المظاهرات فاني اراها من باب السغي للوقوف ضد المنكر
اعطيكي مثال
حراك الجزائريين كان صدا لخيانة عظمى مورست على عهد الشهداء ومورست على الجزائر وعلى 40مليون نسمة
هذا الوقوف الشرعي في وجه المنكر كان من باب اضعف الايمان وقد اتى اكله والحمد لله قطع دابر الخونة والجزائر اليوم تستعد للنهوظ بوجه جديد يحفظ كرامتنا
حراك الجزائر 22/02/2019 اتت اكلها ولا اسميها مظاهرات بالمفهوم السياسي لكن نوع من التمرد على واقع فرض علينا عنوة وذقنا علقمه منذ 30سنة
من يستطيع ان يفتي بتحريم ماقام به الجزائرييون في هبتهم المباركة
لا احد سوى اذناب الخونة من الذين امتصوا دمنا
اصدقك القول حقيقة أن مانراه الساعة من حراك مشبوه هو من تنتطبق عليه نظرية الشر المدبر بالليل
انظري لحراك 22/02 كان هبة شعبية منقطعة النظير في وجه الفساد المستحكم وكلل بوقف سم العصابات التي اتت على الاخضر واليابس حراك 22/02 كان منطلقا من بساطة الشارع الجزائري بقلب موحد خرج لينكر المنكر باضعف الايمان
وانظري لحراك الليالي والمهراس من يقوده وما يبتغون من ورائه
لنحلل الوقائع علينا بدراستها ولانعمم الفتوى كما عممها بعضهم من قوم تبع من علماء البلاط-لااعني الشيخ الفوزان-لكني اعني بعلماء البلاط من قوم تبع المغضوب عليه والذين مازادونا إلاّ وبالا
مازال للحديث بقية نكمله ان شاء الله
ملتزمون بحدود دينناا ؟؟ حقا ؟؟
هل الدين قال يجوز الاختلاط ؟ ... الاختلاط الحاصل بين الرجال والنساء في الحراك هذا وحده يجعله لا يجوز دون ذكر الامور الاخرى
ولو كانت المظاهرات حلا لوقف المنكر لما تركها الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة من بعده ولاخبرنا بها اذا هل نعرف احسن منهم ؟
واصلاح المنكر لا يكون بامر منكر اخر .. وهل اتى ذلك الحراك بنتيجة ما مثلا ؟؟ لم يتغير شيء
من الذي قرر انها مباركة ؟؟ الله عز وجل من يبارك الامور
ماهي الوسائل التي امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بتغيير االمنكر عبرها ؟؟
لمن يريد تغيير المنكر هذه هي الوسائل :


الله  وصف المؤمنين بإنكار المنكر والأمر بالمعروف، قال تعالى: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ [التوبة:71] وقال تعالى: وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ [آل عمران:104] قال تعالى: كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ [آل عمران:110] والآيات في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كثيرة جدًا، وما ذاك إلا لأهميته وشدة الحاجة إليه.
وفي الحديث الصحيح يقول ﷺ: من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان رواه مسلم في الصحيح.
فالإنكار يكون باليد في حق من استطاع ذلك كولاة الأمور والهيئة المختصة بذلك فيما جعل إليها، وأهل الحسبة فيما جعل إليهم، والأمير فيما جعل إليه، والقاضي فيما جعل إليه، والإنسان في بيته مع أولاده وأهل بيته فيما يستطيع.
أما من لا يستطيع ذلك أو إذا غيره بيده يترتب عليه الفتنة والنزاع والمضاربات فإنه لا يغير بيده، بل ينكر بلسانه، ويكفيه ذلك لئلا يقع بإنكاره باليد ما هو أنكر من المنكر الذي أنكره، كما نص على ذلك أهل العلم.
أما هو فحسبه أن ينكر بلسانه، فيقول: يا أخي، اتق الله، هذا لا يجوز، هذا يجب تركه، هذا يجب فعله، ونحو ذلك من الألفاظ الطيبة والأسلوب الحسن.
ثم بعد اللسان القلب، يعني يكره بقلبه المنكر ويظهر كراهته ولا يجلس مع أهله، فهذا من إنكاره بالقلب، والله ولي التوفيق[1].

المصدر: حكم تغيير المنكر باليد ولمن يكون تغييره باليد؟

الله عز وجل من يقول ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيرو ما بانفسهم وليس حتى يغيروا حكامهم او حتى يثوروا على حكامهم

لذلك اسالك مجددا هل نعرف احسن من الله عز وجل والرسول والصحابة؟
كما ان المسعى ليس من اجل الله وليس لوجه الله انما هي امور دنيوية كلها بيد الله عز وجل وليست بيد الحكام
فلو كانت خيرا لصاحبها وارادها الله ان تكون له لكانت ولو وقفت كل الكرة الارضية في وجهه فانه سبحانه من يقول للشيء كن فيكون
عملنا في الدنيا العبادة والرزق على الله عز وجل
اجل يجب ان نسعى للرزق لكن بطرق حلال ولوجه الله عز وجل وليس بامور اخرى
هل تلك العصابة التي ذكرتها من قالت للناس ان يقتلو بعضهم مثلا ؟؟؟ او من قالت للاخ ان لا يحب الخير لاخيه ؟؟ او من قالت للسارق ان يسرق ؟؟ لا بالطبع لا بل كل انسان يجزى بما كسبت يداه وكل انسان مسؤول عن نفسه وعن افعاله ومن عمل صالحا لنفسه ومن اساء فعليها

وكما قلت الحديث يطول
 
اذن نبحث عن نقطة لنلغي الاصل -الاختلاط-
ثم اين كان الاختلاط
لو حدث في الحراكات السابقة اين تمت ملاحظتهثم ان كان ووجد فهو لايلغي بالتبعية حراكات باقي المدن
ان كان على حراك اليوم فقبل ان ننقاشه من الناحية الشرعية علينا منافشته من الناحية السياسية اولا وما محله من مطالب الشعب
 
توقيع rafid2
اذن نبحث عن نقطة لنلغي الاصل -الاختلاط-
ثم اين كان الاختلاط
لو حدث في الحراكات السابقة اين تمت ملاحظتهثم ان كان ووجد فهو لايلغي بالتبعية حراكات باقي المدن
ان كان على حراك اليوم فقبل ان ننقاشه من الناحية الشرعية علينا منافشته من الناحية السياسية اولا وما محله من مطالب الشعب
الدين حياة ومعاملات ايها الاخ الفاضل وقد تكلم عن كل شيء حتى السياسة
ونحن كمسلمون لا نتعامل مع شيء حتى يثبت انه حلال والا نتكره
هكذا يجب على المسلم ان يكون
 
المظاهرات اصلها من الغرب
وليست بكريقة لتغيير المنكر
ومتى كان المنكر يزاح بمنكرات
نحن بهذا لسنا راضين على منكرات الحكام حاشى ولله
لكن للخروج على الحكام ضوابط
حتى تروا كفرا بواحا.
وبعدها العدة التي تعطينا قوة التغيير.
 
المظاهرات اصلها من الغرب
وليست بكريقة لتغيير المنكر
ومتى كان المنكر يزاح بمنكرات
نحن بهذا لسنا راضين على منكرات الحكام حاشى ولله
لكن للخروج على الحكام ضوابط
حتى تروا كفرا بواحا.
وبعدها العدة التي تعطينا قوة التغيير.
انتظرت ردك .. وكالعادة اسعدني وجعلني ابتسم
بارك الله فيك وجزاك كل خير
 
اذن نبحث عن نقطة لنلغي الاصل -الاختلاط-
ثم اين كان الاختلاط
لو حدث في الحراكات السابقة اين تمت ملاحظتهثم ان كان ووجد فهو لايلغي بالتبعية حراكات باقي المدن
ان كان على حراك اليوم فقبل ان ننقاشه من الناحية الشرعية علينا منافشته من الناحية السياسية اولا وما محله من مطالب الشعب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وهل نستطيع الغاء الاختلاط في المظاهرات ان سلمنا انها طريقة صائبة لتغيير المنكر؟
زد من هم الذين يتظاهرون هل كلهم على عقيدة سليمة
هل كلهم على اتقى قلب رجل واحد؟

نحن مسلمين يا طيب واول ما نعود اليه ليست السياسة بل الدين وانت قلت ننظر اليه سياسيا
ماذا لو مكنت سياسيا لكن فقدت دينك
هذا نوع من العالمانية وهو فصل الدين عن الدولة.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وهل نستطيع الغاء الاختلاط في المظاهرات ان سلمنا انها طريقة صائبة لتغيير المنكر؟
زد من هم الذين يتظاهرون هل كلهم على عقيدة سليمة
هل كلهم على اتقى قلب رجل واحد؟

نحن مسلمين يا طيب واول ما نعود اليه ليست السياسة بل الدين وانت قلت ننظر اليه سياسيا
ماذا لو مكنت سياسيا لكن فقدت دينك
هذا نوع من العالمانية وهو فصل الدين عن الدولة.
ومن قال ان الدولة الاسلامية لاتسيرها السياسة
ارجع الى التاريخ الى الخلافة وتتبعها فقط الى اخر الخلفاء الراشدجين ثم كيف تحول تسيير البلاد عند معاوية رضي الله عنه
مشكلتنا ايها الطيب اننا لانحلل الاوضاع حتى نتبين كيفية التسيير
ثم اذا احذنا قياس الاختلاط على مفهومه سنلغي كل شيء بعد ذالك
انا لا اساند الاختلاط لكن لا اريد ان يؤخذ كنقطة نقد وانتقاد في مواضيع لها اسسها الخاصة لمناقشتها
 
توقيع rafid2
ومن قال ان الدولة الاسلامية لاتسيرها السياسة
ارجع الى التاريخ الى الخلافة وتتبعها فقط الى اخر الخلفاء الراشدجين ثم كيف تحول تسيير البلاد عند معاوية رضي الله عنه
مشكلتنا ايها الطيب اننا لانحلل الاوضاع حتى نتبين كيفية التسيير
ثم اذا احذنا قياس الاختلاط على مفهومه سنلغي كل شيء بعد ذالك
انا لا اساند الاختلاط لكن لا اريد ان يؤخذ كنقطة نقد وانتقاد في مواضيع لها اسسها الخاصة لمناقشتها
اول اساس للمناقشة هو الدين
واجل الدول الاسلامية كانت توجد فيها السياسة لكن وفق مفهوم الدين وليس وفق مفهومنا الان والسياسة الوحيدة التي سارو عليها هي قال الله وقال الرسول واتمراو بوامر الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم وانتهوا عن نواهيهما
الدين كامل شامل لكل مجال من مجالات الحياة مهما كانت
 
ومن قال ان الدولة الاسلامية لاتسيرها السياسة
ارجع الى التاريخ الى الخلافة وتتبعها فقط الى اخر الخلفاء الراشدجين ثم كيف تحول تسيير البلاد عند معاوية رضي الله عنه
مشكلتنا ايها الطيب اننا لانحلل الاوضاع حتى نتبين كيفية التسيير
ثم اذا احذنا قياس الاختلاط على مفهومه سنلغي كل شيء بعد ذالك
انا لا اساند الاختلاط لكن لا اريد ان يؤخذ كنقطة نقد وانتقاد في مواضيع لها اسسها الخاصة لمناقشتها
تسيرها السياسة طبعا لكنها سياسة شرعية مبنية من تعاليم شرعية
لا تعاليم ديمقراطية غربية.

ليس الاختلاط فقط وانما ذهبت اليه
لأنه امر ظاهر لا ينفيه ذو عقل
.
اولا المظاهرات هي طريقة غربية كما قالت الاخت
يعني كيف تصلح فسادا بفساد
ابحث عن حكم المظاهرات.
ثانيا.الصلاح بعد الشيء المستعمل لا ينفي عدم صوابه خذها قاعدة.
والنية الطيبة لا تصلح العمل الفاسد.


انا اعلم ان الحكام فاسدين ولا يعني انني معهم ففي فسادهم
ببساطة عندما نؤدي نحن الشعوب ما علينا حينها ربما يمكننا النظر لما فعله الحكام.
اللهم اصلح امورنا واصلح ولاة امورنا لما فيه خير.

منهجي اصبروا حتى تلقوني على الحوض.
 
ومن تطرق للديمقراطية يا اخي الكريم
ثم ان الديمقراطية اليست مصطلحا لحكم الشعب
هل راجعت حادثة عمر رضي الله عنه مع العجوز واعتراض احد الصحابة عليه وهو فوق المنبر عن امر الرداء
اليست هته قمة المعارضة وقمة الدمقراطية
نصبر على المنكر الذي لايمكن تغييره صحيح لكن لاتقنعني بان ارخي الخد الايسر اذا ما صفعت على الايمن
ثم ان موضوع الحال محصور في نقاطه ولاتفريع للنقاط اذا اردنا الخروج براي موحد
 
توقيع rafid2
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom