تحذير الشباب من فتنة الخروج والمظاهرات والإرهاب

تسيرها السياسة طبعا لكنها سياسة شرعية مبنية من تعاليم شرعية
لا تعاليم ديمقراطية غربية.

ليس الاختلاط فقط وانما ذهبت اليه
لأنه امر ظاهر لا ينفيه ذو عقل
.
اولا المظاهرات هي طريقة غربية كما قالت الاخت
يعني كيف تصلح فسادا بفساد
ابحث عن حكم المظاهرات.
ثانيا.الصلاح بعد الشيء المستعمل لا ينفي عدم صوابه خذها قاعدة.
والنية الطيبة لا تصلح العمل الفاسد.

انا اعلم ان الحكام فاسدين ولا يعني انني معهم ففي فسادهم
ببساطة عندما نؤدي نحن الشعوب ما علينا حينها ربما يمكننا النظر لما فعله الحكام.
اللهم اصلح امورنا واصلح ولاة امورنا لما فيه خير.

منهجي اصبروا حتى تلقوني على الحوض.
ومن تطرق للديمقراطية يا اخي الكريم
ثم ان الديمقراطية اليست مصطلحا لحكم الشعب
هل راجعت حادثة عمر رضي الله عنه مع العجوز واعتراض احد الصحابة عليه وهو فوق المنبر عن امر الرداء
اليست هته قمة المعارضة وقمة الدمقراطية
نصبر على المنكر الذي لايمكن تغييره صحيح لكن لاتقنعني بان ارخي الخد الايسر اذا ما صفعت على الايمن
ثم ان موضوع الحال محصور في نقاطه ولاتفريع للنقاط اذا اردنا الخروج براي موحد

تسيرها السياسة طبعا لكنها سياسة شرعية مبنية من تعاليم شرعية
لا تعاليم ديمقراطية غربية.

ليس الاختلاط فقط وانما ذهبت اليه
لأنه امر ظاهر لا ينفيه ذو عقل
.
اولا المظاهرات هي طريقة غربية كما قالت الاخت
يعني كيف تصلح فسادا بفساد
ابحث عن حكم المظاهرات.
ثانيا.الصلاح بعد الشيء المستعمل لا ينفي عدم صوابه خذها قاعدة.
والنية الطيبة لا تصلح العمل الفاسد.

انا اعلم ان الحكام فاسدين ولا يعني انني معهم ففي فسادهم
ببساطة عندما نؤدي نحن الشعوب ما علينا حينها ربما يمكننا النظر لما فعله الحكام.
اللهم اصلح امورنا واصلح ولاة امورنا لما فيه خير.

اكملي باقي الاساسات للمناقشة حتى ارد
هل راجعت حادثة عمر رضي الله عنه مع العجوز واعتراض احد الصحابة عليه وهو فوق المنبر عن امر الرداء
نصبر على المنكر الذي لايمكن تغييره صحيح لكن لاتقنعني بان ارخي الخد الايسر اذا ما صفعت على الايمن

انتظرت ردك .. وكالعادة اسعدني وجعلني ابتسم
بارك الله فيك وجزاك كل خير
اذن لنبتسم كلنا مادام مصير الامة مدعاة للابتسامة
لنبتسم كلنا حين تتقيد الافكار فتصبح على مرمى خطوة
حقيقة امر مؤسف ان تناقش المواضيع بنية -لم تعد نية الطرح البناء بقدر ما هو -اعجبني الرد فابتسمت وياللمصيبة ان نبتسم للرد لمجرد رد
حقيقة انا رفيد ماكنت اتوقع مطلقا ان يكون هكذا تعليق في موضوع تحاصرونني فيه على ان اناقشه من حيث الدين -قال الله قال الرسول-ثم تشاع الابتسامات حين ينأى بالرد عن لبه -فقط لأنه رد على رد رفيد
انا من الذين يؤمنون بان مصير الجزائر مرهون بواقعه اليوم هكذا كانت انطلاقتي في الموضوع ليحاد بعد ذالك عن اهدافه فتبين لي ان النسخ ةاللصق والابتسامة تفسد لكل ود قضيته وياليت الامر كان يتعلق بغير مصائرنا
كان علي ان اعي الدرس جيدا من ذات موضوع لكن اخلاص النية لان تنافش مواضيع الامة المصيرية مناقشة بناءة موضوعية نكون قد احسنا ان اصبنا وان اخطأنا لا لشيء فقط لتكون عقيدتنا وايماننا راسخ بان بايدينا ان نصنع الوطن ونحمي المصري ولنا ان نقيم الفارق ويكون لنا الرجحان
يؤسفني ان اضع نفسي موضع لا ارضاه لغيري لذالك ساكتفي بهذا الرد
وربي يسمعنا على بعضانا الخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فرق بين الديمقراطية والشورى، وشتان بين اناس عهد الرسول ونحن اليوم، اغلب المسلمين جاهلون بامور دينهم

اذن لنبتسم كلنا مادام مصير الامة مدعاة للابتسامة
لنبتسم كلنا حين تتقيد الافكار فتصبح على مرمى خطوة
حقيقة امر مؤسف ان تناقش المواضيع بنية -لم تعد نية الطرح البناء بقدر ما هو -اعجبني الرد فابتسمت وياللمصيبة ان نبتسم للرد لمجرد رد
حقيقة انا رفيد ماكنت اتوقع مطلقا ان يكون هكذا تعليق في موضوع تحاصرونني فيه على ان اناقشه من حيث الدين -قال الله قال الرسول-ثم تشاع الابتسامات حين ينأى بالرد عن لبه -فقط لأنه رد على رد رفيد
انا من الذين يؤمنون بان مصير الجزائر مرهون بواقعه اليوم هكذا كانت انطلاقتي في الموضوع ليحاد بعد ذالك عن اهدافه فتبين لي ان النسخ ةاللصق والابتسامة تفسد لكل ود قضيته وياليت الامر كان يتعلق بغير مصائرنا
كان علي ان اعي الدرس جيدا من ذات موضوع لكن اخلاص النية لان تنافش مواضيع الامة المصيرية مناقشة بناءة موضوعية نكون قد احسنا ان اصبنا وان اخطأنا لا لشيء فقط لتكون عقيدتنا وايماننا راسخ بان بايدينا ان نصنع الوطن ونحمي المصري ولنا ان نقيم الفارق ويكون لنا الرجحان
يؤسفني ان اضع نفسي موضع لا ارضاه لغيري لذالك ساكتفي بهذا الرد
وربي يسمعنا على بعضانا الخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لست مسؤولة عن طريقة فهمك وما تفمه انما انا مسؤولة عن نيتي وكلامي امام خالقي
ويا حبذا لو سالت لماذا ابتسمت لاجبتك ببساطة .. لكن ان تحكم على ردي وتفهمه بما تحب وتريد لا وبل تدخل في نيتي التي هي من الغيبيات التي لا يعلمها الا الله هذا امر فاجأني ولم اتوقعه صدقا
اخي الكريم قصدت ان ردوده دائما هادفة وتعجبني ردوده لانها لا تخلو من احكام الشريعة ولانها من اقوال العلماء لا اكثر ولا اقل وانما ابتسامتي لفرحي بان هناك اناسا لا زالو يضعون الدين واحكامه قبل اي شيء وان تكلمو فيتكلوم وفق اوامره ونواهيه وليس حسب ميولاتهم وان استقامو استقامو كما امروا وليس كما ارادوا
الله يهدينا ويعافينا، وكما قلت مسؤولة عن نيتي امام الله ورغم ذلك اعتذر ان اسات اليك لم اقصد والله عالم بنيتي
ولن ازيد حرفا ولن اتناقش معك مرة اخرى
فالحالة التب نحن فيها الان بسبب وحيد الا وهو البعد عن الله وعن الدين لا اكثر ولا اقل ومن اراد ان يحل الوضع ويصبح افضل يعود الى دينه والى قال الله وقال الرسول ومن يبتغي حلا بعيدا عن الدين ومن اراد العزة بغير الله اذله الله خاصة واننا امة ظالمة الا من رحم ربي والذي لولا هذه القلة القليلة لاهلكنا الله كما اهلك امما من قبلنا

ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا -
هته مسألة فصل فيها الشرع تصريحا لا تلميحا واضحة وضوح الشمس في كبد السماء و فيها اكثر من 100 حديث صريح صحيح حول تحريم الخروج عن الحاكم حتى و ان عصى مادام يقيم فيكم الصلاة و لا يمنع عنكم الآذان
حتى و ان زنى و سرق و ظلم و شرب الخمر و في التاريخ قصص عظيمة في ذالك و ما صبر الصحابة عن ظلم الحجاج السفاح الذي قتل و رمى الكعبة بالحجارة و لم يخرج عن طاعته احد من الصحابة طبعا ليسو جبناء لكن عرفوا ان الصبر على الظلم خير من فتنة دائمة تهلك الحرث و النسل
و ماحال الامة بالأمس إلا خير دليل على صدق الوصية فانظروا الى ليبيا و سوريا فلو صبروا لكان خيرا لهم و هاهم نساؤهم و اطفالهم يغتصبون في الشوارع و دماؤهم تراق صبحة و عشية فوالله كل ذالك يسأل عنه علماء افتوا بالخروج عن الحكام و هم في انجلترا يعيشون رغد العيش و اولادهم يدرسون في افضل الجامعات و يتحصلون على اعلى الشهادات فهم الخوارج القعدية احفاد ذو الخويصرة

اذا اردنا حاكما كعمر علينا ان نكون نحن ايضا كالرعية التي كانت زمان عمر رضي الله عنهم

ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا -
هته مسألة فصل فيها الشرع تصريحا لا تلميحا واضحة وضوح الشمس في كبد السماء و فيها اكثر من 100 حديث صريح صحيح حول تحريم الخروج عن الحاكم حتى و ان عصى مادام يقيم فيكم الصلاة و لا يمنع عنكم الآذان
حتى و ان زنى و سرق و ظلم و شرب الخمر و في التاريخ قصص عظيمة في ذالك و ما صبر الصحابة عن ظلم الحجاج السفاح الذي قتل و رمى الكعبة بالحجارة و لم يخرج عن طاعته احد من الصحابة طبعا ليسو جبناء لكن عرفوا ان الصبر على الظلم خير من فتنة دائمة تهلك الحرث و النسل
و ماحال الامة بالأمس إلا خير دليل على صدق الوصية فانظروا الى ليبيا و سوريا فلو صبروا لكان خيرا لهم و هاهم نساؤهم و اطفالهم يغتصبون في الشوارع و دماؤهم تراق صبحة و عشية فوالله كل ذالك يسأل عنه علماء افتوا بالخروج عن الحكام و هم في انجلترا يعيشون رغد العيش و اولادهم يدرسون في افضل الجامعات و يتحصلون على اعلى الشهادات فهم الخوارج القعدية احفاد ذو الخويصرة

اذا اردنا حاكما كعمر علينا ان نكون نحن ايضا كالرعية التي كانت زمان عمر رضي الله عنهم

[/QUOT

لست مسؤولة عن طريقة فهمك وما تفمه انما انا مسؤولة عن نيتي وكلامي امام خالقي
ويا حبذا لو سالت لماذا ابتسمت لاجبتك ببساطة .. لكن ان تحكم على ردي وتفهمه بما تحب وتريد لا وبل تدخل في نيتي التي هي من الغيبيات التي لا يعلمها الا الله هذا امر فاجأني ولم اتوقعه صدقا
اخي الكريم قصدت ان ردوده دائما هادفة وتعجبني ردوده لانها لا تخلو من احكام الشريعة ولانها من اقوال العلماء لا اكثر ولا اقل وانما ابتسامتي لفرحي بان هناك اناسا لا زالو يضعون الدين واحكامه قبل اي شيء وان تكلمو فيتكلوم وفق اوامره ونواهيه وليس حسب ميولاتهم وان استقامو استقامو كما امروا وليس كما ارادوا
الله يهدينا ويعافينا، وكما قلت مسؤولة عن نيتي امام الله ورغم ذلك اعتذر ان اسات اليك لم اقصد والله عالم بنيتي
ولن ازيد حرفا ولن اتناقش معك مرة اخرى
فالحالة التب نحن فيها الان بسبب وحيد الا وهو البعد عن الله وعن الدين لا اكثر ولا اقل ومن اراد ان يحل الوضع ويصبح افضل يعود الى دينه والى قال الله وقال الرسول ومن يبتغي حلا بعيدا عن الدين ومن اراد العزة بغير الله اذله الله خاصة واننا امة ظالمة الا من رحم ربي والذي لولا هذه القلة القليلة لاهلكنا الله كما اهلك امما من قبلنا
ماكان ردي على الابتسام لك
ثم هل كان الموضوع حقيقة يتقبل مثل هكذا رد-ابتسمت-
لنكن واقعيين قليلا ولنسمي الاشياء بمسمياتها ولناخذ الواقع بما هو عليه من صور
اوليس من باب الاستدلال ان نستقرء الواقع لنستدل على الباطن
اوليس الرد في معرض الحديث يؤخذ بظاهره
ثم هل كان الموضوع يستدعي أن -نبتسم -
راجعي ردي
وراجعي اين كانت الابتسامة لتتبيني

اخي الكريم، حين لا تفهم اسال وحتى الظاهر ليس معناه كما فهمت 😊😊😊
افهم كما تحب والله لست مسؤولة عن ذلك
انت من تقرا ردي جيدا قلت له ان ردوده دائما ما تجعلني ابتسم يعني هذا كفيل بان تعلم بان ردي كان شاملا عن كل ردوده وليس رده على ردك فقط
واجل الواقع اعرفه جيدا وكما قلت قبلا السبب هو البعد عن الله وعن احكام الدين ويوجد حل وحيد هو الرجوع الى الله اما ما دون هذا لن ينجح ولن يفلح اعدك مهما فات عليه من اعوام وسنين .. ان الله لا يصلح عمل المفسدين وان الله يذل الامة الظالمة ولو كانت مسلمة هذا ما اثق به واعرفه من قصص امم قبلنا ☺☺☺

آخر تعديل:
اخي الكريم، حين لا تفهم اسال وحتى الظاهر ليس معناه كما فهمت 😊😊😊
افهم كما تحب والله لست مسؤولة عن ذلك
انت من تقرا ردي جيدا قلت له ان ردوده دائما ما تجعلني ابتسم يعني هذا كفيل بان تعلم بان ردي كان شاملا عن كل ردوده وليس رده على ردك فقط
واجل الواقع اعرفه جيدا وكما قلت قبلا السبب هو البعد عن الله وعن احكام الدين ويوجد حل وحيد هو الرجوع الى الله اما ما دون هذا لن ينجح ولن يفلح اعدك مهما فات عليه من اعوام وسنين .. ان الله لا يصلح عمل المفسدين وان الله يذل الامة الظالمة ولو كانت مسلمة هذا ما اثق به واعرفه من قصص امم قبلنا ☺☺☺
حصل خير

على العموم حصل خير ان شاء الله
خلاص خويا لعزيز ما تزعف ما والو
المرة الجاية كي تبتسم شيماء نكركرها من شعرها المقشرد
و نخليها تبكي ثلاث ايام هههههه
@يلوو شيش ما تعاوديش تبتسمي ههههههه

شكرا يا طيب
على العموم اعتبرت ان ماحصل كان خير ونسيت الموضوع
شكرا على كرمك
احذر قانون العقوبات المفخخ تكركرها من شعرها تباصي بعامين

ايييييه، عندي زمان وانا نحوس شكون يضربني
خليني من شعري راسي ديما يوجع بسبب الشقيقة
اضربني بالبشماق ديالي، نسلفلك واحد وبصحتي الطريحة 😍😍😍😍😍😍

شكرا يا طيب
على العموم اعتبرت ان ماحصل كان خير ونسيت الموضوع
شكرا على كرمك
احذر قانون العقوبات المفخخ تكركرها من شعرها تباصي بعامين
نفس الشيء هنا .. دائما يوجد سوء فهم والاختلاف لا يفسد للود قضية
واعتذر ان اسات اليك اخي الفاضل لم اقصد والله يعلم ☺☺
وش من عقوبات، اني نحوس شكون يمدلي طريحة من عوااااام وهو خويا لكبير يضرب كيما يبغي 🤓🤓🤓

وش من عقوبات، اني نحوس شكون يمدلي طريحة من عوااااام وهو خويا لكبير يضرب كيما يبغي 🤓🤓🤓
جمييل جدا هذا الاعتذار باارك الله فيك يا طيبة
و ربي يبارك في الاخ @rafid2

شيما يشرفني جدا جدا ان تكوني اختا لي و ربي يشفيك
بلاكش طريحة بالبشماق 44 ازرق يخلي الشقيقة تروح هههههه

الجمال جمال قلوبكم والطيبة طيبة ارواحكم لذا ترون الامور هكذا
زادكم الله شرفا اخي الكبير الطيب وكل الشرف لي والله
ايهييببببه، جرب اسيدي معليش قابلة نجرب اي حاجة المهم تروح ان شاء الله 🤣🤣🤣

فس الشيء هنا .. دائما يوجد سوء فهم والاختلاف لا يفسد للود قضية
وش من عقوبات، اني نحوس شكون يمدلي طريحة من عوااااام وهو خويا لكبير يضرب كيما يبغي
حصل خير ياجماعة وبخصوص الطريحة هناك طريقة مجربة
اكتبي لافتة واحمليها كما تحملي لوحة الطبشور واجري في الزقاق وعيطي -قواطة قواطة-
جربيها وسترين ان جميع الصبية سيطاردونك بالحجارة وهكذا تاخدين طريحة على كيفها وما يباسيش سي محمد الامين

حصل خير ياجماعة وبخصوص الطريحة هناك طريقة مجربة
اكتبي لافتة واحمليها كما تحملي لوحة الطبشور واجري في الزقاق وعيطي -قواطة قواطة-
جربيها وسترين ان جميع الصبية سيطاردونك بالحجارة وهكذا تاخدين طريحة على كيفها وما يباسيش سي محمد الامين
على الاطفال الصغار عندي ابناء اختي ديما ندي طريحة من عندهم متخممش ههههههههه
نقصد طريحة من الكبار ويستحيل ان ادع انسان غريب يلمسني هههههههههههههههه

عجبتني كلمة بشماق
وطريحة البشماق 44 يعني يخبط على مسافة نصف متر وخصوصا لو تم وضعه في المجمد لمدة 24ساعة الخبطة بيه تنطق بالطاليانية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة