الطلاق بالاوراق فقط في فرنسا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

هذه اول مشاركة ليا و اول استفسار اتمنى ان تفيدوني

انا متزوجة من جزائري عندو جنسية الفرنسية وانا عندي بطاقة اقامة تاع عشر سنوات و ربي مرزقناش بالاولاد .. وقعت بيني وبينه مشاكل و اضطررت الى البدء في اجراءات الطلاق و هو الان يحاول ارجاعي لكن طلب مني طلب يمكن العديد منكم يسمعون بيه و هو الطلاق بالاوراق فقط حتى يستقل كل منا ماديا و نبقا متزوجين بالفاتحة .. بصراحة انا هذا الامر جاني صعيب قلت يانطلق ونشوف حياتي يانبقى معاه ... السؤال من هذي حكاية كلها لنفترض عملت برأيه و تطلقنا رسميا و بعدها صرنا مشتركين بالسكن هل راح يوقع لينا مشاكل وهل راح يكون ملزوم علينا كل واحد يحكم سكنه الخاص مع انو العديد من الناس في فرنسا عايشين هكذا ... الى انو مزلت لم اقتنع بهذه الفكرة بعد لاني احس ستكون حياتي غير مستقرة

نتمنى حد يعطيني الاجوبة الوافية والكافية و شكرا

لا أنصحك أختي. ماديا و إداريا قد تكون الفكرة جيدة، لكن إجتماعيا ستصبح حياتك جحيما.
إما البقاء معه إذا كنت تريدين منحه فرصة ثانية، و إما الإنفصال التام..و في هذه الحالة يجب عليك أيضا أن تعلمي أنك ستعتمدين على نفسك في جميع أمور الحياة..طريق شاق ينتظرك.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

هذه اول مشاركة ليا و اول استفسار اتمنى ان تفيدوني

انا متزوجة من جزائري عندو جنسية الفرنسية وانا عندي بطاقة اقامة تاع عشر سنوات و ربي مرزقناش بالاولاد .. وقعت بيني وبينه مشاكل و اضطررت الى البدء في اجراءات الطلاق و هو الان يحاول ارجاعي لكن طلب مني طلب يمكن العديد منكم يسمعون بيه و هو الطلاق بالاوراق فقط حتى يستقل كل منا ماديا و نبقا متزوجين بالفاتحة .. بصراحة انا هذا الامر جاني صعيب قلت يانطلق ونشوف حياتي يانبقى معاه ... السؤال من هذي حكاية كلها لنفترض عملت برأيه و تطلقنا رسميا و بعدها صرنا مشتركين بالسكن هل راح يوقع لينا مشاكل وهل راح يكون ملزوم علينا كل واحد يحكم سكنه الخاص مع انو العديد من الناس في فرنسا عايشين هكذا ... الى انو مزلت لم اقتنع بهذه الفكرة بعد لاني احس ستكون حياتي غير مستقرة

نتمنى حد يعطيني الاجوبة الوافية والكافية و شكرا
الحل الأفضل/ .............في البقاء معه شرعََا وقانونا .. أو الطلاق .

لأن الطريقة التي اقترحها عليك ..وأنتِ مترددة بشأنها يمكن جداااا / ان تحدث لكم مشاكل كبيرة لاحقََا .

ويبقى الطلاااق آخر الحلووووول في فسخ هدا "الميثاق الغليظ" .

كما أن للطلاق اسباب ومبررات شرعية .. وليس مجرد الخلاف في موضوع هنا او هناك .. نلجأ مباشرة للطلاق .. (يمكن اللجوء الى الطلاق في الحالات التالية: تغيير احد الزوجين لدينه.... الخيانة الزوجية الثااااابتة وليس مجرد الشك.......... خيانة الامانة .
ماعادا دالك فيمكن اصلاحه والتعايش معه بشكل عادي والقلق من الشيطان .

كما أني لا أرى أي مبرر ..يستحق الطلاق قد دكرتيه اختي الفاضلة .

هدا والله أعلى وأعلم

أدعو الله لكم السداد والتوفيق في اتخاد القرار الصائب .

يطلب الطلاق للاستقلال المادي
طبعا كما هو معروف وان الزواج في فرنسا يجعل من الزوجة متحدة في الذمة المالية للزوج يعني بعد الطلاق تتقاسم معه كل شيء حتى السكن
ربما زوجك والله اعلم يفكر في وضع حد لأتحاد الذمة المالية لكما لكن الذي يجب ان تعلميه انكي ستكوني مسءولة مسؤولية منفردة تجاه بعض الالتزامات منها الايجار والخضوع للضريبة
بودي ان توضحي اكثر حول المشكلة ولما يريد الطلاق الصوري عبر الوثائق فقط هل في بقاء زواجكما على الاوراق ما يعيقه او يجلب له بعضا من المشاكل

لا انصح لك بهذا الشيء اخي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة