مشكلتي ساعدوني

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حقيقة ما أطرحه هنا ليس بمشكلة و لكنني اخترت هذا الفرع بسبب خاصية اخفاء الهوية
انا ربة بيت و ام اطفال صغار افكر في عمل بسيط لا يتطلب جهدا ووقتا نظرا لانشغالي بالتربية لأتكفل من خلاله و لو بمصاريفي الخاصة و اؤمن إيمانا شديدا بضرورة اتخاذ كل الأسباب ثم التوكل على الله في الرزق
لدي مبلغ مليون فقط قمت بادخارها هي راس مالي فقط
اقترح أخي علي شراء خروف صغير و تربيته بما انه سياكل من قشر الخضروات و الطعام المتبقي ثم بيعه عندما يكبر خصوصا بموسم العيد راقتني الفكرة و لكنني لأسباب قد لا أستطيع تربيته ببيتي
فهل لديكم افكار أخرى و شكرا
علما انني اريد عملا لا يتطلب الوقت و لا الجهد كثيرا لان غالب وقتي لأطفالي
و السلام عليكم
دعواتكم بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله.
اعانك الله.
يمكن مشروع صغير وهو شراء السميد وفتله طعاما (كسكس)وبعدها بيعه وهكذا حتى تنمي المبلغ اللكافي لمشروع اخر وان نجحت وارايت في الاول كافيا يمكنك تطويره بعدها.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ممكن تصنعي مقروط الكوشة او دقيق وتصنعي منو رقاق المسمن وتبيعي بالكيلو
تخدمي كمية بالطلب وتبيعي في ولايتك
استعملي الفايس بووك راح يساعدك بزاف
رقاق
شخشوخة
براج
محاجب

منيش عارفة وين تسكني واكلكم لي يمشي
درك الحالة شوي مع كورونا حتى الناس راهي خايفة
ان شاءالله تفوت هذه الفترة اتكلي علئ الله وربي يوفقك اختي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد: أختنا الكريمة إن الذي تفعلينه هو عين البصيرة أي التفكير في مشروع يسد متطلبات اولاك أو أنت لكن هذا الخروف لا يأكل قشور الخضروات بفحسب بل ينبغي علفه والوقوف على رعايته مثل أولادك حتى يضاعف الاجر مرتين والله أعلم (أجر الرعاية الحسنة وثمن بيعه)
حاولي على قدر المستطاع تجنب الاستثمار في كل ما يملك روح؟ سلام

انا مع رأي اختي السلطانة
المقروض للمقاهي فيه مدخول لا باس بيه
و حتى بامكانك التعامل مع الناس اللي تحب الحلويات التقليدية
مثلا كاين الراجل خدام و زوجته خدامة ما عندهمش وقت باش يطيبو المقروض لاولادهم تقدري تتعاملي معاهم
و مع الوقت راح واحد يجيب واحد و يصبح عند طلبات

ربي يوفقك و يبارك ليك سيدتي

السلام عليكم أختي
شوفي إذا عندك حرفة في يدك ومميزة ابداي تخدميها ومع الوقت طوري فيها باش تمشيلك الحالة مليح ،،سواءا فالطبخ او خياطة ...الخ
نمدلك فكرة عني انا
بعد التخرج لانام مغلوقة وكرهت القعاد فالدار زاد ضاعلي البيسي والهاتف وراكي تعرفي المرا اصلا مستلزماتها الحخاصة برك لازمها ميزانية
المهم اول مرة في حياتي نبدا نخدم فالدار ونبيع
وليت نخدم المسمن
الفكرة كانت في راسي من قبل بصح ما بادرتش بالبدء فيها حتى تلقيت تشجيع كبير من اللي ذاقو المسمن تعي
كانت عندي في رصيدي 6000دج من اخر بورس تع قرايتي بعد التخرج
أخذت فقط 1000 وشريت وش نستحق وطلعت حسابي
بديت نحط انا وجاراتي اللي شجعوني فالمجموعات تع الولايية لي نسكن فيها حطيت صور وفيديو صغير ولقيت تجاوب
وبدات الناس تكوموندي والحمد لله كل من أخذ طلبيته عجباته وكاين لي عاود
ومع الايام الاخرى دخلت نقرا وين زادت لابريسيو بصح بقيت نخدم ونقرا عادي يعني انت مع وقتك لزوجك واولادك نورمالمو تقدري تسلكيها
الان الخدمة حابسة مع الوباء هدا ربي يلطف بينا
وراهي باينتلي على العصافير ممكن الاخ @Skor m@k يفيدك في هذا المجال
ربي يوفقك

آخر تعديل:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي الغالية لدي عدة أفكار لمشاريع من البيت و بأرباح لابأس بها كما قالوا الاخوة طياب القاطو بليكوموند و لا الخياطة للحوانيت و غيرها ولكن مشاريع لا تأخد وقتا و لاجهدا فالحقيقة لم أجربها أبدا
ز لكنني أظن أن تربية الدجاج مثلا لو توفرت لك المساحة لن تأخد الكثير من الوقت خصوصا لو كان البيض الطبيعي مطلوب عندكم و يباع بثمن جيد
على كل أختي نصيحتي أن لا تتواني و افعلي مااستطعت فعله و عندما تثبت نيتك الخالصة سيفتح الله لك أبوابه و بالتوفيق

وفقك الله في كل نواحي حياتك . اقترح عليك تزويد المقاهي بالمأكولات التقليدية. المبرجة. المسمن والمطلوع وغيرها

الكروكى و الابراج بيعيهم للحوانت او الكسرة او لى بينىى او بطاطا قشرىها وقطعيها و بىعيها للمطاعم

ادعو بظهر الغيب للاخت نجمة الارض بان يفرج الله عنها و يمسح دمعتها و يجعل القران ربيع قلبها و جلا ء همها واعلم من الله ما لا تعلمون

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة