الصحة العالمية عن جائحة (كورونا): لم نقترب من النهاية ونخشى الأسوأ

ناصر dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جانفي 2015
المشاركات
8,423
نقاط التفاعل
11,668
النقاط
1,106
محل الإقامة
مصر
الجنس
ذكر
شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على أن العالم لا يزال بعيداً عن احتواء جائحة فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد- 19)، رغم الجهود الرامية إلى تجاوز الأزمة.

وقال غيبريسوس، أثناء موجز صحفي عقده الاثنين، "نتطلع جميعاً إلى أن ينتهي ذلك، ونريد جميعاً مواصلة الحياة، لكن الحقيقة القاسية، تكمن في أننا لم نقترب حتى من النهاية".


وأشار إلى أن وتيرة تفشي الفيروس، الذي يسبب مرض (كوفيد- 19) لا تزال تزداد على مستوى العالم، على الرغم من إحراز كثير من الدول بعض التقدم في مكافحة الوباء.


ولفت إلى أن بعض الدول، تشهد عودة في ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس، بعد إعادة افتتاح اقتصادها، ورفع القيود المفروضة على الحياة الاجتماعية.

وحذر غيبريسوس من أن معظم الناس لا يزالون عرضة لخطر الإصابة، وأن أسوأ مراحل الجائحة لم تأت بعد، مؤكداً أن المنظمة "تخشى من الأسوأ" نظراً للظروف الحالية.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية، تخطط لعقد اجتماع ثانٍ الأسبوع الجاري، بهدف تقييم التقدم، وترتيب الأولويات في المعركة ضد الجائحة.


من جانبه، أكد المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في المنظمة مايك راين، أن المنظمة، تتوقع بذل جهود هائلة، بغية تطوير لقاح آمن وفعال للوقاية من (كوفيد- 19)، مشيراً في الوقت نفسه إلى غياب أي ضمانات لنجاح هذه المساعي.
 
نسأل الله العظيم ان يرفع عنا الوباء وأن يشفي جميع المرضى إنه على كل شئ قدير
جزاك الله خيرا أخي ناصر
 
فعلا خوي ناصر
الجائحة مازالت في قوتها

نسأل الله اللطف بالمسلمين في مشارق الارض و مغاربها
 
فعلا خوي ناصر
الجائحة مازالت في قوتها

نسأل الله اللطف بالمسلمين في مشارق الارض و مغاربها
اللهم ارفع عنا هذا البلاء اخى الا مين
 
اللهم ارفع علينا البلاء و الوباء يا رب العالمين اجمعين
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top