زوجة جزائرية تقبِل قدم زوجها على المباشر و امام المشاهدين

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,925
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
السلام عليكم
في مشهد نادر في مجتمعاتنا العربية
و على قناة تلفزيونية
تقوم زوجة بالجلوس على ركبتيها
و تقبل رجل زوجها
الكم المشهد و بعده سؤال للنقاش

السؤال
هل هذا عمل لطيف ام جريء ام مبالغ فيه
و هل هته اهانة لها ام العمل رفعها و جعلها تحترم اكثر
هل هذا اخلاص ام لا يلزمه ان يكون اخلاصا
هل هذا من الحب

ما رأيكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لم أؤيد هذا المشهد
يعني امام الكاميرا وجميع الناس
أحترم زوجي لكن أن أقبل قدميه بهذه الطريقة لا

تقبل تحياتي

هي نعم الزوجة الصالحة لكن ليس بهذه الطريقة تعملها أمام مرأى الجميع و أمام الكاميرا
هذه من الرياء

شكرا اختي السلطانة
شكرا اخي الياس

نرفع الموضوع لمزيد من المناقشة رفع الله قدر الجميع

بدون تجريح مي كي شفتها عيطت من صدمة
قلت على الاقل تسلم على راسوا وكي تروح لدار تسلم على رجليه كيما حبت

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بكم جميعا عساكم بخير وعافية

بسم الله الرحمن الرحيم.
حق الزوج على زوجته اعظم من ان يختصر في تقبيل القدم واتذكر حديث في هذا الخصوص جاء فيما معناه لو كان جسم زوجها حبة قيح ولعقتها ما ادت حقه هنا الكلام معنوي هدفه اظهار قيمة الزوج والله اعلم
لكن اين ذلك الزوج الذي يستحق هذا
ربما ان بحثنا لن نجد الا افرادا اقلة
اما هذه الدراما وامام الناس لا ارى فيها الا محاولة اهانة المراة
الزوج الصالح نعمة كبيرة اجل يقبل راسه كما ان الزوجة الصالحة اجمل متاع هذه الدنيا
لكن ان تأتي بعرضك فتبرزه امام الطيب والسيء وتلوك الالسنة عرضك فهذا سفه
ما بينك وبين زوجتك يستر قبيحا او طيبا نحن في زمن على فيه الحسد والله المستعان .

عن نفسي لن اقبلها فيما بيني وبينها
فهذا فيه حرج واستعلاء مني ومن اكون انا حتى اقبل بهذا ،!!
.

بينما اود فتح نافذة اخرى وهو صنع الدراما من الاعلام القبيح وانظروا الى العنوان الذي يهدف لجلب المشاهد
خط احمر يا ما اعراض فضحت ويا ما اختلاطات اعلنت واذيعت بإسم اصلاح ذات البين الا فتبا لهكذا قنوات .

صراحة انا ذكرتني بجماعة السيلفي مع الصدقة
حبت تعمل ضجة و شهرة

و الله اعلم

صراحة انا ذكرتني بجماعة السيلفي مع الصدقة
حبت تعمل ضجة و شهرة

و الله اعلم
انا لم يعجبن الامر بتاتا .اصلا تلك القنوات قنوات فتنة واتجار ونفاق

شكرا على الموضوع
انا ضد هذا الموقف لوكان سلمتلو راسو معليش مي رجليه ننننننن زيد قدام الناس والله زادت فيها بزاف

انا مشقتش الحلقة ولقيتها اصلا عاملة ضجة فمواقع التواصل والاخ هنا زادا حاط موضوع للنقاش
الصراحة عجبني الحجاب الشرعي اللي عاملاتو الزوجة ❤ هي انا مش عارفة قصتهم ولكن كيف بدات تقولو اعطيتني اسم وكلش حسيت زوجها حاجة كبيرة في حياتها
اما الموقف لي عملاتو الصراحة يخليك تشوف فيه بتناقض

هي من جهة تشوفو رياء { والله وحده اعلم بالقلوب والنيات } لانو عملاتو قدام الكاميرا ومن يدري يمكن حابة تبين قيمتو عندها وتلك طريقتها
ولكن فعلا الحاجة لي مش مليحة انو هذا الزوج اصلا سمح لزوجته لي هي شرفه وبموقفها تكون علكة تلوكها كل الالسنة وكامل مين يسوى ولي مايسواش بالرغم من انو يمكن نيتها حسنة للاسف فيعني قادرة تكون ليه زوجة صالحة فالبيت وتسعده وخلاص تحاول توفي حقو ولا اذا خلاص هوما جاو للبرنامج ممكن تقبل راسو اما انها تقبل رجليه والموقف الملفت قدام الكاميرا ! والله اعلم منظلموش الانسان يمكن فعلا مش قاصدة شي غير انها تبين قيمته عندها هي صح مش لازم قدام عباد ربي اما نلتمس لها الاعذار

من جهة اخرى قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا ) رواه ابن ماجة .... اي السجود لغير الله لو كان جائزا لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة أن تسجد لزوجها ؛ وذلك لعظم حقه عليها ولكن ليس امام الكاميرا يعني اللي عاب الموقف هو انو انعرض بطريقة تشهير والدراما

انا مديت برك وجهة نظر للموقف لجزء الفديو هذاك ومشفتشوش كامل ولا شايفة قصتهم قصتهم ومش عارفة نياتهم لذا لن احكم عليهم لاي سبب وليس من حق اي كان يحكم عليهم للاسف خاطر يمكن نظلموهم { مهما كان اللي عملوه فالنهاية متعداوش حدود الله او شي حرام يمكن جهل او يمكن هكذا حست يمكن بموقفها خلات شي مراة اقله تقدر زوجها اذا شافتها قبلت رجل زوجها لااعرف الصراحة مش حابة نعطي حكم انو نعلق على المراة ونرجع نمس عرضها بدون قصد او شي دون قصد ومننساوش الاية هذي إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }

وكذلك رايي ميعنيش انو ممكن ندير هذا الموقف المشابه وهكذا قدام ربي وعبادو مستحيل خاطر مش راح نحط روحي فالقيل والقال والرياء ولو كانت نيتي حسنة
في النهاية موقفها لاتحسد عليه ونعرفو شعبنا وكلمات التجريح والاهاني لي تكون واصلتهم للاسف 💔 لانو مش الكل يناقشو بطرقة حضارية

ربي يستر برك القنوات الجزائرية هاذ الايام والله المحتوى تحير ! والشي لي مش مليح انو اسرار واعراض الاسر قاعدة تتكشف وتتعرض عادي تحط غطاء التكريم والمسامحة وووو يااخي قالك "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان"

في امان الله ✌

هو بالغت فردة فعلها بعض الشيء و لكن ممكن تحمست بيسك هي وحدها علابالها واش فوتت واش دار علاجالها و لكن مهوش شي حرام و لكنه مخل بالذوق العام
و انا عن نفسي منرضاش ندير هاذيك الحركة ولو ببيتي الإنسان راه بقيمته و الحياة الزوجية أخذ و عطاء هو يشقى فحاجة و نا نشقى فغيرها و اذا حبيت نشكرو فهناك طرق للتعبير عن الحب و الشكر غير اذلال النفس
اما عن حديث الرسول صلى الله عليه و سلم عن سجود المرأة للزوج فهنالك من قال مشكوك بأمره
أما المرأة فلنعذر حماسها الزائد و امتنانها للزوج الذي منحها اسما و ضحى من اجلها⁦❤️⁩⁦❤️

السلام عليكم
و على قناة تلفزيونية
و تقبل رجل زوجها

السؤال
هل هذا من الحب

ما رأيكم
السلام عليكم
و على قناة تلفزيونية
و تقبل رجل زوجها

السؤال
هل هذا من الحب

ما رأيكم
شكرا اخي محمد على هذا الموضوع
فالنسبة لسؤال سيكون جوابه هو ان هذا ناتج عن حبها شديد لزوجها الذي كان بمثابة عائلتها وربي يحفظهم لبعض
اللهم ارزقنا السيكنة والراحة والمحبة

السلام عليكم.
عندما تثار المشاعر وتُقلّب المواجع وتفشى الاسرار تنهار الحواجز وتسقط الموانع وهي حرفة مقدموا الحصص ( بحسن نية او عن سوء) سواء كانت العينات حانقة او مبتهجة او ممتنة لا نتوقع نوع السلوك والردود وليس لنا أن نحكم على من سبق قلبه عقله أو سبقت لكمته لسانه او سبقت قبلته إدراكه أو سبق حماسه استئذانه وهو في ذروة الانفعال وما يعجب البعض قد يذمه الباقي الناس اغترت بستر الله تنكر الشيء وتأتي بمثله،
من أراد أن يكرّم نبيلا لا يجعله ذليلا يطعن كل جاهل في نواياه ومن أراد أن يعمل جميلة احتسبها وجعلها سرا بينه وبين الله ومن أراد أن يبلّغ رسالة أويغرس فضيلة أو فسيلة لا يقلّب حرث الناس ( للاعلاميين).
بارك الله فيك الشيخ أمين.

شكرا اخي على الموضوع
النية الله اعلى واعلم بها....والموقف صراحة لا تحسد عليه...ممكن بالغت ...ممكن دموع زوجها اثرو فيها لأنو اغلى ناسها...ممكن بحر من اسرار ربي اعلم بها...لكن انا شخصيا زوجي فبيتي على عيني وعلى راسي يتحط تاج فوق الراس وماش عيب بيني وبينو نعبر واش نحب وباي طريقة لكن الحصص هذو صراحة زادو فيها يستغلو ناس هك تحكي من قلبها وممكن عن جهل لكي يطلعو هوما فالمشاهدات بالدراما لي تتعرض والعناوين المستفزة😬😬😬ربي يهدينا

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
بارك الل هفيك وجزاك خيرا للموضوع

اولا، نظرة الشرع ناحية تقبيل رجل الزوج او يديه:
لا باس بها لكن شرط ان تكون من اجل دينه او خلقه وبينها وبين زوجها
اما ما فعلته تلك السيدة فاكن من اجل قيامه بعمله وواجبه اتجاه زوجته شرعا

ثانيا، بالنسبة لي هذا قلة ادب منها فحسب ما علمت الرجل لم يرضى بذلك بارك الله فيه
لم ذلك؟

ان كان لا يجوز للمراة في الصلاة والتي هي اساس العبادة والدين ان تجسد امام غير محارمها فكيف بامر كهذا ؟؟
ان تفعل هذا امام كل الناس
هذا قلة دين وحياء

نسال الله الهداية والثبات والعفو والعافية لنا ولكل امة محمد صلى الله عليه وسلم
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا كثيرا

ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم

علاه يعني يا أخي الأمين
مشاهد كهذه والله تفسد النهار مثل ما تاكل كعكة فاسدة و يبقى الذوق في حلقك باقي اليوم
لم اشاهد الفيديو كاملا فقد توقفت عندما انحنت لتقبيل رجله
لم تعجبني ان الزوجة طاغية على زوجها لا أعرف لكن بحضور زوجي يكون رأسي منخفض صوتي كذلك اترك الكلام له حياءًا
طريقتها في مسح دموعه بعنف كأنه ابنها ليس زوجها و تنظر اليه يعني العادي انها تخجل ثم هي انخفضت لتقبل قدمه هو رفض من الطبيعي ان تعود لمكانها بخجل وحياء لكن ان تنهره "خليييييني قتلك لا لاااا " ههههه كأنها تؤدب أحد أبنائها و فوقها " خليني نبوسك" هههههه وش هذا يعني تقززت و مشات كلمتها خلاها و سلم أمره لله ربما كون ما خلاهاش كانت وراتلو العين الحمراء ههههه
يبان ضئييييل أمامها مغلوووووب على أمره يبان وليدها أكثر منو زوجها

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة