بنات بكري و بنات درك❤️❤️

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sanaya

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
38
بون قبل كلشي منيش نكلاشي فبنات ألفين، ديجا كما عندي صحاباتي كبار فالعمر عندي صغيرات فالعمر، من كلتا الفئتين أستفيد، المهم خترة ككنت مخطوبة كان عمري 15 سنة، بين قوسين بزاف من لبنات سرتو فالفايس كنقول تزوجت صغيرة بزاف يقولولي تخطبتي صغيرة سير راكي ملكة جمال، و الله ما عندي شعر صفر و لا عين زرقا، كيفي كيفكم مصح تبانلي عندي الزهر😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍 خترة قالي خويا تلاقيت خطيبك.....سقسيتو قول والله وين؟؟؟؟؟صحا واش لون الفيستا تاعو؟؟؟؟؟
اختي لكبيرة كانت تسمعنا ضربتها بتشنيفة و بدات تهدر وحدها......بنات اليوم عجب....تسقسي على خطيبها لا حيا لا حشمة.....ذاك الوقت حسيت روحي ما مربياش صح......فاتو السنين و تغيرت الاحوال و صدقا كنتلاقا سرتو فالمناسبات مع بنات صغار مني و نسمع حكاياتهم و واش يپارتاجيو نحشم فبلاصتهم....الزمان تبدل خترة وحدة مالڨري فارق العمر ساعات مامپا ربع سنين......كشغل الأنترنت دارت ثورة عظيمة فالمبادئ و الأخلاق علاش و كفاش حتى ولينا هاك ما نعرفش...... و لكن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول:# الحياء شعبة من شعب الإيمان# و الحديث قياس...سلام

بون قبل كلشي منيش نكلاشي فبنات ألفين، ديجا كما عندي صحاباتي كبار فالعمر عندي صغيرات فالعمر، من كلتا الفئتين أستفيد، المهم خترة ككنت مخطوبة كان عمري 15 سنة، بين قوسين بزاف من لبنات سرتو فالفايس كنقول تزوجت صغيرة بزاف يقولولي تخطبتي صغيرة سير راكي ملكة جمال، و الله ما عندي شعر صفر و لا عين زرقا، كيفي كيفكم مصح تبانلي عندي الزهر😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍 خترة قالي خويا تلاقيت خطيبك.....سقسيتو قول والله وين؟؟؟؟؟صحا واش لون الفيستا تاعو؟؟؟؟؟
اختي لكبيرة كانت تسمعنا ضربتها بتشنيفة و بدات تهدر وحدها......بنات اليوم عجب....تسقسي على خطيبها لا حيا لا حشمة.....ذاك الوقت حسيت روحي ما مربياش صح......فاتو السنين و تغيرت الاحوال و صدقا كنتلاقا سرتو فالمناسبات مع بنات صغار مني و نسمع حكاياتهم و واش يپارتاجيو نحشم فبلاصتهم....الزمان تبدل خترة وحدة مالڨري فارق العمر ساعات مامپا ربع سنين......كشغل الأنترنت دارت ثورة عظيمة فالمبادئ و الأخلاق علاش و كفاش حتى ولينا هاك ما نعرفش...... و لكن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول:# الحياء شعبة من شعب الإيمان# و الحديث قياس...سلام
بغض النظر عن كلمة بنات الألفين😁😁
لكن صح والله الحشمة نقصت واللي تحشم اصلا تتسمى ب:معقدة، والوقحة تتسمى فحلة واصلا ميفرقوش بين قوة الشخصية والوقاحة. انغرس في تفكيرهم انو لازم يكونو قويات وحرات ويديرو واش يحبو ويعبرو عن مشاعرهم حتى وان كانت خاطئة ووقحة و واحد معندو الحق يمنعهم واصبح كأنو تحدي انا نشوف انو هذا هو السبب
طبعا تاني بلا مننساو انو التعميم للجاهل وكيما كاين وقحات من جيل التمانين والتسعين كاين محترمات ومتربيات من جيل الألفينات
😊😊

الفرق بين البارحة واليوم هو مسألة التطبيع مع المُنكر. الأجيال السابقة لم تكن ملائكية ولكن كانت هناك رقابة مجتمعية. على الأقل اذا ابتلي الإنسان بأمر تستر وهذا امر محمود. أما اليوم فكلمة عيب او حشومة اصبحت مقصية من قاموس مجتمع اليوم ونحسب ذلك تفتحا وتقدما. السبب يرجع بالأساس للإعلام ووسائل التواصل الحديثة التي مسخت القيم المحلية واستبدلتها باخرى دخيلة.

هههههه تفكرت لما اخي عيطلو صاحبو وهذا صاحبو يقريني فيزياء
ايا قتلو زيدت مرتو ولا مازال ...ههه انتهى بيا المطاف ببشماق امي على يدي ههه
والله يا اختي واش نقولك كاين وكاين كيما انا ذرك مثلا مثلا كون نتخطب
انا نسقسي خويا على خطيبي هههه ينتهي بي المطاف في مستشفى مصطفى باشا باذن الله ههه ولا في الكومة ....
قبل ايام سمعت شيئا عجيب وهذي الطفلة عمرها 24 وهي خطيبة ولد خالي خو الطفلة عيط لولد خالي قالو علاه مكش تهدر معاها في التيلفون هههه ولد خالي مسكين تشوكو
قالو راني خاطبها (ولد خالي هذي ملتحي ومنا )مش مرتي ننضال نهدر معاها
ايا وانتهى كل شيء وفسخت الخطوبة واش رايك في القصة

صحيح مع اني من ذا جيل
لكني معنديش جرأة على مثل هاته امور
تربيتنا متسمحناش تانيك طفلة تتميز بحياءها ورزانتها و فطنتها ماشي ميالة مع العود لي تديه الريح
والفيسبوك وانستقرام فسد طبايع بزاف خاصة منشورات لي بلا فائدة لو لي ضيعتها في داك منشورات تنسق فيهم كون تعلمت حاجة تفيد عمرها بيها
يعني انا عن نفسي ككنت صغيرة ولحد الان خزرة من يما نفهم بيها كلشي 😅 جامي نروح للڨرصات ذوك ههه
مي فسدو بنات ظرك ولله
ولي تغيضك تلقايهم عايشين وضاربين دنيا بكودبي
واحنا مزلنا نخموا ونخططوا و خايفين على عرضنا وكرامتنا

نسال الله ان يهدي الجميع 🙏

السلام عليكم
نبدأ من مقولة الوالد والوالدة الناس تبدلت ولا الوقت اتبدل تحيرني هذي المقولة🤔🤔🤔
النت صح سبب والإعلام كامل
وسبب الأهم غياب المدرستين صارت التربية مادية اكثر منها تربية علمية فلسفتي🥴🥴
واش ننتظر من أم تحب بنتها تبان باش تزوج
واش ننتظر من أب ينتظر ويضغط على ولادو حابهام يخدموا ويقراوا باش يترفه
واش ننتظر من مدرسة معامل تربية الإسلامية 1ومعامل الفلسفة 4 والباك هذا العام بونيس😊😊😁
واش ننتظر من معلم هموا شهرية تطلع وعندوا مشاريع خلف الكواليس🙃🙃🙃😶
المشكل مشكل مجتمع تغير صار الهدف المادة ثم المادة ثم المادة 💸💸💸
بلاك خرجت على الموضوع لكن هذا هو اصل الموضوع لأن لازم ربي لأجل تربية مش من أجل المال .
موضوعك يستاهل ألف إعجاب تسلمي

السلام عليكم
نبدأ من مقولة الوالد والوالدة الناس تبدلت ولا الوقت اتبدل تحيرني هذي المقولة🤔🤔🤔
النت صح سبب والإعلام كامل
وسبب الأهم غياب المدرستين صارت التربية مادية اكثر منها تربية علمية فلسفتي🥴🥴
واش ننتظر من أم تحب بنتها تبان باش تزوج
واش ننتظر من أب ينتظر ويضغط على ولادو حابهام يخدموا ويقراوا باش يترفه
واش ننتظر من مدرسة معامل تربية الإسلامية 1ومعامل الفلسفة 4 والباك هذا العام بونيس😊😊😁
واش ننتظر من معلم هموا شهرية تطلع وعندوا مشاريع خلف الكواليس🙃🙃🙃😶
المشكل مشكل مجتمع تغير صار الهدف المادة ثم المادة ثم المادة 💸💸💸
بلاك خرجت على الموضوع لكن هذا هو اصل الموضوع لأن لازم ربي لأجل تربية مش من أجل المال .
موضوعك يستاهل ألف إعجاب تسلمي

Aaaa stoooop stoooop 😶✋
باك ماشي بونيس ☺

Aaaa stoooop stoooop 😶✋
باك ماشي بونيس ☺
بلاك ماشي بونيس لأن واش الفرق بين 9و10 والفرق بين 9و8يعني الفرق بين 0و1مشي كبير ههههههههههه 😂😂
المشكل ماشي في ان يمدو الباك ب9 والمشكل في توجيه بعد الباك مساعد طالب مثلا 🤔🤔🤔ماشي حاب طيح المورال لجماعة لجابت الباك مبروك عليهم كامل 🎇🎆🎉🎊وربي يوفقهم لكن وين رايحين بهذا تعليم

بلاك ماشي بونيس لأن واش الفرق بين 9و10 والفرق بين 9و8يعني الفرق بين 0و1مشي كبير ههههههههههه 😂😂
المشكل ماشي في ان يمدو الباك ب9 والمشكل في توجيه بعد الباك مساعد طالب مثلا 🤔🤔🤔ماشي حاب طيح المورال لجماعة لجابت الباك مبروك عليهم كامل 🎇🎆🎉🎊وربي يوفقهم لكن وين رايحين بهذا تعليم

يا ودي انا كنت من ممتازين تعليم في جزائر يخليك تهبط بسيف عليك
يخلقلك عقدة بسبب مفآجات 🎉
على كل ربي يجيب الخير 🙏💜

يا ودي انا كنت من ممتازين تعليم في جزائر يخليك تهبط بسيف عليك
يخلقلك عقدة بسبب مفآجات 🎉
على كل ربي يجيب الخير 🙏💜
ربي وفقك وزيدك تميز
صح تعليم من يوم تم غبرطته وهو في تدني
ربي اجيب الخير يارب

بنات بكري تستطيع الصبر و الكفاح من أجل زوجها و اولادها و تكون مع زوجها في السراء و الضراء و العكس صحيح و لكن الوقت لا تستطيع والله مؤخرا سمعت شاب طلق زوجته شاب من أجل سبب تافه لانها لم تخبز له خبز الدار فضربها و طلقها ثلاثا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة