مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة

space-cowboy

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
707
محل الإقامة
باريس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل سنتين من اليوم وفي يوم 25 من اكتوبر بالضبط, ركبت الطائرة في مطار شارل دو غول لزيارة اطهر بقعة على وجه الأرض. فور الوصول لمطار جدّة احسست بقدسية هذه الارض الطيبة وانتابتني مشاعر عجيبة وكأنني ابن البلد بين اهلي واحبابي. الغريب في الأمر أن أمي هي الاخرى لم تسأل عن ابنائها طول الوقت رغم أنها من الأمهات التي يقلقن ويسألن طول الوقت عن ابنائهم (maman poule), لم تسألني عن إخوتي او تدعوني للإتصال بهم لأن روحانية وقدسية المكان تنسيك في كل عزيز. كيف لا وهي اشرف بقعة في الكون. امضيت اياما معدودة ولكن سبحان الله يبارك لك في وقتك وتحس وكأن اليوم يمضي وكأنه أسبوع. احببت المدينة المنورة واهلها اكثر من مكة المكرمة لسبب يعلمه الله.

مسجد قباء في المدينة

WhatsApp Image 2018-11-25 at 16.31.08.jpeg

باحة المسجد النبوي

كنت اصور رقم باب المسجد تحرزا من نسيانه لأنني كنت اتفق مع أمي ان تنتظرني أمام احد ابواب المسجد. في اليوم الأول لم انتبه ووجدت نفسي حشرت نفسي مع النساء في باحة المسجد حتى بدأ يصيح بي أحد الشيوخ الموكلين بالحراسة "يا ولد ! يا إنت ! هنا مكان الحريم !!!". تقريبا نفس الأمر وقع لي في الحرم المكي مع الإزدحام. لا اخفيكم ان صاحبكم يعاني من قلة الإنتباه في الطرقان. غير سارح هههههههه

من داخل المسجد النبوي

WhatsApp Image 2018-11-25 at 16.31.10.jpeg

في الطريق إلى الحرم المكي في يوم جمعة

WhatsApp Image 2018-11-25 at 16.31.08(1).jpeg

بورك فيك على الموضوع القيم والمميز اخي جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

يااالله ما اجمل هته المشاعر اخي
احساس لا يمكن وصفه إلا على الذي عايشه

قدسية المكان و رواحانتيه تكاد تتنفسها و تتلمسها
في كل لحظة و مكان

اللهم ارجعنا الى بيتك عاجلا غير آجل

صراحة الروح بقية هنالك و لم ترجع معي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل سنتين من اليوم وفي يوم 25 من اكتوبر بالضبط, ركبت الطائرة في مطار شارل دو غول لزيارة اطهر بقعة على وجه الأرض. فور الوصول لمطار جدّة احسست بقدسية هذه الارض الطيبة وانتابتني مشاعر عجيبة وكأنني ابن البلد بين اهلي واحبابي. الغريب في الأمر أن أمي هي الاخرى لم تسأل عن ابنائها طول الوقت رغم أنها من الأمهات التي يقلقن ويسألن طول الوقت عن ابنائهم (maman poule), لم تسألني عن إخوتي او تدعوني للإتصال بهم لأن روحانية وقدسية المكان تنسيك في كل عزيز. كيف لا وهي اشرف بقعة في الكون. امضيت اياما معدودة ولكن سبحان الله يبارك لك في وقتك وتحس وكأن اليوم يمضي وكأنه أسبوع. احببت المدينة المنورة واهلها اكثر من مكة المكرمة لسبب يعلمه الله.

مسجد قباء في المدينة

مشاهدة المرفق 129043

باحة المسجد النبوي

مشاهدة المرفق 129045

مشاهدة المرفق 129037

مشاهدة المرفق 129038

مشاهدة المرفق 129048

كنت اصور رقم باب المسجد تحرزا من نسيانه لأنني كنت اتفق مع أمي ان تنتظرني أمام احد ابواب المسجد. في اليوم الأول لم انتبه ووجدت نفسي حشرت نفسي مع النساء في باحة المسجد حتى بدأ يصيح بي أحد الشيوخ الموكلين بالحراسة "يا ولد ! يا إنت ! هنا مكان الحريم !!!". تقريبا نفس الأمر وقع لي في الحرم المكي مع الإزدحام. لا اخفيكم ان صاحبكم يعاني من قلة الإنتباه في الطرقان. غير سارح هههههههه

مشاهدة المرفق 129049

مشاهدة المرفق 129047

من داخل المسجد النبوي

مشاهدة المرفق 129044

مشاهدة المرفق 129046

مشاهدة المرفق 129039

في الطريق إلى الحرم المكي في يوم جمعة

مشاهدة المرفق 129042

مشاهدة المرفق 129036

مشاهدة المرفق 129040

مشاهدة المرفق 129041

مشاهدة المرفق 129035
ياماشااااء الله تبااارك الله .صور راااائعة. مجرد صور وجلعت القشعريرة تسري في جسدي فما بااالك لو كنت في المكان اراه بعيني !الأكيد أنه سيغمى علي
نقلك من درك أني حسدتك ياربي ما تروح ترقي روحك 😁😁😁😁

شكرا على مشاركتك لمثل هاته الصور القيّمة

بورك فيك على الموضوع القيم والمميز اخي جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

شكرا على مرورك الكريم أخي إلياس وبارك الله فيك.

يااالله ما اجمل هته المشاعر اخي
احساس لا يمكن وصفه إلا على الذي عايشه

قدسية المكان و رواحانتيه تكاد تتنفسها و تتلمسها
في كل لحظة و مكان

اللهم ارجعنا الى بيتك عاجلا غير آجل

صراحة الروح بقية هنالك و لم ترجع معي

صدقت اخي. صعب وصف ذلك الإحساس الروحاني الجميل الذي يسكن وجدانك في تلك الأرض.
أثقل شيء على القلب في العمرة هي ساعة الرجوع.
اللهم يا رب ارح شوقنا وارزقنا زيارة قريبة لمكة والمدينة..ما طاب للعين منظر بعد رؤية بيت الله الحرام.

ياماشااااء الله تبااارك الله .صور راااائعة. مجرد صور وجلعت القشعريرة تسري في جسدي فما بااالك لو كنت في المكان اراه بعيني !الأكيد أنه سيغمى علي
نقلك من درك أني حسدتك ياربي ما تروح ترقي روحك 😁😁😁😁

شكرا على مشاركتك لمثل هاته الصور القيّمة

هههههههه العين راها هالكاني بلا ما تزيديني ههههه
العُمرة حرز في حد ذاته من تلبس الشياطين بالجسد. عند رقية احد افراد عائلتي نطق الجني واشترط على الراقي ان يخرج من الجسد على ان يدخل في جسد آخر. قال لي الجني "ذهبت انت للعمرة أليس كذلك؟" قلت "نعم". وقال أنه لا يستطيع دخول جسدي لهذا السبب. نفس القضية ذكرها لي احد الإخوة المُعتمرين.

أتمنى لك زيارة مبرورة لهذا المكان القدسي الذي سيغيرك حتما للأفضل. خمسة في عينيك تف تف تف تف تف p-:

هههههههه العين راها هالكاني بلا ما تزيديني ههههه
العُمرة حرز في حد ذاته من تلبس الشياطين بالجسد. عند رقية احد افراد عائلتي نطق الجني واشترط على الراقي ان يخرج من الجسد على ان يدخل في جسد آخر. قال لي الجني "ذهبت انت للعمرة أليس كذلك؟" قلت "نعم". وقال أنه لا يستطيع دخول جسدي لهذا السبب. نفس القضية ذكرها لي احد الإخوة المُعتمرين.

أتمنى لك زيارة مبرورة لهذا المكان القدسي الذي سيغيرك حتما للأفضل. خمسة في عينيك تف تف تف تف تف p-:
هههههه والتفات لي فلخر علااه😂😂😂

آمييين يااارب عاجلا غير آجل

ربي يحمييك ويبعد عليك العين اسيدي واولها عيني 😁

هههههه والتفات لي فلخر علااه😂😂😂

آمييين يااارب عاجلا غير آجل

ربي يحمييك ويبعد عليك العين اسيدي واولها عيني 😁

ذيك التفتفة غير تمتمتها بين شنايفي مراعاة لمشاعرك ههههههه. اسمها تفتفة استدراكية.

حاشا نديروا الطيرة ف عينك ربي يحميها من نار جهنم.

ذيك التفتفة غير تمتمتها بين شنايفي مراعاة لمشاعرك ههههههه. اسمها تفتفة استدراكية.

حاشا نديروا الطيرة ف عينك ربي يحميها من نار جهنم.
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂اضحك الله سنك. مت ضحك على صباح ربي
احمد ربي قلتلك باه دير حسابك. خير من الناس لي تحسد في صمت 😁😁😁🙄🙄

😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂اضحك الله سنك. مت ضحك على صباح ربي
احمد ربي قلتلك باه دير حسابك. خير من الناس لي تحسد في صمت 😁😁😁🙄🙄

تراعيلي حتى من عينك؟ إيه الجمال ده؟ ايه العظمة والزوء ده؟ ماشاء الله ماشاء الله
صبحت نحس برفة فالعين ليسرية بسم الله الرحمان الرحيم...نكمل نجاوبها ونمشي نطلق سورة البقرة

تراعيلي حتى من عينك؟ إيه الجمال ده؟ ايه العظمة والزوء ده؟ ماشاء الله ماشاء الله
صبحت نحس برفة فالعين ليسرية بسم الله الرحمان الرحيم...نكمل نجاوبها ونمشي نطلق سورة البقرة
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂شكرا شكرا اخجلت تواضعنا 😅😅😅

والرفة يعني جايك خبر برك مليح مالك مخلوع مااالك مخلوع😑😑

شكراا على الصور الر ائعة

😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂شكرا شكرا اخجلت تواضعنا 😅😅😅

والرفة يعني جايك خبر برك مليح مالك مخلوع مااالك مخلوع😑😑

نفولوا بكلامك الزين أ لالة رندة. يا ربي تسمعنا شي خبر زين. يا ربي شي مرا توت اوبصيون. قولي أمين...قولي أمين !

نفولوا بكلامك الزين أ لالة رندة. يا ربي تسمعنا شي خبر زين. يا ربي شي مرا توت اوبصيون. قولي أمين...قولي أمين !
😂😂😂😂😂توت ابصيون هادي احكيها على تيليفون توموبيل هكا مش مرا. مي اوكي آميين آمييييين آمييييييييييييين يااارب يرزقك بالمرأة الصالحة التوت ابصيون ياارب

😂😂😂😂😂توت ابصيون هادي احكيها على تيليفون توموبيل هكا مش مرا. مي اوكي آميين آمييييين آمييييييييييييين يااارب يرزقك بالمرأة الصالحة التوت ابصيون ياارب

خلينا من امرا توت اوبصيون. خليها غير امرا توت (mûre)

خلينا من امرا توت اوبصيون. خليها غير امرا توت (mûre)
هههههه ايواااه .كيما قالها استاذي تاع الاجتماعيات في الثارمينال*انت يا ابني عندك خلل في المفاهيم * مرة توت اوبصيون ومرة توت للوهلة الاولى لن يظن القارئ انك تصف امرأة تريدها كزوجة مستقبلية 😁😁(حصة الفلسفة معليش تحملني😅😅😅)

هههههه ايواااه .كيما قالها استاذي تاع الاجتماعيات في الثارمينال*انت يا ابني عندك خلل في المفاهيم * مرة توت اوبصيون ومرة توت للوهلة الاولى لن يظن القارئ انك تصف امرأة تريدها كزوجة مستقبلية 😁😁(حصة الفلسفة معليش تحملني😅😅😅)

اللي نجلس معاه يشبه المرا بالسيارة رونولي مخي

موقف رقم 1: عندما كنت اتعلم قيادة السيارة. كنت اشد مقود السيارة بصلابة وهذا خطأ. في أحد الأيام قالت لي المُدربة السيارة مثل المرأة عليك ان تقود السيارة بمرونة وتمسك المقود بلطف كما تفعل مع امرأتك عندما تُلامسها. لا اعتقد أنك ستشد امراتك بهذه الوحشية اليس كذلك؟ اجبتها "بلى".

موقف رقم 2: والدي يوصيني بالنساء يقول : المرأة مثل السيارة. إذا اردت ان تصل مع المرأة عليك ان تتصرف معها كما تفعل مع سيارتك لتوصلك إلى وجهتك المطلوبة

موقف رقم 3: شيخ يسألني إن كنت متزوجا. أجبت بلا فدعا لي بامرأة توت اوبصيون. والمعنى امرأة فيها كل الخصال المطلوبة صالحة متدينة ذات حسب ونسب طباخة ماهرة. ودود ولود رشيقة جميلة شقراء عين زرقا وعين خضرا

الصراحة امرا توت اوبصيون قلتها على سبيل الضحك. امرا توت حلوة خفيفة ظريفة اهم شيء والباقي هُراء.

تفلسفي على راحتك فأنت في مدرسة أثينا ههههههه

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة