مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة

اللي نجلس معاه يشبه المرا بالسيارة رونولي مخي

موقف رقم 1: عندما كنت اتعلم قيادة السيارة. كنت اشد مقود السيارة بصلابة وهذا خطأ. في أحد الأيام قالت لي المُدربة السيارة مثل المرأة عليك ان تقود السيارة بمرونة وتمسك المقود بلطف كما تفعل مع امرأتك عندما تُلامسها. لا اعتقد أنك ستشد امراتك بهذه الوحشية اليس كذلك؟ اجبتها "بلى".

موقف رقم 2: والدي يوصيني بالنساء يقول : المرأة مثل السيارة. إذا اردت ان تصل مع المرأة عليك ان تتصرف معها كما تفعل مع سيارتك لتوصلك إلى وجهتك المطلوبة

موقف رقم 3: شيخ يسألني إن كنت متزوجا. أجبت بلا فدعا لي بامرأة توت اوبصيون. والمعنى امرأة فيها كل الخصال المطلوبة صالحة متدينة ذات حسب ونسب طباخة ماهرة. ودود ولود رشيقة جميلة شقراء عين زرقا وعين خضرا

الصراحة امرا توت اوبصيون قلتها على سبيل الضحك. امرا توت حلوة خفيفة ظريفة اهم شيء والباقي هُراء.

تفلسفي على راحتك فأنت في مدرسة أثينا ههههههه
هههههههه عجبوني المواقف الصراحة.

ودرك فهمت المقصد يعني في هاد الوقت كل واحد عندو سيارة يشوفها غالية ويهتم بيها اكتر من اي حاجة اخرى يعني التشبيه للصراحة جاي يتماشى مع العصر😁😁

روح اسيدي آمييين من القلب تجيك توت اوبصيون بكل ما يحمله تشبيه الشيخ من معنى

وبما أني في مدرسة اثينا😉نتمنى نتعلم شوي تستهويني الفلسفة والفلاسفة

هههههههه عجبوني المواقف الصراحة.

ودرك فهمت المقصد يعني في هاد الوقت كل واحد عندو سيارة يشوفها غالية ويهتم بيها اكتر من اي حاجة اخرى يعني التشبيه للصراحة جاي يتماشى مع العصر😁😁

روح اسيدي آمييين من القلب تجيك توت اوبصيون بكل ما يحمله تشبيه الشيخ من معنى

وبما أني في مدرسة اثينا😉نتمنى نتعلم شوي تستهويني الفلسفة والفلاسفة

الفرق بين المرأة والسيارة هو أن الاولى ثابتة والثانية متحركة. والأصل في الرجل الحركة والجولان في الارض إلى أن يلتقي بامرأة تضرب له الاوتاد في الارض بداعي الإستقرار , وقد يعيش بعض الرجال هذه التجربة كأنها وأد او تقييد لأحلامهم. هُنا تُصبح السيارة -بالمعنيين المادي والمعنوي- بمثابة عشيقة للرجل لدرجة أن بعض الرجال يطلقون اسماء دلع على سياراتهم.

آخر تعديل:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من أجمل مارأت عيني في هذا الركن
ماشاء الله
تقبل الله منكم أخي الطيب
مشكور لمشاركتنا

واااو بسم الله ماشاء الله
روعة
خخخخ بصح سايس روحك المرة الجاية
الحريم يا سي السيد اي ده ههههه
احم بصح مستهواتنيش فكرة الجنون يماما
ربي يعافيكم يارب
اقشعر جسمي والله
يلا استودعناكم

واااو بسم الله ماشاء الله
روعة
خخخخ بصح سايس روحك المرة الجاية
الحريم يا سي السيد اي ده ههههه
احم بصح مستهواتنيش فكرة الجنون يماما
ربي يعافيكم يارب
اقشعر جسمي والله
يلا استودعناكم

خفت امي تتوضر ولم انتبه أنني وسط المليحات في الخمار الأسود هههههه

وأخيرا عاد اخي راعي البقر الفضائي ههههههه تعريب الاسم يهلك ههههه
والله يا أخي خليت مكانك فارغ يستناك لكن هيهات اللمة تسكن القلب محال زعاف ولا شغل يخليك تهجرها قالوها جماعة الخليج مرحبا مليون
أما عن الموضوع فأنت قلت ان اصعب شيء في العمرة هو ساعة الوداع لا أدري لم لا أتذكرها كل ما أتذكره هو أني كنت مغمورة بسعادة لا توصف تلك السعادة التي تغيب ذهنك احساسك بالزمكان لكن شيء واحد اعرفه ان الروح بقيت هناك لم تغادر احلى ايام حياتي منذ ولدتني امي يومك هناك لا يشبه أي يوم هنا بل لا يشبه أي شيء هنا ننتظر كل وقت صلاة ليس فقط لنصليه بل ننتظره و كأنها آخر صلاة لنا المسير نحو المسجد صوت الخطوات عبق المسجد الابتسامة الآإرادية التي تعلو وجهك طول اليوم ولا تتعب وجنتاك منها أبدًا الرااااحة تحس نفسك سحابة نقية طاهرة بلا ذنوب
ربي يقبل و عقبال العودة ان شاء الله
سلام و عودة ميمونة

وأخيرا عاد اخي راعي البقر الفضائي ههههههه تعريب الاسم يهلك ههههه
والله يا أخي خليت مكانك فارغ يستناك لكن هيهات اللمة تسكن القلب محال زعاف ولا شغل يخليك تهجرها قالوها جماعة الخليج مرحبا مليون
أما عن الموضوع فأنت قلت ان اصعب شيء في العمرة هو ساعة الوداع لا أدري لم لا أتذكرها كل ما أتذكره هو أني كنت مغمورة بسعادة لا توصف تلك السعادة التي تغيب ذهنك احساسك بالزمكان لكن شيء واحد اعرفه ان الروح بقيت هناك لم تغادر احلى ايام حياتي منذ ولدتني امي يومك هناك لا يشبه أي يوم هنا بل لا يشبه أي شيء هنا ننتظر كل وقت صلاة ليس فقط لنصليه بل ننتظره و كأنها آخر صلاة لنا المسير نحو المسجد صوت الخطوات عبق المسجد الابتسامة الآإرادية التي تعلو وجهك طول اليوم ولا تتعب وجنتاك منها أبدًا الرااااحة تحس نفسك سحابة نقية طاهرة بلا ذنوب
ربي يقبل و عقبال العودة ان شاء الله
سلام و عودة ميمونة

اهلا وسهلا بك اختي خديجة وشكرا لك على الترحيب الكريم.

صراحة كُنت امتعضت من ما رأيت فيه من مضايقات (حُكرة) من احد اعضاء الطاقم وكنت انوي الرحيل من اللمة ومن مجرة التبّانة وانا اقول تبّاً لها من لمة وتبّاً لها من مجرة ههههههه ولكن في اللمة كنوز ثمينة كلما تذركت بريقها إلا ورجعت القهقرى بمكوكي الفضائي وانا اقول تبّا لك من قلب لا عزم ولا حزم لك على الترك. وكيف انسى إخواني في اللمة ومقامهم من القلب كمقام الروضة الشريفة من المسجد النبوي.

لقد وصفتِ بدقة ما يختلج صدر الحاج والمُعتمر من مشاعر وهو يترنح بسكرة الإيمان فوق تلك الارض المباركة. العسير في الأمر ليس الوداع في حد ذاته ولكن ما تليه من أيام وفروقات خاصّة وأن البين شاسع بين مدينة نورانية ومدينة زعموا أنها مدينة الأنوار.

اسعدني مرورك الجميل اختي خديجة والاجمل افتقادك لنا بعد طول غياب. هذا من مكارم اخلاقك والحر من راعى وِداد لحظة.

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة