من ذاكرتي ايام زمان

حفياد آدم

:: مشرف مجموعة اللمة - FB ::
طاقم الإشراف
نقاط التفاعل
5,359
محل الإقامة
الجزائر

سأروي لكم عن أيام زمان البعض مما اتذكره
يمات زمان هكدا ناكلو لليوم وانا في عمر 33 سنة مازلت ناكل هكدا
كنا ناكل طماطم وبصلة
كنا نديرو خولايطة هه متكونة من كلش كل واحد من الاصدقاء كان يجيب معاه حاجة من بيت واحد يجيب زيت واحد يجيب ملح ....الخ
هه ونطيبوها وناكلوها
سمينها بالخولايطة
مازلت ناكل كسكس بالحليب
مازلت ناكل زرايدا
الزرايدة اكلة في ولايات الشرق شخشوخة بالحليب ومعها شوي بصلة
وكاين شخشوخة الغرس
مازلت ناكل المفور
هو كسكس فيه فلفل وجزر وجلبانة اكلة من بلد وادي سوف....الخ

هذا هو فرق بين جيل اليوم
جيل اليوم ك درلو امه لي تتعب اكلة من اكلات زمان يقلها مانكلش بالعياط جيل اليوم والف ياكل بطاطا مقلية وبيتزا جيل اليوم لن يصبر للفقر لن يصبر للمرض جيل اليوم لا يحترم كبير جيل اليوم الا من رحم ربي لا يستطيع الاعتماد علي نفسه
جيل اليوم لا يحترم جاره
نعم الجار لا يحترمه
انا لما كنت صغير ضربني جار طلعت للوالدة لأشتكي لها قامت بضربي قالت لي الا ضربك ضربك علا صلاحك
جيل اليوم اذا ضربو جارو يروح يتشاجر معاه من دون سؤال عن سبب انا ضربني ونشفي عليها ك ليوم وجدني اكتب علي جدران العمارة جيل اليوم يكتب علي جدران الثناويات والمدارس وعمارت النهي مثل ايام زمان لا يوجد
تغير كلش
كثير من الامور تغيرت
البنة تاع رمضان العيد والمولد نبوي شريف راحت
نقدرو نرجعوهم اذا رجعنا للأساس كيما ايام زمان واحسن
الأساس هو اتباع تقاليدنا وتربية اجدادنا ❤
فقط

16/01/2021​

آخر تعديل بواسطة المشرف:
موضوع في القمة سلمت يمناك على الطرح الرائع والمميز جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

كانت لدي نفس فكرتك الا اني تذكرت شئ فاحببت هذا الجيل والجيل الذي بعده وهو ان المهدي المنتظر ليس من جيلك بل ربما يكون من الجيل القادم او الجيل الذي بعده ,,,,وسيكون ذلك الجيل هو من يحارب الدجال فلا تحسب ان جيلك افضل من الجيل الذي بعده ,فلا تحقر جيلاااا ولكل جيل وقته وعصره ,,,,

ها الهدرة الزينة و الحصري اللي فيه فن و ابداع
كل هذا و تحب تعتزل الكتابة مكاش منها
اذا انت اعتزلت الكتابة راح نجيك للدار و نخبطك بدماغ كيما تاع زيدان ههههههه

ــــــــــــــــــــــــ
و الله عندك الحق في كل اللي فلته
زمان كان كلش بسيط لكن بنين و زين
هاذ الزمان كاين الرفاهية لكن كلش صامط
تغيرنا ياسر و تغيرت حياتنا خويا لعزيز
بلا ما تنسى البراكة من الوقت راحت و من المال راحت
و من الصحة راحت و من الدوا راحت و من الحب راحت
و من الاولاد راحت

الله يلطف بينا خويا الغالي
و انت ربي يعطيك ايامات زينين كيما قلبك الزين

انها علامات الساعة اخي فاشغل نفسك بذكر الله ولا تشغل نفسك بتغير الحال ,,,,,

آخر تعديل:
كانت لدي نفس فكرتك الا اني تذكرت شئ فاحببت هذا الجيل والجيل الذي بعده وهو ان المهدي المنتظر ليس من جيلك بل ربما يكون من الجيل القادم او الجيل الذي بعده ,,,,وسيكون ذلك الجيل هو من يحارب الدجال فلا تحسب ان جيلك افضل من الجيل الذي بعده ,فلا تحقر جيلاااا ولكل جيل وقته وعصره ,,,,
ان يبعث المهدي لا يعني ان ذلك الجيل محظوظ او جيد
فالقيامة ستكون على اشر الخلق

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة وهم على ذلك . فقال عبد الله: أجل، ثم يبعث الله ريحاً كريح المسك مسها مس الحرير فلا تترك نفساً في قلبه حبة من الإيمان إلا قبضته، ثم يبقى شرار الناس عليهم تقوم الساعة .

و في الحديث الاخر
يقول عليه الصلاة و السلام
اصبروا، فإنه لا يأتي عليكم عام إلا الذي بعده شر منه، حتى تلقوا ربكم.

لا توجد علاقة بين,,,,,ان يبعث المهدي لا يعني ان ذلك الجيل محظوظ او جيد,,,,,,وبين ,,,,,,, فالقيامة ستكون على اشر الخلق,,,,,,,,,,تقوم الساعة على اشر الخلق لان الله قبض ارواح المؤمنين ,,,,,تمهيدا لانهاء الحياة على الارض
ان لم يكن الجيل محضوضاااا فكيف تسمى الفئة التي تقاتل مع المهدي و تستشهد على رفع راية التوحيد ,,,,
انا اراه جيل محضوض ,,,,,ولكل منا رؤيته فالاختلاف رحمة

يقول المثل
الجديد حبوو والقديم لا تفرط فيه

ضرورة التطور وتقدم حتمية ولكن اهذا التطور انعكاسات سلبية
اصبحت تضر بمجتمعنا

موضوع في القمة سلمت يمناك على الطرح الرائع والمميز جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين
شكرا لياسو الغالي

احترم رأيك
باختصار زمن وجيل لي يروح خير لو نقارن جيل ذهبي بجيل يوم تجد ما افكر به في ابسط شيئ جيلنا يا سيدي ليس متشبه بالنساء جيل اليوم الا من رحم ربي تغير في كلش واما بخصوص المهدي مايخرجش من جيل يدير صبغة وماسك ويلقط حاوجبو ويلبس سروال ضيق ....الخ

لا توجد علاقة بين,,,,,ان يبعث المهدي لا يعني ان ذلك الجيل محظوظ او جيد,,,,,,وبين ,,,,,,, فالقيامة ستكون على اشر الخلق,,,,,,,,,,تقوم الساعة على اشر الخلق لان الله قبض ارواح المؤمنين ,,,,,تمهيدا لانهاء الحياة على الارض
ان لم يكن الجيل محضوضاااا فكيف تسمى الفئة التي تقاتل مع المهدي و تستشهد على رفع راية التوحيد ,,,,
انا اراه جيل محضوض ,,,,,ولكل منا رؤيته فالاختلاف رحمة
ومادخل الحديث عن القيامة في موضوع الاخ!
الرجاء عدم الخروج عن فكرة الموضوع
تحياتي.

ها الهدرة الزينة و الحصري اللي فيه فن و ابداع
كل هذا و تحب تعتزل الكتابة مكاش منها
اذا انت اعتزلت الكتابة راح نجيك للدار و نخبطك بدماغ كيما تاع زيدان ههههههه

ــــــــــــــــــــــــ
و الله عندك الحق في كل اللي فلته
زمان كان كلش بسيط لكن بنين و زين
هاذ الزمان كاين الرفاهية لكن كلش صامط
تغيرنا ياسر و تغيرت حياتنا خويا لعزيز
بلا ما تنسى البراكة من الوقت راحت و من المال راحت
و من الصحة راحت و من الدوا راحت و من الحب راحت
و من الاولاد راحت

الله يلطف بينا خويا الغالي
و انت ربي يعطيك ايامات زينين كيما قلبك الزين
شكرا علي تشجيع
اما ضرب دماغ انا كل ليلة اتشاجر مع جدار بالدماغ ههههه تزدني انت نموت ههه
راقني ردك اخي الغالي ولك بمثل ما دعوت لي لم احب الاطالة لاني الان اكتب في الموضوع ثاني ربما لن اشارك بعشرة اخي كما تعلم انا ملازم والدي ساكتفي بموضعين ونتمني نجاح لكل من يشارك
وشكرا لك

يقول المثل
الجديد حبوو والقديم لا تفرط فيه

ضرورة التطور وتقدم حتمية ولكن اهذا التطور انعكاسات سلبية
اصبحت تضر بمجتمعنا
شكرا اختي حكمة جميلة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كانت احلى ايام.. وقت البساطة والنية
فكرتني فوقت الصيف نڨيلو نطيبو في الخليطة انا وبنت خالتي بصل وطماطيش ومباعد ناكلوها
ولانديرو ڨربية ونقسموها كوزينة وشنابر لبوبياتنا ونطيبو بالريش نتاع الدالية
وكي تشخشخلنا الجدة الكسرة فلحليب ناكلوها ولاجدڨ كسرة عليه زبدة وسكر ناكلوها ونوضو نلعبو منعرفو ڨاطو منشرطو اصلا كنا
نعرفو الكروكي والصابلي هذا مكان
لاتزواق لابريستيج
واكيد فرق كبير بين جيلنا وجيل الالفية
كل وقت ووقتو
انا بنتي درك عمرها ربع سنين
متحبش تاكل اللحم من غير دجاج لبيض
المرقة متحبهاش وخلي وخلي
وخنا بكري نقنعو بالطعام ومرقة بطاطا
موضوعك رائع بارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كانت احلى ايام.. وقت البساطة والنية
فكرتني فوقت الصيف نڨيلو نطيبو في الخليطة انا وبنت خالتي بصل وطماطيش ومباعد ناكلوها
ولانديرو ڨربية ونقسموها كوزينة وشنابر لبوبياتنا ونطيبو بالريش نتاع الدالية
وكي تشخشخلنا الجدة الكسرة فلحليب ناكلوها ولاجدڨ كسرة عليه زبدة وسكر ناكلوها ونوضو نلعبو منعرفو ڨاطو منشرطو اصلا كنا
نعرفو الكروكي والصابلي هذا مكان
لاتزواق لابريستيج
واكيد فرق كبير بين جيلنا وجيل الالفية
كل وقت ووقتو
انا بنتي درك عمرها ربع سنين
متحبش تاكل اللحم من غير دجاج لبيض
المرقة متحبهاش وخلي وخلي
وخنا بكري نقنعو بالطعام ومرقة بطاطا
موضوعك رائع بارك الله فيك
وفيك بارك الله
سيدتي
شكرا لمرورك سرني اكن لك الإحترام
كل يوم يروح ناقص من اعمارنا وكل يوم يروح تروح حلاوته معه
طلب صغير لك
نتمني تخصصون قسم للجيل الذهبي نسترجع به ذكرياتنا ومتأكد قسم الجيل الذهبي راح يزهر بالزوار و الاعضاء ينشط
وشكرا مسبقا

سلطانة ربي يحفظلك بنتك ومولا بيتك (زوجك)ربي ان شاء الله يرزقكم بالطمأنينة

السلام عليكم أخي
ربي يديم البركة لكل لمة بنتها و بنة لمة زمان أحلاها المطارح في الارض الاولاد في الزبية مربعين المايدة كسرة و مقرود حليب و قهوة ريحة الزهر مع القهوة تعبق واحد ما يشوف مع لبسة ولا حطة واحد المهم تكون نظيف اصوات الضحك الكلام الرزين اليدين يتخادمو كنة مع سلفتها مع عجوزتها السمع و الطاعة التربية و الاخلاق اللي يتوحشك يجي يزورك تشبع منو مش يبعثلك wach labas?i وكي تشوفها ورا ثلاث ايام تبعثلو ça va و خلاص
وزاد علينا هذا المرض والفنا القطيعة والفنا ما نزوروش حتى والدينا جفت قلوبنا وصارت محتاجة حنان و رقة و بنة ايام زمان

اخي Chicobustan,,,,,لا ادري من اي جيل سيخرج المهدي ان لم يكن من الجيل القادم ,,,,,هل سيخرج من جيلنا او من الجيل الذي قبله ,,,,,,,يا اخي لا تحقر احدا مسلما مهما لبس ومهما فعل لعل الله يهديه و يتوب عليه
اختي سلطانة ,,,,,,,,ا ضنك تسرعتي في الرد عليا بهذه العبارة ,,, ومادخل الحديث عن القيامة في موضوع الاخ!

لاني لست قائله بل رديت عن رد سابق ,,,,,
اضن اننا هنا لكي نفيد ونستفاد ,ونتناقش ونستفسر ,,انا جديد في هذا المنتدى ودلني عليه اهل الخير ممن يحبون هذا المنتدى وسجلت نفسي فيه لاتعلم واقول راي ,,,وردودي احبها ان تكون اضافة ,,,اما ان كنتم ردود من نوع ,,,,شكرااا واحسنت وبارك الله فيك ,,,,,فاخبروني منذ الان لكي اشكركم على حسن استقبالكم ,,,ودمتم في رعاية الله

اخي Chicobustan,,,,,لا ادري من اي جيل سيخرج المهدي ان لم يكن من الجيل القادم ,,,,,هل سيخرج من جيلنا او من الجيل الذي قبله ,,,,,,,يا اخي لا تحقر احدا مسلما مهما لبس ومهما فعل لعل الله يهديه و يتوب عليه
اختي سلطانة ,,,,,,,,ا ضنك تسرعتي في الرد عليا بهذه العبارة ,,, ومادخل الحديث عن القيامة في موضوع الاخ!

لاني لست قائله بل رديت عن رد سابق ,,,,,
اضن اننا هنا لكي نفيد ونستفاد ,ونتناقش ونستفسر ,,انا جديد في هذا المنتدى ودلني عليه اهل الخير ممن يحبون هذا المنتدى وسجلت نفسي فيه لاتعلم واقول راي ,,,وردودي احبها ان تكون اضافة ,,,اما ان كنتم ردود من نوع ,,,,شكرااا واحسنت وبارك الله فيك ,,,,,فاخبروني منذ الان لكي اشكركم على حسن استقبالكم ,,,ودمتم في رعاية الله
اهلا بك الحاج مختار بيننا في اللمة الطيبة
ما قصدناه في ردودنا عليك هو التركيز على مقصد الموضوع
فالاخ يقصد امر و على الردود ان تكون مناقشة للمحتوى
و انت اثرت قضية خروج المهدي و هي قضية بعيدة عن محتوى
و هدف الموضوع

و مرحب بك دائما و ابدا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة