اخر اخبار الجزائر .. [متجدد]

هواري بومدين.

:: عضوية محظورة ::
إنضم
1 مارس 2017
المشاركات
485
نقاط التفاعل
990
النقاط
76
محل الإقامة
من الجزائر
الجنس
ذكر
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
سلام عليكم و رحمة الله اعضاء اللمة و كل الزوار
نتمناو ان شاء الله تكونو بخير وعلى خير
سيتم نشر كل أخبار الجزائر يوميا

و بصفة متواصلة ..
شروط : لا يمكن لاي عضو(ة) نشر في هادا موضوع ما عاد ردود الشكر ...الخ
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
تعيين فيصل زيتوني مديرا عاما مكلفا بتسيير مصالح وكالة “عدل”

kj.jpg


قام اليوم الخميس ، وزير السكن الجديد طارق بلعريبي، بتعيين المدير العام المكلف بتسيير مصالح وكالة “عدل” خلفا لبلعريبي الذي عين مؤخرا كوزير للسكن والعمران من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،وعقد زيتوني فور تعيينه في المنصب الجديد، لقاء مع مديري واطارت الوكالة لاعطاء دفع جديد لل”عدل”، وكان زيتوني يشغل منصب رئيس مشروع ثم مديرا للمشاريع وعين بعدها مديرا لوكالة عدل بقسنطينة ومديرا جهويا بالعاصمة الجزائر شرق وبعدها مديرا عاما مساعد مكلف بادارة المشاريع بالوكالة.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
تراجع طفيف لأسعار النفط والبرميل يستقر عند 66 دولار
2047772e1b16be63baa341060747bf3e-220x150.jpg

سجلت أسعار البرميل في بداية التداولات صبيحة اليوم تراجع طفيف، حيث انخفضت العقود الآجلة لأسعار خام “برنت” تسليم أفريل المقبل 0.41 في المائة لتتداول عند 66.62 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 66.89 دولار
للبرميل.يأتي هذا بعدما استهلت العقود التداولات على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 66.88 دولار للبرميل، بينما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.01 في المائة إلى 90.35 مقارنة بالافتتاحية عند 90.36، مع العلم أن المؤشر اختتم تداولات الأمس عند مستويات 90.13. كما تراجعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم أفريل القادم بنسبة 0.62 في المائة لتتداول عند مستويات 63.07 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 63.46 دولار للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 63.53 دولار للبرميل.






 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
تحذير..رياح قوية تتعدى 60 كلم على السواحل الغربية
7ff618a53304363759214205aa10e60b-390x260.jpg



حذر الديوان الوطني لمصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية تتعدى 60 كم في الساعة في المناطق التي تخص السواحل الغربية للوطن، الأمر الذي سيجعل البحر جد مضطرب و تصل علو الأمواج في هذه المناطق إلى “مترين” إلى غاية صبيحة يوم الغد السبت.
وأشار الارصاد الجوية في التحذير إلى ان السواحل المعنية فهي كل من مرسى بن مهيدي،
الغزوات،مدينة مستغانم،بالاضافة الى تنس، أرزيو، وهران و كذا بني صاف.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
الدكتور يوسفي:”السلالة الجديدة من كورونا خطيرة وعلينا توخي الحذر”


2020-03-2916_46_05.762698-yousfi.jpg
حذّر رئيس الجمعية الوطنية للأمراض المعدية محمد يوسفي، من خطورة السلالة الجديدة لكورونا، شدد على ضرورة توخي الحيطة و الحذر لكي لا نرجع لنقطة الصفر، بينما كشف من تسجيل
إصاباتين من السلالة المتحورة من كوفيد 19.
واوضح يوسفي في حديث لإذاعة سطيف، بأنّ كل الرحلات مغلقة لكن عمليات إجلاء العالقين بالخارج كانت متواصلة، لذا لا يمكن حاليا فتح المجال الجوي،
داعيا إلى ضرورة تطبيق إجراءات أكثر صرامة وأكثر جدية فيما يخص الأشخاص الذين يتم
إجلاؤهم من خارج الوطن.
وكشف يوسفي، أن اللقاحات التي اعتمدتها الجزائر أثبتت فعاليتها، وسيتم إقتناء لقاحات عالمية مثل جونسون آند جونسون الأمريكي،
وأكد الدكتور يوسفي، أن التلقيح والإلتزام هو الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
وزارة الخارجية الجزائرية تدين بشدة اعمال العنف بالنيجر

2020-08-1913_48_24.254119-mae.jpg


أدانت وزارة الخارجية الجزائرية وببشدة، أعمال العنف التي شهدتها النيجر بعد نشر نتائج الانتخابات الرئاسية،
ودعت إلى التهدئة والهدوء والعقلانية.
وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن الجزائر تشجع جميع الفاعلين السياسيين لاحترام نتائج العملية الانتخابية واستخدام القنوات القانونية والحوار للتعبير عن معارضتهم.
وأعربت الجزائر عن حرصها على الحفاظ على استقرار النيجر، وجددت استعدادها للعمل مع السلطات النيجيرية لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون القوية وتعزيز الاستقرار والازدهار في البلاد.

 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
نيابة الجمهورية بمحكمة ام البواقي تأمر بتشريح جثة رئيس بلدية عين ببوش وفتح تحقيق معمق

2020-04-2718-28-23.400904-10-400x225.jpg


اصدرت عشية اليوم الخميس، محكمة ام البواقي بيانا بخصوص اكتشاف جثة المدعو ” ل ت” رئيس بلدية عين ببوش بولاية ام البواقي، وقال بيان المحكمة “انه عند حدود الساعة الثامنة صباحا تلقت مصالح الضبطية القضائية لأمن دائرة عين ببوش مكالمة هاتفية، مفادها وجود جثة في حالة حرق متواجدة بمكتب رئيس بلدية عين ببوش
واضاف البيان: “بعد إخطار المحكمة مباشرة انتقلنا بمعية الضبطية القضائية المختصة وبحضور عناصر الشرطة العلمية تمت معاينة الجثة واتخاذ الإجراءات القانونية والتقنية مع رفع العينات اللازمة و معاينة الجثة من طرف الطبيب”، مضيفة:” وعلى اثر ذلك فان نيابة الجمهورية قد أمرت بتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة وفتح تحقيق ابتدائي معمق لمعرفة ظروف وملابسات الوقائع والتحقيق جار في القضية وسنحيط الرأي العام بنتائجه في حينها”.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
الرئيس تبون يترأس هذا الاحد اجتماع لمجلس للوزراء

ff2f2db5886c98f28c0834fc7353ed58_M.jpg

يترأس هذا الاحد، عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، بمقر رئاسة الجمهورية، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، يخصص للدراسة والمصادقة على عدد من العروض ذات الصلة بالنهوض بالاقتصاد الوطني ومتابعة ظروف التكفل بانشغالات المواطنين.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
“درار” يكشف عن تعافي احد مصابي السلالة الجيدة

اكد اليوم السبت، المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار ، ان أحد المصابين بالسلالة المتحورة لكورونا تعافى من اصابته حيث يخضع للرقابة الطبية على مستوى أحد المستشفيات، بالمقابل تتواصل عمليات التدقيق والبحث عن إصابات محتملة لأشخاص تواصلوا مع المعنيين. كاشفا للتلفزيون الجزائري ان حصر هذه السلالة كما يتم مع كوفيد 19، هو امر ضروري تم الشروع في العملية.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
بلحيمر:”هكذا فشلت الأطراف التي حاولت استغلال الذكرى الثانية للحراك الشعبي”

BELHIMER-0164-3-400x225.jpg
كشف اليوم، وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن الأطراف التي حاولت استغلال الذكرى الثانية للحراك الشعبي “فشلت وتلقت صفعة قوية من الشعب الجزائري” الذي أحيا هذه المناسبة ب”طرق سلمية وحضارية”.
وقال بلحيمر في حوار أجراه مع موقع “شهاب برس”، أن تاريخ 22 فيفري أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون “يوم وطني للتلاحم بين الشعب والجيش من أجل الديمقراطية خدمة للتنمية والسيادة الوطنية وتعزيز الجبهة الداخلية للدولة الوطنية، يكون عمودها الفقري الجيش الوطني الشعبي”، مضيفا أنه “من كان يراهن على إفشال هذا المسعى باستغلال الذكرى الثانية للحراك الشعبي، فقد فشل وتلقى صفعة قوية بإحياء الشعب لهذه المناسبة بطرق سلمية وحضارية لا تختلف عما حدث قبل سنتين”.
وأوضح أن اليوم الوطني للتلاحم بين الشعب وجيشه أصبح “رمزا للانعتاق من مرحلة التسيير العشوائي اللامسؤول إلى ممارسة الشعب لسيادته في صناعة القرار ومراقبة أداء المؤسسات عن طريق المسار الدستوري”.
وفي ذات السياق، اعتبر الوزير أن مؤسسات الدولة أصبحت “منفتحة على جميع الفعاليات” و أن مكاتب المسؤولين “باتت منذ تولي السيد عبد المجيد تبون مسؤولية إدارة شؤون البلاد، مفتوحة أمام جميع الشركاء وحتى المواطنين تحت شعار الحوار والتشاور الدائم وتقديم الملاحظات والانتقادات”.
ولفت إلى أن “بناء دولة المؤسسات يكون بسواعد الجميع، حتى لا يترك المجال أمام المتربصين بالوطن لاستغلال الفرص، كإخفاق قطاع وزاري من أجل ضرب الحكومة أو نسف كل جهود الدولة”.
وفي هذا الشأن، قال وزير الاتصال أن “الحكومة مشكلة من إطارات جزائرية تم تكليفها بتسيير ملفات وفق برنامج رئيس الجمهورية الذي انتخبه الشعب، والظرف الذي جاءت فيه الحكومة أصعب مرحلة مرت به بلادنا على غرار باقي دول العالم بسبب تداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كوفيد-19″، معتبرا أن “هناك من وفق في أداء مهامه واستطاع أن يسير قطاعه رغم صعوبة المهمة وساعدته عوامل كثيرة ومنهم من نستطيع أن نقول أنه لم يكن في مستوى تطلعات رئيس السلطة التنفيذية”.
وحول تقييمه لتعامل الإعلام الوطني مع التحديات الخارجية، شدد بلحيمر على أن “الإعلام الجزائري لم يتخلف ولو لمرة عن الوقوف جنبا إلى جنب مع دولته وأثبت في كل مرة أنه متشبع بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر المجيدة”، مستطردا بالقول أن “مستوى النقاش والانتقادات الموجهة لبعض المسؤولين عبر صفحات الإعلام والفضاءات الإلكترونية لم تخرج عن نطاق المهنية والاحترافية، رغم محاولات التشويش التي تأتي من مصادر مشبوهة ومعلومة الأهداف والخلفيات”.
وفي ذات الإطار، أكد الناطق الرسمي للحكومة أنه عندما يتعلق الأمر بــ “مواجهة أي خطر يهدد الأمن القومي أو الأمن بصفة عامة، فإن الجزائريين يقفون وقفة رجل واحد وتتحد قواهم لمواجهة كل التحديات”، مشيرا إلى أن قطاع الاتصال “يقوم بتنظيم عمل المؤسسات الإعلامية ولا يتدخل أبدا في خطوطها الافتتاحية ولا يملي عليهم أبدا ما يكتبون أو يبثون”.
وأضاف أن “مستوى الاحترافية الذي بلغته صحافتنا الوطنية أصبح يزعج البعض ممن رفضهم الشعب واكتشف نواياهم ومخططاتهم الخبيثة”، معتبرا أنه “لو كان هؤلاء يملكون قبولا لدى الرأي العام لحققوا أعلى نسبة مشاهدة في الفضاء السيبراني وهناك من أبناء هذا الوطن من يتصدى لهم إلكترونيا بتعليقات ومنشورات تعزز مسار الوحدة الوطنية وتطمئن بأن بلادنا في أمن وأمان”.
وفي رده عن سؤال حول مستقبل مشروع المغرب العربي بعد تطبيع المغرب مع الكيان الصهيوني، قال بلحيمر أن “تطبيع نظام المخزن مع الكيان الصهيوني لا يمثل إلا ممارسات سياسية معزولة ومنبوذة من قبل أشقائنا الأحرار في المغرب الشقيق”، مؤكدا أن “الأهداف المرجوة من هذا المشروع المشبوه هو خدمة فئات معينة داخل المغرب والانسياق وراء أجندات دولية تسعى لتفكيك الأمة العربية والمساس بوحدتها بشتى الطرق والأساليب”.
وذكر في هذا الإطار، بتطلع الجزائر ل”بناء صرح المغرب العربي بإرادة جميع الشعوب بما في ذلك الشعب الصحراوي الأعزل”.
من جهة أخرى، جدد الوزير التحذير من “اللوبيات الفرنسية التي تقف وراء حملات هستيرية تستهدف مؤسسات الدولة الجزائرية خاصة الجيش الوطني الشعبي”، مؤكدا أن “الجزائر ومؤسسات الدولة تواجه دوما هذه الحملات الهستيرية عن طريق عمل أمني، ديبلوماسي وإعلامي يتصدى لمحاولات الإساءة للجزائر”.
كما جزم بلحيمر على أن الشعب الجزائري “واعٍ بكل ما تقوم به هذه الأطراف..وظل دوما ملتفا حول مؤسساته الشرعية ومتلاحما مع رئاسته وجيشه”.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
وزارة العدل:” أن عدد المفرج عنهم في إطار إجراءات العفو الرئاسي قد بلغ 59 شخصا”

العدل-1500x9999-c-1.jpg

كشفت اليوم، وزارة العدل أن عدد المفرج عنهم في إطار إجراءات العفو الرئاسي الذي أقره رئيس الجمهورية في ذكرى يوم الشهيد الذكرى الثانية للحراك الشعبي قد بلغ 59 شخصا. وحسب بيان لوزارة العدل فإن وبعد انقضاء الآجال القانونية واستكمال الاجراءات القضائية فإن عدد المعفي عنهم هو 59 شخص وهو نفس العدد الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية. وكان رئيس الجمهورية كان قد أكد في طات المناسبة أنه سيتم الافراج عن عدد من المحبوسين يتراوح مابين 55 و60 شخص حسبما اكده بيان وزارة العدل
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
العدالة تصدر قرار لصالح وزارة التربية لوقف اضراب مشرفي ومساعدي التربية

2020-02-2213-22-52.139305-879.jpg
ا

صدرت محكمة سيدي محمد بالعاصمة حكم استعجالي بعدم شرعية الاضراب الذي قررت النقابة الوطنية لمشرفي ومساعدي التربية الدخول فيه يوم غدا وبعد غدا .
وجاء هذا بعد شكوى تقدمت بها وزارة التربية الوطنية لدى المحكمة من اجل اجهاض الاضراب واليوم الاحتجاج الذي كان سينظم في اليوم الثاني من الاضراب امام وزارة التربية بالرويسو.
وكانت وزارة التربية قد دعت النقابة الى الحوار من اجل الاستماع لجملة مطالبها واكتفت بتقديم الوعود، الامر الذي جعل التنظيم يتمسك بالايام الاحتجاجية والتي تتزامن مع امتحانات الفصل الاول ، قبل ان تلجا الوصاية الى العدالة من اجل وقف هذه الاحتجاجات التي كانت من شانها تعطيل هذه الاختبارات.​
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
عبد الرزاق مقري : يجب إقصاء المغرب من الاتحاد المغاربي

Sans titre (1).jpg

بسبب جلبه العدو الصهيوني للمنطقة
عبد الرزاق مقري : يجب إقصاء المغرب من الاتحاد المغاربي

قال عبد الزراق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، أنه يجب المضي قدما في بناء اتحاد المغرب العربي، ولكن بعيدا عن المغرب الذي “جلب لنا العدو الصهيوني إلى باب الدار”. مؤكدا أنه يسند طرح راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي.
قال عبد الرزاق مقري، اليوم السبت، خلال ندوة صحفية، أن “ما لا يدرك كله لا يترك جله”، مؤكدا انه يدعم الفكرة التي طرحها راشد الغنوشي من خلال بناء نواة المغرب العربي مشكلة من الجزائر وتونس وليبيا، حيث أضاف مقري “نضيف إليها موريتانيا”.
وأما ما تعلق بالمملكة المغربي فأكد مقري قائلا “إن المغرب جلب الصهاينة والأعداء عند باب الدار ولن نثق بهم”، معتبرا أنه “يوم يصححون موقفهم خاصة مع الصهاينة عندها نتحدث عن المغرب العربي”. وأكد بهذا الخصوص “نسند هذا الموقف المتمثل في تحقيق اتفاق بين 4 دول كما وقع في الاتحاد الأوروبي”، مشيرا إلى القاعدة الفقهية “ما لا يدرك كله لا يترك جله”.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
الرئيس الصحراوي:”نحتفل بالذكرى 45 في ظل ظروف استثنائية وخطيرة بفعل عدواني غادر”


IMG_7592.jpeg
اعتبر الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، أن الاحتفالات هذه السنة للشعب الصحراوي بالذكرى 45 تأتي في ظروف استثنائية في ظل مستجدات وتطورات خطيرة.
وقال المتحدث خلال مراسم إحتفالات الذكرى 45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية، أنه تم نسف إتفاقية وقف إطلاق النار، موضحا أنه بسبب فعل عدواني غادر، فرض على الشعب الصحراوي إستئناف العمليات العسكرية التحريرية.
وكشف الرئيس الصحراوي انه ينتظر من الأمم المتحدة تنفيذ تعهدها لإستفتاء تقرير المصير رغم تحذيراتنا المتكررة، مشيرا إلى أنه لا حل لنزاع الصحراء الغربية سوى استفتاء تقرير المصير و الإستقلال.
وطالب الرئيس الصحراوي من الإتحاد الأفريقي التحرك و وقف السياسة العدوانية اللإحتلال المغربي.
كما دعا إبراهيم غالي الرئيس الأمريكي جو بايدن الى الانسجام مع تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ومبادئها في حماية السلم والأمن الدوليين.
وتابع يقول:” إن تمادي دولة الإحتلال المغربي في انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني سوف يزيد من حدة التوتر والإحتقان”.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
هذه أحكام قضية صحفيي الصوت الآخر

محكمة-سيدي-امحمد-400x225.jpg


فصلت محكمة سيدي أمحمد اليوم في ملف القضية المتابع فيها المدير السابق لجريدة الصوت الآخر محمد عماري والصحفيان موهوب رفيق ومريم شرفي.
ونطق القاضي بحكم البراءة للمدير السابق محمد عماري بينما تمت إدانة الصحفيان بغرامة مالية غير نافذة قدرها 20 ألف دينار مع إعادة تكييف القضية إلى القذف.
وتعود حيثيات القضية إلى المقال المنشور على جريدة الصوت الآخر بشأن تفشي وباء كورونا في الجزائر.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
تحذير..رياح قوية وتطاير للرمال بالجنوب وترقب أمطار غزيرة غرب الوطن

رياح-ورمال-400x225.jpg
حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، من تواصل هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 60 كلم في الساعة تكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال ورداءة في الرؤية، على الولايات الجنوبية للوطن.
وحسب نشرية الديوان الوطني للأرصاد الجوية فإنّ الرياح ستكون بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية الساعة السادسة من صبيحة الغد الأربعاء، على أنّ الولايات المعنية هي الأغواط، الجلفة، ورقلة، البيض، اليزي، الوادي، غرداية، المغير، المنيعة، أولاد جلال وتقرت.

كما حذرت المصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية غزيرة محليا قد تصل إلى 25 ملم محليا بالولايات الغربية، من المرتقب أن تتهاطل بداية من الساعة 15:00 إلى غاية منتصف الليل، وأشارت إلى انّ الولايات المعنية، هي تلمسان، سيدي بلعباس، النعامة وعين تموشنت.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
50 في المائة من قروض أونساج لم تسدد

ANSEJ-9999x9999-c.png
بلغت قيمة القروض المتأخر دفعها لدى مؤسسات “أونساج” 50 في المائة، من منطلق أنّه لم يتم تسديد سوى 400 مليار دينار من مجموع 800 مليار وجهت لهذه الصيغة.
وفي هذا الاتجاه، كشف مدير البنوك العمومية والسيولة المالية، حسان بودالي، أن قيمة القروض البنكية بلغت في هذا السياق 10 آلاف مليار دينار في 2020 بارتفاع قدره 3 بالمائة، بينما بلغت قيمة القروض المتعثرة بلغت 1000 مليار دينار.
وقال المتحدث، خلال نزوله ضيفا على قناة الشروق، عن تسجيل 5 ملايين عملية للدفع الالكتروني خلال السنة الماضية، كما أكد الوصول إلى 300 وكالة بنكية تعمل بالصيرفة الإسلامية قبل نهاية 2021.

وبالموازاة مع ذلك، قال المسؤول ذاته إنّ نقص السيولة المالية ترجع بالمقام الأول إلى جائحة كورونا التي أجلت دفع المستحقات، موضحا أنه هناك تحسن في السيولة البنكية بارتفاعها إلى 620 مليار نهاية 2020.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
التشريعيات و المجالس الولائية نهاية شهر جوان وهذه شروط المشاركة


images-2021-03-04T095245.370.jpegينتظر ان تجري الإنتخابات التشريعيةو إنتخاب المجالس الولائية في نهاية شهر جوان من هذا العام ،كما يرتقب أن يستدعي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الهيئة الناخبة مع نهاية شهر مارس أي ثلاثة أشهر قبل تاريخ العملية الإنتخابية كما هو منصوص عليه دستوريا.وبحسب مصادر” الجزائر الآن” فإنه تم التخلي رسميا في القانون العضوي للإنتخابات على شرط 4بالمائة وذلك بهدف فتح باب المساواة في المنافسة بين جميع الأحزاب السياسية القديمة والجديدة، فيما تم الإشتراط في القانون العضوي للإنتخابات الذي سيصدر قريبا جدا ، على جميع الأحزاب السياسية دون إستثناء و كذا القوائم الحرة الحصول على عدد معتبر من التوقيعات للمشاركة في العملية الإنتخابية،
وتم اشتراط حصول الحزب السياسي أو القائمة الحرة على عدد معتبر من التوقيعات بدلا من شرط 4بالمائة كي يسمح له للراغبين في المشاركة بالإستحقاقات الإنتخابية بهدف حماية العملية السياسية من التميع.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top