✍️ ظاهرة بدأت تنتشر بكثرة في مجتمع الجزائري 📔

Bfatiha

:: عضو مُشارك ::
إنضم
26 ماي 2021
المشاركات
149
نقاط التفاعل
351
النقاط
18
محل الإقامة
منتدي الامة الجزائرية
الجنس
أنثى
13544947841.gif


645906hmoluktu9a.gif


1622320044471.jpeg

تجد شباب تجاوز العشرين لا يعمل و لا يبحث عن عمل يسهر الليل وينام جل النهار و والده صاحب الشعر الأبيض بالشيب يخرج من البيت في ظلام الصبح ليعمل و يوفر له قوته . وهو راضي بمعيشته و بالمصروف الذي يأخده من والده . والأدهى أن بعض هؤلاء الشباب يرهق والديه بالانحراف .

هذه الظاهرة في هذا الجيل يجد الماكل و الملبس و المبيت متوفر و حتى بعض الدنانير ياخذها من الاب او الام ضف إلى ذلك في بعض الحالات وسائل الترفيه و اللوم يرحع للوالدين بالدرجة الاولى من بداية الامر و مع ذلك هذا إن كانت اخلاقه حسنة و لم يات بالمشاكل إلى والديه كالاجرام و الانحراف لأنه وجد كل شيىء متوفر.

لكن دوام الحال من المحال سياتي يوم و يرحل الوالدين عن قريب او فيما بعد و يجد نفسه مكتوف اليدين ضائق النفسية بعد ان يتقدم به العمر هو كذلك لكن بعد فوات الاوان .... رحمة الله على اجيال زمان كانوا هم من يعملون و ياتون بالخيرات لوالديهم من عرق الجبين حتى نالوا رضى الوالدين و جعل الله لهم البركة في الرزق و صلاح الذرية و الأمن و الامان.... اللهم اصلح حالنا و احوالنا و ذرياتنا يا رب العالمين.

للأسف اصبح انقراض ضمير المجتمع وغياب التربية بأحكامها وضوابطها، كل هذا التسيُب أكيد يمنحنا شباب عاطل بتفكير غريب وشباب ضائع تحت وابل الآفات الإجتماعية و شباب طامح للهروب من وطنه إلى بلاد اخرى.

وهنا أفتح قوس لأستثني الشباب الي امتهن الحرڨة من باب التهميش لأن فيه فئة كبيرة مهمشة أضف إلي ذلك يوجد أناس يريدون الاسترزاق الحلال وصعُب عليهم إيجاد عمل، ومتأكد انهم سينالون رزقهم بشرف ريثما اتيحت لهم الفرصة.

يبقي هذا رأيي الخاص

645906hmoluktu9a.gif
 
كلامك صواب اختي حتى بعض الشباب هداهم الله تلقاه يلقا والده يقتني مشتريات البيت و لا يساعده على ذلك و غيرها والله المستعان هذا يأتي من التقليد الاعمى الغرب الذي بعث فيهم عقوق الوالدين
بورك فيك على الموضوع القيم اختي جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين دمت مبدعة في سماء المنتدى
 
كلامك صحيح لو كان الشاب لا يدرس ولا يبحث عن عمل لكن هناك فئة من الشباب اختارت تتم تعليمها والنظام التعليمي في الجزائر يختلف عن النظام التعليمي في بلد أوروبي فيفي بلد أوروبي تعمل minijob مثال غسل الصحون في مطعم لمدة 4 ساعات مقابل 150 يورو يعني لا تجد اشكال في توفير كل مستلزماتك بخلاف نسبة من الكراء التي تتكفل بها الأسرة أما في الجزائر النظام التعليمي الجامعي ممكن يترك لك سبت واحد واربعاء مساءً وما تتقاضاه من دنانير جزائرية مقابل الشغل العرضي في أي مكان مثال centre d'appel أو العمل في مطعم أو مقهى لا يكفي لسداد كل نفقات الدراسة والمصاريف الشخصية لذلك تبقى تنتظر الدعم المادي من الأسرة.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top