#بْرُولِتَآريَا..!!

يقال.. أن الخيبة هي طِفل انتظر بائع الحلوى.. ف غافله النعاس..!!
ههراء..
 
التغافل.. أو التعافي.. أو النسيان الفعلي..
عملية غير مريحة من العيش في أطوار الألم الطويلة و التقدم ب غريزة حيوانية ل اقتحام الظلام.. محاولة فاشلة ل تحقيق توازن متوتر بين الأمل في التحسن و قبول ما يحدث..!!
تكريس مثالي ل مهمة التعافي المستححيلة.. مع استعداداتنا المسبقة ل التعايش مع ديمومة الجُرح.. بل و مصادقته ب ثبات جاد.. و مقابلته في مواعيد ثابتة حيث يكون دون الدفع ب جدول أعمالنا نحوه..
وهنا يكمن التناقض.. يجب أن أقبل ما يحدث.. مع الحفاظ ع نبضات القلب.. مهما كانت همساته بطيئة..!!
 
لا شيئ يحدث مرتين..!!
ولادة واحدة.. شتاء واحد.. ألم واحد..
مؤمن جددا ب هذا.. الطريقة الوحيدة لدى البشر ل الوصول الى مكان ما هي ب ترك شيئ خلفهم..
أي هراء آخر غير هذا=فضائي..
 
ب رأيي.. أن أكون وحيدا يعني أته يمكنني التعرف ع نفسي.. وأني لست تحت تأثير أي شخص..
أو ب طريقة أخرى.. هي محاولة جادة ل فهم تأثير كل ما يحيط بي.. ك دعاية الاعلام و التلفزيون وشبكة النّت.. طبعا دون استثناء جمهور المزيفين والاوغاد والسفلة والمصطنعين و الكائنات الضلامية كذلك....الخ
من هنا تأتي الجودة الغريبة ل تحققيق الانضباط و السلام الداخلي.. أبدأُ في التعلّم.. وأنا مستقل100%

#كِذبة
 
لو اختفى كل من قتلتهم في أحلامي ب شكل حقيقي.. لما عاد ل الارض سكان..!!!
آسف.. لست متحاملا ع أحد.. انّما أكره الجميع ب التساوي..
 
عدت بي الى بلدتي البائسة التي تنام تحت ظل جبل.. كان أول أسبوع باردا ب شكل مخيف.. رافقته ثلوج و عواصف وانقطاعات في خدمات الكهرباء والنت والماء.. اضافة الى قلة النوم و تعاظم الملل والارهاق..
عدت بي ل التساؤل مرة أخرى.. كم يمكن أن يكون العالم فضيعا..!!
 
عدت بي ل الرسم كذلك.. لم أدرك بعد كيف.. ولما..!!
قدد يكون هذا من أشجع القرارات حتى الآن.. مجددا وجدتني أمام وعد قديم ل وغدة ما.. رغم هذا.. انتقمتُ ل نفسي ب شكل آخر.. العظيم نيتشه كان محقا.. علينا أن نفصل عنّا المذاق السيئ ل الرغبة في مجارات الآخرين..
 
ما رأيك ب أن تدعوني ل وجبة عذاء فاخر.. او ل نزهة مُكلفة.. الى أرض تحتار فيها الغابات المُحملة ب عبئ الثوج من أولى حماقاتنا.. و ل تكن دعوة ل أغبياء مدينتا ل الحديث المتطفّل الذي لا ينتهي.. ل ندفئ ثلجهم الذي س يسحق تحت رقصاتنا..!!
#كِذبة..
 
افتح لي باب مقابرك.. حرّضني ع الشرب من هذيانك الغزير تححت شجرة أرز أوراسنا اليتيم.. دعني أطل النظر ل تجاعيد تفاصيلك أكثرر.. أحرقني ب عينيك.. حتى الرماد.. وبارك به شياطيننا ل الأبد..!!
 
ملاحظات:

هذا الحب لن يُولد مرّة أخرى ب داخلي.. يا لي من مُفلسٍ.. أبلهْ.. لقد رأيتُ ديدان الأرض تتسلل من الجثث الأكثر شهرة.. رأيت الزهور تخترق الرصيف.. لا أدري لِما كلّ هذا العبث..!!
 
نصيحة:
تمسّك ب ما يجعلك أكثر سعادة..!!
لا يجب أن تسمح ل اليأس أن يتسلل ل أوهامك.. و احذر مساءاتك التي تُحرق نجوم الليل.. و اتلو ترانيم فرويد قبل تعاظم صحوتك.. حقا.."السعادة ليست أكثر من اشباعٍ قصير الاجل ل الحاجات التي تمّ قمعُها و عرقلتها ب شكل مُكثّف.."
 
حسنا.. أنا لا أحارب من اجل فرض أفكاري ع الآخر.. إنّما أحارب نفسي.. ل أن الآخر يفرض أفكاري عليّ..!! أتصدّق..!!
 
أرض اللّا أحد..
ما أسهل أن أصمت.. أن أكون هادئا و موضوعيا مع الكائنات التي لا تهمني.. التي لا أطمح الى حبها او صداقتها.. أنا بعد ذلك هادئ.. و حذر.. سيّدمثالي ل نفسي..
ولكن مع الكائنات القليلة جدا التي أهتم بها.. هنلك سؤال سخيف يتردد: هل تُعاني من نوبة مرضية..؟؟
 
إذا كنّا قادرين ع رؤية ظلّنا و استطعنا تحمّل معرفة ذلك.. فقد تمّ حلُّ جزء صغير من المشكلة ب الفعل.. لقد درّربنا ع الاقل اللاوعي الشخصي.. ل أن الظِّل ججزء حي من الشخصية و ب التالي يريد التعايش معه ب شكل ما..
 
عندما يبدو كلّ شيئ منتهيا.. تنشأ قوى جديدة.. و هذا يعني أنّك ع قيد الحياة.." كافكا .
ما قد يعني أن في كلٍ منّا آخر.. سواءا أكنّا نعرفه.. أو لا نعرفه..
يتحدث إلينا في الأحلام و يخبرنا كيف يرانا ب شكل مختلف عن الطريقة التي نرى بها أنفسنا..
إن وجدتُني لست ب داخلك.. لن تجدني أبدا.. ل أني كنت معك من بدايتي..!!
 
يحدث من حين ل آخر.. ان يننكسر التوازن الداخلي ل صالح الرداءة.. والخضوع ل اللآخر حدّ الارتماء ل أقدامه حتى.. مماا يجعل ههذه البيئة انكسارية في كل سعيها ل نحاولات تحقيق الكمال.. ف تضعف المثل العليا و تغيب الكرامة..!!
لم أستوعب بعد كيف نجحت في أختلاق هذه الحالة.. دون أن أصدر حكما ع نفسي..!! ثم أني لا أدري كيفية نقد ذاتي.. هكذا ف حسب.. مصابا ب التجاهل.. محكوم علي ب البقاء في ملاذي المعتدل.. الى الأبد..
في الواقع.. كل شيئ يخز ب ذاكرتي.. أيفض الوغد الخامد الذي طالما كان يرفض الحوار.. ولا يجرأ ع المواجهة مع الآخر الذي يفكر ب شكل مختلف تماما.. هكذا فحسب.. غير آمن ب شكل أساسي.. أبرع في تقديم الأعذار التي تعتمد دوما ع ع عدم أهمية الآاااخر.. رغم كل ما أصابني ولم يصبني.. نجيب محفوظ كان محقا.. "..الآخر.. يهديك الألم بعد أن تهديه كل شيئ..!!"
لذا.. و الآن.. كان لابد من تجديد بعض العهود القديمة.. لن أنسى تلك الليالي التي كدت فيها أن اموت من شدة الحزن والتعاسة.. لن أنسى الموقف.. ولو امتلكت من العمر ستين خريفا..
يوم شعرت ب أنني بلا أية أهمية فعلا.. وأني مجرد شحّاذ عابر.. كان يملؤ فراغ رصيفٍ ما فقط..!!
يوم لم أجد من يسمع عذاباتي رغم انصاتي المتقدم.. حتى قبل الطلب..!!
آسف ل أجلي.. لم يهتم ل حزني حتى الذين بكيت ل وجعهم ب يوم ما..!!
 
#حقيقية..
لن تتحقق النهضة حتى ينزعج الجزائريون من مصادرة حريياتهم.. كما جزعوا ل مصادرة زواارق الحراGة وتجار المسموحات..!! عندما نوقن فعلا.. بأن لا مكان لنا غير هنا.. ولا وطنا بديلا عنه.. ونحزن ع العدالة والحرية كماا نحزن تماما ع مأساتنا.. حيننهها.. ققد يقلع هذا البلد المأزوم..
 
كيف يصبح ابن الانسان أقوى..؟؟
ب التمسّك ب حزم ب أي قرار فور اتخاذه.. كل شيئ آخر يتبع الارادة.. الطبيعة العفوية والقابلة ل التغيير.. كلا الفصيلين من الضعفاء..!!
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top