هل الفلفل الحار يساعد على خسارة الوزن وفائدته لمرضى ضغط الدم؟

إلياس

:: أستاذ ::
أحباب اللمة
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
23,298
نقاط التفاعل
26,712
النقاط
976
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
كشف عبدالله الذيابي طبيب الباطنة والجهاز الهضمي، حقيقة ما يشاع حول أن الفلفل الحار يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

وأضاف الذيابي أن وضع الفلفل الحار على الطعام من البدائل الجيدة للملح، خصوصاً لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أنه يمنح مذاقاً مميزاً وفاتحاً للشهية، فضلاً عن أنه لا يؤدي إلى رفع الضغط مقارنة بالملح، وفق(سبوتنيك بالعربي).

ونفى الذيابي أن تناول الشطة أوالفلفل الحار يفكك أو يحرق دهون الجسم، وأنه لا يؤدي إلى إنقاص الوزن، حيث لم يثبت ذلك علمياً ولا يوجد نوع من أنواع الأطعمة أو المشروبات يحرق الشحوم المتراكمة في الجسم دون القيام بالحمية كنظام الصيام المتقطع، والرياضة المنتظمة، أو بالأدوية والتدخلات الطبية.



وحذر الطبيب من تناول الشطة الجاهزة بوصفها بديلاً للفلفل بسبب ما يضاف إليها من ملح، مشيراً إلى أن الفلفل الأحمر يحتوي على العديد من المكونات المفيدة مثل مادة الكابسيسين، ودهون وكربوهيدرات، والأحماض أمينية، ومعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وفيتامين سي، وهو متعدد الألوان والأنواع.

ويرتبط الفلفل الحار بالعديد من الفوائد الصحية، حيث تلعب مادة الكابسيسين الموجودة فيه دوراً في تخفيف ألـم وانتفاخات القولون العصبي؛ لأن هذه المادة تقلل من تـحسس أعصاب الألم المرتبطة بالقولون.

وبعكس ما يعتقد البعض، فإن الشطة أو الفلفل الحار لا يؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي بشكل عام لدى الكثير من الناس، لكنها ترتبط لدى البعض بالحموضة وتلبكات البطن وتهيج القولون العصبي، لذلك إذا ارتبط تناول الطعام الحار بأعراض في الجهاز الهضمي ينبغي للشخص الحد من تناوله.

كما أن الفلفل الحار لا يسبب قرحة المعدة بل قد يساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم، لكنه في الوقت ذاته لا يعد علاجاً لالتهابات الجهاز الهضمي الفيروسية أو البكتيرية، أو حصوات المرارة، أو داء الكبد الدهني.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top