هذا ما يحدث لجسمك عند تناولك الجوز يومياً

إلياس

:: أستاذ::
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
16,673
النقاط
1,471
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
يمتاز الجوز بفوائده الصحية المختلفة والمعروفة للجسم، لاحتوائه على الدهون المفيدة وأحماض أوميغا 3 المفيدة لعضلة القلب والشرايين، فهو مفعول سحري يعمل على خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم.

وقد كشفت نتائج دراسة جديدة أن إضافة نصف كوب من الجوز إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول بحوالي 8.5٪ ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفق( العربية).



وقام باحثون بتجارب لمدة عامين على 628 متطوعاً من الأصحاء، الذين تتراوح أعمارهم بين 63 و79 عاماً، حيث توصلوا إلى أن الذين يتناولون الجوز يومياً شهدوا انخفاضاً لمستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، والتي يرتبط ارتفاعها بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

3911157196.jpg


جزئيات LDL أقل
كما انخفض إجمالي عدد جزيئات LDL، وتحديداً الصغيرة منها، في دماء المشاركين في الدراسة الذين تناولوا الجوز يومياً.

تقليل تصلب الشرايين
وأوضح الباحثون أن المشاركين في المجموعة، التي تناولت نصف كوب من الجوز يومياً، انخفضت مستويات LDL لديهم، بعد 24 شهرا هي مدة الدراسة، بمتوسط 4.3 ملغم/ديسيلتر، وفي الوقت نفسه، انخفض الكوليسترول الكلي بمتوسط 8.5 مغم/ ديسيلتر.


خفض خطر الإصابة بأمراض القلب
وتبين أن استهلاك الجوز المعتاد يرتبط بانخفاض بنسبة 4.3% في العدد الإجمالي لجزيئات (LDL) وجزيئات (LDL) الصغيرة بنسبة 6.1%، ويرتبط كلا المتغيرين المعروفين بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، توصل الباحثون إلى أن البروتين الدهني متوسط الكثافة، أو كوليسترول (IDL)، وهو مقدمة لـ (LDL)، انخفض أيضاً في المجموعة التي تناولت الجوز يومياً، مع ملاحظة أن تغيرات الكوليسترول الضار في نفس المجموعة تختلف حسب الجنس.

فيما لم يتم التوصل للأسباب بعد، فقد بلغ متوسط الانخفاض عند الرجال 7.9%، بينما كان 2.6% لدى النساء.
 

بنت الشمال

:: عضو مُشارك ::
إنضم
30 أوت 2021
المشاركات
182
النقاط
13
العمر
31
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
بارك الله فيك على الافادة
أنا من محبي المكسرات بما فيهم الجوز
وأنت شجعتني على الاكثار منه هههه
 
Top