مشكلتي فارق السن

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم
جماعة انا بنت عندي 23 سنة خطبني شخص في عمرو 34 سنة هو إنسان متخلق متربي مصلي خدام والحمد لله لكن خوفني فارق العمر خفت هذا يأثر على علاقتنا أنو مايتفهمنيش والا بالنسبة ليه طريقة تفكيري مزالت صغيرة ومن جهة ثانية العائلة بالنسبة ليهم كيفاه نقبل بشخص كبير عليا هكذا اعلم انكم رح تقولو اذا كان عاجبك انت ماهمك في الناس لكن حرفيا راني في ضغط شديد وبزاف افكار في راسي صليت استخارة لكني مزلت مشوشة نتمنى منكم النصح وبارك الله فيكم

استخري الله عزوجل ان شاء الله فيها خير فارق لا يهم بينكما المهم الصلاح بينكما و التفاهم

السلام عليكم ورحمة الله
أسأل الله أن يرشدكِ إلى ما فيه خير لك أختي الطيبه
أنا لن أقول لكِ هذه حياتك وأنتِ حرة وهذا إختيارك
ولكن يا أختي في حياتي الشخصية أعرف 3 نساء تزوجن برجال أكبر منهن بعشر وثلاثة عشر وخمسة عشر سنة
فالذي يكبرها بعشر سنوات أصبحت هي في سن الأربعين الآن وهو في الخمسين يعني دائماً ما تريد منه أن يلاطفها ويتعامل معها على أنها المرأة التي تزوجها
قبل ثلاثين عام لكن عبثاً
أما تلك التي يكبرها بثلاث عشر سنة فهي مع الأحفاد والبنات وكل هذا ولكنها أيضاً في بداية الأربعين وزوجها تجاوز ال42 من عمره
وأخرى تطلقت من زوجها والمشكلة كانت الفارق لأنها في الثلاثين من عمرها عمر الشباب الكامل والنضج وهو في عمر والدها

أنا لا أعمم أختي فهناك زيجات ناجحة وما شاء الله لكنها قليلة
ونحن في وقت غير وقت جدي وجدتي وأمي وأمك لذا عليكِ التأني وطلب التوفيق من الله
فهذا زواج يعني بناء أسرة وعائلة كبيرة فيما بعد لذا انتبهي أختي

أختي العزيزة هذه حياتكِ صحيح وهو كما تقولين متربي وصالح ووو
تستخيري الله أولاً
ثم حكمي عقلك أختي ولا تكن نظرتك محدودة لما بعد خمس سنوات
لتكن أبعد من ذلك، وأسألي نفسك، هل ستضحكي معه بكل عفوية؟ هل سيتحمل شبابك؟ هل سيكون الصديق والحبيب؟
إن وجدتي أنكِ مطمئنة للموضوع فلا تترددي
وإن وجدت نفسكِ غير مطمئنة فلا داعي لإهدار عمرك ووقتك
ما زلتِ في 23 من عمرك عمر الزهور والجمال
ولا تيأسي أبداً فما كتب الله لكِ ستأخذيه وما غير ذلك فلن تبلغيه لو توفرت كل الوسائل

أسأل الله لكِ التوفيق أخيتي

ياودي لي يسمعك يقول السيد نتيج الأرض ، ثلاثة وعشرين سنة راكي كبيرة و هو كبير ،مكاش حاجة صعيبة المهم كما قلت انسان تاع زواج و مسؤول على حياتو ربي يهنيكم

ماكو فارق كبير واذا مافيه ما يعيبه الا فرق السن فنصيحتي تزوجيه وتاكلي على الله ، ثم انه شباب لازال صغيرا ف 34 سنه شاب صغير فاتكلم على الله وتزوجيه بشرط ان يكون عيبه فارق السن فقط ..

السلام عليكم....
حاجة وحدة ختى عمرك ماتزربي روحك سواء باه تقولى لالا فقط لانوو فارق سن كبير او باه تقولى ايه فقط باه تتزوجى وخلاص
اولا اختى الكريمة
استخيرى الله فهو من سيفتح طريقك ليس مرة فقط بل كل يوم وكل ليلية داومى على الاستخارة واكثري من الدعاء ليفتح الله بصيرتك ويوجهك للاختيار الصائب ان شاء الله تعالى
ثانياا اختى الفاضلة حاولى تعرفي شخصيتووا معلومات عليه عن قرب اكثر مش راح تعرفي كلش مى راح تدىوجهة نظر تساعدك في اتخاذ الراي الصائب ان شاء الله تعالى
ثالثاا تشاورى مع الوالد الوالدة الاخوة والاخوات وكل اللي تشوفي انوو رايوو صائب ويساعدك كل واحد راح يمد راي مختلف اكيد راح يساعد

رابعاا اختى الفاضلة
اهم معيارين لاختيار الزوج من ترضونه دينااوخلقااا استفسرى اكثر في امور دينه واخلاقه مع اشخاص من محيطه

واهم شئ راح يساعدك صلاتك وتمسكك بالدعاء
فتح الله طريقك

السلام عليكم اختي
ربي يسهلك امورك كلها و يعينك في خياراتك كلها آمين
فارق السن بينكما ستكون له ايجابيات و سلبيات سأحاول ذكر ما اعرفه منها و انت شوفي نفسك هل تكتفين بالايجابيات و السلبيات التي ساذكرها في نظرك بسيطة ام العكس لان كل واحد و شخصيته و قوة صبره:
الايجابيات :
فارق السن بينكما يجعله أكثر أناة و هدوء و استماع لأنه كما قلت ناجح و متربي و خصوصا النجاح يتماشى مع الاستماع الجيد
وفي لانه و في الغالب يرى نفسه كبر قليلا و يجب ان يفكر في زوجته و اولاده بجدية فليس لديه الوقت للبحث عن نساء التعرف عليهن من جديد
اعقل منك ستجدين ان كلامه في غالب الاحيان يتحقق و حتى لو خالفت رأيه ستندمين هههه ما يصلحش للي راسها يابس
بيتوتي متعاون محب للأولاد صبور معهم
متأني في العلاقة الحميمة
السلبيات: لن تلاحظيها الآن بل بعد عشر سنوات لانه الآن لا يزال شاب لكنه سيدخل الاربعينات و انت في الثلاثينات سيكون
اقل نشاطا منك فيما يتعلق بالخرجات و الزيارات و السهرات
اقل حبًا للمغامرة
يريد التوقف عن الانجاب بعد الطفل الثالث على الاكثر
محب للهدوء في البيت
يقل النشاط في العلاقة لا يعني نقص في العلاقة لكن تصبح رتيبة و مملة فهو مناسب و ربما يكون هذا مناسب للنساء اللواتي يفضلن العلاقة الهادئة اكثر
تغير المظهر ظهور الشيب هههه خروج الكرش اذا كان ليس نشيط لكن هذا يناسب بعض النساء اللواتي لا يهتممن كثيرا لمظهر الرجل
يقل الطموح عند بعض الرجال خصوصًا اذا بدأ الشغل في عمر صغير
تذكري هذه الاجابيات بالنسبة لانسان ولد ناس مربي اذا كان غير ذلك فالله أعلم لذلك حاولي التعرف عليه جيدا
و تذكري ان السلبيات لن تظهر الا بعد عشر سنوات و ربما اكثر و ربما تناسبك هذه السلبيات بعد عشر سنوات زواج
انت اعلم بنفسك هل انت هادئة رزينة بيتوتية ام انك سوبر نشيطة راسك خشين تعيشين في مغامرات دائمآ هنا راح تتعبي و تتعبيه ليس الآن لكن بعد عشر خمسة عشر سنة
اذا وافقت عليه طبعا بعد الاستخارة نصيحتي لك ارزاني و لا تتسرعي تأكدي قبل ان تغضبي دوما
ربي ييسرلك الخير
سلام

اعتقد ليس الفارق كبير الى درجة انه يتسبب في خلل
تقريبا انتما في نفس الجيل جيل السوشل ميديا و التكنولوجيا الرقمية
بل بالعكس راح يكون اكثر فهما لك و لعواطفك و سيكون عاقل و رزين الى درجة انه سيحتوي
العجلة او النرفزة او بعض ما يتميز به من هن في مثل سنك

هذا رأييي و تبقى الاستخارة و استشارة المحيط هي الافضل

السلام عليكم
أختي اذا يخاف ربي و يصلي و خدام اقبلي بيه عادي
لأنو فارق سن 10 سنوات مهوش بزاف كبير ....
وباش نكون صادقة معاك ستواجهك بعض العراقيل نهار تكوني فالثلاثين و راجلك فالأربعين تماك صح راح تحسي بفارق العمر
ولكن متنسايش
كاين ناس كبار فالعمر ولديهم روح الشباب يمكن اكثر من شباب العشرين
كما كاين ناس فالعشرينات بأرواح مرهقة و مستنزفة
لذلك يتوقف هذا على مزاجك و على طبيعة روحك أنت و زوجك
درك نتي راح تقولي نن نتزوج بواحد صغير احسن
الصغير ثان بمشاكله تلقايه بالاك مزالو في علاقات تافهة مع البنات ولا مزالو يصرف دراهمو في غير محلها بينما الراشد واللي يكون كبير فالعمر غالبا يكون توجهه إلى الاهتمام ببيته وزوجته و أولاده
من الأمور الطريفة الذي يظنها الرجال عند زواجهم بمن أصغر منهم بكثير في العمر أنهم راح يلقاو زوجة مطيعة متقولش لا و يصطدمو بالواقع المر😁😁😁😁😁
اختي ربي يهنيك اذا كان العمر مخوفك راهو نورمال وبالنسبة لأزمة الأربعين تقدري تتخطايها
منا لعشر سنين عاودي حطي مشكلتك هنا نجاوبك🤣🤣🤣🤣🤣

هذآ هو الزواج الناجح و فارق السن مطلوب لان التقارب فيه و الصغر يؤدي للفشل
غدوا تكباري و ترجعي اكبر منو
توكلي على الله

بالاول تاكدى من اخلاقة واهم شى الدين يجب أن يكون ملتزماً بشرائع وحدود الدين الإسلامي في كلِّ أمور حياته، وهذه أهم صفة يتوجب أن يبحث عنها ولي الأمر عندما يتقدم شخص لخطبة ابنته، لأن من يضيع حق الله عز وجل قد يضيع حقوق من هم دون ربه، فالزوج صاحب الدين يحافظ على حقوق زوجته ولا يظلمها، فإن أحبها أكرمها وتعامل معها بالحسنى والمعروف، وإن كرهها لم يهنها ولم يظلمها،[١] حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا أتاكم مَن تَرْضون دينَه وخلقَه فأَنْكِحوه ، إلا تفعلوه تَكُنْ فتنةٌ في الأرضِ ، وفسادٌ كبيرٌ)، قالوا: (يا رسولَ اللهِ ، وإن كان فيه ؟!) قال: (إذا جاءَكم مَن تَرْضَوْن دينَه وخلقَه فأَنْكِحوه )– ثلاثَ مراتٍ).[٢]

والسن متقارب ما فية فرق كبير مناسب جداا الله يوفقك

السلام عليكم
جماعة انا بنت عندي 23 سنة خطبني شخص في عمرو 34 سنة هو إنسان متخلق متربي مصلي خدام والحمد لله لكن خوفني فارق العمر خفت هذا يأثر على علاقتنا أنو مايتفهمنيش والا بالنسبة ليه طريقة تفكيري مزالت صغيرة ومن جهة ثانية العائلة بالنسبة ليهم كيفاه نقبل بشخص كبير عليا هكذا اعلم انكم رح تقولو اذا كان عاجبك انت ماهمك في الناس لكن حرفيا راني في ضغط شديد وبزاف افكار في راسي صليت استخارة لكني مزلت مشوشة نتمنى منكم النصح وبارك الله فيكم
السلام عليكم ...
تتغير نظرة المجتمع لفرق السن بين الزوجين مع مرور الزمن، فما كان مقبولا في بعض المجتمعات قبل 100 عام صار غريبا اليوم، والعكس صحيح. لكن يمكن تحديد فارق عمري مناسب لنجاح العلاقة ، من الصعب للغاية تحديد فرق مناسب في العمر بين الزوجين، لاسيما مع نجاح علاقات يكون الفرق العمري فيها كبيرا وفشل علاقات تخلو من فرق العمر، لكن بشكل عام يفضل الخبراء انتماء الزوجين لنفس الجيل إذا اعتبرنا أن الفرق بين أبناء الجيل الواحد قد يصل إلى 15 عاما.

الله اعلم اختي
شوفي لعقليتو اذا راه متفاهم مع وعندو نفس افكارك وعقليتك...مع الشروط الاخرئ

العمر معندو حتى تأثير. اذا كان متوافق معاك

ربي يسهلك ان شاءالله

الاخت الكريمة كوني واعية فقط و ان شاء الله تكوني خيرتي راجل برك فالعمر ماعندوش دخل لا في الحياة الزوجية و لا في المشاعر ادا كان ماشي راجل حتى و تتزوجو نتيجك تفوت عوام ويخليك ماشي يستناك للكبر دائما انبه أختار رجولته قبل كل شيئ الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج خديجة رضي الله عنها و هي تكبره ب 15 سنة لكن لم يكن اي إشكال وكذلك تزوج عائشة رضي الله عنه وهي بنت تسع سنين وهو كان في الخمسين لكن كانت حياتهم مودة فاختار رجلا قادر على مسؤوليتو و عندو مواقف و اخطيك من الاراء التافهة

بيسان بيبا، تم حظره "حظر دائم". السبب: بطلب من صاحبه. استعمال عضوية أخرى جديدة
السلام عليكم

السلام عليكم
لالا اختي هاذ السن راه موالمك بزاف اختي انا راه عندي 21 عام وخطيبي عمرو 38 عام ورانا غايا بلعكس راح يدللك

تزوجيه اربعيني ودعك من سخافات المراهقين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة