منحة البطالة في الجزائر

السلام عليكم
في سابقة تعتبر الأولى افريقيا و في الوقت الراهن عالميا
في عز أزمة كورونا الصحية و الاقتصادية
حيث اغلب دول العالم تعاني من غلاء و ارتفاع الاسعار
و صعوبة العيش و تدني مستوى المعيشة
يعلن رئيس الجمهورية عن منحة مخصصة للعاطلين العمل
و التكفل الصحي بهم
و يعلن رفع الاجور برفع النقط الاستدلالية
في خطوات جريئة و هامة

أنتم أحبتي في اللمة الطيبة

ما رأيكم حول هته الخطوات
و هل من شأنها إراحة المواطن
و هل للدولة القدرة على تجسيدها واقعا


إليكم الخط
download.jpg
 
صراحة ستعلم بعض الشباب البطالة و الكسل هذه المنحة و التوكل على الدولة بدون شغل
مازلت لي عودة بإذن الله
 
هل الواحد يتكاسل مقابل 13 الف يعني بالكاد توفرلك ابسط الاحتياجات و مستحيل تفتح بيها بيت بالكاد تقدر تسد حاجيات الفرد هذا ادا ماكنتش راح تكون مثل رواتب عمال قطاع ماقبل التشغيل بالكشفة باش يدو راتب و شهر يدخل في الشهر
البعض يقول عنها فتات و الاخر يقول يتم العمل بها حتى 2030
 
آخر تعديل:
أوافقك الرأي اذا كان شاب يجمعها و يستعملها في مشاريع بسيطة تدر عليه أرباح كثيرة ، لكن على الشباب يعتمد على نفسه في كسب رزقه
 
السلام عليكم.
قرارات لها غايات ألفناها لتهدئة الشارع كالعادة والدليل انها تتعارض ومسار عمل الحكومة ومخططها ان كان هناك مخطط فعلي لها والدليل انو الرئيس من أعلن مجموع قرارات هذه حتى يمسح الموس في حكومته ويظهر بمظهر المنقذ. والوزير الأول في واد ورئيسه في واد آخر والوزراء بدون جدوى ويتبعهم الولاة.
قرارات مثل هذه تخطط لها وتعلنها الحكومة أو تستقيل لأن طريقة عمل وتوجه الرئيس لا تتوافق مع عملها وتوجهها لتسيير الازمة المالية والاقتصاديةو الاجتماعية.
صحيح الاعانات من الدولة هو واجب لكن ماهو البديل والمقابل وخاصة الغاية الفعلية التي تجعل القرارات لها جدوى وهدف جدير. الرئيس يوقع الحكومة دوما في حرج وتتابع عادي لانها حكومة مطاطية تسايِر ولا تسيًر.
 
هذه المنح عرفت في الكويت منذ ستينيات القرن الماضي كراتب شهري للعاطل لكنها تتساوى وراتب الموظف لكنها لاتستمر اكثر من شهرين في الغالب لانهم يوجدوا لك وظيفه واذا رفضت الوظيفه التي تتناسب ومؤهلاتك يقطعوا راتب البطاله نهائيا وهي لازالت معمول بها حتى اليوم في الكويت كذلك عرفت بدول الخليج الاخرى كالسعوديه مثلا بعد احداث الربيع العربي فقد اصدر الملك عبدالله رحمه الله راتبا شهريا بمقدار 2500 ريال لكل عاطل وعاطله لمدة سنتين فقط يسمى حساب المواطن وبعد سنتين يقطع نهائيا ..
في تقديري الشخصي انها ليست الا عمليه لذر الرماد في العيون وتسكيت العاطلين عن المطالبه بحقوقهم والا ما المانع ان توجد الحكومه وظائف دائمه للعاطلين بدلا من تلك الهرطقة ..
 
صراحة انا راي من راي الأخ الياس سوف تجعل الشباب يعتمدون على الدولة ولا يبدلون اي جهد للحصول على عمل مستقر خاصة انها أعلى من الراتب الذي يتقاضاه الموظف في l'anéme الذي هو 8000دج
 
صراحة انا راي من راي الأخ الياس سوف تجعل الشباب يعتمدون على الدولة ولا يبدلون اي جهد للحصول على عمل مستقر خاصة انها أعلى من الراتب الذي يتقاضاه الموظف في l'anéme الذي هو 8000دج
أوافقك الرأي حتى ان وجد لهم سيتشرطون الأجرة على صاحب لانهم اعتمدوا على الدولة في شهرية وعليه على الدولة تكون بيد من حديد تعطيها لمن يستحقها
 
قرار غير مدروس ولا بارك الله فيه حسب رايي الشخصي ، المشكلة نضرب لها مثال :
عندك أبناء في الأسرة تاعك وعندك في صندوقك عند الزوجة نتاعك مبلغ يكفي لتاسيس مشروع اسكو ترضى تعطي المبلغ باش ولادك ما يخدموش أو تفكرلهم مشروع أحسن يخدمو و يستثمرو فيه ، وهذي نفسها تنطبق على منحة البطالة ،عندك خويا الامين 600.000 ألف مستفيد في مليون و300 المبلغ شهريا يقدر ب 780 مليار سنتيم واكدلي على شهريا هذا المبلغ يكفي لحرث واد سوف و وزراعتها ،يكفي للإنشاء مصنع ، ممكن تعتبر حل لإمتصاص غضب الشباب ضد الحكومة لكنها لا تعطي حلولا واقعية لمجتمع ومعضلة البطالة ،اضف إلى ذللك الشعب غالبيته رايح يدخل هاك وهاك تولي سرقة ،ضف إلى كل ذللك لازم يفهم الشعب أنو ماهيش مزية باش نطبلو للحكومة ،بصح هذي دراهم الضرائب لي يخلصهم الشعب باش يعطيهم للشعب .
 
ثم لماذا شرط الخدمة الوطنية و السن أقل من 40 سنة يعني لي فوق الاربعين يسمى ميتا أو أنو الكورونا و الازمة الاقتصادية تمس فقط الشباب والكهول لي عندهم اسر يعيلونها ما عندهمش حق في التوظيف .
 
وعليك السلام ورجمة الله وبركاته
بصراحة خطوة هامة لان حسب ما جاء في التصريحات في حالة وجود اي منصب عمل في الشركات العمومية او الخاصة يجبر الشاب على التوجه للعمل بدون اي شرط مسبق
2 الكثير من شباب اليوم يريدون العمل الا في شركات بترولية وهذا من المستحيل لان الجامعات الجزائرية او مراكز التكوين في جميع الولايات الجزائرية
تخرج كل سنة الاف من ابنائنا في جميع الاختصاصات اذن على ابنائنا

عليهم بتقوي الله ان كنت غافلا ..... يأتيك بالأرزاق من حيث لا تــــــدري.
 
ثم لماذا شرط الخدمة الوطنية و السن أقل من 40 سنة يعني لي فوق الاربعين يسمى ميتا أو أنو الكورونا و الازمة الاقتصادية تمس فقط الشباب والكهول لي عندهم اسر يعيلونها ما عندهمش حق في التوظيف .
+المرأة المتزوجة لي راجلها مسوري متديش
كاين لي خلاصو زوج ملايين وتلاث ملايين
وكي زادو هاذ الشرط رجعو الزواج براجل يخدم مسوري شرط من شروط منحة البطالة
😅😅😅
الطفلة كي تعود راح تتخرج تدير فبالها انها تخير يالراجل يالمنحة
تخير تتزوج ولا تخلص ومباعد تخدم.
وزيد العمل لي يمدوه للواحد راح زعم يكون يناسبو! مظنيتش
الراتب شحال راح يكون مثلا!!
الله اعلم

كون داروها معينة لكل، بطال يعاون فيها روحو وميديروهاش بهاذ الطريقة.

يفتحو المسابقات يخليو الناس تشارك وتنجح بذراعها خاصة الشباب.
 
+المرأة المتزوجة لي راجلها مسوري متديش
كاين لي خلاصو زوج ملايين وتلاث ملايين
وكي زادو هاذ الشرط رجعو الزواج براجل يخدم مسوري شرط من شروط منحة البطالة
😅😅😅
الطفلة كي تعود راح تتخرج تدير فبالها انها تخير يالراجل يالمنحة
تخير تتزوج ولا تخلص ومباعد تخدم.
وزيد العمل لي يمدوه للواحد راح زعم يكون يناسبو! مظنيتش
الراتب شحال راح يكون مثلا!!
الله اعلم

كون داروها معينة لكل، بطال يعاون فيها روحو وميديروهاش بهاذ الطريقة.

يفتحو المسابقات يخليو الناس تشارك وتنجح بذراعها خاصة الشباب.
خلوطة مشكلة ثاني مثلا واحد بطال ومرتو كيف كيف يخدم عند ناس كي يديرو في زوج يقبلو واحد فقط يا اما الزوج يا اما الزوجة ، زيد غضب الشباب من الذكور رايح يصعد بزااف اغلبهم يا اما كان خدام في شركة خاصة تم تأمينه ومن بعد طردوه ما يقدرش يسجل ، المهم كارثة وخلاص ،انا الحاجة لي عارفها أنو ماهيش مزية من دولة و ماهيش أموال البترول فقط دراهم الضرائب لي ينحوها للعمال اساتذة واطباء و كامل لي خدامين عند دولة ،يخلصو بيها البطال .
 
بالنسبة الزواج البنات جاتهم على القلب ،اذا قبلوهم هذيك هي تقلك نزيد عامين نلم و نشري الذهب ونلبس علاش نجيب راجل ما عندي ما ندير بيه ، واذا تزوجت تقلك ما نديرش العقد نضمن حقوق البطالة .
 
حسب ما وصلني والله اعلم
انه نوع من الاحصاء للشباب ثم توجيههم الى المشاريع العملاقة التي تريدها الدولة
يعني احصاء ثم مشاريع ثم تعمل او تتوقف المنحة
 

نظن انها محنة مش منحة صراحة وهذا حسب رايي الشخصي

كى عاد عندهم كامل هاذا الدراهم علاه ميديروش المصانع والشركات ويخلووو الغاشي يحدم على روحووو من جهة ونصنعووو غذائنا بانفسنا من جهة اخرى باه نقتربووو من تحقيق الاكتفاء الذاتى وكى جينا مرفهين كامل هكااا كون دووك دراهم جابوهم لنا زيت ودقيق خيرلنا من التكاسل هذااا اللى رانا فيه شعب كامل مخبوط وزيد عليه عمى مليح زادلوووا الهواء وريح هو يقعد في دارووو ويدى 13000 ولوخر يخدم من صبح لعشية وزيد تمرميد تاع الخدمة ويدى 18000 والله غاية رحمة ربي اه يابلدى اه وين بيها وين

منور اخى الفاضل

 
مع احترامي لكل الأراااء .
1/ أنا أرى أنو أمر عادي جدا ... بل هذا هو الأصــــــح.... أن تقدم السلطة الجزائرية............ أجر شهري مؤقت للجزائريين اللذين لم تتاح لهم فرصة للحصووول على عمــــــــــــل_ ==> الى حين أن تجد لهم =>منصب عمل يلائم مؤهلاتهم .... كما جاء في القانون _المخصص لهذا الشأن .

ويا ريت لو كان الأجر 30000دج جزائري بدلا من 13000دج لأنه قليل جدا ""والسلطاااات من الناحية الاقتصادية لا يوجد أي مشكل وقادرة تدفع حتى أكثررررر وانا أعي جيدا ما أقووووووووووول ...............( والناس التي تعمل يعطونها أجر لا يقل عن 50000دج على الأقل )... وهكذا يكون توازن .


2/ اختلف معهم في /// عدم ضم بعض فئات المجتمع وضم أخرى . ( مثال: لو كان القرار بيدي..... يستحق كل رجل يبلغ السن من 18الى 59 سنة أن يحصل على هذه المنحة "والتي هي حقه بالمناسبة بغض النظر عن ما اذا عمل من قبل أو لم يعمل... "المهم يثبت أنه غير عامل في وقت طلبه لهذه المنحة وعلى التزامه بالاتحاق بمنصب عمل عند دعوته"......(ومن يفوق سن 59سنة فهو اصلا+++ يحصل على تقاعد أو منحة شيخوخة ..لمن ليس لديهم تقاعد) ................... هذا من جهة

من جهة أخرى/
( ضم النساء لهذا البرنامج.......خطـــــــــأ فاااااااااادح............سوف يدفع المجتمع ثمنه على المدى القصير والبعيد.. وقد يخلق مشكلة اجتماعية عويصة............... وهي أن بعض النساء من ضعااااااف الدّين.... قد يتخلون عن الزواج الذي هدفه الاساسي انجاب النسل وتقوية المجتمع للدولة نفسها بشكل خاص والمجتمع المسـلم بشكل عاااام... (بالاضافة الى ايجابياته الاخرى كـ الستر والحصول على كل الرغبات العاطفية والجنسية و...و.... للمرأة المسلمة بـ الحلال ________ ومشاركتها في تربية النشأ .. وهذا فخر لها.... ونيـــــــــــل أجر الدّارين .
إن هذا البرنامج ومع كامل احترامي للمرأة ( وهي أمي وأختي قبل كل شئ) ........ هذا البرنامج يحولها إلى "كتلة استهلاكية للمواد الغذائية ونشر الفحشاء في المجتمع المسـلم وإفساده ..والقضاء على نسله .
(ولا أقووول كل النساء ...حتى لا يقول احد لما تعمم..........ولكن الكثيـــــــــــــــر منهن "لا نكذب على بعضنا" ..وهذا وقعنا الحالي للأسف) .!!

( وما نراه اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت عموما خير دليل ==> (وموقع تيك تـوك نومذجا ومثالا عن المهزلة ) "وما خفي أعظم" .



أتمنى أن يقومو بإعادة النظر في برنامج المنحة هذا في أقرب وقت ممكن .. وإن شاء الله العظيم بعظمته يتم ذالك.

لأن المجتمع يصلح بصلاح المرأة ويفسد بفسادهــــا .




فما ترون في وجهة نظري وما هي وجهة نظركم _أخواتي إخواني ؟؟؟

 
توفير فرص العمل لهم افضل كتير من المنحة
 
توفير فرص العمل لهم افضل كتير من المنحة
وإذا لم تتاح لهم فرصة العمل ... يجب إعطائهم المنحة لحين أن يتم توفير فرص عمل لهم .

(هذا مبدأ العدل.... )

وعلى فكرة في اوروبا وامريكا يعملون بهذا البرنامج

فقط في الدول الافريقية والآسيوية وامريكا اللاتينية ومعهم الدول العربية ... يبخلووووووووون على شعوبهم ...بل ويسعدوووون عندما يهينو ويذلو شعوبهم ( لأن الامر بأيديهم جميعا ... وكلهم وبدووووون استثناء يمكنهم تطبيق هذا البرنامج ولكن بعضهم لا زال محتل بطريقة غير مباشرة وليس حر في قراراته والبعض الآخر هم ..... حكااااااااام بخلاااااااااء .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top