سؤال ويهمني رايكم بالرد

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

علي - العراق

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
ما رايكم ان كانت البنت الي مرتبط بيها تكبرني بالعمر
فخطيبتي اكبر مني عمرا بسنتين
والحمد لله علاقتنا متينة وانشاء الله نتوجها بالزواج
يهمني رايكم بالموضوع
خصوصا من الاخوات
لانه خطيبتي جزائرية ومن بلادكم الجميلة

واوووووووووووووو رائع يعني باذن الله بيبي هجين عراقي وجزائري الله يوفقكم والعمر لايعيق مادام يوجد التفاهم ولا يهمك اخي اتكل على الله وموفقين اعرضني لعرسكم ههههههههههههههههههه مبرووووووووووووووك الف مبروووووك

علخير.............ماكو احسن من الجزائرية.....
ترا العراقية ما تساوي شبر من الجزائرية.......(اسال المجرب و لا تسال الطبيب)......

بس اذا اتزوجتها ترا خليها تمارس تقاليدها الجزائرية (من طبخ ..........البيت............الخ)ترا فيه اختلاف هواي بيناتنا في هاي الامور....ما تخليها تسوي بس تمن:) ..............ترا احنا انوع هواي في الطبخ.
ما تخليها تحط الملح باللبن .ترا احنا مانحط:eek: ..............ما تخليها تسوي تشريبة..........سويها بنفسك(انا ما تعجبني)و ادري انو ما راح تعجبها:D ...........ما تقولها بالعيد سوي كليجى...............ترا احنا انسوي احسن منها و اهواي انواع و اشكال:.........

صحيح احنا كلنا عرب و مسلمون,,,و ماكو اختلاف على العموم ..........بس الحياة اليومية بعد الزواج راح تحمل هواي تصادمات و اختلافات.............لا يواجه ذلك الا بالصبر ,التضحية .التنازل ..........و الحب.....طبعا الحب الحقيقي اللي راح يجي بعد الزواج!!!و ذلك هو المهم.............
كذلك المجتمع ..........له دور و تاثير و انا اقصد مجتمعكم العراقي ...........لانه والله عندكم نظرة خاطئة عن الجزائرية..........و ذلك ما الاحظه مع صديقاتي العراقيات .........صححت لهم عدة افكار و عموما من معاشرتهم لي لي غيروا ذلك ........لكن ...........الغريب يبقى دوما غريب بينهم .....!!!(هم حبابات و الله و خوش ناس.....بس مندمجين اكثر مع بعضهم .........)و الغريب يبقى غريب بينهم رغم حبهم لي و حبي لهن)......و تبقى تلك النظرة الخفية للجزائرية في معاملتهن ليومية................بس هن حبابا ت ما تزعل.
بس اكو شيء ان الجزائرية اشطر منهم .........ترا ما را ح تندم.
مرة اجت وحدة عراقية صديقتي برمضان لحتى اعلمها حلويات العيد .........كانت هواي متشوقة لذلك....لما شافت كيف سويت (رغم اني سويت بس نوع بسيط)قالت:شونو هاي ........تعب ...تعب ......تتعبين كثير ..مااريد اتعلم..شنو هااااي..........(و ما تعلمت ...بل طلبت مني انو تعطيني فلوس حتى اسويلها ........بس رفضت ذلك )........و ظليت الليل مع الحلويات (و الجزائريات ادرى بالايام الاخيرة تاع رمضان وتعبها ..........بس هاي هي الجزائرية تتعب في كل شيء لحتى تسوي شيء حلو و تنوع في كل شيء...........مو مثل؟؟؟؟........ترا و الله في كثير امور مو بس طبخ .......ترا الجزائرية..هي الحيا ة كلها بتعبها و حلوها....
اذا صار النصيب ..........رحمالله والديك عيشها بالجزائر..............ترا ماكو احلى من لجزائر .........و اذا هي قالت لك ما اريد و اريد اوروبا .........ترا والله بعد كم سنة تقولك اريد ارجع لبلدي .........و تعذبك...

(بس ماكو اشكال اذا تريد تعيش باللطيفية!!!!:eek: .....اشاق وياك ..........مو تسويها صح!!!

ماكو اشكال على فارق السن ...مو هواي..............(بس ما تقول لاهلك:eek: ترا يسووها مشكلة........ادري بيهم والله..................سو دا علي يوما!!!)

اذا كاتبها الله الك .......اقولك :علخير و موفقين وبالعافية عليكم.........ان شاالله بيتكم يعم بالجهال.

ملاحظة :ماتزعل خويا لاني مدحت الجزائرية مقابل العراقية ..........هاي من تجربتي الخاصة .و هو واقع صحيح تراه ان شاؤالله اذا صارتلك الجزائرية.....انا هسة كاني صرت منهم ...مع الاحتفاظ طبعا بخصوصيتي الجزائرية ..و اتمنى لهم كل الخير........

سلامي لاهل العراق................

شكرا لهذه النصايح الجميلة
والله يبارك لكم في عمركم
شكرا نينا واكيد اللمة كلها معزومة عدنا بالفرح
شكرا لبنت البلد على توضيحها كثير من الامور
وكانها عراقية وجزائرية بنفس الوقت
وازيدك معلومة انا لما قلت انها خطيبتي فاهلي بيعرفوا كل شي
كمان بالنسبة لخطيبتي فهي اهم شرط عدها انو انعيش بالجزائر
وهالشي اكيد بيفرحني
واكيد هذا الي جعلني اهتم بالمنتدى دون عن المنتديات الباقية
لاستطيع التقرب اكثر من الجزائرين
ولعلكم اختي برسالتك انسريت كثير
لاني بالفعل كنت محتاج لهيك نصايح
خصوصا انه حضرتك تتكلمي من خلال تجربة مع عراقيات
يعني حتى اللهجة العراقية ضابطتها مية بالمية
والله يوفقكم وبارك الله بكم
وان شاء الله تكونوا اول الحاضرين بالعرس الي اكيد بيكون
عدكم بالجزائر
شكرا وبارك الله بكم

علخير ان شالله.............
ترا هي عشرة عمر مع العراقيين و راح تتمتد العمر كلوانشالله...........

اذا راح تسكنو بالجزائر ........كلش حلو................بس ترا لازم تكون مدبر امورك زين هناك قبل اي خطوة..(شغل ....اقامة.......سكن......., هاي الامور كلها)ترا صحيح الجزائر حلوة و الحب احلى ............بس ترا ما يعيش فيها مرتاح اكثر الااللي عندو........(ابو الفلوووووو..............)!!!!
لازم هم تكون واقعي و تحسب حساب هواي امور اللي هي ان شالله تبقي هاذاك الحب و ما تعصف بيه!!!.........
و ان شالله ماكو الا الخير.
الي سؤال اذا ماكو زحمى عليك :انت من وين من العراق؟و الاخت مننين من الجزائر؟
موفقين خويا.

ان شاء الله بضبط اموري
وبشكرك جدا على اهتمامك بالموضوع
انا من بغداد من منطقة الغزالية
وهل المنطقة عرفت باسم فلوجة بغداد
لما لاقاه اعداء الله من ضراوة القتال
وعلى فكرة اذا كنت على معرفة بعراقيات بالفعل
اسئاليهم عن الغزالية
وخصوصا اذا كانوا شيعة
لانهم راح يقولوا عنها كلام بالرغم من انه اسود
ولكن يزيدنا فخر
بالنسبة للبنت هي من العاصمة الجزائر
من منطقة القبة
وشكرا لاهتمامك بالامر
بارك الله فيك

ما دام في علاقة متينة فتوكل على الله وان واثق من نفسك فلاداعي لأخذ الآراء ............

السلام عليكم .... أهلا بكل العراقيين
أخي العراقي هذه فكرة جييدة ... وباعدوا تصحوا ....
أنا ثانيك نفكر في وحدة عراقية أصيلة
:D .

انا اريد انا اقول لك بان لا تاخذ براي الناس اذا كانت علاقتكم متينة وجيدة فتزوجها بدون الاخذ براي الاخرين حتى ولو كانت اكبر منك ب 55 سنة

الموضع قديم جدا و ممكن الأخ تزوج الأخت

لايسمح بالمواضيع من 2006-2007-2008

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة