المشكلات والمخاوف الأسرية

سعد606

:: عضو فعّال ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
4,158
محل الإقامة
تقرت
لا تخلو الحياة الزوجية من المشكلات، سواء إن كانت تخص الزوجين فقط، أو تتعلق بالأسرة بأكملها، وهي من أهم الأمور التي لا بُد من مناقشتها للوصول إلي حلول لها، فقد يقترح أحد الزوجين حلًا لمشكلة ما، يكون غائبًا عن الآخر، وتتضمن هذه المشكلات أيضًا المخاوف التي قد تُصيب أحد الزوجين لأي سبب من الأسباب سواء مادية أو نفسية، لذا فإن مشاركة الطرف الآخر هذه المخاوف قد تساعد على تجاوزها، وتخلق جسورًا جيدة للتواصل بينهما.

يجب على الأسرة التماسك فيها بعض و يكون زوجين متعاونين في السراء و الضراء لكن خلافهم مهما كان
بورك فيك على الموضوع القيم اخي

شكرا اخي الكريم موضوع رائع
بارك الله فيك

بوركتم أخي الكريم على الموضوع القيم
نعم حل المشاكل يكون ضمن الأسرة وليس الكلام خلف الزوج او الزوجة وفضح المشاكل خارجاً

يجب على الأسرة التماسك فيها بعض و يكون زوجين متعاونين في السراء و الضراء لكن خلافهم مهما كان
بورك فيك على الموضوع القيم اخي
تواجدك الرائــع و الدائم لكل ما ينشر في هذا المنتدى هو الإبداع بــنفسه ..
يــســعدني ويــشرفني مرورك الحار وردك وكلماتك الأروع لأعدمت ألطله العطرة

شكرا اخي الكريم موضوع رائع
بارك الله فيك
العفو واتمنى لك سعادة الدارين وان لايحرمك الله استجابة لدعواتك ولا تحقيق امنياتك

بوركتم أخي الكريم على الموضوع القيم
نعم حل المشاكل يكون ضمن الأسرة وليس الكلام خلف الزوج او الزوجة وفضح المشاكل خارجاً
وإياك مع الشكر الجزيل على هذا المرور وفقك الله ورعاك وكتب أجرك وفرج همك ف الدنيا والاخرة والجميع بإذنه تعالى

الحاجز الذي يضعه الزوجان من الاول سيتوسع مع الوقت ويحجب عدة نقاط فارقة كان بالامكان التلاقي عليها والتفاهم فيها.
هذا الحاجز هو تصور واهي غير مجدي ولا يخدم الطرفين وهو الظن بان فتح النقاش حول نقاط مهمة يعتبر بالنسبة لاحدهما انكسار وطأطأة وحط من القيمة وضعف وانكشاف. لهذا التواصل والتفاعل يكون ضعيف الى نادر بسبب هذا الحاجز الذي ينتقل الى العلاقة مع الاولاد . بينما الزوجة والزوج هما مرآة بعضهما وبغياب الثقة يغيب التفاهم وتغيب الحلول .
بارك الله فيك الاخ سعد.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة