فلا تدعهم يخدعونك

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,031
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
لا أفهم بالسياسة لكن هذا أقرب شرح لما يدور من حولنا منذ بداية البشرية الى ان يرث الله الارض و من عليها

بارك الله فيك اختى الكريمة
وجزاك كل خير
على هذا الموضوع الذي سلطت الضوء فيه

شكرا جزيلا أختي على الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا

اخت خديجة هل انتبهت الى جنسية القناة التي بثت هذا
بالنسبة للقناة فهي قناة AJ+ مساحة وهي ضمن خدمات AJ+ التابعة لقناة الجزيرة القطرية.
أما بالنسبة للمقدم تميم البرغوثي فهو شاعر فلسطيني وأستاذ علوم سياسية حائز على شهادة الدكتوراه من جامعة بوسطن.

بالنسبة للقناة فهي قناة AJ+ مساحة وهي ضمن خدمات AJ+ التابعة لقناة الجزيرة القطرية.
أما بالنسبة للمقدم تميم البرغوثي فهو شاعر فلسطيني وأستاذ علوم سياسية حائز على شهادة الدكتوراه من جامعة بوسطن.
هل تقصد انها مسيحية لاني عندما انتبهت لعلامة + اعتقدت انها مسحية
ثم ان طرح الموضوع كان به لبس كبير وكما تعلم انه لايمكن مقارنة الإسلام بجميع الديانات الأخرى من حيث تناوله للاشياء
ماراعني حقيقة هو تناوله لموضوع شائك جدا مقتل الحسين في كربلاء وكما تعلم الشيعة لهم باع طويل جدا في اثارة هته النقطة بالذات

هل تقصد انها مسيحية لاني عندما انتبهت لعلامة + اعتقدت انها مسحية
ثم ان طرح الموضوع كان به لبس كبير وكما تعلم انه لايمكن مقارنة الإسلام بجميع الديانات الأخرى من حيث تناوله للاشياء
ماراعني حقيقة هو تناوله لموضوع شائك جدا مقتل الحسين في كربلاء وكما تعلم الشيعة لهم باع طويل جدا في اثارة هته النقطة بالذات
القناة ليست مسيحية، استعملت علامة + plus التي تستخدمها عدّة قنوات لإضافة لمسة مميزة للإسم،
واما المقدم فليس شيعيا على حد علمي، وهو كما ذكرت شاعر فلسطيني، أي أنه يهتم بالجانب الأدبي الأكثر منه إلى الديني، هدفه من التحدث عن أحداث أو عقائد في ديانات أخرى هو الإستشهاد لاستخلاص النتائج، لا الترويج لتلك الديانات، وقد تابعت عدّة حلقات سابقة له ونظرا لما تابعته وجدت أنّه يستخدم مواضيع شائكة كهذه للإستدلال والإستشهاد أثناء الحديث على مواضيع سياسية بعيدا عن الترويج لها.
والله أعلم

سلمت يمينك أخي الفاضل على الموضوع الرائع و القيم و جعله الله

بارك الله فيك اختى الكريمة
وجزاك كل خير
على هذا الموضوع الذي سلطت الضوء فيه
و فيك بارك الرحمن اخي القناة بها عدة مواضيع مهمة لكافة الامة العربية

اخت خديجة هل انتبهت الى جنسية القناة التي بثت هذا
اهلا بك اخي
القناة تابعة للجزيرة و علامة + هي زائد و ليست صليبا القناة جد جد رائعة و ذات محتوا و مفيدة ربما بالنسبة لك اخي اول مرة تشوف فديوهات هذه القناة حكمت عليه انه يقارن بين الاديان لكن صدقني ليس هذا هدفه البتة بل كل مواضيعه عن كيف نأخذ العبر من إخطاء اجدادنا و كيف تجاوزوا هم المحن و كيف يجب علينا ان نتجاوزها كيف نظل امة واحدة و كيف ان تقسيمنا مستحيل يمكنك التجول بين فيديوهات تميم لتستمتع بأجود قراءة لما جرى في تاريخ أمتنا و الامم الاخرى و كيف ان التاريخ يعيد نفسه

شكرا جزيلا أختي على الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا
مشكور اخي عبد الرؤوف فعلا القناة رائعة و شكرا على الاجابة و التوضيحات بارك الله فيك اخي صغير العمر كبير العقل

اهلا بك اخي
القناة تابعة للجزيرة و علامة + هي زائد و ليست صليبا القناة جد جد رائعة و ذات محتوا و مفيدة ربما بالنسبة لك اخي اول مرة تشوف فديوهات هذه القناة حكمت عليه انه يقارن بين الاديان لكن صدقني ليس هذا هدفه البتة بل كل مواضيعه عن كيف نأخذ العبر من إخطاء اجدادنا و كيف تجاوزوا هم المحن و كيف يجب علينا ان نتجاوزها كيف نظل امة واحدة و كيف ان تقسيمنا مستحيل يمكنك التجول بين فيديوهات تميم لتستمتع بأجود قراءة لما جرى في تاريخ أمتنا و الامم الاخرى و كيف ان التاريخ يعيد نفسه
صدقتي ربما تسرعت في الحكم قليلا
ولكن حين اقحم احداث الفتنة التي وقعت وقتل فيها الحسين اوجست في نفسي بعض الخيفة لسبب بسيط جدا وهو ان الكلام عن تلك الحقبة لاينبغي الخوض فيه الا بخبرة وتدقيق
شكرا ولي عودة للموضوع ان شاء الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة