أسئلتكم واستفساراتكم حوّل الحاسوب

أهلا وسهلا بكم منتدى الحاسوب والأنترنت.png
السلام عليكم ورحمة الله.png

☕ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء وزوار اللمة الجزائرية ☕

🤩 أود أن أرحّب بكم جميعا في منتدى الحاسوب والأنترنت 🤩
فأقول، مرحبا بكم، حللتم أهلا ونزلتم سهلا

ونظرا لأن الكثير منّا تواجهه مشاكل عديدة أثناء استخدامه لجهاز الحاسوب 🖥️، سواءاً في مجال البرامج Software 💿 أو مجال مكونات الحاسوب المادية Hardware 🖱️، أو حتى تواجهه بعض الأسئلة والإستفسارات ❓،

✅ سنخصص هذا الموضوع لطرّحِ تساؤلاتكم ومشاكلكم المتعلقة بالحاسوب وبرامجه ✅

🤲 راجين الله أن تكون في هاته الفكّرة مساعدة ومنفعة لكم
🤲

كما نرجو منكم التحلي بالأخلاق في طرح مشكلاتكم ومشاركاتكم، وعدم الخروج عن مجال الحاسوب والأنترنت إضافة إلى الإلتزام
بقوانين منتدى الحاسوب والأنترنت

بارك الله فيك ،كشما يكون عندي راني نجي نسقسي هنا 🤩
وفيك البركة أخي
أهلا بك دائما وأبدا 😍

"الله يبارك .. راك متهلي ف الحالة يا سي عبد الرؤوف" 😁😍

كل الشكر لك أخي ..
الله يسلمك أخي، بيان سوغ لازم نتهلاو فالحالة 😂😂
بارك الله فيك أخي

عندي حاسوبي من فترة عاد ميشدش الويفي خلاص

والزوج الكريم كي سقسى قالولو لازم تجيبو نبدلولو واش يسموه لي بيه تشد الويفي 😅😅😅منيش عارفة واش اسمو

قعدت انا نعاني صح معندوش حل لازم يشوفو لي، يصلح الميكروبات؟
قالي انا منعرفهمش والميكرو معمر تصاور مالا غير خليه

والزوج الكريم كي سقسى قالولو لازم تجيبو نبدلولو واش يسموه لي بيه تشد الويفي 😅😅😅منيش عارفة واش اسمو

مرحبا أختي،
حتى أنا عانيت من نفس المشكلة وعند تغيير الكابل تم حلّها فالكابل كان مقطوع، تأكدي من الكابل أولاً
غير ذلك ممكن يكون كاين عطل في منفذ الشبكة الموضح في الصورة :

حاولي أولا توفير كابل آخر للتأكد أن المشكلة ليست في الكابل،
إن لم تحلّ المشكلة، يجب عرض الحاسوب على مختص أولا ربما المشكلة فقط في إعدادات الحاسوب، وبما أنو عندك صور ومعلومات مهمة ديريهم في فلاشديسك أو في التخزين السحابي لتجنب الضياع.

@Golden Man لربما عندك معلومات أكثر تفيد بيهم الأخت

مرحبا أختي،
حتى أنا عانيت من نفس المشكلة وعند تغيير الكابل تم حلّها فالكابل كان مقطوع، تأكدي من الكابل أولاً
غير ذلك ممكن يكون كاين عطل في منفذ الشبكة الموضح في الصورة :

مشاهدة المرفق 147761

حاولي أولا توفير كابل آخر للتأكد أن المشكلة ليست في الكابل،
إن لم تحلّ المشكلة، يجب عرض الحاسوب على مختص أولا ربما المشكلة فقط في إعدادات الحاسوب، وبما أنو عندك صور ومعلومات مهمة ديريهم في فلاشديسك أو في التخزين السحابي لتجنب الضياع.

@Golden Man لربما عندك معلومات أكثر تفيد بيهم الأخت
يعطيك الصحة
مرة جابلي كابل وربطو بالويفي كي نركبو مليح نشد النت ونخدم عادي
لكن مع الوقت مساعدنيش الكابل طويل بزاف والغرفة لي حاطين فيها المودام بعيدة على غرفتي ونخلي الباب مفتوح

اخي عبد الرؤوف عندي لاب توب شاشته مكسورة اريد ان اعرف الطريقة اتبعها حتى اعرض الشاشة على التلفاز
اعتقد ان هناك زر يتم الضغط عليه عند الاقلاع ليتم العرض مباشرة على التلفاز
افدني جزاك الله خيرا

يعطيك الصحة
مرة جابلي كابل وربطو بالويفي كي نركبو مليح نشد النت ونخدم عادي
لكن مع الوقت مساعدنيش الكابل طويل بزاف والغرفة لي حاطين فيها المودام بعيدة على غرفتي ونخلي الباب مفتوح
انا راني داير في حسابي الويفي موصل بالكابل 😂
يعني هنا المشكل ليس في الكابل ولا في منفذ الشبكة،

ربما المشكل في الإعدادات، وكذلك ممكن بما أن الغرفة بعيدة أن الإشارة ضعيفة، جربي الاقتراب اكثر من المودم إذا تم التقاط الويفي يعني المشكلة في الاشارة، يمكنك عندها تجربة هاته القطعة USB WIFI والتي تمكنك من التقاط الشبكة بسهولة :
وحتى إن كان الجزء المسؤول عن استقبل الويفي في الحاسوب معطل يمكن استخدام قطعة USB WIFI والمفترض أنها ستحل المشكلة بإذن الله

هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
اخي عبد الرؤوف عندي لاب توب شاشته مكسورة اريد ان اعرف الطريقة اتبعها حتى اعرض الشاشة على التلفاز
افدني جزاك الله خيرا
الحل راه عندي
يخصك تشري كابل برك درك نصورهلك و نوريلك كيفاه تركبو
راجعلك في اقرب وقت

افدني جزاك الله خيرا
أهلا أخي،

هناك عدّة طرق لعرض شاشة الحاسوب على التلفاز،
إن كان التلفاز متصل بالأنترنت اتبع المسار التالي :

الإعدادات - الأجهزة - إعدادات العرض - الإتصال بجهاز عرض لا سلكي تظهر لك قائمة إختر منها اسم التلفاز، ثم تظهر على شاشة التلفاز رسالة بالقبول أو الرفض، عند الضغط على قبول مباشرة يتم عرض شاشة الحاسوب على التلفاز.

كما يمكن ربط الحاسوب بالتلفاز عبر كابل HDMI والمتوفر في أغلب المحلات
هاهي صورته :

في البداية يلزم تقتربي من جهاز المودم وترين النتيجة كما ذكر عبد الرؤوف. اذا كانت النتيجة جيدة والوفيفي راه يمشي مليح . ماكلاه تروح للمراحل الأخرى . واما اذا لم تكن النتيجة جيدة والويفي يمشي مليح .

عليك بـ/
1- قبل ما نروح للمعدات يلزم نشوف نظام التشغيل والبرامج. لأنه احيانا الفيروسات هي ألي تعمل هذا المشكل . ( يتم تنزيل الصور وغيرها من الملفات والبرامج التي تحتاجينها على فلاش ديسك )
وبعدها يتم عمل فورمات للكمبيوتر واعادة ت=ثبيت نظام التشغيل ويندوز . ويفضل انه يكون ويندوز 7 وليس أكثر . لفعاليته الكبيرة والأهم خفته وسرعته على اي جهاز مهما كانت امكانياته .

ثم بعد تثبيت النظام الجديد ''النظيف'' تجربي اذا يمشي الويفي ما يلزم. اذا بقى نفس المشكل يعني المشكل ليس في النظام ولا الفيروسات التي كثيرا ما تعمل هذا الامر .
ويكون المشكل حينها في المعدات ''الماتريال''
هنا في المرحلة الثانية "مرحلة الماتريال" .. .. تكون عملية تنظيف بسائل التنظيف الخاص وبشكل جيد للكمبيوتر عموما . وللقطعة الغير شغالة خصوصا . ثم يتم التجريب اذا لم يشتغل ويجيب بشكل جيد. هنا يتعين تغيير القطعة الغير شغالة. من طرف فني متخصص .

**
" اذا كان الويفي المنزلي ليس بالسلك... وكان ضعيييف .. هنا يتعين عليكم عمل ملحق خارجي لدعم الاشارة خارج المنزل ''على السطح" اونثان. وحينها تصير الاشارة ممتازة .

ان شاء الله اعطيناك فكرة اختي @السلطانة
راني شاركت معاك ف الاجابة @عبدالرؤوف1 😁😁

أهلا أخي،

هناك عدّة طرق لعرض شاشة الحاسوب على التلفاز،
إن كان التلفاز متصل بالأنترنت اتبع المسار التالي :

الإعدادات - الأجهزة - إعدادات العرض - الإتصال بجهاز عرض لا سلكي تظهر لك قائمة إختر منها اسم التلفاز، ثم تظهر على شاشة التلفاز رسالة بالقبول أو الرفض، عند الضغط على قبول مباشرة يتم عرض شاشة الحاسوب على التلفاز.

كما يمكن ربط الحاسوب بالتلفاز عبر كابل HDMI والمتوفر في أغلب المحلات
هاهي صورته :

مشاهدة المرفق 147771
شكرا
لقد حاولت سابقا لكن دون جدوى لان شاشة الأب توب مكسورة ولايمكنني تتبع الخطوات من خلالها

مشكور على الفكرة اخي جزيت خيرا على الموضوع الرائع و القيم

شكرا
لقد حاولت سابقا لكن دون جدوى لان شاشة الأب توب مكسورة ولايمكنني تتبع الخطوات من خلالها
إذا عليك استعمال طريقة كابل HDMI،
يمكنك شراؤه من أي محل خاص بأدوات المعلوماتية فهو متوفر في أغلب المحلات
وهاهي صورته، تأكد من أنه مطابق لها قبل الشراء :

أما عن الطريقة فاتبع الخطوات التالية :

أولا عليك تشغيل الحاسوب ثم إدخال سلك HDMI في المدخل الموضح في الصورة باللابتوب :

ثم عليك إدخال الجهة الأخرى من الكابل في مدخل HMDI الخاص بشاشة التلفاز والموضحة في الصورة بالرقم 1 :

اما الآن، فالمفترض أن جهاز الاستقبال ( الديمو ) متصل بشاشة التلفاز عبر كابل HMDI كذلك، عليك أن تفصل الكابل عن الشاشة، وان لم يكن جهاز الاستقبل متصلا عبر كابل HDMI قم بفصل الكابل الذي يصل جهاز الاستقبل بالشاشة أيا كان نوعه.

يفترض بعدها أن يتم عرض شاشة الحاسوب مباشرة على شاشة التلفاز.
أتمنى أن تفيدك الطريقة، وان واجهتك أية مشاكل لا تتردد في طرحها هنا وسأحاول قدر ما أستطيع أن أجيبك بإذن الله

ملاحظة صغيرة : إذا كان جهاز الاستقبال متصلا بالشاشة عبر كابل HDMI يمكنك مباشرة استعمال نفس الكابل ثم فصله واعادة تركيبه في شاشة التلفاز بعد الانتهاء من استخدام اللابتوب

ميكرويا سكنو جن، ما سبب حذف Anaconda navigator لنفسه !

هل مثبت انتي فايروس او حاولت ان تقوم بتحديث المتصفح ؟؟
نعم ثبتت مضاد الفيروسات Kaspersky، ومتصفح آناكوندا في أحدث إصدار فقد حملته للتو وقعدت 3 ساعات نستناه باه يطلع مبعد يحذف روحو بدون مبالاة بمشاعري ☹️

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة