أسئلتكم واستفساراتكم حوّل الحاسوب

أهلا وسهلا بكم منتدى الحاسوب والأنترنت.png
السلام عليكم ورحمة الله.png

☕ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء وزوار اللمة الجزائرية ☕

🤩 أود أن أرحّب بكم جميعا في منتدى الحاسوب والأنترنت 🤩
فأقول، مرحبا بكم، حللتم أهلا ونزلتم سهلا

ونظرا لأن الكثير منّا تواجهه مشاكل عديدة أثناء استخدامه لجهاز الحاسوب 🖥️، سواءاً في مجال البرامج Software 💿 أو مجال مكونات الحاسوب المادية Hardware 🖱️، أو حتى تواجهه بعض الأسئلة والإستفسارات ❓،

✅ سنخصص هذا الموضوع لطرّحِ تساؤلاتكم ومشاكلكم المتعلقة بالحاسوب وبرامجه ✅

🤲 راجين الله أن تكون في هاته الفكّرة مساعدة ومنفعة لكم
🤲

كما نرجو منكم التحلي بالأخلاق في طرح مشكلاتكم ومشاركاتكم، وعدم الخروج عن مجال الحاسوب والأنترنت إضافة إلى الإلتزام
بقوانين منتدى الحاسوب والأنترنت

نعم ثبتت مضاد الفيروسات Kaspersky، ومتصفح آناكوندا في أحدث إصدار فقد حملته للتو وقعدت 3 ساعات نستناه باه يطلع مبعد يحذف روحو بدون مبالاة بمشاعري ☹️
هل حملته من الموقع الرسمي ؟ اذا كان لا قم باعادة تحميله من الموقع الرسمي .
اذا كان نعم ..
يبقى احتمالين... البرنامج به فيروسات ويقوم الانتي فايروس بحذفه . (ويمكنك التأكد من هذا من خلال حذف الانتي فايروس وتثبيت المتصفح فتجده يبقى عادي) !

اذا تم حذفه حتى في الحالة الثانية.. احتمال كبير حينها ان جهازك مخترق او به فيروسات معينة وعليك .. عمل فورمات له واعادة تثبيت الويندوز من جديد .

احتمالات اخرى قليلة جدااا .

هل حملته من الموقع الرسمي ؟ اذا كان لا قم باعادة تحميله من الموقع الرسمي .
اذا كان نعم ..
يبقى احتمالين... البرنامج به فيروسات ويقوم الانتي فايروس بحذفه . (ويمكنك التأكد من هذا من خلال حذف الانتي فايروس وتثبيت المتصفح فتجده يبقى عادي) !

اذا تم حذفه حتى في الحالة الثانية.. احتمال كبير حينها ان جهازك مخترق او به فيروسات معينة وعليك .. عمل فورمات له واعادة تثبيت الويندوز من جديد .

احتمالات اخرى قليلة جدااا .
بارك الله فيك أخي
سأطبق كل ما ذكرته
شكرا جزيلا لك 🤩

بارك الله فيك أخي
سأطبق كل ما ذكرته
شكرا جزيلا لك 🤩
وفيك بارك الله خويا
بعد قيامك بالاجراءات .. اخبرني بالنتيجة

موفق إن شاء الله

وفيك بارك الله خويا
بعد قيامك بالاجراءات .. اخبرني بالنتيجة

موفق إن شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا أخي،
قمت بحذف مضاد الفيروسات ثم تحميل آناكوندا، والحمد لله نجحت الطريقة ولم يُحذَف Anaconda navigator،
استطعت الدخول إلى Jupyter Notebook وأخيرا سأواصل سلسلة بايثون

لا تكفي الكلمات لشكرك أخي، بارك الله فيك وألف ألف شكرٍ لك ❤️

السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا أخي،
قمت بحذف مضاد الفيروسات ثم تحميل آناكوندا، والحمد لله نجحت الطريقة ولم يُحذَف Anaconda navigator،
استطعت الدخول إلى Jupyter Notebook وأخيرا سأواصل سلسلة بايثون

لا تكفي الكلمات لشكرك أخي، بارك الله فيك وألف ألف شكرٍ لك ❤️

مشاهدة المرفق 147942
اهلا وسهلا اخي
أسعدني أني قدمت لك يد العون وقد تم حل المشكل.

تستحق كل التشجيع والتقدير .

اهلا اخي @عبدالرؤوف1 حبيت نسقسيك على االكمبيوتر تاعي ثقيييييييل والالوان تاعو بااااااردة بزااف يعني بالكاد نشوف الحروف

مرحبا أختي @razan roza
بالنسبة لمشكلة الألوان الباردة قد تكون مشكلة في إعدادت التباين Contrast، أو مشكلة في الشاشة نفسها بحيث يجب تغييرها فهي قد تصاب بالتلف مع مرور الوقت، هل لي أن أسأل عن نوع حاسوبك ونظام تشغيله ؟

مرحبا أختي @razan roza
بالنسبة لمشكلة الألوان الباردة قد تكون مشكلة في إعدادت التباين Contrast، أو مشكلة في الشاشة نفسها بحيث يجب تغييرها فهي قد تصاب بالتلف مع مرور الوقت، هل لي أن أسأل عن نوع حاسوبك ونظام تشغيله ؟
اهلا اخي شكرا لاهتمامك
نوع الحاسوب condor نظام التشغيل ويندوز 7

يجب علي استعمال cotraste noir حتى ارى الشاشة بوضوح

المرفقات

430.1 KB · المشاهدات: 3

اهلا اخي شكرا لاهتمامك
نوع الحاسوب condor نظام التشغيل ويندوز 7
للأسف أختي لا أعرف طريقة تعديل التباين في حواسيب Condor لكن أعدك أنني سأبحث عن برنامج يؤدي المهمة في المساء سيكون جاهزا بإذن الله، إن لم يتم حل المشكلة بعد تعديل التباين فالمشكلة ربما تكون في الشاشة لذا يجب عرضها على مختص في تصليح الحواسيب كي يقوم بالإجراءات المناسبة.

بالنسبة لثقل الحاسوب فهذا قد يعود لكثرة الملفات والبرامج على الحاسوب وهذا يؤثر سلبا عليه، إن كنتِ تستخدمين برامج ثقيلة كبرامج الألعاب أو المونتاج بينما مواصفات حاسوبك لا تسمح المرجو حذف تلك البرامج، وكذلك حذف الملفات التي لا تحتاجينها لأنها تؤثر سلبا على الأداء، كذلك حملي برنامج CCleaner إذا لم يكن موجودا لديك، واستعمليه في تنظيف سجلات التصفح وغيرها في المتصفحات، وقد استعملته شخصيا وزادت سرعة الحاسوب بشكل لم أتصوره، يوجد بالفعل موضوع حول برنامج CCleaner على المنتدى أعدّه الأخ @golden Man، تجدين فيهرابط تحميل مباشر إضغطي هنا

يجب علي استعمال cotraste noir حتى ارى الشاشة بوضوح

بما أن الشاشة تظهر بوضوح بعد استعمال cotraste noir فغالبا المشكلة في التباين لا في الشاشة، حاليا أقوم بإعداد موضوع لسلسلة بايثون، فور الإنتهاء سأبحث عن برنامج لتعديل التباين

حسنا شكرا كثيرا اخي الكريم

حسنا شكرا كثيرا اخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله
حملي البرنامج التالي، وبعد الدخول إليه ستجدين الواجهة الظاهرة في الصورة، قومي بالتعديل لتطابق الأرقام نفس الموجودة في الصورة، إذا لم تتضح الشاشة بشكل كامل، حاولي أنت تعدليها يدويا حتى تصير واضحة

لتحميل البرنامج، إضغطي هنا

السلام عليكم ورحمة الله
حملي البرنامج التالي، وبعد الدخول إليه ستجدين الواجهة الظاهرة في الصورة، قومي بالتعديل لتطابق الأرقام نفس الموجودة في الصورة، إذا لم تتضح الشاشة بشكل كامل، حاولي أنت تعدليها يدويا حتى تصير واضحة

مشاهدة المرفق 148210

لتحميل البرنامج، إضغطي هنا

مشاهدة المرفق 148211
شكرا ساحمل البرنامج واخبرك بالجديد

لم اعرف ما الخطوة التالية

حاولي التحميل مجددا من الموقع : إضغط هنا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة