ماهي قصصكم المرعبة في الصغر؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تشفاو زمان وقت الڨايلة وحنا صغار يدخلونا ويحكولنا وحد الحكايات شعبية تخوف 😅😅😅
كانت تحكيلنا جدة:بكري كنت صغيرة كنا نلعبو انا وخياتي شفنا الغولة فاتت تجري قدام الشجرة 🙄🙄🙄🙄نقولولها حنا كيفاه جاية تقولنا:شعرها طويل وكحل وسنيها خارجين وجاية بيضا وطويلة 😑هاجدة خفي علينا شوي ههههه
وفي الليل لي ميرقدش يجيه الراجل لي نصو عبد ونصو كرعين كبش 😭😭😭😳😳😳😳
ديجا منين نشوف واحد لابس قشابية نخزر مع رجليه لكان لابس صباط نفرح 😁😁😁
ماش غير جدة كانو كامل الناس يحكو هاذ لحكايات
والحمد لله جيلنا ماصرالو والو 😵😵
انا ذرك منقدرش نحكيهم لولادي نخاف يعودو يخافو
بصح حنا لاراعاو شعورونا ماقالو يترعبو ههههه
ونهار رحنا عند دار عمي كانو يسكنو في البطيمات وخرجت نلعب مع بناتو اكانت بنت جيرانهم لامة لولاد تاع الحي وبدات تحكيلنا علئ الجنون 😢😩😭😭😭😭😭اول مرة نسمع بيهم كنت نقرا سنة ثانية ابتدائي وعدت نتخيل فيهم يشوفو فيا في كل مكان

مشاهدة المرفق 150344

وأنتم بواش كانوا يخوفوكم بكري يعني القصص الشعبية لي رعبتكم في صغركم؟
حدثت معي قصة طريفة عندما كنت صغيرة سقطت لي سن وكانوا يقولون لي ارمي هذه السن لشمس وقولي لها خذي سن الحمار وأعطني سن غزال وأنا كنت مقلقة فعكست الأمر خذي سن لغزال وأعطني سن حمار وعندما قلتها لهم قالوا لي غدا ستصبح سنك مثل سن الحمار ومن ذلك اليوم وأنا خائفة هههههه
وكل ماتذكرتها أضحك على نفسي ههههه

كانت هناك حكاية اخرى مرعبة يقال ان في الليل في المقابر يطلع (مهر القبور) ترى ما هو مهر القبور صوروه لنا على انه راس حصان ذو رقبة طويلة اطول من رقبة الزرافة يطلع من احد القبور لكل طفل شرير لا يسمع الكلام هههههههههههه والله بالنسبة للاطفال انه شيء جد مرعب حتى ان الطفل يحاول ان يكون جد هادئ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تشفاو زمان وقت الڨايلة وحنا صغار يدخلونا ويحكولنا وحد الحكايات شعبية تخوف 😅😅😅
كانت تحكيلنا جدة:بكري كنت صغيرة كنا نلعبو انا وخياتي شفنا الغولة فاتت تجري قدام الشجرة 🙄🙄🙄🙄نقولولها حنا كيفاه جاية تقولنا:شعرها طويل وكحل وسنيها خارجين وجاية بيضا وطويلة 😑هاجدة خفي علينا شوي ههههه
وفي الليل لي ميرقدش يجيه الراجل لي نصو عبد ونصو كرعين كبش 😭😭😭😳😳😳😳
ديجا منين نشوف واحد لابس قشابية نخزر مع رجليه لكان لابس صباط نفرح 😁😁😁
ماش غير جدة كانو كامل الناس يحكو هاذ لحكايات
والحمد لله جيلنا ماصرالو والو 😵😵
انا ذرك منقدرش نحكيهم لولادي نخاف يعودو يخافو
بصح حنا لاراعاو شعورونا ماقالو يترعبو ههههه
ونهار رحنا عند دار عمي كانو يسكنو في البطيمات وخرجت نلعب مع بناتو اكانت بنت جيرانهم لامة لولاد تاع الحي وبدات تحكيلنا علئ الجنون 😢😩😭😭😭😭😭اول مرة نسمع بيهم كنت نقرا سنة ثانية ابتدائي وعدت نتخيل فيهم يشوفو فيا في كل مكان

مشاهدة المرفق 150344

وأنتم بواش كانوا يخوفوكم بكري يعني القصص الشعبية لي رعبتكم في صغركم؟
وانا صغير ما كانو يقولولنا قصص نخاف منها لكن الاطفال بطبيعة الحال لازم يخترعو اشياء يخافو منها . هذه طبيعتهم
انا شخصيا كنت اخاف من ظل شجر الزيتون في الليل من ضوء القمر والشجر تتحرك من الريح
ولان طول اغصان الزيتون مختلف بعكس السرو والصنوبر
فكانت في الليل تبدو مثل العفريته / شعشبونة ( بلهجتنا القروية)
كنت اغطي راسي بالحرام واقول ( هذه شجرة والله شجرة يا مخ يا متخلف :ROFLMAO::ROFLMAO:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة