تم الإجابة الشخصية الوسواسية

Ahmedfba

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
22
محل الإقامة
تونس
السلام عليكم هل الشخص ذو الطبيعة وسواسية لها علاج نحب الدقة و النضافة في الخدمة ملتزم حدودي لا أحب الإعتماد على أحد التزم بالمواعيد لا اكذب قليل الكلام انطواءي

من خلال تجربتي
افضل علاج هو الانخراط في العمل الجماعي التضامني
كالجمعيات الخيرية و الرياضية و الثقافية
لأنها مجالات فيها احتكاك و تعامل مع مختلف العقليات
تخلي الانسان يكسب خبرة و يفرق بين درجات التعامل و درجات الثقة
و مع الوقت راح يرجع تعامله طبيعي مع الناس
و يصبح تعامله مع الطرف الآخر عادي ليس فيه افراط و لا تفريط

سمعت انه هناك محلول يسمى المشروب الانطاكي معين لمثل هته الحالات
لا اعرفه لكن سمعت عنه ـ ممكن تسأل الصيادلة مثل أختي @خديجة ph

آخر تعديل:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هل عندك وسواس النظافة القهري؟
اعتقد ان الشخصية المصابة بوسواس النظافة القهري الذي، يؤدي الى الشك في جميع من حولك يحتاج الى العلاج

كانت عندي وساوس أخرى شتم ووسواوس دينية شك في أداء الصلاة نيسان كم ركعة تكبيرة احرام الخ
من ناحية العبادات
يقول اهل العلم ان الحل هو عدم الالتفات الى الوسواس
أي أكمل عبادتك و لا تعود عنها
و هذا هو العلاج الوحيد لوسواس العبادات

اظن انه نوع من اضطرابات القلق يعاني المصاب به من أفكار غير مرغوب فيها واحاسيس وهواجس متكررة يجب معالجته بجلسات مع طبيب نفسي لتخلص منها

عندما يدخل الإنسان في cercle visieux صعيب يخرج منه إلا بمعنى عودة الأخصائي في تقويم السلوك والإضطراب السلوكي وهو تخصص جامعي يعنى بمثل هذا الإضطراب في السلوك أو psychiatrie des troubles de comportements anxieux وأعتذر لإستخدام مفردات طبية إلي ممكن عند الخوض أكثر في الموضوع لن يفهم ما اكتب إلا المختصين. مثال الشخص هذا تلقى عندو chakra bloqué أو محتاج des médicaments لايقاف الوسواس إلي هو في الغالب تفاعلات كيميائية في منطقة الإدراك تؤدي لهذا الوسواس المرضي.

السلام عليكم هل الشخص ذو الطبيعة وسواسية لها علاج نحب الدقة و النضافة في الخدمة ملتزم حدودي لا أحب الإعتماد على أحد التزم بالمواعيد لا اكذب قليل الكلام انطواءي
لم أفهم كلامك أخي كثيرا لكن حسب مافهمت ليس لك أي وسواس
لكن ماقلته عن شخصية جميلة وأنا أشبه في الإنطوائية لكنني عكسك كثيرة الكلام للأسف😌
وانطواء لا يعني أنني لا أتحدث مع الناس بل أتجنب التجمعات الكبيرة لأنها ترهبني
المهم ياأخي لا تجعل تفكيرك الدائم أو مايقوله الناس يجعلك تصل لدرجة الوسوسة
اذا كنت ترى نفسك تفعل مايرضى الله لاتتأثر بما بعده
لأن أخطر شيء هي الوسوسة😔

هذا وساوس شيطان ويمكن انه عندك قولون عصبي يسببلك هذي الأشياء
من جهة اخرى الانطواء شيئ جيد نوعا ما والله يعني مليح الواحد يكون انطوائي بعض الأحيان

المهم اخي هذه اضطرابات سببهم عقدة نفسية يعني شيئ صرالك واثر فيك

ربي يشفيك ويعافيك لن شاء الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة