نقار الخشب

لنقار الخشب طريقة طريفة لإخفاء نفسه فإذا لاحظ اي شي يظن أنه خطر فماذا تظن أنه سيفعل؟؟

لن يطير ولكنه يحتمي بالجانب المقابل من جذع الشجرة ويقف جون ان يحرك ريشة واحدة واذا تتبعه العدو فإنما قد يلعبون معا (لعبة الغميضة)
فهذا يتجه لليمين مرة ولليسار مرة أخرى وفي معظم الأحيان يربح صديقنا نقار الخشب وينجو من العدو

حقائق خاصة بنقار الخشب

لمعظم الطيور اصابع أمامية متساوية الطول في اقدامها وأصبح بالخلف قصير إما نقار الخشب فله اصبعين امامين واصبعين خلفيين تمكنه من الوقوف طويلا على جذع الشجرة
تتصل عظام الجمجمة عند الطيور ببعضها ويصل للمنقار إما منقار وجمجمة نقار الخشب منفصلين عن بعضهما بانسبة اسفنجية تمتص الصدمات الناتجة عن النقر وتؤدي هذه المادة المرنة بشكل أفضل من ماص الصدمات عند السيارات
نقار الخشب ينقر بإستمرار هل تعلم لماذا؟

في الواقع أنه يبحث عن اليرقات فتراه يتوقف عن النقر تارة ويميل رأسه لستراق السمع تارة أخرى ثم يبدأ بالنقر فيلتقط هذه اليرقات بلسانه الطويل اللزج المرن الذي يتحرك حركات ثعبانية .

اول مرة اكتشف طريقة اختباء نقار الخشب من الخطر 😄😄خواف

مشكور اختي الرائعة🌷🌷🌷

اول مرة اكتشف طريقة اختباء نقار الخشب من الخطر 😄😄خواف

مشكور اختي الرائعة🌷🌷🌷
ايه شفتي الخواف لكن الطريقة عجبتني ذكية جدا من طائر صغير
شكرا لمرورك اختي ربي يسعدك

معلومات وافية ومهمة اول مرة أعرفها، شكرا على الموضوع🥰
الشكر لك اختي على مرورك
نورتي الصفحة بتواجدك
تحياتي لك🌷🌷🌷

نقار الخشب قصة بحد ذاته وعجيبة من عجائب خلق الله
تعرفنا على نقار الخشب في المدرسة وهو أحد الطيور الأكثر شهرة
ونزيد نقلك اختي هند كل جزائري عندو نقار خشب متخفي في دماغو الشعب كامل موسوس بسبب نقراته اللي متحبسش من الصباح لليل

شكرا على المعلومات وعلى المواضيع القيمة.اللي تقدميها باسلوب رائع.

نقار الخشب قصة بحد ذاته وعجيبة من عجائب خلق الله
تعرفنا على نقار الخشب في المدرسة وهو أحد الطيور الأكثر شهرة
ونزيد نقلك اختي هند كل جزائري عندو نقار خشب متخفي في دماغو الشعب كامل موسوس بسبب نقراته اللي متحبسش من الصباح لليل

شكرا على المعلومات وعلى المواضيع القيمة.اللي تقدميها باسلوب رائع.
ربي يجيب الخير اخي فريد هذا حال نقار الخشب وهذا حالنا

الشكر لك اخي على مرورك الجميل

نورت الصفحة وتحياتي لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة